متابعة متجددة. . الأحد 6 أكتوبر يوم الزحف إلى القاهرة يوم النصر

6octyمتابعة متجددة. . الأحد 6 أكتوبر يوم الزحف إلى القاهرة يوم النصر

شبكة المرصد الإخبارية

*ارتفاع ضحايا الاشتباكات بين قوات الأمن المصرية ومؤيدين لمرسي إلى 51 قتيلا و268 مصابا (حصيلة رسمية )

*طفل يقود الآلاف اليوم بهتافات رائعة ثم يلقي نفسه عليهم من أعلى كوبري اكتوبر (فيديو)

http://www.youtube.com/watch?v=e_WZvtELFsc

*ذكر شهود عيان وسكان في منطقة الرماية بالهرم، إنهم سمعوا دوي إطلاق نار كثيف في محيط ميدان الرماية، في ساعة متأخرة من مساء الأحد.
ولم يتضّح على الفور سبب إطلاق النار في الميدان الذي يقع فيه نادي الرماية التابع للقوات المسلحة، بالإضافة إلى عدد من الفنادق المطلة على أهرام الجيزة.

*هذه الصورة لشاب استشهد اليوم أثناء المسيرات في الدقي ولم يستدل علي عنوانه أو أي تحقيق شخصية. رجاء نشر صورته لعل أحد يتعرف عليه

صورة شهيد لم يستدل عليه للآن

*شهيد ثان من الاسماعيلية في رمسيس

قدمت محافظة الإسماعيلية شهيدها الثانى بأحداث رمسيس اليوم الأحد 6 أكتوبر حيث استشهد محمود محمد طنطاوى- طالب بجامعة قناة السويس- .من منطقة المستعمرة بأبو سلطان مركز فايد.وكان طنطاوى شارك صباح اليوم في المسيرات المناهضة للانقلاب العسكرى الدموى ضمن فعاليات مليونية “القاهرة عاصمة الثورة”.يقول أحد أصدقائه : الشهيد طلب مني أن ألتقط له صورة وهو يمسك بصورة الرئيس محمد مرسى وقال: صورنى مع الرئيس علشان لما أموت تفتكرونى في الجنة.يذكر أن الشهيد الأول برمسيس هو حسن السيد العريني -19 سنة -من التل الكبير بالإسماعيلية.الصورة الأولى للشهيد محمود طنطاويوالثانية للشهيد حسن العريني

*قررت قوات الجيش و الشرطة المسئولة عن تأمين ميدان التحرير اليوم انهاء الإحتفالات فجأة و ذلك بعد كثرة حالات التحرش الجنسي التي كانت علي مدار اليوم و زادت مع الساعات الأولي لليل.

*عبد المنعم خلف الشهير بـ”نعيم”، خامس شهداء قرية “ناهيا” محافظة الجيزة، استشهد بعد إصابته بطلق ناري في الرأس جراء اعتداء ميليشيات السيسي علي مسيرة الدقي حيث كان بصحبة أبناء بلدته.
عرف عنه كما يروي صديقه محمد صلاح عبد ربه بخفة ظله وتطلعه الدائم للمستقبل، مشيرا إلى أنه كان يحلم بأن يري مصر أفضل وكان يتمني أن يتزوج ويكون أسرة تحيا في جو من الحرية والرخاء .

عبد المنعم خلف.. شهيد ناهيا

* 5 شهداء و30 مصاب من رافضي الانقلاب ببني سويف

انتفض اليوم الآلاف من جماهير الشعب السويفي الرافضين للإنقلاب العسكري الدموي عقب صلاة الظهر من أمام مسجد علي ابن أبي طالب

حيث جابت المسيرة شوارع المحافظة وذلك للتنديد بجرائم العسكر الذي أضاع بها شرف وتاريخ الجيش معبرين عن احترامهم لأبطال نصر أكتوبر بقيادة الفريق الشاذلي الذي حارب من أجل الدفاع عن سلامة شعبه وعلى النقيض إستنكارهم لخسة وندالة السيسي الذي قتل شعبه  

وقد اعتدى عناصر من الجيش والبلطجية لأكثر من مرة على المسيرة بإطلاق الرصاص الحي و الخرطوش والكثير من الغاز المسيل للدموع مما أسفر عن وقوع 5 شهداء و 30 مصابين 30 بعض من الحالات الحرجة وإعتقال أخرين .

أسماء الشهداء : 

احمد على عويس – 33 سنه 

نادي عبود 35 من حي البشري 

على – من شرق النيل 

طه – 19 سنه 

سيدة مجهوله 

رفيده سيف – 19 سنه

ويذكر أنه على صعيد آخر كانت قوات الجيش والشرطة في حماية وخدمة عدد من المتظاهرين المؤيدين للسيسي .

