الكيان الصهيوني يراهن على حكام مصر والسعودية لكبح المقاومة

مصر الثورة مستمرة . . الاثنين 4 أغسطس . . المقاومة أمل الثورة

الكيان الصهيوني يراهن على حكام مصر والسعودية لكبح المقاومة
الكيان الصهيوني يراهن على حكام مصر والسعودية لكبح المقاومة

مصر الثورة مستمرة . . الاثنين 4 أغسطس . . المقاومة أمل الثورة

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

*80 عالما سعوديا: العدوان الإسرائيلي كشف الوجه القبيح للمتصهينين العرب

أصدر عدد من العلماء والدعاة من المملكة العربية السعودية بيانا دعوا فيه الأمة العربية والإسلامية لنصرة أهالي قطاع غزة في وجه العدوان الإسرائيلي، وحذروا حكومات المنطقة من “التواطؤ مع العدو الصهيوني وخذلان المسلمين.

وطالب البيان – الذي وقعه أكثر من 80 عالما وداعية – الحكومة المصرية بسرعة فتح معبر رفح بصفة دائمة، وكسر الحصار الظالم عن قطاع غزة، معتبرين أن إغلاقه الدائم “يعد من الجور والخذلان العظيم، والتواطؤ مع العدو المحارب، والوقوف معه في صف واحد ضد الأمة”.

ودعا الموقعون على البيان الجناح السياسي للمقاومة للثبات، وعدم الاستسلام للضغوط من داخل الصف وخارجه، وحذروهم من أن ينتزع العدو منهم في المفاوضات السياسية ما لم يستطع انتزاعه منهم في ساحة المعركة.

وفي خطابهم للأمة، دعا العلماء الشعوب العربية والإسلامية إلى المسارعة في إغاثة أهل غزة وإعانتهم ماديا ومعنويا، معتبرين أن التقصير في ذلك “سبب من أسباب الفتنة والفساد”، خصوصا في هذه المعركة التي تداعت فيها القوى الكبرى لدعم إسرائيل، ومن ذلك إعلان مجلس الشيوخ الأميركي دعم القبة الحديدية بمبلغ 225 مليون دولار.

وذكر  البيان أن هذه المعركة كشفت الوجه القبيح لمن سماهم “المتصهينين العرب، الذين يشمتون بالمقاومة ويشوهون صورتها”، مؤكدين أن هذه “المواقف المخزية” ليست مناكفات سياسية بل “هي خيانة للأمة، وسقوط في مستنقع التبعية والولاء للأعداء المحاربين

*الفيوم.. أهالي “منشأة عبد الله” يحتجون علي تدني الأحوال المعيشية في ظل الانقلاب

احتشد أهالي قرية “منشأة عبد الله” التابعة لمركز الفيوم في تظاهرة ليلية، منددين بما آلت إليه أحوال البلاد عقب الانقلاب العسكري، وتدهور الأحوال الاقتصادية والأمنية، دون الالتفات لمعاناة المواطن البسيط، مطالبين بإسقاط حكم العسكر، ومقاضاة كل من تورط في سفك دماء أبناء الوطن.

انطلقت التظاهرة عقب صلاة العشاء من مسجد “الوسطاني” بالقرية، حاملين لافتات منددة بمساوئ الانقلاب العسكري، مرددين هتافات مطالبة بالقصاص لدماء الشهداء، أبرزها: “مش هنسيب حقك يا شهيد.. ثورة تانية من جديد، عهد علينا أمام الله.. يا نجيب حقه يا نبقى معاه”

* معاذ الخضرى الأسير البورسعيدى الشاب أسد وراء القضبان عندما ضرب معاذ الشاويش و ” العفاريت” اللى عليه

