متابعة متجددة . . الخميس 26 ديسمبر . . تسقط أمريكا . . تسقط اسرائيل . . يسقط الانقلاب

3esian rab3ahمتابعة متجددة . . الخميس 26 ديسمبر . . تسقط أمريكا . . تسقط اسرائيل . . يسقط الانقلاب

شبكة المرصد الإخبارية

*حبس الداعية السلفي الشيخ «خالد صقر» عضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح

أصدر «عمرو طنطاوي» وكيل أول نيابة النزهة قرارًا بحبس الداعية السلفي الشيخ «خالد صقر» عضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح في مصر ومالك لمدرسة خاصة 15 يوما علي ذمة التحقيقات.
وألقت سلطات الأمن القبض على الشيخ عند عودته من تركيا صباح اليوم بتهمة حوزته منشورات تحرض على مقاطعة الدستور والانتخابات القادمة.

*جمهورية ناهيا ترفض الانقلاب

644531_753435231352869_151251692_n1486917_753435214686204_60394140_n1487331_753435201352872_325181021_n1506955_753435188019540_1604856088_n1509700_753435241352868_1811668693_n1513255_753435211352871_817849458_n1526944_753435174686208_1286118362_n1545202_753435224686203_1595971281_n*طلاب الأزهر يتصدون لهجمة شرسة من البلطجية علي المدينة الجامعية

*شاهد عيان : سيارات الاسعاف تنقل اصابتين خطرتيين منذ قليل من المدينة الجامعية بالأزهر

*قوات الانقلاب تختطف طالبين داخل تاكسي وتتجه بهم لقسم مدينة نصر

طاردت منذ قليل، قوات أمن الانقلاب بزي مدني طلاباً يسيرون بجوار سور المدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر بمدينة نصر، لعدم تمكنهم من دخول المدينة بسبب اعتداء الأمن عليها .
 
وتعرض عدد من الطلاب للضرب والسحل، بعد مطاردتهم أمام مسجد يوسف مال الله، واستطاع الأمن إجبار طالبين على ركوب تاكسى أبيض، وتوجهوا بهم ناحية قسم ثاني مدينة نصر.

*القرضاوي يسخر من قرار النائب العام ضبطه واحضاره

علق الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين،على قرار النائب العام المستشار هشام بركات بوضعه على قوائم الترقب والوصول بجميع الموانئ والمعابر الحدودية المصرية بأنه “قرار هزيل، وأنه أولى بالنيابة البحث عمن يرعب المصريين في الداخل والخارج” على حد تعبيره .
 
كان المستشار هشام بركات قد خاطب الإنتربول الدولى بسرعة القبض على “القرضاوي” وتسليمه للسلطات المصرية كونه مطلوبا على ذمة قضايا لاتهامه بتهديد الأمن القومي.

* يحيى حامد : أخطأنا حين لم نتبع المسار الثوري واتبعنا المنهج الاصلاحي

… وأخطأنا حين تركنا العسكر يوقع بين شركاء الثورة الحقيقين … اعتمدنا على الشرعية الدستورية , وكان أولى أن نلتزم بالشرعية الثورية . 
ولكن الرئيس دوما أراد الحفاظ على مكتسبات ثورة 25 يناير وعلى رأسها الحرية .
ففي يوم تظاهرت حركة 6 ابريل أمام بيت الرئيس الدكتور مرسي ويومها الحرس قالوا هنسنخدم القوة لتفريقهم … الرئيس رد “اللي هيمد ايده عليهم هقطعها، يتظاهروا مطرح مهما عايزين انشاالله على السلم عندي “
يسقط يسقط حكم العسكر …

*محمود الازهرى المتحدث الرسمى باسم حركة طلاب ضد الانقلاب جامعة الازهر عبر موقع فيس بوك: 