وكل ما حدث لم يزيد المتظاهربن إلا أصرارا وصمودا و قد أكدو علي الإستمرار والصمود مع إستمرار الدعوي للعصيان المدني وتظاهرات غدا عقب صلاة المغرب

*فرانس 24 ومونت كارلو الدولية
حتى الان يفشل العسكريون في حشد مؤيديين لهم
بينما نجح انصار الرئيس محمد مرسي في إغراق القاهرة بحشود ربما لم يسبق لها مثيل في تاريخ مصر
وتتواصل الدعوات لدخول ميدان التحرير وستسفر الساعات وربما الدقائق القادمة عن أحداث حاسمة

*39 شهيدا حتى الآن فى احتفال الجيش بعيده :
4 فى دلجا – 11 فى شارع رمسيس – 1 فى المهندسين – 14 فى الدقى – 3 فى بنى سويف منهم فتاتين – 1 فى الاسماعيلية – 5 فى السويس وانباء عن اطلاق طائرات الجيش الرصاص على المتظاهرين فى السويس

*بالاسماء..استشهاد 7 أشخاص بينهم سيدة مسنة علي أيدي ميليشيات السيسي ببني سويف

استشهد ستة أشخاص برصاص قوات الجيش والداخلية بمدينة بني سويف عقب هجوم غير مبرر علي مسيرة أحرار بني سويف مساء اليوم.

حيث استشهد بالرصاص الحي في مناطق متفرقة من الجسد كلا من:
كمال عبد الحميد محمد – مركز ببا – سائق تاكسي
على عويس – 35 سنة – بنى سويف الجديدة
نادي عبود ابراهيم سليمان 40 سنة – عزبة الشركة – البشرى
طه جمال مجاهد بكري 19 سنة – الحميات
رفيدة محمود سيف – ثانية صيدلة – 18
سيدة مسنة مجهولة حتى الان – موجودة بمشرحة المستشفي العام

كما أصيب 15شخص بإصابات خطيرة بطلق ناري حي ويخضع معظمهم لعمليات جراحية حالياً إضافة الي عشرات الإصابات بالإختناق والخرطوش.

وكان المتظاهرون قد نظموا مسيرة سلمية صباح اليوم وحرصوا علي المرور من الشوارع الفرعية والابتعاد عن نقاط تمركز الجيش الا أن القوات سارعت بالهجوم علي المسيرة عند شارع الجمهورية.

وفي سياق متصل استشهد محمد فاروق مدرس من سكان مركز ناصر في مجزرة رمسيس التي نفذها بلطجية الإنقلاب اليوم.

*شهداء دلجا ان شاء الله

1- ابراهيم صبحي سيد محمد البنا مواليد 1994 اصابة في الظهر اسفل الكتف الايمن فتحة الاصابة واسعة مما يدل على انفجار الطلقة بالداخل .
2- طلعت يوسف طوس الشعاري . وحيد والدته
3- مجهول الهوية لا يحمل بطاقة هوية . شهود عيان اكدوا انه من نجع العاقولة .

*رافضي الانقلاب تجاوزوا 11 مليون في شوارع مصر ومؤيدى السيسى 100ألف

أكدت “الشبكة الميدانية لرصد الثورة” أن التقديرات الأولية للمشاركين في فعاليات “الشعب يسترد جيشه” التي دعا اليها التحالف الوطني لدعم الشرعية وعدد من الحركات الثورية بلغ 11 مليون متظاهر في جميع شوارع الجمهورية والعاصمة، بواقع 5 مليون بالعاصمة و 6 مليون في 23 محافظة.

فيما أكدت الشبكة أن تقديرات مراسليها لعدد مؤيدي الفريق عبد الفتاح السيسي المتظاهرون اليوم بميدان التحرير وميدان سيدي جابر بالاسكندرية وعدد من الميادين الأخرى يصل الى 100 ألف متظاهر بحد أقصى.

وأكدت الشبكة في تقريرها أن مراسلوها قاموا بتوثيق قيام قوات الأمن المشكلة من قوات تابعة لوزارة الداخلية وقوات تابعة للقوات المسلحة باستخدام العنف المفرط تجاه المتظاهرين، الأمر الذي تسبب في سقوط عشرات القتلى، تمكن مراسلوا الشبكة من توثيق مقتل 20 متظاهر فعليًا فيما لم يتمكنوا من توثيق حالات أخرى بسبب الأوضاع الأمنية.

ورصدت الشبكة في تقريرها مشاركة قطاعات واسعة من الشعب المصري في التظاهرات التي دعا اليها التحالف الوطني لدعم الشرعية، ووصت الشبكة المشاركون بأمن الأعداد الأكبر منهم كانوا من “المواطنون البسطاء” الذين دفعتهم الأحوال المتردية للدولة من ارتفاع الاسعار وانعدام الأمن، ويأتي في المرتبة الثانية شارئح شبابية دفعتها الاوضاع السياسية وانسداد الأفق في العمل السياسي في ظل الأوضاع الراهنة، فضلًا عن تدهور الحريات وحقوق الانسان.

