أخبار عاجلة

متابعة متجددة . . الأربعاء 23 أكتوبر أسبوع الصبر طريق النصر

student anti coup1متابعة متجددة . . الأربعاء 23 أكتوبر أسبوع الصبر طريق النصر

شبكة المرصد الإخبارية

*حادث مروع أعلي كوبري أكتوبر

قالت صفحة شرطة الانقلاب في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك : أنه وقع حادث مروع منذ قليل أعلي كوبري أكتوبر من ناحية اتجاه مدينة نصر.

وقع حادث تصادم مرورى أعلى كوبرى أكتوبر، بين 8 سيارات، مما تسبب فى إصابة 3 أشخاص بإصابات طفيفة، وتم نقلهم فى الحال إلى المستشفى . . يشار إلى أن الحادث وقع إثر تخطى سيارة ملاكى للجزيرة الوسطى للطريق واصطدامها بـ7 سيارات فى الاتجاه الآخر من الطريق، مما تسبب فى شلل مرورى أعلى الكوبرى.
من جانبه، أمر اللواء حسن البلبيسى، مساعد وزير الداخلية، للإدارة العامة للمرور، بانتقال ضباط المرور والأوناش إلى مكان الحادث، حيث تم رفع آثار الحادث وإعادة تشغيل حركة المرور إلى طبيعتها، وعمل محضر بالواقعة وإخطار النيابة لتولى التحقيق

*اعتقال مدير منطقة أوقاف منطقة عتاقة بالسويس

اعتقلت قوات الانقلاب منذ قليل مدير منطقة أوقاف منطقة عتاقة بالسويس التابعة لوزارة الأوقاف و هو عبد الباري عبد الباسط محمد – 50 عام – بعد صدور قرار من النيابه لاتهامة بقيادة حملة توقيعات باطل بالسويس والاتهام بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين والتحريض على العنف داخل المساجد

*تجديد حبس رافض الانقلاب بدمياط

قامت نيابة الانقلاب اليوم بتجديد حبس 28 من رافضي الانقلاب بدمياط 15 يوماً على ذمة التحقيق منهم من تم التجديد له للمرة الثالثة ومنهم من تم التجديد له للمرة الرابعة.

كما تقرر حبس الاثنين الذين تم اعتقالهما فجر اليوم 15 يوماً على ذمة التحقيق.

* استقالة جماعية في تمرد سوهاج بسبب المواقف السياسية المخجلة للقيادات

أعلن المكتب التنفيذي لحملة تمرد بسوهاج عن استقالة جماعية لأعضاء الحملة، بسبب المواقف السياسية المخجلة لقيادات في الحملة المركزية.

وأصدرت الحملة بيانًا مساء اليوم الأربعاء، جاء فيه: “نظرًا لما طرأ في الفترة الأخيرة من المواقف السياسية المخجلة التي تبنتها الحملة المركزية لحركة تمرد بشكل منفرد دون الرجوع إلى أعضاء المكاتب التنفيذية بالمحافظات والعلاقة الغامضة وغير المفهومة بينهم وبين أعضاء أحد الأحزاب الذي يحاول أن يقتنص مجهود شباب الأحزاب المدنية؛ فقد قرر أعضاء المكتب التنفيذي والمؤسسين بأغلبية تشكيلة تقديم استقالة جماعية من الحملة المركزية بالتضامن مع محافظات أخرى والعمل بشكل مستقل داخل المحافظة يخدم أهداف الثورة الحقيقية ويخدم فقراء وبسطاء هذه الأمة”.

*13 مصابًا في اشتباكات بين عسكر الانقلاب ومسيرة لأنصار الشرعية ببورسعيد

نشبت اشتباكات بين عدد من أنصار الرئيس محمد مرسي، وبعض من أهالي المنطقة المحيطة باستاد بورسعيد، مساء اليوم الأربعاء، بسبب الهتافات المعادية للفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وشيخ الأزهر الشريف، أحمد الطيب.
كانت مسيرة ضمت العشرات، من أنصار مرسي، قد انطلقت من أمام مسجد “مريم” بشارع الثلاثيني، للمطالبة بعودة من “الرئيس الشرعي” لحكم مصر، مرددين هتافات معادية للجيش المصري والداخلية والفريق أول عبد الفتاح السيسي وشيخ الأزهر.
واستفزت الهتافات، بلطجية المنطقة ، مما دفعهم للتصدي للمسيرة بالحجارة والزجاجات الفارغة، وأجبروا المتظاهرين السلميين على الفرار إلى الشوارع الجانبية، بينما حضرت قوات الأمن والشرطة العسكرية إلى المنطقة، لفض الاشتباكات الدائرة بين الطرفين.
فيما تمكنت قوات الأمن، من إلقاء القبض على عدد من المتظاهرين، بدعوى إثارتهم للشغب وحمل أسلحة متنوعة، بينما رفض 13 مصابًا بجروح سطحية، نتاج تبادل رشق الحجارة، الذهاب للمستشفى، خوفًا من إلقاء قوات الأمن القبض عليهم.

