أخبار عاجلة
المسلمون في الصين

السلطات الصينية تحذر مسلمي إقليم سنجان من الصوم أو القيام بعبادات مشابهة في رمضان

المسلمون في الصين
المسلمون في الصين

السلطات الصينية تحذر مسلمي إقليم سنجان من الصوم أو القيام بعبادات مشابهة في رمضان

شبكة المرصد الإخبارية

حذرت السلطات الصينية مسلمي إقليم، “سنجان”، ذي الحكم الذاتي للأيغور، الواقع في غرب البلاد، من الصوم خلال شهر رمضان المبارك.

ونشرت الإدارة المحلية للإقليم بيانا في موقعها على الإنترنت، حذرت فيه المسلمين الذين يعملون في المدارس والمؤسسات الحكومية، من الصوم، أو القيام بعبادات، مشابهة خلال شهر رمضان.

كما طالبت طلاب المدارس بعدم الصوم، والامتثال إلى القوانين المحلية.

وأفادت صحيفة “صباح بوسطاسي”، (بريد الصباح)، التي تصدر في جنوب الصين، أن مكتب الأرصاد الجوية، أفاد في بيان له في موقعه على الإنترنت، أنه “حسب تعليمات السلطات العليا، يرجى من الموظفين والعاملين في مكتب الأرصاد الجوية، عدم الصوم خلال شهر رمضان”.

وأضافت الصحيفة، أن إدارات مختلفة في الإقليم نشرت على مواقعها في الإنترنت، بيانات مشابهة، تدعو فيها موظفيها بالامتثال لتعليمات الجهات العليا، وعدم الصوم.

يشار أن الإدارات المحلية تحذر موظفيها، في كل عام، وتطالبهم بعدم الصوم خلال شهر رمضان المبارك، وقامت بعض الإدارات بتوزيع بطاقات مجانية للطعام، خلال الشهر الفضيل، من أجل دفع العاملين إلى الأكل وعدم الصوم.

وكانت الحكومة الصينية، أفادت العام الماضي، أن منع الموظفين من الصوم، لأسباب صحية فقط، وليس لأي أسباب أخرى.

من الجدير بالذكر أن السلطات الصينية أصدرت نشرات توجيهية لقادة الحزب الشيوعي في إقليم شينجيانغ، شمال غربي البلاد، تأمرهم فيها بتقييد النشاطات الدينية للمسلمين في الإقليم خلال شهر رمضان ومن ضمنها الصيام وارتياد المساجد للصلاة. القرارت الجديدة دفعت جماعة حقوقية في المنفى للتحذير من اندلاع موجة جديدة من العنف في الإقليم جراء هذه القرارات.منعت السلطات الصينية المسؤولين والطلاب المسلمين في اقليم شينجيانغ شمال غرب البلاد من الصيام خلال شهر رمضان ما دفع جماعة حقوقية منفية الى التحذير من اندلاع موجة جديدة من العنف.
وصدرت توجيهات نشرتها العديد من المواقع الالكترونية الحكومية لقادة الحزب الشيوعي بتقييد النشاطات الدينية للمسلمين خلال شهر رمضان بما في ذلك الصيام وزيارة المساجد.

عن Admin

اترك تعليقاً