أخبار عاجلة
البوليس يغلق الشارع الذي انهارت فيه البلكونة

قتيلان وستة جرحى في انهيار بلكونة شقة في لندن مملوكة لطاهر حلمي متخصص غسيل أموال المخلوع مبارك واسرته

طاهر حلمي وزوجته شيرين بدراوي يتوسطهما آشتون كوتشر ممثل وعارض أزياء
طاهر حلمي وزوجته شيرين بدراوي يتوسطهما آشتون كوتشر ممثل وعارض أزياء

قتيلان وستة جرحى في انهيار بلكونة شقة في لندن مملوكة لطاهر حلمي متخصص غسيل أموال المخلوع مبارك وأسرته

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

كشف وفاة رجلان وأصيب ستة بعد انهيار شرفة في تشيلسي أحد الشوارع الأكثر تميزا في لندن.

تم استدعاء خدمات الطوارئ إلى ساحة كادوجان في نايتسبريدج في 10:00

وكشف الحادث عن ان ملكية المبنى المكون من خمسة طوابق وهو بقيمة حوالي 25 مليون جنيه استرليني ، وفقا لسجلات السجل العقاري، ترجع إلى طاهر حلمي وزوجته شيرين علاء الدين حسين بدراوي عاشور ، وطاهر حلمي محام مصري بارز له علاقات بالمخلوع حسني مبارك ، ويعمل مستشاراً قانونياً للمخلوع، والده اغتيل مع السادات في حادثة المنصة.

وفي ظل تعتيم الإعلام المصري بل والإعلام العربي على الحادث تكشف شبكة المرصد الإخبارية عن الحادث وخلفية مالك المبني وثمن العقار وارتباط مالك العقار وزجته بنظام مبارك وغسيل الأموال.

إذا تتبعنا من هو طاهر حلمي سنجد أنه أحد الخبراء المتخصصين لغسيل أموال ‘سوزان’ و’جمال’ في سويسرا

انهيار بلكونة في المبنى المملوك لطاهر حلمي
انهيار بلكونة في المبنى المملوك لطاهر حلمي
البوليس يغلق الشارع الذي انهارت فيه البلكونة
البوليس يغلق الشارع الذي انهارت فيه البلكونة

 

من الجدير بالذكر أن الخبراء المتخصصين لغسيل أموال أسرة مبارك ومنهم على سبيل المثال لا الحصر : حسين عاشور وفؤاد سيد وإبراهيم كامل وطاهر حلمي لغسيل أموال سوزان.

يحظي طاهر سامي حلمي نجل الوزير الأسبق سامي حلمي الذي لقي مصرعه مع السادات في حادث المنصة الشهير بعلاقات واسعة في الولايات المتحدة الأمريكية..

لقد سافر لأمريكا للدراسة منذ أن كان في الخامسة عشرة من عمره، ويبلغ من العمر حالياً ’65’ عامًا.. درس في الولايات المتحدة حتي سن الثالثة والثلاثين، ثم عاد لمصر وتزوج من شيرين علاء الدين حسين بدراوي عاشور.

يتمتع طاهر حلمي بعلاقات واسعة مع كبار الشخصيات والمسئولين الأمريكيين ولديه شراكة مع عدد من كبريات الشركات المهمة في العالم، وهو المحامي الوحيد المولود خارج الولايات المتحدة والذي له الحق في الترافع أمام المحكمة العليا في الولايات المتحدة.

يمتلك طاهر حلمي نفوذًا واسعًا في عدد من البلدان العربية وعلي رأسها السعودية التي مكث فيها لفترة من الوقت ومد جسور العلاقة هناك مع العديد من كبار المسئولين السعوديين ربطته علاقة مع بعض السياسيين المصريين ورجال الأعمال في العهد السابق، وفي المقدمة منهم صفوت الشريف وإبراهيم كامل واللذان نصحاه بالعودة لاستثمار علاقته في مصر والصعود من بوابة السياسة، في وقت كان للثروة مفعول السحر في فتح الأبواب السياسية الموصدة.

وحين جاء إلي مصر وجد طاهر حلمي الطريق مفروشاً أمامه للانضمام للحزب الوطني ومن ثم إلي لجنة السياسات التي كان يترأسها جمال مبارك.. اقترب حلمي كثيرًا من دوائر صنع القرار في العهد السابق، وسرعان ما حظي باهتمام سوزان ثابت’ حرم مبارك التي أسبغت عليه رعاية خاصة، فيما قابله نجلها جمال بحالة من الفتور والكره الشديد.

توطدت العلاقة بين ‘سوزان’ وطاهر حلمي الذي راح يفتح أمامها الأبواب الأمريكية من خلال علاقته المتميزة بكبار المسئولين، وكانت محصلة خدماته لها أن فتح لها أبواب التعارف مع عدد كبير من النواب الفاعلين في الكونجرس ودوائر البيت الأبيض كما عرفها علي آل جور نائب الرئيس الأمريكي الأسبق وبيل جيتس صاحب شركة ميكروسوفت ودعاهم من خلالها لزيارة مصر، كما عرفها علي مستثمرين كبار في الدوائر الأمريكية.

طاهر حلمي
طاهر حلمي

ورويدًا رويدًا راحت العلاقات تتوطد بين طاهر حلمي وآل مبارك، ومع نهاية الثمانينيات وبداية التسعينيات بدأت ملايين الدولارات والعملات المختلفة تتدفق علي عائلة مبارك وهنا تفتحت بوابات تجارة غسيل الأموال واستثمارها، وفي ذلك الوقت اتجهت الأنظار إلي سويسرا حيث المحطة الرئيسية لتمرير صفقات غسيل الأموال.