وقامت مليشيات الانقلاب بالتعاون مع الشرطة العسكرية بالاعتداء على الوقفة السلمية بمحافظة بورسعيد اليوم الأربعاء عقب صلاة العشاء في ميدان السيد متولي.
وأفاد شهود عيان أن قوات من الشرطة العسكرية قامت بتفريق المشاركين في التظاهرة و الاعتداء على النساء المشاركات فيها بالصواعق الكهربية و الضرب الذي أدى إلى إصابة عدد من النساء بجروح وكدمات بالإضافة إلى حالات الإغماء والإعياء الشديد.
كما قامت مليشيات الانقلاب باعتقال قرابة 15 من الشباب و كبار السن المتواجدين بالميدان و ملاحقة آخرين في الشوارع الجانبية المؤدية لميدان السيد متولي واعتقال ثلاثة أشخاص من ساحة مسجد السيدة مريم القطرية.
كما قامت قوات من الشرطة العسكرية باعتقال عدد من كبار السن من داخل إحدى المقاهي الأمر الذي أثار استياء الأهالي والجالسين في المقهى.
وذكر م . س شاهد عيان أن سيارات الجيش قد دهست دراجتين بخاريتان لمتظاهرين و حطمت بعض السيارات بالميدان مضيفا أن قوات الشرطة العسكرية قد اقتادت المعتقلين إلى ساحة مسجد التوحيد معصوبي الأعين ومقيدين من الخلف حيث تم تعذيبهم بالضرب والصعق الكهربي أمام أعين الأهالي.

*“كريستيان ساينس مونيتور” تنتصر لمرسي وتفجر “قنبلة”

أكدت صحيفة “كريستيان ساينس مونيتور”الأمريكية أن مصر لم تعرف الأمان منذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي، وحذرت من أن استمرار الوضع على هذا النحو، سيقود البلاد إلى ما هو أسوأ.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها في 23 أكتوبر أن مصر تعيش اليوم فترة من أسوأ فتراتها، حيث بات “إراقة الدماء” هو القاعدة، في واحدة من أكبر الدول العربية. وتابعت “الجيش أسقط نظام مرسي بدعوى أنه غير قادر على إدارة مصر، وأنه سيقودها إلى الهلاك”.

وفجرت الصحيفة “قنبلة” قالت فيها إن الجيش اعتمد على الأعداد التي وصفتها بـ “البسيطة”, التي نزلت في ميدان التحرير في 30 يونيو للمطالبة بالإطاحة بمرسي, ولكن منذ ذلك الحين والبلاد تعتريها موجة كبيرة من الفوضى ، ربما أسوأ من هذه الأيام التي عاشتها مصر في “نهاية عهد الديكتاتور حسني مبارك”.

وعزت “كريستيان ساينس مونيتور” تلك الفوضى الكبيرة إلى تركيز الحكومة المؤقتة، المدعومة من الجيش، على إقصاء جماعة الإخوان المسلمين برمتها من الحياة السياسية، بينما غفلت عن الإصلاحات الأخرى, والتي هى الأولى بالاهتمام. يأتي هذا فيما تواصلت مظاهرات طلاب الجامعات المصرية تنديدا بممارسات قوى الأمن في جامعة الأزهر في 20 أكتوبر، بينما تعرضت طالبات للضرب من الحرس الجامعي بإحدى جامعات الإسكندرية.

وتظاهر طلاب جامعات الأزهر والقاهرة والإسكندرية والمنصورة في 22 أكتوبر، مطالبين بإسقاط “الانقلاب العسكري” الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي وبالإفراج عن المعتقلين ووقف الممارسات الأمنية ضد زملائهم.  كما شهدت أحياء مختلفة من القاهرة والقليوبية والجيزة وشمال سيناء في 22 أكتوبر مظاهرات ليلية جديدة ضد “الانقلاب العسكري”.

*سيدة عجوز تبكي بكاء شديداً تزامنًا مع هتاف المشاركين في مسيرة بالمهندسين

استقبلت سيدة عجوز مسيرة حاشدة لمن يسمون أنفسهم “مؤيدي الشرعية” أثناء مرورها أسفل منزلها بمنطقة المهندسين بنوبة بكاء شديدة دعمًا منها لمطالب المتظاهرين الذين ينددون بـ “الانقلاب العسكري”.