رسالة من خلف الأسوار

“قبيل العيد بيومين تم منع دخول الطعام إلينا بدون إبداء أسباب بل قاموا ايضا بسرقة الطعام ولم يقوموا بإرجاعه حتى لأهلنا قمنا بالتصعيد والهتاف بالتخيبيط على الأبواب والشبابيك الحديدية وقام مسؤلوا المعسكر بالتهدئة وادعاء عدم وجود طعام لنا في الخارج وطبعا نحن منقطعون عن العالم الخارجي ولا ندري أي شئ ومما يذكر أيضا ان الزيارة الخاصة بي تم سرقتها وجاء لي أحد الشوايشة يقول انه تم وصول سبحة لي!!!
فقمت بالسخرية منه -من الزياااارة كلها وصلي سبحة؟؟؟؟
– فقال ان هذا الموضوع حقيقي فقمت برفض استلام الزيارة ومناداة الظابط فقال لي ان بعض محتويات الزيارة تم رميها نظرا لأنها من الممنوعات!!
-مع العلم ان الممنوعات دي عبارة عن شامبو وديتول وفرشاة اسنان ومخدة وصابون كبريت ومناديل – فقمت بالصراخ في وجهه وقلت “هات اللي مشغلك ومتتكلمش كتير” فذهب الشاويش واتى في المساء لأخذ بعض الاشياء من العنبر حينها قمت بالصراخ في وجهه وقلت : ” انتو شوية حرامية جعانين بتاكلوا الاكل وبتسرقوا الزيارات” فقال لي : “انا لسه بتكلم ببوقي مش بإيدي” قلت له: ” انت متقدرش تعمل حاجة غير كده ” قام جه يمسك فيا وكان معاه اتنين عساكر قمت مسكته ضربته -دفاع عن نفسي- راح كلم قائد المعسكر وقاله اني ضربته فجاء قائد المعسكر والظباط والعساكر وسألني ماذا حدث؟ فقمت بشرح ما حدث !!.. فقال لي ماذا تريد؟ فقلت له عايز الزيارة الخاصة بي!
فقال لي هنشوف الموضوع ده ومضى الظابط ثم في اليوم الثاني أرسلوا احد الأمناء لتهدئتي والتفاوض معي , وقال لي ان الزيارة معي ولكن بها ممنوعات!!وانه سوف يحاول إدخالها لي! المهم مرت الأيام وقام الشاويش بشكوتي في قسم أول العاشر فجاءت قوة كبيرة عبارة عن ظابط يدعى أحمد عبد العزيز من الإستيفاء وآخر معاون مباحث يدعى “سامح مجدي” ومعهم أمناء ومخبرين وكلا الظابطين برتبة ملازم أول دخلوا المعسكر بعد الفجر ودخلوا السجن حوالي 4 بوسكات ثم تم فتح باب الزنزانة وقالي الشاويش: ” تعالى يا شيخ” فخرجت وجدت كل هؤلاء في انتظاري في الطرقة وحفلة من الضرب والإهانة والظابط بيقولي :”ضربت الشاويش ليه؟؟ قلت له عشان قل أدبه! قالي : وايه يعني؟ قلتله اي حد هيقل أدبه هياخد فووووق دماغه كل ده والضرب شغال عليا من كل حتة وانا واقف رافع راسي وبتكلم بكل ثفة لدرجة انهم جوا الزنزانة مكنوش مصدقين ان كل صوت الضرب ده فيا لأنه كل ده كانوا سامعيني بتكلم وبزعق . وقالي لف راسك للحيطة!
قلت له انا بكلمك مش بكلم الحيطة وهكذا وهكذا لغاية ما يأسوا مني ودخلت الزنزانة المهم قررت الدخول في إضراب عن الطعام وعمل بيان وتصعيد إعلامي وعملت لافتات داخل الزنزانة معلنا عن إضرابي في النهاية جاء لي قائد كبير من المعسكر وقام بالإعتذار لي أكثر من 3 مرات وقال لي : الشاويش ده مجنون وعليه عفاريت” وأخذ يطيب خاطري وجاء معه احد الاخوة الكبار من المعسكر عشان يتكلم معايا وياخد مننا الطلبات اللي عايزينها وفي الآخر فكيت الإضراب كل الموضوع ده حصل يوم الخميس كنا قبلها خلال أيام العيد الثلاثة باب الزنزانة مقفول علينا وممنوع دخول الأكل والشرب او حتى نشوف بعض وكمان كانوا بيقطعوا عننا المياه والنور والشفاطات بعد اللي حصل سمحوا بدخول الأكل 3 أيام متتالية وكمان دخلوا مكن حلاقة نحلق بيه وطلعنا بعدها يوم الاحد تريض ولعبنا كورة في الملعب يكفيني شرفاً رغم ما حدث اني كنت سببا في عودة جزء من حقوقنا وهنفضل نطالب بحقنا ومش هنخاف احنا مش مجرمين !! ومش هطاطي راسي ومش هخاف”
معاذ وأخيه الصغير يحيى الإثنان أسيران لدى قوات الإحتلال الإنقلابية