ما يحدث الان في المدينة الجامعية إبادة لطلاب الأزهر من قبل قوات أمن الانقلاب
 
عشرات الاصابات الخطيرة وانباء غير مؤكده عن استشهاد احد الطلاب اعتقالات بالجملة في صفوف الطلاب وادارة الجامعة معتكفة وعلماء الازهر لا نسمع لهم صوتا 
 
طلاب الأزهر سيبهرون العالم في الايام القادمة بسلميتهم التى ستسقط الانقلاب قريبا 
 
نؤكد على إستمرارنا فى المضى قدما فى دعوتنا للعصيان العام والإضراب عن الإمتحانات ..
حتى التحقيق فى كل الإنتهاكات التى حدثت بحق طلاب وطالبات الأزهر الشريف ..  

*مكان اصابة الطالب المصاب عبداللطيف خليفة عبداللطيف الذى قامت سيارة الاسعاف بنقله منذ قليل واستشهد بعد ذلك

صورة: ‏#انتفاضة_الأزهر<br /><br /><br /><br /><br /><br />
#مفيش_امتحانات</p><br /><br /><br /><br /><br />
<p>#تحذير </p><br /><br /><br /><br /><br />
<p>مكان اصابه الطالب المصاب عبداللطيف خليفه عبداللطيف<br /><br /><br /><br /><br /><br />
الذى قامت سياره الاسعاف بنقله منذ قليل<br /><br /><br /><br /><br /><br />
,.,.,</p><br /><br /><br /><br /><br />
<p>#انزل #احشد #شارك<br /><br /><br /><br /><br /><br />
#مكملين_بسلمية<br /><br /><br /><br /><br /><br />
#بناتنا_خط_احمر<br /><br /><br /><br /><br /><br />
#لن_ترهبونا<br /><br /><br /><br /><br /><br />
#مكمليــن<br /><br /><br /><br /><br /><br />
#اضراب_الامتحانات<br /><br /><br /><br /><br /><br />
#رجعوا_المفصولين<br /><br /><br /><br /><br /><br />
#خرجوا_المعتقلين‏

*ارتقاء أول شهيد داخل المدينة الجامعيةالليلة

ارتقاء أول شهيد في أحداث الليلة بالمدينة الجامعية  جامعة الأزهر وتم تأكيد وقوع اول شهيد من صفوف الطلاب داخل المدينة الجامعيه بالازهر من مسجد المدينة انتقل الي رحمه الله الشهيد عبد اللطيف خليفه الطالب بكلية الزراعة من مركز كوم حمادة محافظة البحيرة

3abd alatif khalifah

*نداء استغاثة من طلاب المدينة الجامعية بجامعة الأزهر بعد اقتحام ميليشيا الانقلاب المدينة

يتوجه طلاب جامعه الازهر المقيمون بالمدينه الجامعيه بطلب استغاثه من كل المنظمات الحقوقيه بالامداد الطبى اللازم نتيجه سقوط عدد كبير من الاصابات و لا يوجد ما يفيد بالمدينة للعلاج.

ميليشيا السيسي تقتحم مدينة الأزهر . . قوات أمن الانقلاب تقتحم المدينة الجامعية وتصل للمطعم والطلاب يتراجعون داخل المبانى وعشرات الاصابات في صفوف الطلاب

*نداء إلى شعب مصر الأبي فليكن ضمن شعاراتنا في الفعاليات :
الطريق للحرية مش بخريطة أمريكية
تسقط أمريكا . . تسقط اسرائيل . . يسقط الانقلاب
وان شاء الله لابد من التركيز على ان امريكا واسرائيل والخليج لهم دور رئيسي وداعم للانقلاب.
محبكم ياسر السري

*شاهد عيان: اختناقات وإصابات بعد تفريق الأمن مظاهرة في محيط المدينة الجامعية للأزهر في مدينة نصر

*شهود عيان: اطلاق قنابل غريبة من نوعها علي طلاب الازهر تُحدث انفجار وحرق اى شئ تقع عليه!!