وبحسب ما يوضحه الفيديو، فإن السيدة انغمرت في حالة بكاء شديدة تزامنًا مع هتاف المشاركين في المسيرة: “ديني وبعشقه لو كل الدنيا ضده لازم أنصره”.

http://www.youtube.com/watch?v=qE5h-EZK-LM

*الطالب مصعب جمال يفقد إحدى عينيه بعد اعتداءات الأمن اليوم

فقد الطالب مصعب جمال ــ الطالب بجامعة الإسكندرية ـ إحدى عينيه جراء اعتداءات نفذها عدد من البلطجية المدعومين من قوات أمن الانقلاب على طلاب الجامعة اليوم الأربعاء.
وأفاد شهود عيان أن جامعة الإسكندرية شهدت اليوم مأساة كبرى جراء هجوم قوات الجيش والشرطة وبعض البلطجية على الطلاب رافضى الانقلاب العسكرى بمجمع نظرى بالطوب والحجارة والزجاجات الفارغة، الأمر الذى أدى إلى تصفية عين الطالب.
وقام البلطجية بمنع الإسعاف من نقل المصابين للمستشفى الأميرى الجامعى لتقى العلاج وتلقى السائق تهديداً صريحاً بالقتل حسب رواية الشهود إذا تحركت السيارة.
فى سياق متصل ، قرر الطلاب عدم إستكمال اليوم الدراسى بالجامعة بعد هجوم قوات الشرطة والجيش وبعض البلطجية على زملائهم منوهين أن غداً سيكون يوماً حاشداً للجامعة ضد الانقلاب الدموى.
كانت جامعة الإسكندرية قد شهدت اليوم احتشاد أكثر من 10 ألاف طالب وطالبة فى المجمع النظرى تنديداً بالانقلاب الدموى الفاشي والمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين وتنديداً بأحداث كلية الدراسات الإسلامية أمس قبل تعدى أفراد أمن الجامعة على الطالبات.

*حملة مداهمات واعتقالات لقيادات التحالف الوطنى لدعم الشرعية بالدقهلية

شنت قوات أمن الانقلابيين بالدقهلية حملة اختطاف مسعورة لقيادات التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمحافظة الدقهلية 

فقد داهمت منازل عدد كبير من أعضاء التحالف الوطنى لاختطافهم بهدف اخماد الثورة المتصاعدة بالمحافظة ضد الانقلاب الدموى والمطالبة بعودة الشرعية الدستورية

وتمكنت قوات أمن الانقلابيين من اختطاف أعضاء التحالف الآتى أسماؤهم : 

وهم الدكتور يحيى الأطروش نقيب البيطريين بمحافظة الدقهلية من قرية الدراكسة مركز منية النصر

والمهندس ربيع صلاح عضو مجلس نقابة المهندسين بالدقهلية من قرية ميت تمامه مركز منية النصر

وياسر الشافعى – رجل أعمال – من مدينة المنزلة

ومحمد العبيدى نقيب معلمى مركز المنزلة من مدينة المنزلة

وعادل شطا – تاجر – من ميت سلسيل

والمهندس  محمد حسانين – مهندس زراعى – من قرية الصلاحات مركز بنى عبيد

والدكتور  لؤى مصطفى أحمد عبد الله – طبيب – من مدينة شربين

وأشرف عبد الشهيد الليثى – مدرس – من مدينة بلقاس

والشيخ الصباحى عريقات – امام وخطيب – من مدينة نبروه

وعبد الحى حجازى – كيميائى بوزارة الصحة – سندوب مركز المنصورة

ومحمد عبده عبد الفتاح أبو المجد – مدرس – قرية البلامون مركز السنبلاوين

والمهندس  علاء فهمى – مهندس – منية سمنود

وأسامه أبو شحاته – صاحب حضانة – منية سمنود

والشحات السيد عبد العزيز – مهندس زراعى – كفر المقدام مركز ميت غمر

وممدوح محمد الغرابلى الامام – مدرس – قرية شها مركز المنصورة.

بينما فشلت فى اختطاف آخرين لعدم تواجدهم فى منازلهم.

*سلطة الانقلاب تدرس امكانية تحديد اقامة سامي عنان

كشف مصدر مطلع أن اجتماعاً عقد بين الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة واللواء محمد إبراهيم وزير داخلية الانقلاب بحضور أحد أعضاء المجلس العسكري بحث إمكانية وضع الفريق سامي عنان رئيس الأركان السابق تحت الإقامة الجبرية.

وأضاف المصدر أن الفريق عنان كان سيكشف في مذكراته تورط الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع في النكاية به هو والمشير عند الرئيس المعزول محمد مرسي لكي يتم عزلهما، وأنه هو الذي وقف وراء إقالتهما، عقب حادث الهجوم على الجنود المصريين في رفح في أغسطس من العام الماضي.

وقال المصدر إن اللقاء الذي عقد بمنزل الفريق صدقي كان أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك وتطرق لوضع الفريق عنان قيد الإقامة الجبرية، في ظل حالة الغضب التي أبدتها قيادات المجلس العسكري الحالي بدءًا من إعلانه ترشحه لانتخابات الرئاسة القادمة وانتهاءً بتهديده بنشر مذكراته والتي من المحتمل أن تكشف عن أسرار داخل الجيش المصري وتتعرض الأسباب الحقيقية لإقالته هو والمشير محمد حسين طنطاوي من منصبيهما .

