السيسي يغرق مصر في بئر الخيانة والعمالة

السيسي يغرق مصر في بئر الخيانة والعمالة تعاطفاً مع إسرائيل. . الاثنين 15 ديسمبر

السيسي يغرق مصر في بئر الخيانة والعمالة
السيسي يغرق مصر في بئر الخيانة والعمالة

السيسي يغرق مصر في بئر الخيانة والعمالة تعاطفاً مع إسرائيل. . الاثنين 15 ديسمبر

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

*  قوات أمن الانقلاب تقتحم قرية السعدية بمحافظة دمياط وتعتقل عددًا من مناهضي الانقلاب وتحطم متاعهم.

* اعتقال الدكتور “حماده محمد حسن” .. من مركز البحوث الزراعية بكفر الشيخ

 

* هآرتس”: السيسي أجهض صفقة تبادل أسرى بين ”إسرائيل” وحماس

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية إن رئيس مصر بعد الانقلاب عبد الفتاح السيسي أجهز على إمكانية التوصل إلى صفقة بين إسرائيل” وحماس، كانت تقضي باستعادة جثث الجنود الإسرائيليين مقابل تخفيف الحصار عن غزة.
ونقلت الصحيفة عن دبلوماسيين قولهم إن نتنياهو طلب من السيسي “التوسط لإقناع حماس بتسليم جثتي الجنديين أورون شاؤول وهدار جولدن؛ مقابل تخفيف الحصار عن قطاع غزة، لكن السيسي طالبه بالتأني”، مشيرة إلى أن هذا التأجيل يعتبر وسيلة للضغط على حماس“.

 

* مرسي يدعو في محاكمته اليوم.. والقاضي يؤمّن

استهل الرئيس محمد مرسي جلسة اليوم في قضية التخابر، التي تنظرها محكمة جنايات القاهرة برئاسة القاضي شعبان الشامي، بالدعاء لنفسه ولباقي المتهمين.


وظهر صوت الرئيس الأسبق واضحًا للحضور داخل الجلسة وهو يدعو لنفسه ولباقي المتهمين قائلا: “أدعو ربنا يزيح الهم عنا وعنكم وعن أمة محمد”، ليرد رئيس هيئة المحكمة القاضي شعبان الشامي: “آمين“.

وانتقد دفاع مساعد الرئيس محمد مرسي للشؤون الخارجية، عصام الحداد، اتهام موكله بالتخابر علي أساس “تحريات غير دقيقة” أثبتت اتهامه بمقابلة دبلوماسي أجنبي بالقاهرة وإسلاميين بمدريد الإسبانية في وقت واحد.

فيما أجّلت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، شرقي القاهرة، القضية المتهم فيها الرئيس محمد مرسي و35 متهمًا آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان المسلمين، بـ”التخابر” لجلسة 22 ديسمبر/كانون أول الجاري لاستكمال سماع مرافعة الدفاع عن المتهمين مع استمرار حبس المتهمين.

وخلال الجلسة، انتقد سمير حافظ، محامي عصام الحداد، تحريات لجهاز الأمن الوطني (تابع للشرطة) التي أثبتت “قيام أحمد عبد العاطى سكرتير الرئيس (يقصد مرسي) بإرسال رسالة بريدية على الإيميل الخاص بالحداد جاء فيها أنه سيرتب له لقاء في مدريد بإسبانيا مع إسلاميين، ورسالة أخرى بشأن ترتيب لقاء آخر له مع السفير التركى بالقاهرة في نفس الوقت”، بحسب ما ذكره المحامي.

وتساءل المحامي في ثنايا اتهامه للتحريات بعدم الدقة “هل سيقوم موكلي باللقاءين في وقت واحد؟“.

وركّز محامي الحداد في دفاعه على أن كل اتصالاته بالخارج كانت تتم في حضور السفير المصرى بتلك البلاد ويتم عمل بها محاضر اجتماعات، مطالبًا بإحضار تلك الوثائق، قائلاً إن “السفير المصرى بالولايات المتحدة (لم يسمه) أقرّ بذلك، وأن جميع الاجتماعات واللقاءات التي قام بها الحداد كانت بحضوره“.

من جانبه، انتقد حسن عبد السلام، دفاع المتهم أيمن علي مستشار مرسي لشؤون المصريين بالخارج، التحريات، واصفًا إياها بـ”المتناقضة”، وتساءل مستنكرا: “كيف تترك الأجهزة الأمنية رئيس جمهورية خائن ومتهم بالتخابر يحكم مصر لمدة سنة“.