* قوات الأمن تطلق قنابل الغاز لتفريق مظاهرة بمحيط المدينة الجامعية للأزهر

*شباب المطرية يحرقون ميكروباص شرطة حاول الاعتداء عليهم 

رابط دائم للصورة المُضمّنة

*”الأعلى للجامعات” يقرر السماح للشرطة بالتواجد بالحرم ومنع التظاهر

*الانقلاب يطلب من الجامعة العربية الإبلاغ باعتبار الإخوان ”إرهابيين’

طلب وزير خارجية حكومة الانقلاب بمصر  نبيل فهمي، اليوم الخميس، من الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، إبلاغ الدول العربية الموقعة على اتفاقية مكافحة الإرهاب العام 1998، بقرار حكومته اعتبار الإخوان المسلمين “جماعة إرهابية”.
وفي رده على أسئلة الصحفيين، عقب لقائه فهمي في مقر الجامعة بالقاهرة، اليوم الخميس، أوضح العربي أن فهمي أبلغه رسمياً بقرار حكومة بلاده اعتبار الإخوان “جماعة إرهابية”، كما طلب منه إبلاغ الدول العربية الموقعة على اتفاقية مكافحة الإرهاب عام 1998 بهذا القرار.وأعلنت الحكومة المصرية، أمس الأربعاء، الإخوان المسلمين “جماعة إرهابية”، وأكدت أن جميع أنشطتها بما فيها التظاهر “محظورة”، وذلك بعد اتهامها بتنفيذ التفجير الذي استهدف مبنى مديرية أمن محافظة الدقهلية شمالي البلاد، الذي وقع أمس الأول وأسفر عن مقتل 16 شخصا وإصابة حوالي 100 بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة المصرية، وهو الاتهام الذي نفته الجماعة.

*رسالة من البلتاجي في يومه السادس للاضراب عن الطعام: “نظام مبارك يحكم” 

جاء في نص الرسالة التي نشرت عبر حسابه على موقع فيسبوك

فوجئت في أوراق القضايا التي حققت معي فيها النيابة “والمعتمدة كلياً على تحريات الأمن الوطني” بوصف وتصنيف ثورة 25 يناير على أنها مؤامرة خارجية قام بتدبير أحداثها والقيام بها كل من ( حركة حماس – الحرس الثوري الإيرانيحزب الله اللبناني ) ..

وهذا يكشف أن من يدير الوطن الآن هو نظام حسني مبارك بنفس سياساته بل وأشخاصه ، وأجهزته الأمنية والقمعية ، ذلك النظام الذي قامت في وجهه ثورة الخامس والعشرين من يناير ولكنها لم تنجح في إقتلاع أركانه فعاد ليحكم من جديد ويعتقل كل من كان له دور في الثورة  ..

* إعلان المتحدث باسم الحكومة عن تفجير المنصورة قبلها بـ 5 دقائق دليل تورط الانقلابيين

قال هيثم أبو خليل مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان إن إعلان المتحدث باسم رئيس الوزراء عن تفجير مديرية أمن الدقهلية قبل وقوعه بـ 5 دقائق دليل قاطع على أن التفجيرات قامت بها أجهزة أمنية بالدولة وبتدبير الانقلابيين ، مشيرا إلى أن الهدف من هذه التفجيرات هو إلصاقها بمؤيدي الشرعية.

وأضاف أبو خليل خلال اتصال هاتفي لأحرار 25 أن تدخل منظمة العفو الدولية والمنظمات الحقوقية سوف تسفر عن نتائج إيجابية وانفراجة في حق المعتقلين ، مطالبا بضرورة مقاطعة المنتجات الأمريكية من قبل مؤيدي الشرعية لدعم أمريكا للانقلاب الدموي الغاشم.