ووفق المصدر ذاته، فإن وزير الداخلية قدّم عددًا من الاقتراحات التي من الممكن أن يتم التخلص بها من “متاعب” الفريق عنان، وكان منها اقتراحا استحسنه الفريق صدقي صبحي بأن يقوم الجيش بتحديد إقامة الفريق عنان ومحاكمته عسكريا لتسريبه معلومات تخص الجيش المصري. وأكد أن رئيس الأركان وعد بدراسة الاقتراح واستشارة الفريق السيسي فيه.

*إحالة رئيس اتحاد طلاب كلية طب المنصورة وعدد من أعضاء الإتحاد إلى التحقيق

قامت إدارة كلية الطب بجامعة المنصورة اليوم متمثلة في إدارة الشؤون القانونية بتحويل رئيس اتحاد طلاب الكلية وعدد من أعضاء الإتحاد إلى التحقيق وهم :
د.جلال الدين محمود رئيس اتحاد طلاب الكليةد.هادي أحمد عزت عضو مجلس اتحاد الكليةد.محمد مسعود الجندي عضو اتحاد الطلابد.محمد ابراهيم الشعيبي عضو اتحاد سابقد.خالد عيسي عضو اتحاد الطلاب
وذلك على خلفية المظاهرات التي شهدتها الجامعة يوم السبت 9/1 والرافضة للإنقلاب العسكري موجهين إليهم تُهم الإعتاء على الموظفين وتكسير الزجاج وتعطيل العملية الدراسية

*إحالة صلاح عبد المقصود للجنايات بدعوى تسهيل سيارات البث لتغطية الأحداث بـ”رابعة”

أمر المستشار هشام بركات بإحالة صلاح عبد المقصود وزير الإعلام السابق ورئيس الهندسة الإذاعية السابق، والمهندس عمرو الخفيف لمحكمة الجنايات بعد تلفيق تهمة لهما بتربيح الغير بمنافع دون وجه حق والاضرارا عمدا بأموال جهة عملهما.

وكانت النيابة العامة قد تلقت عدة بلاغات كيدية تفيد قيامهما بتشغيل سيارات البث ومعدات التصوير المملوكة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون لصالح إحدى القنوات الفضائية لاستمرار بث التظاهرات المؤيدة للشرعية والرافضة للانقلاب العسكرى من ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر.

*إصابات واشتباكات واحتجاز ابن شقيق مرسي في خامس أيام التظاهر بجامعات مصرية

شهدت جامعتان مصريتان وقوع اشتباكات، صباح الأربعاء، بين طلاب مؤيدين وآخرين معارضين للرئيس المعزول محمد مرسي، أسفرت عن إصابة أربعة أشخاص بينهم ثلاثة أفراد أمن مدني في إحدى الجامعتين، وذلك في خامس أيام التظاهر للطلاب المؤيدين لمرسي بعدة جامعات مصرية.

ففي محافظة القليوبية (شمال القاهرة)، أصيب أربعة أشخاص إثر اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي مرسي من طلاب جامعة بنها، بحسب مصدر بالأمن المدني للجامعة، وشهود عيان.

وأسفرت الاشتباكات “المحدودة” التي جرت في مجمع الكليات بجامعة بنها، عن إصابات وصفت بالطفيفة لمدير إدارة الأمن المدني بالجامعة واثنين من أفراد الإدارة، إلى جانب إصابة أحد الطلاب المؤيدين لمرسي.

وفي محافظة الشرقية (دلتا النيل)، وقعت اشتباكات بين طلاب مؤيدين وآخرين معارضين للرئيس المعزول، لم تسفر عن وقوع إصابات. وتمكن أمن الجامعة من إيقاف الاشتباكات التي دارت بالأيدي واستمرت أقل من ساعة، قبل السيطرة عليها، دون وقوع إصابات.

واحتجز مسؤولو الأمن الإداري في جامعة الزقازيق محمد سعيد مرسي، نجل شقيق الرئيس المعزول، الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق أثناء مشاركته في مسيرة بساحة الكلية، ظهر اليوم، لمدة ربع ساعة مع طلاب آخرين قبل إطلاق سراحه.

وبحسب مصدر أمني فإن احتجازهم كان خوفا على حياتهم أثناء وقوع اشتباكات بين الطلاب.

وكانت مظاهرات لطلاب مؤيدين لمرسي انطلقت منذ السبت الماضي بجامعة الأزهر مع بداية الدراسة بها، وعدة جامعات مصرية أخرى، ودخلت الأربعاء خامس أيامها، للمطالبة بعودة الرئيس المعزول وإنهاء ما يعتبره مؤيدوه “انقلابا عسكريا”.