يذكر أن الشبكة الميدانية لرصد الثورة تم تأسيسها بعد شهرين من الانقلاب العسكري في مصر من مجموعة من النشطاء الحقوقيون والصحفيون في العاصمة المصرية وعدد كبير من المحافظات لرصد الحراك في الشارع المصري في ظل التعتيم الاعلامي والانحياز الذي تعاني منه وسائل الاعلام المصرية.

*مجزرة جديدة للعسكر بالمهندسين اليوم . . سقوط أكثر من 15 شهيد و 150 مصاب على يد قوات الجيش بالتعاون مع البلطجية بإستخدام الذخيرة الحية والخرطوش وقنابل الغاز والصوت.

*الشهيد جمال حسن محمد موجود الآن بمستشفى ابن سينا- شارع مصدق الدقي

صورة الشهيد جمال حسن محمد موجود الآن بمستشفى ابن سينا شارع مصدق الدقي

*ارتقاء اول شهيد بالسويس يوم 6 أكتوبر برصاص الطائرة الحربية.

*الفيوم . . الأمن يستخدم قنابل الغاز والخرطوش لتفريق مسيرة في الفيوم وأنباء عن إصابات

*قنا قبل قليل إطلاق الرصاص الحي والخرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع على المسيرة

أطلقت قوات أمن الانقلاب بقنا، منذ قليل، طلقات الرصاص الحي والخرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع على المسيرة التي تجوب شوارع منطقة الشئون شرق مدينة قنا، والتي انطلقت عقب صلاة العصر من مسجد الرحمن بالشئون.

جاء ذلك خلال مسيرة حاشدة نظمها الآلاف من أبناء محافظة قنا؛ استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب للتظاهر ضد الانقلاب العسكري، واحتفاء بالقادة الحقيقيين لحرب أكتوبر المجيدة، في مليونية “الشعب يسترد جيشه”؛ للمطالبة بإسقاط حكم العسكر وعودة الشرعية الدستورية، ومحاكمة قادة الانقلاب العسكري، والإفراج عن المعتقلين السياسيين.

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات رابعة وصور الشهداء والمعتقلين، وشعارات مناهضة لحكم العسكر، وقمع قوات الشرطة للمتظاهرين. *عاجل للتعميم  : محتاجين أطباء كل التخصصات، مستشفى ابن سينا. شارع مصدق. كل أطباء الجراحات

*قميص عبد الرحمن البشبيشي – 24 سنة ، مخضب بدمائه بعد قتله من قبل قوات العسكر في رمسيس

قميص عبد الرحمن البشبيشي - 24 سنة مخضب بدمائه بعد قتله برمسيس

*قنابل الغاز التى القيت فى السويس من قبل قوات الجيش على المتظاهرين أمريكية الصنع

قنابل الغاز التى القيت فى السويس من قبل قوات الجيش على المتظاهرين

 

*أمن الانقلاب يستخدم قنابل الغاز والخرطوش لتفريق مسيرة بميدان المسلة بالفيوم وأنباء عن إصابات

عاجل .. الأمن يستخدم قنابل الغاز والخرطوش لتفريق مسيرة بميدان المسلة بالفيوم

*مسيرات حاشدة في الأسكندرية

تحت شعار ” مكملين” تشهد محافظة الإسكندرية مظاهرات حاشدة ضمت عشرات الآلاف من أهالي شعب الإسكندرية على الرغم من إطلاق الغاز المسيل للدموع والخرطوش والرصاص الحي إلا أن ثوار الإسكندرية رفضوا إرهابهم ملوحين بعلامة رابعة ولافتات الشهداء والمعتقلين.
وكانت مظاهرة حاشدة انطلقت من منطقة العصافرة تلتها مسيرة من منطقة المندرة بشارع جمال عبد الناصر وأخرى حاشدة ضمت الآلاف من مسجد سيدى بشر قبلى شارك فيها الشباب والنساء والشيوخ رافعين لافتات رابعة وأعلا م مصر والرئيس الشرعي محمد مرسى.
وانطلقت مسيرة من مسجد الرعاية بـ”وينجت” وأخرى من منطقة شارع أحمد أبو سيلمان، بالإضافة إلى مسيرة من غرب الإسكندرية ببرج العرب والدخيلة والحديد والصلب ضمت الآلاف من مواطني القبائل والثوار ونساء المناطق المذكورة.
من المنتظر أن تتجمع كل المسيرات الرافضة للانقلاب الدموي أمام منطقة سان استفانو الكورنيش في السادسة من مساء اليوم.

*بالصور مداخل التحرير الآن*شاهد عيان : سقوط شهيد الأن في مسيرة المهندسين

*سقوط شهداء بالقاهرة والسويس ودلجا بالمنيا . .

