الثورة مستمرة . . الثلاثاء 5 أغسطس . . المقاومة أمل الأمة

موعدنا 14-8الثورة مستمرة . . الثلاثاء 5 أغسطس . . المقاومة أمل الأمة

 

شبكة المرصد الإخبارية

*مصرع 4 أشخاص في انفجار سيارتين مفخختين بقرية “بورتو مارينا”

لقي 4 أشخاص مصرعهم في انفجار سيارتين مفخختين بقرية بورتو مارينا، تزامنًا مع إطلاق مجهولين أعيرة نارية على سيارة ترحيلات شرطة وحرقها بالضبعة.

وقام  مجهولون ، بتفجير كميناً بالساحل الشمالي أمام قرية مارينا السياحية بمحافظة مطروح، بعد أن ألقوا عبوة ناسفة، ما أدى إلى احتراق الكمين وسيارة شرطة ومصرع 2 من أفراد الشرطة، ووقوع إصابات.
من ناحية أخرى أعلن التلفزيون المصري، مقتل خمسة، بينهم ضابط شرطة، في استهداف كمين شرطة، بمنطقة الضبعة، بمحافظة مرسى مطروح.
وذكر شاهد عيان، أنَّ القوات الخاصة اشتبكت مع من الجناه الذين استقلوا سيارة دفع رباعي، ما أسفر عن تبادل كثيف لإطلاق النار بين القوات وهذه العناصر.
من جهته، قال السيد فايز، عمدة قبيلة القواسم بمدينة العلمين، إنَّ السيارة هاجمت الكمين، وألقت عبوة ناسفة على سيارة شرطة، ما أسفر عن انفجارها على الفور.

*واصلت السخرية من الجملة التي كررها السيسي خلال خطابه اليوم “هتدفع يعني هتدفع” . 

حيث تداول نشطاء مقطع فيديو مثير للسخرية بعنوان “هاتدفع يعني هاتدفع  .

*السفير إبراهيم يسري: لهذا السبب سوف يفشل السيسى فى مشروع القناة

توقع السفير إبراهيم يسري -القيادى بجبهة الضمير- أن يفشل السيسي في مشروع محور تنمية قناة السويس لسبب جوهوي هو إشراف الجيش على المشروع، الأمر الذي يجعله بعيدا عن الشفافية والمساءلة وهذا كفيل بفشل أي مشروع فى العالم.

وقال “يسري” في تصريحات صحفية اليوم تعليقا على قيام قائد الانقلاب بتدشين المشروع «هذا هو مناط الفساد في البلاد، حيث الفساد داخل الجيش بلغ الزبى ووصل للركب، والمواطن أصبح لديه وعي ومعرفة بما يفعله الجيش من فساد وعدم دفعه لحقوق الدولة من ضرائب وتأمينات وجمارك، ويريد السيسي بعد هذا كله أن يجعل الجيش مشرفًا على مثل هذا المشروع الضخم، إذن سيفشل بالثلث» على حد تعبيره.

وأضاف «ما قاله السيسي اليوم بخصوص مشروع تنمية إقليم قناة السويس هو إيجاد حالة حلم للشعب المصري وإيهام كبير ليعيش فيه المصريون على أمل أن يأكلوا يومًا من الأيام “كافيار” بدلاً من رغيف الخبز الذي لا يجدونه في عهده».

وسخر يسري من ادعاء السيسي أن المشروع من بنات أفكاره، مؤكدا أنه هو نفس مشروع محور التنمية لإقليم القناة كله الذي قدمه الرئيس محمد مرسي ولكن كان وفق رؤية اقتصادية وخبراء مهتمين بالمشروع، وكان هناك دول ثقيلة مثل الصين وتركيا وغيرهما سيقيمان مشاريع ضخمة على هامش محور التنمية أيام مرسي، وليس بفكر الحاكم وحده الذي يمسخ جميع من حوله من الملتفين به ولا يريهم إلا ما يرى.. ولذا لن يصمد نظامه هذا كثيرًا كما يتمنى لأكثر من عامين أو ثلاثة فقط».

وحذر السفير يسري من أن تغلغل الجيش في مفاصل الدولة بهذا الشكل الفج لمؤسسة عسكرية لم يسبق لمثيلاتها في العالم فعل ما تقوم به عندنا في مصر، وأن ذلك من شأنه أن تصبح مصر برمتها جيشا له دولة وليست دولة لها جيش، على حد وصفه.