*ميلشيا الانقلاب تصادر الأدوية من معتقلي سجن المستقبل والمعتقلون يهتفون احلق شنبك منتاش راجل

قامت مليشيات الانقلاب العسكري الدموى بالإسماعيلية بالتنسيق مع مصلحة سجون العسكر اليوم بتفتيش مستفز لمعتقلى الشرعية بسجن المستقبل واستولت علي متعلقاتهم وبخاصة الأدوية والمواد الطبية .

من جانبهم هتف المعتقلون :احلق شنبك والبس جيبة أصلك ظابط مانتاش راجل الله يرحم فى التحرير كان بيبص بعين مكسورة،عاش الريس مرسي عاش.

أنا عن نفسى المرسي رئيس وانتو اختارتوا العرص السيسي.

تأتى هذه الانتهاكات بحق المعتقلين السلميين بعد تورط مأمور السجن وضابط المباحث بتهريب اثنين من الجنائيين المحكوم عليهم بالإعدام ليلة عيد الفطر الماضى .

*اصابة جندي أمريكي برصاص مجهول في سيناء

أصيب جندي أمريكي بطلق ناري من مجهولين، أثناء وجوده بمعسكر قوات حفظ السلام بمنطقة الجورة، جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء. وقالت مصادر أمنية، إن رصاصة أطلقت من خارج معسكر قوات حفظ السلام بالجورة، أصابت جنديًا أمريكيًا بكتفه أثناء وجوده بالمعسكر، حيث قام فريق طبي بإجراء الكشف الطبي وإجراء الإسعافات الأولية له بالوحدة الطبية بالمعسكر. وتجري أجهزة الأمن المصرية تحقيقاتها في الواقعة، فيما تم إخطار الجهات المعنية بالحادث.

و”قوات حفظ السلام الدولية” المتواجدة بسيناء هي قوات دولية مسؤولة عن حفظ السلام بين مصر وإسرائيل، أنشئت عام 1982 نتيجة لاتفاقية كامب ديفيد. مقرها الرئيسي الجورة.

وتم تشكيل هذه القوات بدعم أمريكي نشط بعد ما أعلنت الأمم المتحدة أنها لن ترسل قوات حفظ سلام إلى سينا، وتدير القوة المتعددة الجنسيات ومقرها روما، مكاتب اتصال في كل من القاهرة بمصر، وتل أبيب بإسرائيل وشبكة تضم 35 برج مراقبة ونقطة تفتيش ومركز مراقبة على طول الشريط الممتد على طول شرقي سيناء.

وإجمالا، تقوم القوة الدولية وقوامها قرابة 1700 جندي بالإضافة إلى طاقم المراقبين المدنيين الأميركيين البالغ عددهم 15 مراقبا بالتأكد من الامتثال من قبل مصر وإسرائيل للأحكام الأمنية الواردة في اتفاقية كامب ديفيد.

يوجد 13 دولة مشاركة في القوات، وتتمثل الولايات المتحدة بكتيبة مشاة قوامها 425 جنديا في القطاع الجنوبي لانتشار القوة المتعددة الجنسيات في سيناء، بالإضافة إلى 235 موظف دعم، بمن في ذلك الأطباء والمتخصصون في الألغام الأرضية، الذين يساعدون سكان المنطقة على القيام بحماية مجتمعاتهم بواسطة التخلص من المواد المتفجرة المتبقية من النزاعات السابقة.