وأكد عبد السلام على أن موكله ليس عضوًا بجماعة الاخوان، وأنه سبق وأقام دعاوى تؤكد عدم انضمامه للجماعة.

وتضم قضية “التخابر” 21 متهما محبوسين بصفة احتياطية على ذمة القضية، يتقدمهم مرسي وقيادات من جماعة الإخوان، على رأسهم المرشد العام للتنظيم محمد بديع، وعدد من نوابه وأعضاء مكتب إرشاد الجماعة، وكبار مستشاري مرسي، علاوة على 15 متهما آخرين هاربين أمرت النيابة بسرعة إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة.

وكان النائب العام المصري هشام بركات أحال في 18 ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، المتهمين للمحاكمة بتهمة “التخابر” مع حركة حماس الفلسطينية، وحزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني؛ لارتكاب “أعمال تخريبية وإرهابية” داخل البلاد.

 

* تأجيل هزلية “التخابر” للرئيس مرسي و35 آخرين

أجلت، اليوم الاثنين، محكمة جنايات شمال القاهرة نظر جلسات محاكمة الرئيس الشرعي المنتخب د. محمد مرسي، و35 من قيادات جماعة الإخوان، في مقدمتهم الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في القضية الهزلية الملفقة “التخابر” لجلسة 22 ديسمبر الجاري لاستكمال سماع مرافعة الدفاع عن المعتقلين محيي حامد وأسعد الشيخة، مع استمرار وكلفت النيابة بمتابعة إجراءات علاج دفاع عيد دحروج، وصرحت للحاضر عن المعتقل التاسع باستخراج صورة من محضر جلسة اليوم بعد سداد الرسوم, وسمحت للدفاع بلقاء المعتقلين لمدة ربع ساعة.

وكان د. حازم فاروق قد طلب من المحكمة بأنه يفوض محاميه حسن صالح بالتقدم باستقالته من منصب الطبيب العام لأطباء الأسنان ليتمكن باقي أعضاء المجلس من استكمال الدورة دون عائق.

عقدت الجلسة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي وناصر صادق بريري.

كانت النيابة العامة قد لفقت للمعتقلين تهما هزلية ليس لها وجود منها التخابر مع جهات خارجية وإفشاء أسرار البلاد، وارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية وإفشاء أسرار الأمن القومي.

 

* تأجيل محاكمة قضاة “بيان رابعة

أجل مجلس التأديب والصلاحية الانقلابي، جلسات محاكمة 55 مستشارًا من الدرجات القضائية المختلفة، على خلفية اتهامهم بالتوقيع على “بيان رابعةالداعم للرئيس محمد مرسي.

واعترض الحضور من قضاة البيان على القرار، لعلمهم به من سكرتير الجلسة، بعد انتهائها بأكثر من ساعة، وانصراف معظمهم إلى محال إقامتهم بالمحافظات، مما يصعب عليهم الحضور غدًا الثلاثاء.

 

* الانقلاب يحيل 15 معتقلاً للمحاكمة العاجلة بتهمة التحريض علي التظاهر

قرر النائب العام الانقلابي المستشار هشام بركات، إحالة 15 معتقلاً بالجيزة للمحاكمة العاجلة بتهمه تحريض المواطنين على المشاركة في التظاهرات .

كانت ميليشيات الانقلاب قد اعتلقت الـ 15 الرافضين للانقلاب والمؤيدين للشرعية خلال مشاركتهم في تظاهرات يوم 28 نوفمبر الماضي تحت شعار “الله أكبر .. قوتنا في وحدتنا” ووجهت لهم العديد من التهم منها التحريض على التظاهرات وقطع الطريق العام، وتعطيل وسائل المواصلات واستهداف رجال الجيش والشرطة، وتحريض المواطنين على قلب نظام الحكم.

 

* الاسكندرية: مسيرة مناوئة لحكم العسكر في “برج العرب

شهدت مدينة برج العرب بالإسكندرية، خروج مسيرة ليلية رافضة لحكم العسكر، مساء اليوم، انطلقت  من أمام التأمين الصحي، لتطوف الشوارع المحيطة، وسط هتافات مناوئة لحكم العسكر، وأخرى منددة بالغلاء.
حمل المشاركون لافتات كُتب عليها: “قوم يامصري الظلم”، “مكملين”، “قوتنا في وحدتنا”، كما حملوا شارات رابعة، وأعلام  مصر، وكذلك صورًا للرئيس محمد مرسي، مطالبين بعودته.