*عاجل : اعتقال نجل الرئيس المنتخب محمد مرسي
أمن جامعة الزقازيق يعتقل الطالب عبد الله محمد مرسي نجل الرئيس مرسي ونجل شقيقه

*عاجل: استهداف مدرعة تابعة للجيش بقذائف “آر بي جي” أثناء مرورها بأحد شوارع الشيخ زويد بشمال سيناء

*الجيش يغلق الطريق أمام مسيرة بنات جامعة الأزهر

أغلقت قوات من الجيش باستخدام المدرعات شارع أحمد وصفى امام مسيرة البنات بجامعة الأزهر بالقاهرة،حيث قامت قوات الجيش بوضع الاسلاك الشائكة ومنعهم من المرور تجاه شارع النصر المؤدى الى ميدان رابعة العدوية.  فيما قام البنات بأداء صلاة الغائب على أرواح الشهداء وبعد انتهاء الصلاة قاموا بترديد هتافات منها” رابعة رابعة”و” السيسى قاتل”و” ثوار احرار هنكمل المشوار”، ثم انطلقت المسيرة مرة أخرى الى كلية البنات لاستكمال فعاليتها.

*سلسلة بشرية  أمام كلية صيدلةووقفة احتجاجية أمام كلية طب أسنان بجامعة قناة السويس بالإسماعيلية

نظم طلاب ضد الانقلاب بجامعة قناة السويس بالإسماعيلية اليوم سلسلة بشرية  أمام كلية صيدلة بالجامعة الجديدة ووقفة احتجاجية أمام كلية طب أسنان  تنديدا بما فعله الانقلاب العسكرى الدموى من خطايا وجرائم بحق الشعب المصرى وطلاب الجامعات والمدارس الثانوية.

هتف المشاركون في الفعاليتين ضد حكم العسكر ورفعوا شارة رابعة رمز الصمود وصور  زملائهم الطلاب الذين قتلوا على يد  الانقلابيين وانتقد الطلاب التعنت بحق الطالبة رضوى عبد الرحمن -الفرقة الأولى بكلية العلوم -حيث رفضت محكمة الإسماعيلية الانقلابية أمس الاستئناف علي قرار النيابة  الذى صدر باعتقالها هي وزميلاتها طالبات الثانوى بسبب توزيعهن هدايا وبلالين العيد بمدينة الإسماعيلية وطالبت حركة طلاب ضد الانقلاب بسرعة الإفراج عنهن.

*لليوم الخامس على التوالي مظاهرات طلاب جامعة الأزهر

لليوم الخامس علي التوالى إنطلاق مسيرة لطلبة جامعة الأزهر من أمام كلية طب بنين باتجاه البوابة الرئيسية للتظاهر خارج الجامعة بشارع المخيم الدائم ضد الانقلاب وقمع أمن الجامعة للطلبة ويتظاهر طلبة الازهر بالجامعة منذ بدء العام الدراسي بالجامعة، اعتراضا علي الانقلاب العسكرى واعتقال الطلاب من أمام كلية الطب.

*اليوم محاكمة 26 متهمًا فى قضية “خلية مدينة نصر”

استكملت، منذ قليل، اليوم الأربعاء، محكمة جنايات أمن الدولة العليا محاكمة 26 متهمًا فى قضية “خلية مدينة نصر”، والمتهمين بالتخطيط لارتكاب عمليات إرهابية ضد منشآت الدولة الحيوية

واستأنفت محكمة جنايات أمن الدولة العليا برئاسة المستشار شعبان الشامي، اليوم، محاكمة 26 متهمًا في قضية “خلية مدينة نصر” المتهمة بالتخطيط لعمليات إرهابية.
ومع بداية الجسة استقبل المتهمون، هيئة المحكمة بهتافات “الله أكبر الله أكبر.. إن الحكم إلا لله” وأحدثوا حالة من الاضطراب داخل قفص الاتهام، وظل المتهم محمد جمال، يهتف ضد أمريكا ويدعو للجهاد ضدها قائلا: إن وضعي على قائمة الإرهاب الدولية الأمريكية لا يزيدني إلا شرفا، ونتج عن ذلك مشادة كلامية بين رئيس المحكمة والمتهمين.
وطلب المتهم عادل عوض شحتو، شهادة مفتي الديار المصرية الأسبق نصر فريد واصل، وقال إن شاهد النفي في القضية صلاح سلطان موجود في السجن وطلب من المحكمة السماح له بالخروج للإدلاء بشهادته، فرد عليه رئيس المحكمة، على محاميك أن يقدم هذه الطلبات للمحكمة، فأثار ذلك غضب شحتو الذي ارتفع صوته من داخل القفص، “المحكمة ليست قرآنا مقدسا، وإذا لم تحكم علي بشريعة الله فأنت فاسق وفاسد ولا تنفذ أوامر الله”.
ونادت المحكمة على المتهم سامح أحمد شوقي، الذي ألقي القبض عليه مؤخرًا وواجهته المحكمة بالاتهامات الموجه إليه من النيابة العامة، فنفى كل هذه الاتهامات قائلا “أنا لا أعرف أي خلية ولم أنضم إلى أحد ولم أعرف أيا من هؤلاء المتهمين”.