استشهد أحد معارضي الانقلاب خلال تظاهرة كوبري الدقي الان بعد اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين.  وقدأطلقت قوات  الجيش والشرطة الرصاص الحي وقنابل الغاز بشكل مكثف علي المتظاهرين.  وقد كان هناك اعتداء علي مظاهرة رافضة الانقلاب بشارع جمال عبد الناصر من قبل بلطجية. 

وفي الاسماعيلية كانت هناك  اصابات عقب هجوم قوات الجيش والشرطه والبلطجيه على المتظاهرين منذ قليل بشارع التلاتينى. 

وحسب راية شاهدة عيان على قناة أحرار25 من مدينة السويس هناك  طائرات تابعة للجيش أطلقت الرصاص وسقوط أول شهيد في المسيرة نتيجة إطلاق الرصاص من الطائرة ووقوع إصابات كثيرة وسماع أخبار عن ارتقاء 5 شهداء.


*أحد الشهداء بميدان رمسيس بعد أن أطلقت قوات الجيش والشرطة الرصاص الحي على المتظاهرين في ذكرى حرب 6اكتوبر

أحد الشهداء بميدان رمسيس برصاص الشرطة

*عشرات الآلاف فى مظاهرة غير مسبوقة فى تاريخ بورسعيد رفضاً للإنقلاب العسكرى وقوات الأمن الانقلاب بمعاونة البلطجية يعتدون على المتظاهرين السلميين بالطوب والرصاص الحى لتفريقهم بعد أن بهتوا بالأعداد الكبيرة المشاركة فى المظاهرة
*بورسعيد . . إعتقال شباب ملتحين من الشوارع قبل بدء مسيرة مؤيدى الشرعية ولأول مرة فى تاريخ بورسعيد تقوم داخلية الإنقلاب بإعتقال النساء من الشارع وقائمة من تم إلقاء القبض عليهم تضم : بقسم الشرق الان وائل حسن نصر – احمد شعبان- على احمد شهبوب – معاذ محمد السعيد – انس جمال عيد – محمد احمد الخضيرى – محمد نجيب عبده جيهان الرودى واختها وعبد الرحمن شحاتة

*قامت قوات الانقلاب بإغلاق محطات مترو المظلات وكلية الزراعة وشبرا الخيمة بالخط الثانى، فى محاولة من الحد من مظاهرات الزحف للتحرير.

* احتفال عبد الفتاح السيسي بذكرى حرب أكتوبر ، بقتل الشعب المصري .
حيث يقوم الآن بعمل مذبحة بحق المتظاهرين السلميين في منطقة رمسيس و الدقي في محاولة مستميتة من جنوده على منع المتظاهرين من التقدم نحو ميدان التحرير .
الأنباء تتردد عن استشهاد 3 أفراد حتى الآن ، ولا يزال اطلاق النار و الغاز مستمرا حتى الآن .
*ميليشيا السيسي وابراهيم يتصدون لحشود رافضي الانقلاب بقنابل الغاز قرب التحرير

اقتربت مسيرات مؤيدة للرئيس المصري، محمد مرسي، والقادمة من عدة مناطق بالقاهرة ومحافظة الجيزة المتاخمة لها من الوصول إلى محيط ميدان التحرير، بوسط العاصمة، عصر اليوم، حيث تعرض بعضها للمنع من قوات الأمن التي ألقت عليها القنابل المسيلة للدموع، ما أدى لإصابة 20 على الأقل.

وتهدف المسيرات التي تأتي تحت شعار “القاهرة عاصمة الثورة” لإسقاط ما يصفه منظموها بـ”الانقلاب العسكري” إلى الوصول إلى ميدان التحرير باعتباره أكبر مركز للمظاهرات في البلاد، والتظاهر بداخله للمطالبة بإنهاء ما يصفونه بـ “الانقلاب العسكري”، في حين تحيط قوات الأمن الميدان بإجراءات أمنية مشددة و”غير مسبوقة”.

فمن الناحية الجنوبية لميدان التحرير وصلت مسيرات قادمة من أحياء المعادي ومصر القديمة، جنوبا، إلى شارع القصر العيني الذي يبعد عن الميدان كيلو متر واحد.وقابلت المسيرة قوات الأمن التي ألقت عليها قنابل مسيلة للدموع، تلقاها المتظاهرون من ناحيتهم بوضع الكمامات على أنوفهم ورش الخل تفاديا لإصابتهم بالاختناق.

ووصلت مسيرة قادمة من مناطق الهرم والعمرانية والمهندسين وغيرها بمحافظة الجيزة إلى منطقة الدقي، التي يتفرع منها جسر قصر النيل المؤدي إلى ميدان التحرير من الناحية الغربية، وفرَّقتها قوات الأمن بالقنابل المسيلة للدموع والطلقات التحذيرية في الشوارع الجانبية، وما زالت تجري عملية كر وفر.