 

*قضاء السيسي يقضي بـ 104 سنة سجن بحق 21 من رافضي الانقلاب بالغربية

قضت محكمة جنايات طنطا اليوم – الدائرة الثالثة – برئاسة محمد الخولى 

بالسجن كل من : 

1- محمد قطب شاهين

2- وائل محمد الشيخ 

وهما غائبين وغير حاضرين بالسجن لمدة 15 عاما

 

وكل من :

3- اسلام خالد محمد الشهاوي

4- عمر ابراهيم حمودة

بالسجن 3 سنوات ووضعه تحت المراقبة 4 سنوات

 

وكل من :

5- محمود عبد اللطيف حسين الجيزاوي

6- عبد الرحمن عمرو ابراهيم

7- احمد عبد الحميد محمد محمد ابو النجا

8- احمد عبد اللطيف محمد فريد عبد السلام

9- اسلام حلمي عبد الكريم العزب

10-مؤمن عبد الفتاح احمد سلام

11-محمد عبد الغني احمد الزاوى 

12-احمد محمد الجندي

13-ابراهيم مبروك السيد

14-خالد السيد محمد اسماعيل درويش 

15-كمال احمد محروس سرور

16-اشرف احمد محمد المهدي حشيش

17-محمد عبد القادر عبد الحميد الشاذلي

18-رمضان هلال علي

19-شريف علي عبد القادر الملواني 

20-وائل صلاح محمد الشرقاوي

21-ياسر عبد الحميد سليمان حموده

بالسجن لمدة 4 سنوات مع النفاذ

*دمياط: مسيرة لشباب ضد الانقلاب بالبصارطة

نظم ائتلاف شباب ضد الانقلا ب بدمياط مسيرة فى الثانية بعد ظهر اليوم الاثنين بقرية البصارطة بجنوب مركز دمياط للتنديد بالانقلاب العسكرى ، وذلك ضمن فعاليات اسبوع المقاومة امل الامة.
شهدت المسيرة مشاركة واسعة  للشباب من رافضى الانقلاب العسكرى ومؤيدى الشرعية ، حيث طافت المسيرة شوارع القرية رافعين رمز رابعة ورددوا الهتافات المناهضة للانقلاب وطالبوا برحيله ومحاكمة قادته على جرائمه ، كما طالب الثوار بالقصاص للشهداء والحرية للمعتقلين فى سجون سلطات الانقلاب.
هذا وأكد الثوار أن المسيرة تأتى فى إطار الاستعداد لإنطلاق موجة ثورية تبدأ فى الرابع عشر من أغسطس الجارى ضد الانقلاب وممارساته.

 

*حملات التبشير تنتشر في شوارع مصر

بعد قمع الاسلاميين وقتل الآلاف منهم بنيران ميليشيات السيسي الذي انقلب على الشرعية المنتخبة المتمثلة في الرئيس مرسي بدعم واضح وصريح من الكنيسة المصرية.. انتشرت حملات الدعوة للتنصير بأشكال مختلفة في جميع انحاء الجمهورية.

شهود عيان كثر أكدوا مقابلتهم لـ”قوافل” تبشير إحداها كان في ميدان رابعة العدوية أمس

حيث تتقدم إليك فناة متبرجة بشكل لافت .. قائلة “أنا بحبك” وتهدي إليك كتيب عن المسيحية ثم تخبرك بانها تدعوك للتعرف على المسيحية والبعد عن التطرف والمشاركة معهم في نشر ذلك.

بينما قال شهود عيان من مدينة الإسكندرية إن عددا من النصارى قد دشنوا حملة للتبشير والدعوة لاعتناق المسيحية، وذلك بشكل علني في شوارع المدينة.

وأضافوا أن أفراد الحملة قاموا بتوزيع على عدد من المارة كتاب “الإنجيل” باللغة العربية وورقة كتب عليها مقطع من الإنجيل.