ثم استمعت المحكمة إلى الشاهد الضابط خالد محمد عمر، وأثناء استماع المحكمة إليه قام أحد المتهمين داخل القفص ورفع “الآذان”، فصمت جميع الحاضرين في قاعة المحاكمة مستمعين إليه، وفور انتهائه قال له رئيس المحكمة “فتح الله عليك” وفور انتهاء الشاهد من شهادته سنرفع الجلسة ونصلي.
يواجه المتهمون في هذه القضية اتهامات بالتخطيط لارتكاب عمليات إرهابية ضد منشآت الدولة الحيوية، وتأسيس وإدارة جماعة تنظيمية على خلاف أحكام القانون، والدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

*قام طلاب جامعة الأزهر بمحاصرة مجلس الجامعة بكلية الزراعة ، ومنذ قليل تم قطع الطريق المؤدي لامن الدولة.

*حملة اعتقالات الان بمنطقة بنك الاسكان والقابوطي ببورسعيد
إعتقال 4 حتى الآن منهم المهندس أشرف قنديل و الاستاذ مصطفي فياض

*حركة 18 تنظم وقفة غداً الخميس أمام قصر القبة

أصدرت حركة 18 الثورية بيانا اليوم الأربعاء تنديدا بممارسات قوات الانقلاب الدموي تجاه مؤيدي الشرعية .
وهذا نص البيان:
إن ما يحدث في هذه الفترة لا يمكن أن يرتضيه أي إنسان بجميع الديانات السماوية , لم يذكر فيها الاهانات والقتل والتعذيب والمطاردات، لأشخاص شريفون كرماء عاشــوا وناضلــوا من أجلنا. ..
لن نترك حقوق من ناضل من أجل حريتنا , لن ترك حقوقهم أبدا إلا وكنا معهم سويا عند الله سبحانه وتعالى. ..
كما أعلنت الحركة عن فاعلية لها يوم الخميس القادم أمام قصر القبة في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءا للتنديد بالانقلاب العسكري في وقفة سلمية وحذرت في نفس الوقت من اى اعتداء عليها سيتم مواجهته بكل الطرق المتاحة .

* صور من فعاليات طالبات جامعة الأزهر

 

*تكدس مروري بمحور 26 يوليو

يشهد محور 26 يوليو حالة من الشلل المروري صباح اليوم الأربعاء حيث تتكدس السيارات بأعداد هائلة به
واختفت شرطة المرور من الشوارع بشكل ملحوظ، واكتفت بالتواجد في الميادين الرئيسية، بينما اكتفت الإدارة العامة بإصدار بيانات روتينية تؤكد أن حركة المرور طبيعية!
وفى نفس السياق شهد الطريق الزراعي الرابط بين القاهرة والقليوبية تكدس مروري شديد وخاصة عند مدينة قليوب، بسبب مدخل الطريق الدائري “الضيق”.
وعلى صعيد محطات المترو استمرت سلطة الانقلاب في سياستها بإغلاق محطتي مترو الجيزة والسادات، وهو ما تسبب في زحام شديد خاصة في محطة مترو الشهداء.

*نهاية مشيخات الخليج بعد مشاركاتهم في الانقلاب العسكري
في تقرير كتبه أحد أساتذة العلوم السياسية في جامعة دورهام البريطانية، كريستوفر دافيدسون، وتخير له عنوان هو: نهاية المشيخات لصحيفة نيويورك تايمز نشرته في 18 أكتوبر الحالي تحدث عن مظاهر الحراك الجماهيري المسكوت عليه الذي تشهده دول الخليج العربي جميعها، وفى المقدمة منها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية.
*الكاتب المجرم أكرم السعدني يشبه المجرم السيسي بالنبي صلى الله عليه وسلم

ويكفر فيقول له :  احكم فأنت الواحد القهار

صورة لمقال نشر للكاتب أكرم السعدني بإحدى الصحف القومية في مصر، يشبه فيه الفريق السيسي بالنبي ويعطيه بعض الصفات التي اختص بها الله نفسه.

 وأثار المقال لغطاً شديداً لما فيه من عبارات تنافي صحيح الاسلام وتقدح في عقيدة صاحبها، حيث قال السعدني في نهاية مقاله: “أما أنت سيدي الفريق أول عبد الفتاح السيسي، فاسمح لي أن أعيد على أسماعك ما قاله أحد الشعراء للخليفة الحافظ وكانت البلاد تمر بظروف دقيقة.. قال الرجل: ما شئت.. لا ما شاءت الأقدار… فاحكم فأنت الواحد القهار.. فكأنما أنت النبي محمداً… وكأنما أنصارك الأنصار!
صورة المقال:*لن يتم توجيه الدعوة للسيسي ومنصور في لقاء مصر وغانا

أكد سيف زاهر عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة إنه لن يتم توجيه الدعوة في لقاء مصر وغانا في إياب الدور الفاصل بتصفيات كأس العالم 2014 المقرر إقامته على ملعب الدفاع الجوي يوم 19 نوفمبر المقبل إلى القيادات السياسية وعلى رأسها المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية والدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء والفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع.