وأصيب عدد من المتظاهرين بحالات اختناق خلال تأديتهم صلاة العصر في مسجد أنس بن الفرات بالدقي القريبة من ميدان التحرير، بحسب شهود عيان .

واشتعلت النيران في أحد المباني الموجودة أمام المسجد؛ حيث يعتلي الأسطح عدد من المجهولين، ويقومون بإلقاء زجاجات مولوتوف على المتظاهرين.
ووصل عدد الإصابات إلى 20 مصابا، تنوعت إصاباتهم ما بين طلقات نارية وجروح وكدمات، وفق شهود العيان.
من ناحية أخرى تسود حالة من الكر والفر في ميدان رمسيس، القريب من ميدان التحرير من الناحية الشرقية، خلال مواجهات مع قوات الشرطة التي ألقت باتجاههم قنابل مسيلة للدموع لمنعهم من التوجه إلى التحرير، في حين أغلقت قوات الأمن الطريق المؤدي إلى الميدان

*صورة مجمعة لبعض المسيرات .. الرافضة للإنقلاب

صورة مجمعة لبعض المسيرات .. الرافضة للإنقلاب

*انطلقت 3 مسيرات حاشدة لأهالي الزاوية والشرابية والوايلي من كبرى مساجد الأحياء المذكورة في اتجاه ميدن التحرير عقب صلاة الظهر اليوم، للمشاركة في الفعاليات الرافضة للانقلاب، والتى دعت إليها القوى الثورية والتحالف الوطني لدعم الشرعية، للمطالبة بإسقاط النظام العسكري وعودة الشرعية وعودة الرئيس محمد مرسي. ورفع المتظاهرون لافتات مناهضة للانقلاب منها: (نعم للشرعية) (اليأس خيانة) (مصريون ضد الانقلاب) (الثورة في الميدان)، كما رفعوا أعلام مصر ورابعة العدوية وردوا هتافات مناهضة للانقلاب منها: (الانقلاب هو الإرهاب) (اقتل واحد اقتل مية مرسي رئيس ومعاه شرعية) (6 أكتوبر جيم أوفر)، وقام أعضاء أولتراس نهضاوي بإشعال حماس المشاركين في المسيرة وسط تفاعل من الأهالي والمارة. ومن المقرر أن تلتقي المسيرات الثلاث عند كوبري غمرة، ثم تتجه منها إلى شارع رمسيس ثم ميدان التحرير.

*فعاليات يوم السادس من أكتوبر الرافضة للانقلاب بالقاهرة والمحافظات (البث المباشر – اكسر التعتيم الاعلامي)

القاهرة بث مباشر لمسيرة مسجد عمرو بن العاص
http://bambuser.com/channel/hossamaly
القاهرة | بث مباشر لمسيرة حاشدة بشارع جامعة الدول العربية – الجيزة
http://bambuser.com/channel/ahmed+gamala18
الجيزة | بث مباشر لمسيرة مسجد المحروسة – الجيزة
http://bambuser.com/channel/omanaa25
الاسكندرية | بث مباشر لمسيرة حاشدة ببرج العرب
http://bambuser.com/channel/alexandria250
البحيرة | بث مباشر لمسيرة حاشدة بمدينة كفر الدوار
http://bambuser.com/channel/love.egypt25
http://bambuser.com/channel/muslimman
القاهرة | بث مباشر لمسيرة مسجد الرحمن الرحيم
http://bambuser.com/channel/el3ama-llive
القاهرة | بث مباشر لمسيرة حاشدة بعين شمس
http://bambuser.com/channel/3een-shams
القاهرة | بث مباشر لمسيرة حاشدة بالمطرية
http://bambuser.com/channel/loda2013
محافظة البحيرة : بث مباشر لمسيرة حاشدة بمدينة أبو حمص
http://bambuser.com/channel/Abo+El+Illa#broadcasts
السويس | بث مباشر
http://bambuser.com/channel/freesuez2
الاسماعيلية | بث مباشر
http://bambuser.com/channel/ismailia.today
الفيوم | بث مباشر
http://bambuser.com/channel/abdo+yasen

*الاعتداء علي مسيرة بورسعيد واطلاق الرصاص الحي علي المتظاهرين

أطلقت قوات الجيش الرصاص الحي الآن على مسيرة رافضي الانقلاب ببورسعيد أمام سوق السمك الجديد بجوار قصر الثقافة و المسيرة تستكمل رغم الإطلاق الكثيف للنار و سط صيحات “الله أكبر” .