يأتي هذا في ظل حملة ممنهجة من سلطات الانقلاب ضد كل ما يمت للإسلام بصلة وضد ثوابت المسلمين كالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

*الإنقلاب يأكل أبناءه.. حملة لداخلية الإنقلاب لإزاله أكشاك مؤيدي السيسي بدمنهور

قامت ظهر الإثنين قوات المرافق بصحبه أفراد المباحث الجنائية بدمنهور بتنفيذ حملة أمنية مكبرة بمنطقة إفلاقة لرفع الإشغالات وإزاله الأكشاك الموجودة بالمنطقة وذلك بإستخدام اللوادر التابعة لمجلس المدينة في هدم الأكشاك.
ونشبت العديد من المشادات الكلامية بين أصحاب الأكشاك وأفراد الداخلية ، وقامت على إثرها بإعتقال العديد من أصحاب الأكشاك ، ما أسفر عن تحطم سيارة شرطة علي أيدي أصحاب الأكشاك.
جدير بالذكر أن هذه المنطقة معروف عنها تأييدها لقائد الإنقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسى ، وقيامهم بالإعتداء أكثر من مرة على المسيرات المؤيدة للشرعية.

*شبرا الخيمة تهتف بكسر الحصار عن الأشقاء في غزة

انتفض ثوار مدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية مساء اليوم في مسيرة حاشدة رفضًا للانقلاب العسكري الدموي وجرائمه في حق الشعب وإلغاء الدعم عن الوقود وارتفاع الأسعار وطالبوا بكسر الحصار عن غزة.
ونددوا بالموقف الانقلابي المتخاذل من العدوان الصهيوني الشامل على قطاع غزة وغلق معبر رفح في وجه الجرحى والمصابين من الشعب الفلسطيني.
وردد المشاركون في المسيرة هتافات بإسقاط حكم العسكر منددين بالعدوان الصهيوني على غزة رافعين صور الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي وشارة رابعة الصمود وسط ترحيب من الأهالي والمارة.

 

*محلل سياسى ليبى يتوعد السيسى إذا فكرت غزو ليبيا : سترى جثث جنودك تملآ شوارع ليبيا

https://www.youtube.com/watch?v=5G8BLkFWi_Y

*مجهولون يشعلون النيران بسيارات “بوكس” أمام قسم مينا البصل بالاسكندرية

أشعل مجهولون بمحافظة الإسكندرية، النيران -صباح اليوم الاثنين- بسيارات “بوكس” أمام قسم مينا البصل بغرب المحافظة.

ولم يسفر إشعال النيران عن أي خسائر بشرية، فيما لم تتمكن قوات أمن الانقلاب من الإمساك بأحد منهم.

*

* مدير أمن أسوان: من يفكر بالتظاهر سيجني على نفسه

استدعى اللواء “محمد مصطفى عبد العال” مدير أمن أسوان الجديد، عدداً من مراسلين الصحف والقنوات الداعمة للانقلاب، وذلك لعمل مؤتمر صحفي عصر اليوم، وذلك بعد مرور ثلاثة أيام فقط على توليه منصبه.

وفي رده على سؤال أحد الصحفيين عن استعداده لفعاليات معارضي الانقلاب العسكري يوم 14 أغسطس في ذكرى مجزرة فض رابعة العدوية قال: “إننا لن نُسمي على أحد، وسيكون الرد عنيفاً جداً على من يفكر في التظاهر أو النزول في الشارع في هذا اليوم، يكون جنى على نفسه“.
كما أكد أنه “لديه سيناريوهات للتعامل مع أي مسيرات أو أي محاولة من جماعة الإخوان خلال ذكرى فض اعتصام رابعة العدوية، يوم 14 أغسطس القادم“.

* محامي مبارك: الرئيس باع الأراضي لسالم لإنعاش السياحة بشرم الشيخ

أجلت محكمة مصرية، اليوم، جلسة إعادة محاكمة الرئيس المخلوع، حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلي، وآخرين، في قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة يناير/ كانون الثاني 2011، إلى جلسة غد الثلاثاء.


وذكر مراسل وكالة الأناضول أن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، شرقي القاهرة، اليوم الإثنين، قررت التأجيل إلى الغد، لمواصلة سماع مرافعة فريد الديب، محامي مبارك ونجليه.

وبحسب المراسل، الذي حضر الجلسة، فقد شهدت استماع هيئة المحكمة برئاسة القاضي محمود كامل الرشيدي، لليوم الثالث لمرافعة محامي مبارك.