وعزا يسري تحذير السيسي الخاص برفضه كرئيس ممثل لدولة مصر أمام العالم، لإنشاء قناة موازية لقناة السويس كان السيسي يقصد به القناة التي ينوي الكيان الصهيوني إنشاءها وهذا سيؤثر سلبًا بطريقة قوية على قناة السويس، مؤكدًا أن إسرائيل لم تنس مشروع قناتها لكنها فقط تؤجله لحين، على حد قوله.

*”القسـام”: المقاومة واجب مقدس وأيدينا على الزناد حتى نسترد حقوقنا المشروعة

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام – الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس – أن الشعب الفلسطيني الصامد ومقاومته الباسلة بدأت معركة “العصف المأكول” رداً على عدوانٍ صهيوني أراد كسر إرادته وتصفية مقاومته، فهبّت كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية للقيام بواجبها المقدّس في الردّ على العدوان الغاشم، وتوحّد خلفها شعبٌ عظيم معطاء تواق للحرية والكرامة، وخاض شعبنا ومقاومته هذه المعركة صفاً واحداً، والتحم الكلّ الفلسطيني خلف مطالب عادلة وحقوق مشروعة.
 
وقالت “القسام” في بيان عسكري لها اليوم الثلاثاء، : إننا في كتائب القسام، وفي اليوم الثلاثين لمعركة العصف المأكول، نؤكد على ما يلي:
 
أولاً: لا زالت فصول هذه المعركة مستمرة، ولا زالت سواعدنا مشمّرة، وأيدينا على الزناد، ولن تنتهي فصول المعركة حتى يذعن العدو لكافة حقوق شعبنا ومطالبه العادلة.
 
ثانياً: إننا نتعامل مع المرحلة الحالية كمرحلة مؤقتة، وسلوك العدو هو الذي يحدد سير المعركة ومآلاتها، وتوجهاتنا في الأيام القادمة مرهونة بتحقيق تطلعات شعبنا التي لا مجال لتجاوزها.
 
ثالثاً: لا يزال مجاهدونا في حالة استنفار واستعداد وترقب، ونحن على أهبة الاستعداد للقيام بدورنا بحسب ما تقرره قيادة المقاومة لمصلحة شعبنا المرابط، ولا زلنا قادرين بعون الله على مواصلة الطريق بكفاءة وإرادة واقتدار حتى يأذن الله لنا ولشعبنا بالفرج والنصر.

* شرطة الانقلاب تفرق تجمعًا لمجهولين عقب قطعهم شارع جسر السويس بالنزهة

قام مجهولون بقطع الطريق بشارع جسر السويس بمنطقة النزهة، وأشعلوا النيران فى إطارات السيارات، وقاموا بالهتاف ضد شرطة الانقلاب، وانتقلت على الفور شرطة الانقلاب لمكان قطع الطريق للسيطرة على الأوضاع، وانسحبوا على الفور.

* اقتحام أمن الانقلاب لمعهد “العاشر من رمضان” في”الشرقية”

قامت قوات أمن الانقلاب، اليوم الثلاثاء، باقتحام الحرم الجماعي لمعهد العاشر من رمضان” في “الشرقية”، للمرة الثانية في أقل من أسبوعين، كما قامت بإلقاء القنابل المسيلة للدموع على الطلاب، وطلقات الخرطوش، مما أدي إلي وقوع إصابات في صفوف الطلاب، والذين أكدوا على استمرار الحراك الثوري.

حيث نظمت حركة “طلاب ضد الانقلاب” بمعهد “العاشر من رمضان HTL” ، مسيرة مناهضة للانقلاب، تحت عنوان “المقاومة أمل الأمة”، إستجابةً لدعوة “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب“.

خرجت المسيرة من بوابات المعهد، وسط هتافات مناوئة لحكم العسكر، وأخرى مشددة على دعممهم للشعب الفلسطيني، منددين بالعدوان الصهيوني على قطاع “غزة”، قبل أن تقوم قوات أمن الانقلاب بالاعتداء على التظاهرة.

*بالفيديو.. الأخطاء الثلاثة لـ”السيسي” في خطاب تنمية قناة السويس

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مقطع فيديو ، تم رصد أغلب الأخطاء اللغوية للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إلقاءه كلمة اليوم في افتتاح مشروع «تنمية محور قناة السويس».
جاءت الأخطاء في كلا من كلمة «توشيكه » بدلا من «توشكا» ، وكلمة «المهندز» محلب بدلا من «المهندس» وأخيرا كلمة «المستهدف » بكسر الميم بدلا من ضمها .

https://www.youtube.com/watch?v=sCPlSt43F4g

* الوايت نايتس يهين مرتضى منصور شخصية سيادية أكدت لمرتضى”تأديب” الألتراس

 هاجم ألتراس وايت نايتس المُنتمى للزمالك، مرتضى منصور عبر صفحتهم الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك“.