جدير بالذكر أنه انطلقت مسيرة حاشدة من أمام مسجد الدمياطي عقب صلاة الظهر بجوار محطة السكة الحديد ببورسعيد رافضه للانقلاب العسكري الدموي ببورسعيد تلبيه لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعيه و احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر

*مئات الالاف في شارع السودان بالمهندسين في مسيرة حاشدة رهيبة لاسقاط الانقلاب العسكري في طريقها للتحرير

*كفر الشيخ تنتفض

انطلقت، ظهر اليوم، بمحافظة كفرالشيخ عدد من المسيرات الرافضة للانقلاب العسكري والمطالبة بعودة الشرعية، ضمن فعاليات مليونية القاهرة عاصمة الثورة التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية لاحتفال بنصر أكتوبر وقادته الحقيقيين. ففي مدينة بلطيم شمال المحافظة انطلقت مسيرة حاشدة شارك فيها الآلاف من رافضي الانقلاب حاملين صور قادة الجيش السابقين الذين شاركوا في حرب أكتوبر، كما خرجت مسيرتان مماثلتان بمدينة سيدي سالم طافت أرجاء المدنية، بالاضافة الي مسيرة أخري بكفرالسودان بدسوق وكذلك سلسلة بشرية علي رافد الطريق الدولي الساحلي .

*بورسعيد . . بحماية ومشاركة قوات من الشرطة والجيش بإشراف العميد جمال غزال يتم الآن الإعتداء على مظاهرة أنصار الشرعية ورافضى الإنقلاب ..وبدأ الإعتداء بالطوب والآن بالرصاص الحى وسيارات الشرطة والجيش تطارد المتظاهرين السلميين
* مقتل 3 متظاهرين سلميين بعد إطلاق قوات الأمن الرصاص على مسيرة مناهضة للانقلاب بقرية دلجا بالمنيا

*الإفراج عن الكنديين الذين تم اعتقالهما في أحداث رمسيس

أعلن مسئولون كنديون اطلاق سراح الكنديين، جون جيرسون  وطارق لوباني اللذين تم اعتقالهما منذ 16 أغسطس في أحداث رمسيس بأحد السجون المصرية في ظروف وحشية، صباح اليوم الأحد، بحسب صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

كان الرجلان قد مكثا فترة وجيزة في مصر في انتظار عبورهما إلى غزة الشهر الماضي. وقد وجهت لهما تهم الاشتراك مع جماعة الإخوان المسلمين في الهجوم على أحد أقسام الشرطة.

*تم اعتقال أحد المواطنين على أحد مداخل التحرير لوجود قميص “تي – شيرت” رابعة بحوزته أثناء تفتيش الوافدين   جدير بالذكر أن قوات أمن الانقلاب أقامت بوابات إلكترونية منذ مساء أمس (السبت) .  كما قامت منذ صباح اليوم قوات الانقلاب بتفتيش جميع الوافدين إلى ميدان التحرير ، تفتيش ذاتي للنساء عن طريق إحدى الفتيات دائمات التواجد بالتحرير ، كما جرى تفحص للملابس الداخلية للرجال من قبل قوات أمن الانقلاب أيضا

*هيئة الاسعاف تعلن العصيان المدني قبل دقائق من بدء المسيرات

ترددت أنباء بقوة تؤكد أن هيئة الإسعاف قررت سحب سياراتها من الميادين وإعلان العصيان قبل دقائق من مظاهرات واحتفالات 6 أكتوبر

نظرًا لما يتعرض له موظفي الهيئة من انتهاكات واعتداءات عليهم بعد اتهامهم من قبل المؤيدين والمعارضين بحمل قوات شرطة أو أنصار الإخوان.

وهذا ما يمثل خطرًا كبيرًا على الأرواح في مظاهرات الغد إذا وقعت اشتباكات وهو الأمر المتوقع حدوثه بشكل كبير.

*طابور الراغبين في دخول ميدان التحرير وتفتيش علي البوابة الالكترونية

طابور الراغبين في دخول ميدان التحرير وتفتيش علي البوابة الالكترونية

*شارع أحمد عرابي الآن و مسيرة حاشدة للألاف من أنصار الشرعية الرافضين للانقلاب 

شارع أحمد عرابي الآن .. و مسيرة حاشدة

*مسيرة مسجد الرحمن الرحيم بمدينة نصر

يحدث الأن .. مسيرة مسجد الرحمن الرحيم بمدينة نصر

يحدث الأن .. مسيرة مسجد الرحمن الرحيم بمدينة نصر

*أنصار السيسي بالعشرات في التحرير .. حولوا الميدان كأنه حديقة عامة

*ارتقى  إبراهيم صبحي سيد أول شهيد في 6أكتوبر طلق ناري من قبل قوات أمن الانقلاب في دلجا الحرة على المسيرة السلمية

*عاجل : بدء تجمع المسيرات امام المساجد في احياء القاهرة

الآن : من امام مسجد خاتم المرسلين بالهرم

من امام مسجد خاتم المرسلين بالهرم الان قبيل انطلاق المسيرة المتجهة الى ميدان التحرير