وقال الديب خلال مرافعته إن مبارك سعى إلى تعمير الأراضي غير المأهولة منذ العام 1988، عندما جمع رجال الأعمال في مؤتمر كبير بشرم الشيخ (شمال شرقي مصر)، ومن بينهم حسين سالم المتهم في قضية الكسب غير المشروع ويحاكم غيابيا كونه هارب خارج البلاد، مشيرا إلى أن مبارك باع الأراضي لسالم كونه يريد انعاش السياحة بشرم الشيخ.

وكما دفع الديب بانقضاء الدعوى الجنائية فيما يتعلق باتهام مبارك وسالم بالتربح بدون وجه حق، وذلك لمضى المدة القانونية (10 سنوات)، علاوة على قرار الاتهام لم يذكر تاريخ الواقعة، مشيرا إلى أن محكمة أول درجة أصدرت الحكم بالبراءة فى هذه التهمة للتقادم، وهو ما يعني براءة المتهمين علاء وجمال مبارك.

وعرض الديب شهادات أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، في شهادته بأن مبارك له الحق في شراء أي فيلات معروضه للبيع ولا يعد ذلك استغلالا للنفوذ، وهو ما أقر به المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الأسبق، من أن مبارك اشتري الفيلات بشرم الشيخ وكان يقضي وقته هناك ويعقد الاجتماعات بها.

كما أوضح الديب أن اللواء محمد فريد التهامي، رئيس الرقابة الادارية في شهادته، قال إنه بالتحري علي موضوع فيلات شرم الشيخ فقد كانت بعقود حقيقية مذكور بها الثمن.

وأطاحت ثورة شعبية في 11 فبراير/ شباط 2011، بمبارك، بعد مظاهرات استمرت لأكثر من 18 يوما في عدة ميادين، قبل أن يتم إلقاء القبض عليه، وحبسه علي ذمة عدة قضايا في أبريل/ نيسان من نفس العام.

وخلال جلسة اليوم، ظهر مبارك على سرير طبي، بعدما أصيب في 19 يونيو/ حزيران الماضي، بكسر في عظمة الفخذ إثر انزلاقه داخل دورة المياه الخاصة بغرفته في المستشفى، وخضع بعدها لعملية جراحية، حسب محاميه في تصريحات سابقة لوكالة الأناضول.

ولليوم الثالث على التوالي، غادر مبارك القفص الزجاجي بعد ساعة من بدء المحاكمة، بعد إصابته بوعكة صحية، سمح له القاضي بعدها بالمغادرة إلى مستشفى المعادي العسكري (جنوبي القاهرة) المحبوس بها، تنفيذًا لحكم بحبسه في قضية “فساد مالي“.

وصدر بحق مبارك حكم بالحبس ثلاث سنوات، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”قصور الرئاسة”، والمتهم فيها مع نجليه علاء وجمال بتسهيل الاستيلاء على ملايين الجنيهات من ميزانية رئاسة الجمهورية.

 

*تأجيل محاكمة البلتاجي وحجازي وآخرين بقضية تعذيب رابعة

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، تأجيل نظر قضية محاكمة محمد البلتاجى وصفوت حجازى وعبد العظيم محمد ومحمد زناتي من قيادات جماعة الإخوان بقضية تعذيب ضابط وأمين شرطة، والشروع في قتلهما أثناء اعتصام رابعة العدوية، لجلسة 10 أغسطس المقبل الصباحية كطلب الدفاع للاطلاع على محاضر الجلسات ومرافعة النيابة وصرحت بالحصول على صور رسمية لكل من يرغب بعد سداد الرسوم المقررة ، وصرحت للدفاع الحاضر مع المتهم الثاني بإعلان شهود النفي.

وثانيًا: ندب القاضي عضو يسار الدائرة للانتقال لمعاينة دار مناسبات مسجد رابعة العدوية والذي قيل إنه كان يستخدم خلال فترة الواقعة كمستشفى ميداني، وذلك بإرشاد المجني عليهما، وبحضور النيابة العامة وهيئة الدفاع عن المتهمين، وحددت موعد 6 أغسطس الجارى الساعة 12 ظهرًا، لإجراء المعاينة، وعلى النيابة العامة اتخاذ إجراءات التأمين اللازمة.