 

* فى سابقة هى الأولى.. الانقلاب يحيل 8 فتيات وسيدة لمحاكمة عسكرية

 فى سابقة هي المرة الأولى من نوعها التي تحال فيها فتيات إلى المحاكمة العسكرية.. أحالت النيابة العامة الانقلابية، اليوم الاثنين، 8 فتيات وسيدة من رافضى الانقلاب، إلى المحكمة العسكرية بعد تلفيق تهم لهن منها : التظاهر والانتماء لجماعة محظورة.

وبحسب مصدر قانوني فقد قرر المحامي العام لنيابات الإسماعيلية، إحالة 10قضايا متهم فيها 30من رافضى الانقلاب بينهم 8 فتيات وسيدة، للمحكمة العسكرية، بعد تلفيق تهم “المشاركة في تظاهرات رافضة للنظام، والانتماء لجماعة محظورة”، فيما لم يتم تحديد موعد المحاكمة بعد.

 كانت مليشيات الإنقلاب قد أعتقلت 4 من الفتيات في 27 ديسمبر 2013، فيما اعتقلت 4فتيات أخريات في 30 مارس الماضي، بينما اعتقلت “سيدة في فبراير الماضي، وجميعهن وجهت إليهن تهم بخرق قانون التظاهر، من خلال التجمهر والتظاهر أمام مؤسسات عامة وحكومية، وقطع طرق

 

* فى عهد الانقلاب: السماح لحاملي الإعدادية الانضمام للشرطة

أصدر عبد الفتاح السيسي،قائد الانقلاب العسكري، قراراً بقانون تعديل بعض أحكام قانون هيئة الشرطة الصادر بالقانون رقم 109 لسنة 1971 يسمح فيه لحاملي الشهادة الإعدادية بالإنضمام لسلك الشرطة برتبة “معاون أمن” بحسب ما ذكرته وكالة الانباء الرسمية “أ ش أ” .

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم قائد الانقلاب، بأن القرار بقانون يستهدف استحداث فئة جديدة ضمن أعضاء هيئة الشرطة بمسمى “معاون أمن، يتم تعيينهم وتأهيلهم وفقاً لأسس ومعايير خاصة للاستفادة من حملة الشهادة الإعدادية ذوي القدرات الصحية والنفسية والرياضية المؤهِلة لعمل رجل الشرطة.

وأضاف المتحدث الرسمي بأنه سيكون لمعاوني الأمن صفة الضبطية القضائية، كما سيسري عليهم ذات القواعد الخاصة بأفراد هيئة الشرطة عدا بعض القواعد، ومن بينها قواعد الترقي ومدة الدراسة والتأهيل ومدة الترقية.

 

* الحلقة الجديدة لـ.. باكوس والانكار سيد الادلة 

* حكم نهائي برفض عودة الحرس الجامعي

قضت محكمة مصرية، اليوم الإثنين، في حكم نهائي، برفض طعن مقدم لعودة الحرس الجامعي، حسب مصدر قضائي.

وقال المصدر إن المحكمة الادارية العليا بمجلس الدولة (تختص بالفصل في المنازعات الإدارية)، قضت برفض الطعن المقدم من مرتضي منصور رئيس نادى الزمالك (رياضي)، على حكم سابق للقضاء الإداري برفض دعوى عودة الحرس الجامعي.
وكانت أولى جلسات الدعوى في 5 مايو/ آيار الماضي، وقال مرتضى، في دعواه، إن طلاب جماعة الإخوان المسلمين حولوا الجامعات إلى ساحات للاقتتال، وهو ما يهدد العملية التعليمية برمتها، وأنهم كونوا داخل الحرم الجامعة دولة منفصلة، لتصبح دولة داخل الدولة يقودها طلاب الإخوان، كما أنهم حولوا الحرم إلى ساحات للعنف، وهو ما دفعه للطعن على حكم محكمة القضاء الإداري الرافض لعودة الحرس الجامعي”، على حد قوله.
والحرس الجامعي هو جزء من الشرطة المصرية كان مكلفا بحماية الجامعات، غير أنه انسحب تماما من داخل الجامعات بموجب حكم قضائي صدر قبل ثورة 25 يناير/كانون الثاني عام 2011، بعد اتهامات من أساتذة بجامعات مصرية، للحرس بالتدخل في الشؤون الإدارية للجامعات.