*بث مباشر لفعاليات يوم النصر من جميع أنحاء الجمهورية فى ذكرى يوم العبور

كفر الدوار

bambuser.com/channel/K.dawar

جنوب القاهرة – حلوان – من مسجد المراغى للتحرير
http://new.livestream.com/accounts/5620051/events/2451365
مسيرات مناهضة للشرعية اليوم بالمطرية والعصافرة اليوم
http://bambuser.com/v/3985133
http://bambuser.com/channel/mataria+dakahlia

بث مباشر من بورسعيد

bambuser.com/channel/sayedportsaid2

6أكتوبر

new.livestream.com/accounts/5620051/events/2451365

بئر العبد

http://bambuser.com/channel/sinaonline

*مصريون يتظاهرون ضد السيسي في نيويورك

تظاهرت مجموعة من المصريين أمام مبنى القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية بنيويورك، القريب من مقر الأمم المتحدة، أمس.

وحمل المتظاهرون، الذين كان أغلبهم من النساء، شعارات “رابعة العدوية” ولافتات تطالب برحيل وزير الدفاع المصري الفريق أول “عبد الفتاح السيسي”، وتعترض على ما أطلقوا عليه “الانقلاب العسكري”. كما طالب المتظاهرون بإطلاق سراح الرئيس المصري المعزول “محمد مرسي”، أول رئيس منتخب لمصر.
يُشار إلى أن المصريين المعارضين للسيسي يتظاهرون أسبوعيا أمام مبنى القنصلية العامة لمصر في نيويورك.

*إعدام جندي بالقوات المسلحة بعد إعلانه رفض الإنقلاب

أكدت مصادر مطلعة داخل الجيش الثاني الميداني بالسويس إعدام مصطفي كامل جندي بالكتيبة 30 التابعة للواء 143 بالفرقة 18 بعد رفضه المشاركة في فض إعتصامات مؤيدي الشرعية وإعلانه رفضه القاطع للإنقلاب العسكري.
وأضاف المصدر أن حالة من الإرتباك تسيطر علي الإنقلابيين بعد قيام المقدم أحمد عبد العزيز بإطلاق وابل من الأعيرة النارية علي الجندي بعد تقييده ليلقي حتفه علي الفور.
الجدير بالذكر أنه تم نقل الجثمان الي مستشفي القصاصين العسكري بالإسماعيلية وتوجيه تعليمات مشددة للطبيب الشرعي بتسجيل أن سبب الوفاة هي الإنتحار علماً بأن الجندي المقتول من سكان قرية أبو غالب بمحافظة دمياط.

*شبكة رصد تكشف سيناريوهات الانقلابيين لمواجهة معارضي الانقلاب

واصلت شبكة رصد الاخبارية نشر ما قالت عنه أنه وثائق وتقارير – سرية للغاية – قد تم تسريبها من داخل مؤسسات قيادة الانقلاب العسكري.
فبعد فيديو السيسي الذي نشر منذ أيام قليلة، نشرت الشبكة منذ قليل وثائق قالت عنها أنها تتبع لـ “مركز إدارة الأزمات بوزارة الدفاع”.
وذكرت الشبكة توضيحا لتلك الوثائق ، جاء فيه :
{تسريب “سري للغاية” من داخل مركز إدارة الأزمات بوزارة الدفاع لسيناريو “الصمود والدفاع عن الشرعية بالنفس الطويل “تشافيز” إجراءات الوزارات والأجهزة المغنية بالدولة لمجابهة الاستراتيجيات الواردة بالسيناريو”
تشير هذه الورقة من التسريب والتي تشمل “استراتيجيات القوة الناعمة” (الإجراء، الإجراء المضاد، والجهة المسؤولة عن التنفيذ).
يتضمن إجراء “الملاحقة القانونية لرموز الانقلاب العسكري” إجراء مضاد من ملاحقات قانونية وحشد تأييد وطني لرموز القوات المسلحة” وتشكيل لجنة قانونية علي مستوي من خبراء القانون الدولي والإنساني للتواصل مع المنظمات الحقوقية الدولية، وكلفت بذلك وزارة العدل والإعلام.
فيما تضمن إجراء “احتجاج المراكز الحقوقية” إجراء مضاد “تشكيل لجنة من وزارة الخارجية والأجهزة المعنية لمتابعة مواقف المراكز الحقوقية وإعداد ملف جيد قانوني للرد علي أي اتهامات او انتقادات، وكذا تشكيل رأي عام معارض لممارسات النظام السابق”، وكلفت بذلك وزارة الخارجية وجهاز المخابرات العامة وقطاع الأمن الوطني ووزارة الإعلام.
فيما كانت متابعة أنشطة لجنة الدفاع عن الشرعية الدستورية في مصر وتكثيف الاتصالات الدبلوماسية هي الإجراء المضاد لها، وكلفت بذلك وزارة الخارجية والإعلام وجهاز المخابرات العامة}.
وقد نوهت الشبكة أنها ستواصل نشر باقي التسريب المكون من أكثر من “20 صفحة” في وقت لاحق.