 

وقال الألتراس عن مرتضى: “كلب النظام .. فاكر بصوته يهزنا، غادر جبان .. حاولوا كتير قبلك يهدوا حلمنا“.

 

وتشهد الفترة الماضية حربًا باردة بين مرتضى والألتراس واشتعلت بعدما اقتحم عدد من أفراد الرابطة مقر نادى الزمالك يوم السبت الماضى، وهو مارد عليه رئيس النادى بتقديم بلاغ للنائب العام وحصر أسمائهم، مع الإعلان عن تسليح أفراد الأمن باقلعة البيضاء للتصدى لمثل تلك الأفعال.

من جهة أخرى أكد احمد شوبير أن الدولة لن تسكت مرة أخرى على تجاوزات روابط الألتراس على خلفية ما حدث لنادى الزمالك يوم السبت الماضى واقتحامه بأعداد كبيرة من الوايت نايتس وترويع أعضائه.

 

وأضاف شوبير خلال برنامجه “الملعب” أن هناك شخصية سيادية، ابلغته هو والمستشار مرتضي منصور رئيس الزمالك الذى قدم بلاغا للنائب العام بالأسماء والعناوين لبعض المفقتحمين للقلعة البيضاء أنه لا سكوت ثانية تجاوزات الألتراس.

 

يذكر أن شوبير كان قد هاجم الألتراس أكثر من مرة وآخرها بعد اقتحام الزمالك واصفا اياهم بالممولين للتخريب دون تفكير أو تريث ولم تفلح معهم أى محاولة للتهدئة أو العودة للتشجيع فقط دون عنف أو اثارة للمشكلات.

 

 *النيابة تبرئ أسامة ياسين.. ويؤكد وجوده بالمجلس يوم “أحداث الإرشاد” وتغيب “السيسي

 أكد ممثل النيابة العامة في القضية الهزلية المعروفة باسم “أحداث مكتب الإرشاد” أنه ورد للمحكمة خطابا مفاده أنه تم عقد اجتماع لمجلس الوزراء بالهيئة العامة للاستثمار يوم 26 يونيو 2013 صباحا، بحضور كل الوزراء بما فيهم أسامة ياسين -وزير الشباب الشرعي، بينما اعتذر وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي -قائد الانقلاب العسكري- عن الحضور، بما يعني أنه كان يخطط للانقلاب على أول رئيس مدني منتخب لمصر.

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدتها محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم، للاستماع إلى شاهدي الإثبات، وهما اثنان من رجال الشرطة، وكانا يعملان حارسين شخصين للدكتور حسام أبو بكر محافظ القليوبية الشرعي، واستغرقت شهادتهما عشر دقائق، ولم يتم توجيه أي سؤال لهما.

كما استمعت المحكمة إلى شهاده محمد كمال علي 37 عاما، مهندس اتصالات بشركة فودافون مصر، والذي قدم مستندات بخصوص أرقام تليفون أسامة ياسين -وزير الشباب الشرعي- ومراقبة المكالمات الهاتفية من الموبايل الصادرة منه في مكان الواقعة، على أرقام الهواتف الموجودة بالمحطة.

وطلب خالد بدوي -المحامي وعضو هيئة الدفاع عن المتهمين- الاطلاع على تقرير شركة فودافون الخاص بهاتف أسامة ياسين حتى يستطيع مناقشة الشاهد، وتمسك الدفاع بسماع الشهود الذين لم يسمع شهادتهم حتى الآن، وتصريح بالاطلاع على ما تم بجلسة اليوم، وسماع شهادة محمود شعبان بيومي الصحفي بجريدة الوطن، وما تم بشهادته، وما حدث أمام مكتب الارشاد.

كما طالب بسماع شهاده ملاك العقارات المواجهة لمكتب الإرشاد، وسماع خبراء المعمل الجنائي، الذين قاموا بمعاينة مكتب الإرشاد وأعدوا تقريرا عن الواقعة.

 

*وما يعلم جنود ربك إلا هو . . هبوط ارضي مفاجيء أما فندق هيلتون رمسيس

وقع هبوط أرضى مفاجئ أمام فندق هليتون رمسيس بكورنيش النيل وسط القاهرة، صباح اليوم الثلاثاء.

وأدى الهبوط الأرضي إلى توقف حركة المرور، أمام العديد من السيارات للقادم من كوبرى الجلاء وطريق الكورنيش، وفى طريقه إلى أعلى كوبرى أكتوبر وميدان رمسيس.