ولفت إلي أن القصاص قادم قادم لا محالة ، وما حدث مع مبارك سوف يحدث مع الانقلابيين ولكن بقصاص ثوري حقيقي وأن المشانق والميادين العسكرية قادمة بإذن الله وسوف يحاسب كل مجرم علي إجرامه ولن يترك الشعب المصري حق أبنائه الشهداء والمصابين والمعتقلين

*الببلاوي يعتزم إقالة وزير داخلية الانقلاب.. و “إبراهيم” يرفض

 ترددت أنباء خلال الساعات الماضية عن وجود أزمة وخلافات بين رئيس الوزراء المؤقت الدكتور حازم الببلاوي، واللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية، في الوقت الذي تسربت فيه معلومات عن صدور قرار إقالة محمد إبراهيم بعد ساعات من حادث تفجير مبنى مديرية امن الدقهلية، وذلك لامتصاص غضب الضباط والجهاز الأمني من تكرار حوادث استهداف وقتل القيادات الأمنية والضباط.

في حين أكدت التسريبات عن رفض محمد إبراهيم الاستجابة لقرار إقالته، لاعتبارها فشلا في أداء عمله، وبدعوى ان لديه خطة عمل مازال لم ينتهي منها، بينما تحاول بعض الشخصيات داخل رئاسة مجلس الوزراء، التوسط لإنهاء الأزمة بين الببلاوي ومحمد إبراهيم، التي ربما تخرج بحل وسط بتقديم استقالة وزير الداخلية إلى رئيس مجلس الوزراء بدلا من قرار الإقالة.

*فضيحة.. أمن الانقلاب يغتصب الفتيات في السجون.. ويمارس أبشع أنواع التعذيب

تتسرب الفضائح تدريجياً، يوماً بعد آخر، من داخل السجون المصرية، الا أن أحدث نسخة من فضائح نظام السيسي هي اغتصاب وتعذيب بعض الفتيات اللواتي يتم اعتقالهن في محاولة لإجبارهن على الإدلاء بمعلومات، أو ترهيبهن من التظاهر أو معارضة الانقلاب العسكري.


وأكدت مصادر عديدة ومتطابقة أن الكثير من الفتيات اللواتي تم اعتقالهن في مصر تعرضن لاعتداءات جنسية، تضمنت الاغتصاب بالنسبة لبعضهن، فيما أكد نشطاء أن بعض الفتيات حملن وأجهضن بسبب الاغتصاب الذي تورط فيه إما عناصر من رجال الشرطة وقوات الأمن، أو عناصر من البلطجية التابعين لوزارة الداخلية.

ونشرت أحد الجرائد الالكترونية، وهي معارضة للرئيس المنتخب محمد مرسي وتعتبر من وسائل الإعلام المعارضة أصلاً لجماعة الإخوان المسلمين، نشرت تقريراً استعرضت فيه تفاصيل اغتصاب فتاتين على يد رجال الشرطة خلال احتجازهن في أحد الأقسام.

وكشف الناشط عبد الرحمن المقداد – عضو ائتلاف شباب الثورة وشقيق احد شهداء رابعة – عن بعض هذه الحالات قائلا: وصلتني معلومة مؤكده عن وجود حالات اغتصاب لبنات وسيدات داخل الأقسام والسجون، وهناك حالتي اغتصاب موثقتان، واحدة لبنت القي القبض عليها يوم مجزرة فض رابعة، وأفرج عنها منذ حوالي شهر ونصف، واجهضها أهلها بعد خروجها، والثانية لبنت اغتصبت من أمين شرطة في قسم البساتين تم القبض عليها من مسيرة منذ حوالي أسبوع وأفرج عنها بعد ليلة واحدة.

وأكد الشيخ خالد الشافعي القيادي الإسلامي هذه الواقعة نفسها وقال أن معلومات وصلته من شخص معين نقلها عنه كالتالي: أختان اغتصبتا في محبسهما.. واحدة منهن حامل وهي التي اعتقلت يوم الفض والأخرى اعتقلت هذا الأسبوع من مسيرة واغتصبت في نفس الليلة.