وقال زاهر : ” كنا ندرس توجيه الدعوة للقيادات السياسية ولكننا سنكتفي بدعوة وزير الرياضة طاهر أبوزيد ورموز الكرة المصرية لحضور اللقاء ومساندة المنتخب”.

وكان مسؤولو اتحاد الكرة قد أعلنوا عن نيتهم دعوة منصور والببلاوي والسيسي لحضور اللقاء بل وأكد عزمي مجاهد مدير الإعلام بالجبلاية في تصريحات تليفزيونية إن وجود السيسي في اللقاء سيصعد بالمنتخب للمونديال.

*المخابرات العامة تروج وتحشد الجماهير لدعم السيسي

دائما عصابة المخابرات العامة تعمل باخلاص مع الطواغيت وكما كانت تعمل باخلاص مع مبارك تعمل باخلاص مع السيسي

وتامر عملائها بالترويج للسيسي وتلميع صورته وحشد الجماهير لتايده
الشحات شتا : اثناء سيري باحدي شوارع قرية سنهور المدينة شاهدت محمد السعدني يخطب في شباب القرية قائلا السيسي بطل مصر السيسي يتحدي أمريكا السيسي هو المنقذ لهذه البلد ومحمد السعدني هو احد عملاء المخابرات العامة بقرية سنهور المدينة وهو احد المشاركين بموقعة الجمل وعاد بعد ان استطاع شباب الثورة كسر ذراعه الايمن .
*وثيقة من المخطوطات العبرية توضح شجرة عائلة السيسى وزوجته

* تواضروس : نصلي من أجل الذين ارتكبوا هذا الحادث

قال البابا تواضروس الثاني “نصلي من أجل أبنائنا الذي ماتوا في حادث كنيسة العذراء بالوراق المؤلم والبشع، ونصلي من أجل أبنائنا الذين أصيبوا من المسلمين والمسيحيين”.
وأضاف بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في عظته الأسبوعية الأربعاء 23 أكتوبر بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، “نصلي أيضًا من أجل الذين ارتكبوا هذا الحادث وقتلوا الفرح في نفوس مصرية أرادت أن تفرح.. نصلي من أجل أن يفتح الله قلوبهم وعقولهم”.
ووجه البابا تواضروس الشكر للرئيس عدلي منصور والدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء والفريق أول عبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة على تعزيته في ضحايا حادث إطلاق نار على كنيسة العذراء والملاك ميخائيل بالوراق.
وقال البابا “نشكر أيضا وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور شوقي علام مفتى الديار المصرية و الفريق سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة السابق، على تعزيتهم لنا في الحادث”.
كما وجه البابا الشكر لكافة القيادات الحزبية والرموز الوطنية الذين حرصوا على تعزية الكنيسة في ضحايا الحادث.
وتابع البابا قائلًا ” من ارتكب هذا الحادث ليس من هذا الوطن، ورغم ذلك نصلي من أجل ألا يكون نغمة نشاز في الوطن، فالإنسان قد يفعل شرا أو جرما لكن باب التوبة مفتوح”.
وأكد البابا على الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين في مصر، وقال “إذا كان الوطن في محنة في هذه الأيام، فنحن نحيا مع إخواننا المسلمين في محبة واحدة، ونصلي لله أن يحفظ مصر من كل شر وألم”.
ودارت عظة البابا الأسبوعية اليومعن الصوم، وقال “إن الصوم هو اختبار لمحبة الله في قلب قلوبنا”.
حضر العظة عدد من أساقفة الكنيسة والسكرتارية الخاصة بالبابا تواضروس، بالإضافة إلى المئات من الأقباط.
من جهة أخرى، اوفد البابا تواضروس الانبا ثيئودوسيوس أسقف وسط الجيزة والأنبا يوحنا أسقف شمال الجيزة لزيارة مصابي الحادث الإرهابي الذي استهدف كنيسة العذراء و الملاك بالوراق.
كما استقبل البابا تواضروس الثاني الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت التي قدمت للبابا تعازيها في ضحايا الحادث.
وقتل 4 اربعة أقباط، من بينهم طفلتان، وأصيب 18 شخصا ، بينهم 3 مسلمين، في حادث إطلاق نار على مدعوين بحفل زفاف في كنيسة العذراء والملاك ميخائيل بالوراق مساء يوم الأحد الماضي.