وثالثًا: تطلب مذكرة من عضو النيابة بخصوص صدور الأمر بضبط وإحضار المتهمين الأول والثاني وآخرين، أسفل محضر التحريات المؤرخ 24-702013 بمعرفة الرائد شادي وسام، مبينًا اسم مصدر الأمر وصفته وتاريخه وساعة إصداره وبيان سبب عدم ذكر تلك البيانات. ويطلب لذات الجلسة الرائد شادي وسام ناجى مع استمرار حبس المتهمين.

 

*الطب الشرعى: التعذيب وراء وفاة متهم داخل مركز شرطة كرداسة

كشف تقرير الطب الشرعى النهائى، فى القضية رقم 853 لسنة 2014، وجود آثار تعذيب فى جسد المتهم محمد السيد عبدالفتاح، الذى كان محتجزاً على ذمة قضية خطف، وتوفى داخل مركز شرطة كرداسة فى أبريل الماضى. أظهر التقرير أن الإصابات فى جسد المتوفى، تمت بأجسام صلبة راضة بعضها ذو سطح خشن، مثل ركلات الأقدام والأيادى، وهى السبب فى كسر ضلوع المتوفى، فيما رجح التقرير أن يكون تعرض المتهم للضرب بماسورة بلاستيكية هو الذى سبب النزيف فى جميع أنحاء جسمه.

كما أثبت وجود كدمات متسحجة وأخرى شريطية وجروح، وجميعها إصابات رضية ورضية احتكاكية نتجت عن المصادمة بسطح جسم أو أجسام صلبة راضية بعضها ذو سطح خشن، وكذلك نتيجة المصادمة بالأيدى والأرجل وكذلك جواز استخدام ماسورة بلاستيكية وفقاً لما جاء على لسان الشهود فى مذكرة النيابة العامة، وهم ابنته وزوجته وشقيقته كريمة محمد السيد وصابرة السيد عبدالفتاح وماجدة مصطفى سليمان». وأكد الشهود قيام ضابطين وعدد من أفراد مركز شرطة كرداسة بالاعتداء على المجنى عليه أمامهم بالأيدى والأرجل وكذلك باستخدام ماسورة من البلاستيك.

وأرجع التقرير سبب الوفاة إلى تعرض المتهم لعديد من الإصابات الرضية والمنتشرة بعموم الجسم والرأس وما صاحبها من كسور بالأضلاع ومن أنزفة دموية غزيرة منتشرة بعموم الأنسجة الرخوة بالجسم، وما نتج عنها من صدمة، ما أدى إلى الوفاة. فى المقابل، نفى ضباط قسم شرطة كرداسة أمام النيابة تعرض المتهم للتعذيب، وأرجعوا سبب الوفاة بأن المتهم أثناء اصطحابه داخل سيارة الشرطة إلى المكان الذى اعترف بوجود الطفل المختطف به حاول الهرب من السيارة فسقط على الأرض مما تسبب فى إصابته ثم وفاته.

 

* إصابة شاب بالشلل جراء تعذيبه بقسم شرطة أبو المطامير بالبحيرة

أصيب نجل أحد أصحاب المقاهي بمدينة أبو المطامير بمحافظة البحيرة بالشلل، ويدعى سراج علي سالم، جراء الاعتداء عليه بالضرب المبرح من جانب قوات أمن الانقلاب.

وأفاد شهود عيان، باقتحام قوة من الأمن مكونة من الضابط عمرو موسى، ونائب مأمور قسم أبو المطامير وعدد من المخبرين، مقهي على سالم، وقاموا بالاعتداء بالضرب علي رواد المقهي وسرقة هاتفين ومبلغ 300 جنيه.

وأوضح الشهود، أن المدعو “سراج” نجل صاحب المقهي اعترض على إجراءات قوات أمن الانقلاب، فاقتادوه على إثر اعتراضه للقسم وانهالوا عليه بالضرب المبرح، ما أسفر عن إصابته بالشلل.