* المصابون نزفوا حتي وصول الإسعاف

شهود العيان:”لم نري أي شخص يلقي بالقنبلة

استنفار أمنى تحسباً لوقوع أعتداء على أقسام الشرطة بمدينة نصر

قال عادل عبد الفتاح، سائق أتوبيس هيئة النقل العام، الذى شهد إنفجار العبوة الناسفة، صباح اليوم الخميس والذي أصيب فيه 5 أشخاص من راكبي الأتوبيس، إنه أثناء قيادته للأتوبيس والمرور به من ناحية سور جامعة الأزهر للبنات وبالتحديد أمام مجمع مدارس الملك فهد النموذجية للغات بشارع مصطفي النحاس إنفجرت عبوة ناسفة متواجدة فى الحديقة الوسطى للطريق.

 

 واضاف عبد الفتاح” تسبب الإنفجار في إصابة نصف الأتوبيس الخلفي من ناحية الشمال، وكان علي متن الأتوبيس مايزيد عن 30 راكب أصيب منهم 5 أشخاص وتم نقلهم للمستشفي بعد فترة من الزمن تجاوزت ربع ساعة وصلت سيارة الإسعاف، ونزف المصابين الكثير من الدماء، لافتاً إلى  أن الركاب أصيبوا بحالة رعب، وهسترية وبكاء وحالات إغماء  وإضطررت للتوقف بالأتوبيس بجوار سور المدينة دون وجود اضطراب فى الحركة المرورية لعدم وجود الكثير من السيارات بالطريق.

 

وأكد أحد شهود العيان، أنه سمع صوت انفجار شديد، وسادت حالة من الذعر والخوف بين المواطنين، وأدى الانفجار لتطاير زجاج الأتوبيس بالكامل على جانبى الطريق وتحطم الأتوبيس بالكامل، وهرع المواطنون وسط الدخان الكثيف المتصاعد فى محاولة لإنقاذ وإسعاف المصابين وقاموا بإخراجهم من نوافذ الأتوبيس المحطمة بالكامل.

 

وأضافت إحدي شهود العيان، أن الحادث وقع في أتوبيس رقم 969 في المحطة التي تقع أمام كلية البنات، وأنها سمعت دوي انفجار شديد داخل الأتوبيس الذي كان يبعد عنها نحو 30 مترًا، في الساعة 9.15 من صباح اليوم، الأمر الذي أدي حالة ذعر بالمنطقة، وهلع بين المواطنين الذين هرعوا مع رجال المرور إلي الاتوبيس، وقاموا بإخراج 4 مواطنين مصابين في الانفجار.

 

وأشارت إلي أن الاتوبيس كان داخله عدد قليل من المواطنين، وأن زجاج الأتوبيس قد تحطم بالكامل، وأن تأثير الانفجار لم يمتد لأي سيارات أخري أو أي محال تجارية في المنطقة، مؤكدة  أن المواطنين المتواجدين بالقرب من الأتوبيس، لم يشاهدوا أي شخص يلقي عبوات ناسفة.

وأكد عدد من المواطنين المتواجدين في مكان الحادث أن القنبلة كانت داخل الأتوبيس.

وفى السياق ذاته، شهد محيط قسم ثان مدينة نصر بالحي السادس استنفارًا أمنيًا موسعًا من قبل قوات الأمن، حيث انتشر عدد من مصفحات الشرطة وسيارات الأمن المركزى التى تمركزت بالقرب من قسم ثان مدينة نصر وجهاز مباحث أمن الدولة، فيما انتشر رجال الشرطة مرتدين الدروع الواقية للرصاص، تحسبًا لوقوع أي حالات اعتداء على مقرات الشرطة بينما انطلقت عدد من دوريات الشرطة فى الأماكن المحيطة بالقسم وجهاز الأمن الوطنى، وتشديدات الخدمات الأمنية بالأبراج أعالي المبنى.