 * السيسي يعترف: محور القناة هو نفس مشروع الرئيس “محمد مرسى”

 أكد عبد الفتاح السيسي أن مشروع محور تنمية قناة السويس، هو نفسه المشروع الذي تم طرحه من قبل في عهد الرئيس محمد مرسي الذي تم الانقلاب عليه ، والذي لاقى هجوما وإشاعات أثارت الرأي العام ضده.

وقال السيسي خلال تدشين المشروع صباح اليوم الثلاثاء: “إننا لم نقف ضد مشروع قناة السويس في الماضي عدا الجزء الخاص بالقناة الجديدة، ولم نغير شيئًا ولا يمكن أن نقف أمام المصلحة الوطنية لمصر”، مستطردًا: “مش عشان حد معين موجود في الحكم يكون لينا رأي وبعد كدة نغيره.. ما يصحش نفكر كده ومستحيل نؤذي بلدنا وأولادنا”.

وكانت بعض وسائل الإعلام هاجمت المشروع ذاته إبان عهد مرسي وزعمت أنه ينهي سيطرة مصر على القناة ويساعد في بيعها للأجانب

 

*استقالة أول وزيرة مسلمة في بريطانيا احتجاجا على مواقف لندن تجاه غزة

في الوقت الذي يدعم فيه المرتد السيسي الاحتلال الصهيوني في العداون وقتل أهلنا في غزة قدمت البارونة سعيدة وارسي، أول امرأة تتولى منصبا وزاريا في بريطانيا، استقالتها الثلاثاء إلى رئيس الحكومة، ديفيد كاميرون، احتجاجا على مواقف الحكومة حيال العدوان الصهيوني على غزة، قائلة إنها “لم تعد قادرة” على دعم سياسة الحكومة البريطانية حيال القطاع.

 

وقالت وارسي، التي تتولى منصب وزيرة الدولة بوزارة الخارجية البريطانية ووزيرة شؤون الجاليات والمعتقدات، في بيان مقتضب عبر حسابها بموقع تويتر الثلاثاء: “مع أسفي العميق، قدمتي هذا الصباح استقالتي المكتوبة لرئيس الوزراء. لا يمكنني مواصلة دعم سياسية الحكومة في غزة.” ولم تقدم وارسي – الباكستانية الأصل – المزيد من التفاصيل حول خلفيات قرارها أو النقاط المحددة التي تعترض عليها في السياسة البريطانية.

 

*جيش السيسي يعلن مقتل 3 “إرهابيين” والقبض على 6 في شمال سيناء

 أعلن جيش السيسي، اليوم الثلاثاء، عن مقتل “3 عناصر إرهابية” في محافظة شمال سيناء (شمال شرقي البلاد)، خلال مواجهات مع قوات الجيش.

وقال المتحدث باسم جيش السيسي، العميد محمد سمير عبد العزيز غنيم، في بيان نشره اليوم الثلاثاء، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك“: “تمكنت عناصر القوات المسلحة أمس من مداهمة عدة بؤر للعناصر الإرهابية والمتطرفة بشمال سيناء“.

وأضاف: “أسفرت النتائج عن مصرع 3 أشخاص إرهابين نتيجة تبادل إطلاق النيران مع عناصر التأمين (قوات الجيش والشرطة)، والقبض على عدد 6 أشخاص من المطلوبين أمنياً“.

وأشار المتحدث إلى أنه “تم تدمير عربة دفع رباعي، و16 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية تستغلها العناصر الإرهابية في تنفيذ عملياتها ضد قوات التأمين“.

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر/ أيلول الماضي، لتعقب ما تصفها بالعناصر “الإرهابية”، و”التكفيريةو”الإجرامية” في عدد من المحافظات وعلي رأسها شمال سيناء، تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطية وعسكرية ومقار أمنية، عقب الانقلاب على الرئيس محمد مرسي في يوليو/ تموز عام 2013.

 

* خارجية الانقلاب تنفي نية العسكر التدخل في ليبيا

نفت خارجية الانقلاب ما يتردد حول التدخل عسكريا في ليبيا لمواجهة الوضع المتأزم هناك جراء الاشتباكات المستمرة هناك  .

وقال وزير الخارجية الانقلابي سامح شكري في مؤتمر صحفي عقب لقائه رئيس الوزراء التونسي مهدي بن جمعة في تونس: “ليس هناك أي حديث في الوقت الراهن عن أي نوع من التدخل، فالجيش المصري أساسا مهمته الرئيسية هي أمن واستقرار وحماية الحدود المصرية“.