ظهر رجل الأعمال إبراهيم كامل علي سطح الأحداث وراح بالتنسيق مع طاهر حلمي يعملان علي تزويج حسين علاء الدين بدراوي عاشور شقيق حرم طاهر حلمي من لبني عمر كريمة رجل الأعمال الليبي الراحل يحيي عمر، إلا أن حسين رفض تلك الزيجة، وهو ما وضع كلا من طاهر وإبراهيم كامل في مأزق، حيث كان قد وعد سوزان صالح ثابت حرم مبارك بالعمل لدفع أموالها وأموال العائلة للاستثمار في مشروعات علي أن يتم تحويل هذه الأموال إلي سويسرا لايداعها هناك.

كان حسين عاشور يقيم في لندن، والتحق بالعمل ببنك الاستثمار، إلا أن إبراهيم كامل راح يوفر له وظيفة في مصر من خلال مجموعة شركاته ‘كاتو أروماتيك’ بمرتب عال جدًا فيما دعاه طاهر حلمي للاستقرار في مصر.

المهم في الأمر أن محاولات إبراهيم كامل وطاهر حلمي نجحت في زواج حسين علاء الدين بدراوي عاشور من غادة محمود أبو وافية بنت شقيقة جيهان السادات، وبعد الزواج حصل حسين علي وظيفة أرفع لدي المليونير فؤاد سيد الذي يعيش في جينف منذ عشرين عاماً سابقة وتكمن وظيفته الرئيسية في تجارة غسيل الأموال.

انتقل حسين وزوجته غادة إلي الإقامة في جينيف بسويسرا حيث سرعان ما أصبح عضواً مهماً في شركات فؤاد، وعبر هذا الدور بدأت عمليات غسيل أموال سوزان مبارك التي كان يدعمها إبراهيم كامل من خلف الكواليس، وبمشاركة واضحة من طاهر حلمي وفؤاد سيد، فيما راح فريق آخر يتولي غسيل أموال جمال مبارك والذي ضم كلا من: شريف وعمر طنطاوي وإبراهيم كامل وياسر ملواني وهشام حسن يوسف.

وقد لعب شريف طنطاوي دوراً فاعلاً في هذا الجانب والذي فتح حسابات في بنوك للاستثمار في سويسرا وكندا جرت من خلالها عمليات غسيل أموال واسعة النطاق والتي أدت بدورها إلي تضخم ثروات جمال خلال السنوات الخمس الأخيرة.

راح حسين عاشور يلعب اللعبة لصالح أموال كل أقاربه المهمين خاصة ابن خالته محمد أشرف مصطفي كمال أبوالدهب الرجل الثاني في بالم هيلز، وخاله محمد هاشم الدمرداش النائب السابق للمغربي، غير أنه ومع تساقط رموز الفساد بعد ثورة 25 يناير راح هؤلاء يهربون من مصر، ويولون الفرار.

هرب طاهر حلمي وخالته من البلاد خلال أحداث يناير، وتحديداً يوم 28 يناير الماضي فيما عادا أشرف أبوالدهب ومحمد هاشم بعد سفرهما لمدة 48 ساعة لتلقي التعليمات من أحمد المغربي وزير الإسكان السابق وذلك من خلال عبد الحميد الدمرداش حيث يقيمان الآن في هانوفر هاوس بالعنوان John’s wood high street, london.

ومن الأشياء المثيرة أن أشرف أبوالدهب اصطحب معه في رحلة هروبه والدته مي الدمرداش حيث إن الكثير من الأموال المهربة للخارج مودعة باسمها.

لم يكن أشرف أبوالدهب يمتلك غير شقة في الاسكندرية، لكن بعد خمس سنوات من رحلته في عالم غسيل الأموال أصبحت ممتلكاته لا تعد ولا تحصي، فأصبح لديه رصيد بنحو 750 مليون جنيه في بنك الباهاما، وباركليز في لندن، وشقة ثمنها أربعة ملايين جنيه استرليني في شارع ‘John’s wood’ بلندن، 2 شقة في بنسلفانيا وواشنطن سعر الشقة الواحدة 8 ملايين دولار. ولديه فيلا بالاسكندرية وقصر ضخم في بالم هيلز في أكتوبر وقصران في بالم هيلز بالساحل ‘هاسيندا’ ومساحات وممتلكات أخري لا يمكن تصديقها.

أما محمد الدمرداش فلديه أيضاً العديد من الممتلكات حيث اشتري قصراً في العين السخنة وقصرين في بالم هيلز بأكتوبر واشترى شقة في لندن بحدود مليون جنيه استرليني.. 

كان شريف المغربي شقيق الوزير السابق واحداً من الهاربين بعد الأحداث الأخيرة إلا أن عبد الحميد الدمرداش حل محل عائلة المغربي في إدارة شئونهم في مصر خاصة في مزارع ‘مافا’ حيث يجمع حصيلة تلك المزارع ويرسلها كاش’ باليورو مع مسافرين للخارج.. ولإدراكه أن يومه قادم خاصة في ضوء التحقيقات الجارية مع أمين أباظة وزير الزراعة السابق فقد عمل علي تسفير زوجته ‘رويدا أبوبكر الباسل’ ابنة إنجي المغربي وشقيقة أحمد المغربي ونجله إلي لندن حيث قرر إلحاق نجله بإحدي المدارس.

هذه هي العمارات والأموال الحرام المهربة للخارج تكشف عنها الحوادث.

 

عن Admin

اترك تعليقاً