 *  أحمد حلمي : “أنصار بيت المقدس” حقيقى

أكد أحمد حلمي المحامي عن بعض أعضاء التنظيمات الإسلامية،أن تنظيم “أنصار بيت المقدس” هو تنظيم حقيقي وليس اختراعا من الأمن، أو “فوتو شوب” كما يزعم البعض .

وقال حلمي في تغريدات له على موقع ” تويتر ” اليوم،إن تنظيم “أنصار بيت المقدس” وهو غير تنظيم “أكناف بيت المقدس” قائم بالفعل ويقوم ببعض العمليات الإرهابية .

وكشف عن أن تنظيم “أنصار بيت المقدس” الذي تبنى تفجير مبنى مديرية أمن الدقهلية مؤخرا ، نشأ في غزة بالبداية كتنظيم متطرف ،ودخل في صراع واشتباكات مع حركة حماس التي قامت بطرده خارج القطاع، فلجأ بعض عناصره إلى سيناء حيث تلاقت أفكارهم مع ما تبقى من عناصر تنظيم التوحيد والجهاد، الذي كان قد تلقى ضربات موجعة على يد قوات الأمن ليخرج التنظيم الجديد نتيجة لاندماج خلايا من الجانبين.

وأوضح أن التنظيم ظهر بالفعل مع بداية عام 2011،وأن التقسيم النوعي والحركي كان في مارس 2011،مؤكدا  أن التنظيم هو من نفذ بالفعل محاولة إغتيال وزير الداخلية محمد إبراهيم، لأن الأسماء التي وردت بالفيديو الذي وزعه التنظيم حقيقية، ومن بينها أسم أحد أبناء قبيلة السواركة،منوها بأن غالبية أعضاء التوحيد والجهاد  الذين تفرقوا بعد ضرب الخلايا والقيادات تابعين لقبيلتي السواركة والترابين. .

وأشار إلى أن الأهم حاليا من تنظيم “أنصار بيت المقدس” هو تنظيم ” كتائب الفرقان”، الذي يقوم حاليا بعمليات قصاص من بعض الضباط الذين عذبوا أعضاءه ،ولفت إلى أنه داخل السجون يعامل أعضاؤه حاليا بنوع مختلف وذلك خوفا من قيام التنظيم بعمليات قصاص جديدة، حيث دائما يقومون بعمليات مراقبة وتتبع للضباط، مؤكدا أن ضابطا برتبة رائد مقبوض عليه حاليا بتهمة تسريب خط سير المقدم محمد مبروك الذي نفذت كتائب الفرقان عملية اغتياله .

وشدد حلمى على أن “كتائب الفرقان” أو “أنصار بيت المقدس”، تكفر الأمن والقيادات ومن بينهم الإخوان ومحمد مرسي، لأنهم لم يقيموا شرع الله، ويعتبرون تنظيم الإخوان رخوا لأنه لا يحمل السلاح.

* شيحة: مليونية الغد لحظة فارقة

أكد المهندس “إيهاب شيحة” عضو التحالف الوطني لدعم الشرعي, أن مليونية الغد هى لحظة فارقة ومهمة في تاريخ نضالنا الثوري ضد هؤلاء الإنقلابيون مصاصي دماء الشعب ولابد من الحشد الكثيف غداً “علي حد قولهم “.
مشيرا ,عبر صفحته على الفيس بوك  أن ما أسماهم الانقلابيون الأن فى أضعف قوتهم  مؤكدا على ضرورة  إستمرار نضالهم السلمي لأنه هو مصدر قوتنا الوحيد ضد هؤلاء.ودعا إلي الإتحاد بين كل شركاء ثورة يناير الوطنيين ضد ما وصفهم  بالخونة.
وأضاف شيحة, من ظن أنه يمكن أن يجلس مع هؤلاء على مائدة حوار والتنازل عن دماء الشهداء وإقصاء طرف دون الأخر فسيظل طوال حياته يردد “أُكلت يوم أُكل الثور الأبيض ” .

عن Admin

اترك تعليقاً