*غادة نجيب: شهادتى عن تمرد ولماذا انسحبت منها يوم 24 يونيو 

يمكن الكلام جااى متأخر بس بعض الاصدقاء بيلحوا عليه انى اقول اللى عندى واخلص ذمتى …. البدايه كانت لما Ahmed Talaat وهو عضو فى المكرزيه واحد ادمن الصعحه الرسميه لتمرد كلمنى عنها وافقت على طوووول وقررت اكون معاااهم وقلت وقتها انا بتنفس تمرد …. كانت الامل بالنسبه ليه والمخرج للخلاص من شخص مرسى اللى اهدر الثورة واضاعها مش هطول عليكم ومش هدخل فى تفاصيل انه مكنش عندهم رؤيه ليوم 30 ولا خطه للى حيحصل بعد ما نجمع التوقيعات ولا ازاى ان فى تيارين جوا اللجنه وان الخلافاات كانت كبييره جدا … المهم بداية شكى فى تمرد حصلت بعد ما نقلنا للمقر اللى فى شارع معروف اللى المفروض ان الشقه بتاعت احمد عبد الربو وطبعا مطلعش كده لانه جااتلى معلومه مؤكده ان اللى بيدفع فلوس المقر واحد اسمه محمود سامى وهو رجل اعمال والوجهه لبعض شركات الخرافى .. ومجرد اسم الخرافى لوحده هو شيئ كاااارثى ( رجل اعمال كويتى …. هو اللى بعت المحاااامين الكويتين اللى دافعوا عن مبارك ) …….. كلمت Hassan Shahin وانا بصوت فيه اقسم لى انه ميعرفش وانه حالا هينقل ونزلتله لان مكنش فى فلوس للعربيات اللى هتنقل ورق تمرد وفعلا نقلناها للجمعيه الوطتيه للتغير بعد كده ابتديت احس ان فى اوامر بتيجى من فوق مش عارفه منين لسه بس فى حد بيقول حاجه والاربعه المتصدرين المشهد بينفذوها حتى ولو كل الاعضاء رافضين واجهت حسن بحاجه كانت اتقاالت قدامى وان فى تنسيق بين تمرد وبين المخابراتواتفااااااااجئت برد حسن عليه ايوه فى تنسيق بس مش مباشر وان ضياء رشوان بيقوم بالدور ده ….. بس اللى عرفته بعد كده ان مش ضياء رشوان لوحده وان حمدين صباحى له دووور كبير فى الموضوع ده وفى نفس اليوم اتفاجئت ان حسن شاهين راح قعد مع تهانى الجبااالى … طبعا انا فى كل مره من المرات دى بتخاااانق .. وفى كل مره يتقاالى مكنتش اعرف واتفااجئت او اضغط عليه ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّالقشه اللى قسمت ضهر البعير بالنسبه ليه هى سفرية شرم الشيخ وعرفت ان الناس اللى عامله المؤتمر هناك هم رجاااااااااااااال ( حسين ساااااااااالم ) وبلغت حسن شاهيت وايمن هيكل بكده … واتفاااااااجئت ان السفريه تمت فعلا وكانت مى وهبه على راس المشااركين فيها … محمد نصار كان معااهم كلمنى من هناك وهو مضايق وبيقولى كان فى اجتماع مع الناس اللى عامله المؤتمر ومى وهبه رفضت حضوره الاجتماع وقالتله ده اجتماع سرى !!!!!!!!!!!!!!!المهم وقتها حسن قعد بصوت ويقولى والله راحوا من ورايا بعد الرحله ب3 ايااام مى وهبه ومحمد عبد العزيز سافروا تانى ومحجزلوهم طيران من نفس الاشخاص اللى تبع حسين سالم قعدوا معاهم 3 ساعات ورجعوا فى نفس اليوم …. اتخااااااااااانقت خناقه كبييره مع محمد عبد العزيز قدام البورصه وكان حاضر حسن وهيكل و Mahmoud Badrوكان رد عبد العزيز عليه انا اقعد مع اللى انا عايز اقعد معااه دى كانت النهايه اللى بينى وبين الحمله واللى قررت فى نفس اليوم ده انى خلاص انسحب لانى خلاص اتأكدت انهم مش تمام ومش زيى ما كنت متخيله ان فى واحد بس هو اللى مش كويس كمان واضح انهم بيعملوا كل ده بأرادتهم ومش مضحوك عليهم ولا حاجه … او حتى زيى ما حسن كان بيقولى ان فى ضغوط وان فى حاجات بتتفرض عليهم غصب عنهم …. ده كل اللى حصلى مع تمرد وطبعا الاسماء الى ذكرتها لها حق الرد عليه Mano Alsharqawy M من الناس النضيفه اللى انسحبت وممكن يؤكد او ينفى كلامى كمان احمد طلعت انسحب لانه نضيف وممكن يؤكد او ينفى كلامى.

عن Admin

اترك تعليقاً