يذكر أن صاحب المقهي ونجله من المؤيدين للانقلاب العسكري

 

*الكيان الصهيوني يراهن على حكام مصر والسعودية لكبح المقاومة

كشف معلق إسرائيلي بارز النقاب عن أن التحول “الإيجابي” الذي طرأ على موقف الحكومة الصهيونية من حكومة الوفاق الوطني التي تشكلت في أعقاب توقيع اتفاق المصالحة بين حركتي “فتح” و”حماس” يرجع بشكل أساس إلى رهان القيادة الصهيونية على هذه الحكومة في تصفية المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال أودي سيغل المعلق السياسي في قناة التلفزة الصهيونية الثانية، إن كلاً من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير حربه موشيه يعلون باتا يؤيدان الاعتراف بهذه الحكومة، لأنهما يأملان أن تنجح في تحقيق ما لم تتمكن آلة الحرب الصهيونية من تحقيقه على مدى حوالي شهر من القصف المتواصل من البر والجو والبحر.

وأشار سيغل إلى أن الكيان الصهيوني سيعتمد على الضغط الذي يفترض أن تمارسه كل من مصر والسعودية والأردن على حكومة “الوفاقالفلسطينية لتتخذ إجراءات عملية ضد البنى التحتية لحركات المقاومة العاملة في قطاع غزة، وعلى وجه الخصوص حركة حماس.

ونوه سيغل إلى أن توجه الكيان الصهيوني للاعتراف بحكومة الوفاق الوطني يرجع بشكل أساسي إلى إدراك حكومة تل أبيب للحاجة إلى تمكين السلطة الفلسطينية من استعادة النفوذ في قطاع غزة، منوها إلى أن التوافق الإسرائيلي المصري على تمكين قوات “حرس الرئاسة” التابعة لرئيس السلطة محمود عباس من الإشراف على العمل في معبر “رفح” الحدودي، يأتي في هذا السياق.

وكان كل من نتنياهو ووزيرة قضائه تسيفي ليفني قد أعربا عن أملهما أن يسهم التعاون الإسرائيلي العربي في تغيير البيئة السياسية في قطاع غزة بعد الحرب.

وخلال مقابلة أجرتها معها قناة التلفزة الصهيونية الثانية الليلة الماضية، أوضحت ليفني أن هناك تفاهما بين كل من مصر والأردن ودول عربية أخرى على العمل ضد حركة حماس، مشيرة إلى أن هذا الموقف يمثل أهم قاسم مشترك بين تل أبيب والأنظمة العربية “المعتدلة“.

وأضافت ليفني قائلة: “لن أكشف جديداً إذا قلت إن الدول العربية المعتدلة تمقت حركة حماس أكثر منا، وهي بالتالي معنية بإضعافها إلى أكبر حد” مدعية أن هذه الدول مرتاحة تماماً للحرب التي يشنها الكيان الصهيوني على حركة حماس.

وأكد نتنياهو في مؤتمره الصحافي الذي عقده ليلة السبت الماضي أن لتل أبيب شركاء إقليميين في إحداث تغيير في الواقع السياسي في قطاع غزة.

ومما يدلل على جدية التحركات الإسرائيلية لإنجاز هدف إزاحة حماس عن الحكم والعمل على ضرب المقاومة في القطاع، فإن وزارة الخارجية الإسرائيلية قررت العمل على إقناع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي لإصدار قرار يربط بين إعادة إعمار قطاع غزة والسماح بعودة السلطة الفلسطينية لإدارة مقاليد الأمور فيها.

وفي الوقت الذي يمتدح قادة الأنظمة العربية هاجم نتنياهو بشدة رئيس الوزراء التركي طيب رجب أردوغان، واصفاً إياه بـ “جوبلز” وزير الدعاية الألماني إبان الحكم النازي.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال صباح اليوم الاثنين، عن نتنياهو قوله إن الانتقادات التي يوجهها أردوغان لإسرائيل على خلفية الحرب الدائرة على قطاع غزة “قد جعلته رأس الحربة في الحملة اللاسامية على إسرائيل“.

 

عن Admin

اترك تعليقاً