 

*اعتقال نجل أمين حزب الحرية والعدالة ببني سويف

 ألقت قوات امن الانقلاب بمطار القاهرة الدولي القبض على  ( بلال )  نجل أمين حزب الحرية والعدالة ببني سويف الدكتور نهاد القاسم 

 

* السجن 10 سنوات لـ16 من رافضي الانقلاب لاتهامهم باقتحام قسم الوايلي

 قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بالسجن المشدد 10 سنوات لـ16 من رافضي الانقلاب العسكري ، بسبب الادعاء بمحاولتهم اقتحام قسم شرطة الوايلى التى وقعت فى شهر سبتمبر 2013.

وقضت المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم الخامس نظرا لوفاته.

وكانت النيابة قد لفقت للمعتقلين تهما مفبركة، منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف الدستور والقانون، ومقاومة السلطات، وإثارة الفوضى والشغب.

 

* الحكم بالحبس على طالب بطب أسنان جامعة الدلتا بـ 3 سنوات

 قضت محكمة جنح المنصورة على الطالب أسامة محمد عبد الله – الفرقة الأولى طب أسنان – جامعة الدلتا حكماً بثلاث سنوات .

وقد وجهت له المحكمة العديد من الاتهامات منها ( تكدير السلم العام – التظاهر بدون ترخيص – الانتماء لجماعة محظورة ..) , وقد نفى أهله هذه التهم المنسوبة اليه جملةً وتفصيلاً ، وحملوا حكومة وأمن الانقلاب مسئولية أى ضرر يحدث له

يُذكر أنه مُعتقل عشوائيًا من الشارع يوم الأحد 18 مايو 2014

 

 *الأومنجي خالد صلاح يسخر من دعاء السفر

سخر الصحفي الأومنجي خالد صلاح -المعروف بعلاقته واعترافه بالعمالة للأجهزة الأمنية – من أحد أدعية الرسول – صلي الله عليه وسلم – وذلك في أثنا برنامجه الذي يقدمه علي قناة النهار .

 وكان صلاح قد إستضاف عدداً من المعالجين بالقرآن وطاردي الجن ، وذكر أحدهم علي أن أي شخص يجلس مع زوجته أو أي إنسان دون أن يدعو بدعاء معين وقتها سيجلس الجن معهما .

ورد صلاح ساخراً : يعني دعاء السفر “سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين” إذا مقلتوش العربية هتتقلب يعني؟

 

*اليوم آخر مرافعات الديب

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، آخر جلسات مرافعة فريد الديب محامي الدفاع عن المخلوع محمد حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء مبارك، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”محاكمة القرن”.
ويحاكم وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلي، وستة من مساعديه، بالإضافة إلى مبارك ونجليه، بتهمة قتل متظاهري ثورة 25 يناير.

 

* في زمن الانقلاب 440 مليون جنيه خسائر شركة غزل المحلة

 أكد المهندس فراج عواض -المفوض العام لشركة غزل المحلة- أن نزيف الخسائر ما زال مستمرًا، وبلغ ما يقرب من 440 مليون جنيه كديون متراكمة من عهود إدارات سابقة، وربما تزيد ما لم يتم إصلاح المنظومة، وضخ استثمارات جديدة لتصل إلى 500 مليون مع انتهاء العام المالي الحالي.

وطالب في بيان اليوم، بضرورة النظر فى دعم الشركات الكبرى، ودفع عجلة الإنتاج والاستثمار، وتوفير مستلزمات الإنتاج، وتفعيل دراسات الجدوى التى تقدم بها خبراء صناعة الغزل والنسيج من أجل إصلاح المنظومة بأكملها، وعودة الريادة فى قلعة الصناعة الوطنية بالمحلة الكبرى.

وأشار عواض، إلى أن أجور العاملين بالشركة تصل إلى 90% من إجمالي إيرادات الشركة، التي لا تعمل بكامل طاقتها، ويصل عجز العمالة فيها إلى 35%، لكن النقص الحاد في السيولة المادية من شأنه إيقاف تعيين عمالة جدد من أجل توسيع دائرة الإنتاج.

وكانت قد سادت حالة من الحزن بين عمال غزل المحلة بسبب تدهور أحوال الشركة، وقال مجدي عثمان وهشام يونس، من قيادات عمال الشركة: إن العمال يطالبون بتنفيذ مطالبهم المتمثلة في العدالة الاجتماعية والحد الأدنى للأجور، وإقالة الفاسدين، وانتخاب مجلس إدارة جديد للشركة، وإلغاء منصب المفوض العام، وضخ استثمارات جديدة لإعادة الإنتاج والتصنيع.

عن Admin

اترك تعليقاً