*هدوء في حركة الركاب بمطار القاهرة والغاء رحلات

شهد مطار القاهرة، الأحد، حالة من الهدوء في حركة الركاب والطيران، حيث استمرت حالة الانخفاض في حركة الركاب واضطرت شركات الطيران لإلغاء 7 رحلات من وإلى عدة مدن لعدم جدوى تشغيلها اقتصاديا لانخفاض عدد ركابها .
وقالت مصادر مسؤولة بالمطار إنه رغم أن الأحد يوم عطلة بمناسبة مرور 40 عاما على نصر أكتوبر، إلا أن حركة السفر منخفضة جدا في المطار واضطرت خمس شركات طيران لإلغاء سبع رحلات طيران لانخفاض عدد الركاب.
وأضافت أن من بين هذه الشركات شركة طيران المصرية العالمية (شركة طيران مصرية خاصة) والتي ألغت ثلاث رحلات لها هي رحلات رقم 486 من وإلى مدينة القصيم بالسعودية ورقم 106 من وإلى مدينة ينبع بالسعودية ورقم 930 من وإلى بيرجامو بإيطاليا، كما ألغت التونسية رحلتها رقم 816 من وإلى تونس والإيطاليا رقم 895 من وإلى روما والأردنية رقم 502 من وإلى عمان والمغربية رقم 256 من وإلى الرياض وتم إبلاغ الركاب الحاجزين على هذه الرحلات بإلغاء الرحلات مع إعادة الحجز لهم على الرحلات التالية.

*بالفيديو .. سقوط منصة احتفالات بأنصار السيسي بعد تشغيل “تسلم الأيادي”

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” مقطعا لسقوط مسرح بأحد مراكز الشباب خلال احتفالهم  بأعياد نصر أكتوبر؛ حيث اعتلى عدد كبير من الشباب والفتيات المسرح، وقاموا بالرقص على أنغام أغنية “تسلم الأيادى” التى أنتجتها إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة.

وفور انطلاق الأغنية فوجئ المشاهدون بسقوط المسرح بمن عليه، وأصيب عدد منهم فيما سادت حالة من الهلع بين الشباب الذين صعدوا المسرح.

 من جانبه حظي الفيديو بمشاهدة كبيرة من نشطاء التواصل الاجتماعي؛ حيث انحصرت تعليقاتهم فى التأكيد على أن أغنية “تسلم الأيادى” نحس على كل إلى بيشغلها.

*حكومة الانقلاب تقدم رشوة 20 جنيه وتشيرت لتأييد السيسي

أرسلت وزارة الشباب بحكومة الانقلاب خطابا لتكليف مديريات الشباب والرياضة فى مختلف أنحاء الجمهورية بإرسال خطابات إلى مراكز الشباب لتكليفهم بالاحتفال بانتصار السادس من أكتوبر  من خلال تعليق لافتات مؤيدة للانقلاب ولقائده عبد الفتاح السيسي على مداخل مراكز الشباب علاوة على تنظيم حفلات غنائية “دى جى” يتم فيها إذاعة الأغاني الحديثة التي أنتجتها إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة وعلى رأسها أغنية “تسلم الأيادي”.
وتم تسريب مستندات تثبت وجود خطابا موجها من وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة إلى كل من إدارات الشباب بالأحياء والمراكز ونوادي الشباب تتضمن تفاصيل الاحتفالات التي سيتم تنظيمها فى “ميدان التحرير”  وفى كافة مراكز شباب القاهرة والتي حملت توقيع فؤاد محمود عبد الباقي وكيل الوزارة و مستندا آخر موقع من أحمد محمود مدير إدارة الشباب بمنشية القناطر  ومرسل الى مراكز الشباب التابعة للإدارة.
وتضمن الخطاب الأول تفاصيل احتفالات التحرير التى تنظمها القوات المسلحة حيث طلب الخطاب من كل مركز ايفاد 20 شابا إلى القاهرة للتجمع أمام مبنى ماسبيروا فى الثانية عشر صباحاً مقابل مبلغ مالي قدره 20 جنيهاً على سبيل المكافأة للشاب المشارك إضافة إلى تيشرت عليه علم مصر لحضور حفل غنائى تنظمه القوات المسلحة فى الواحدة من ظهر الأحد بميدان التحرير .
بينما أظهر الخطاب الثاني الموجه من وكيل الوزارة تفاصيل الاحتفالات التى ستقام فى مراكز الشباب والتى تم تكليف مديري المراكز بتعليق لافتات تأييد للسيسي باعتباره احد أبطال نصر اكتوبر، علاوة على تنظيم حفلات “دى جى” بالمراكز وقرر وكيل الوزارة صرف 1000 جنيه مكافأة للعاملين فى المراكز المشاركة فى الاحتفالات .

عن Admin

اترك تعليقاً