 

* فى عهد الانقلاب: مدير فندق سياحي بأسوان يبيع درة مشوي
نشر أحد المواطنين باسوان يدعى فتحي أبو علم صورة للسيد “ياسر النشارمدير فندق نوبة نيل السياحي بأسوان وهو يظهر في الصورة يبيع درة مشوي
وكتب تعليقا على هذه الصورة :
نداء عاجل
السيد رئيس الجمهورية
السيد رئيس الوزراء
السيد وزير السياحة
يرضيكم كده يعني دا مدير سياحة يا ناس
حرام والله حرام
شوفتوا الحال وصل بيه لايه ؟
لله الامر من قبل ومن بعد
ملحوظة لا تخرج قبل ان تقول سبحان الله

يذكر ان محافظة أسوان تعاني من شبه انهيار تام لقطاع السياحة وقيام الفنادق السياحية والبازارات والشركات السياحية بتسريح عدد كبير من العاملين فيها وذلك لتوقف الدول الاجنبية عن فتح باب السفر للسياحة بمصر عقب الانقلاب العسكري خوفا من العنف الشديد الذي تمارسه قيادة الانقلاب ضد المواطنين بصورة عشوائية.

*نشطاء لـ”منى السيسي”: انتوا فاكرينها عزبة أبوكم

منذ بداية  سقوط الملكية في مصر، ومع توالى الرؤساء على حكم مصر، لم يظهر من عائلات هؤلاء الرؤساء سوى زوجاتهم وأولادهم في المناسبات الرسمية مثل المؤتمرات أو افتتاح مشروعات رسمية، ولكن لأول مرة تظهر شقيقة رئيس في محفل رسمي، حيث ظهرت منى السيسي شقيقة قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسى، وذلك في مؤتمر صحفي للفريق مهاب ممش رئيس هيئة قناة السويس، وذلك لافتتاح التدريب البحري والمحاكاة لقناة السويس الجديدة.

وعلى هامش هذه الزيارة قام التليفزيون المصري باستضافتها في حوار قصير، حيث قالت منى السيسي “مفيش كلام أقدر أوصف بيه سعادتي، وهفضل أقول مصر عظيمة، وبسؤال المذيعة لها عن قيام المصريين بشراء شهادات استثمار قناة السويس، قالت شقيقة السيسي” أقولهم شكرا، إنتوا حاجة كبيرة أوى، هو ده الشعب المصري بجد”، وبسؤالها أيضا عن العمال الذين يعملون في الحفر، قالت منى السيسي”شكرا..شكرا إنتوا طلعتوا رجالة بجد”.

هذا وقد أثارت هذه الزيارة وهذا الاهتمام الإعلامي غضب بعض أفراد الشعب المصري، وتساءلوا عن الصفة الرسمية التي زارت بها منى السيسي مشروع قناة السويس، كما طالبوا بالكشف عن تكلفة هذه الزيارة من تأمين لها ولمرافقيها ومن دفع هذه التكاليف؟.

بينما قارن آخرون بشقيقة محمد مرسى، التي لم يعرف الشعب المصري عنها شيء، إلا عندما توفت بمرض السرطان في مستشفى الزقازيق العام، وعندما نقلت بعض وسائل الإعلام حضور مرسى لجنازتها.

وشهدت صفحات شبكات التواصل الاجتماعي موجة كبيرة من السخرية بعد ظهور “منى”  شقيقة قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي في مشروع تفريعة قناة السويس الجديدة.

وكتب عدد من النشطاء عدة تعليقات غاضبة وساخرة كان منها: “هما فاكرينها عزبة ابوهم؟”، “والله هانشوف فيكم يوم اسود”، “هى رايحة بمناسبة ايه؟، وراحت على حساب مين؟ وتأمينها على حساب مين؟.

 

* خسائر بالملايين لشركات “القرية الذكية” بعد انقطاع “الإنترنت

تكبدت الشركات المتواجدة بداخل «القرية الذكية» بمدينة 6 أكتوبر، اليوم الاثنين، ملايين الجنيهات نتيجة انقطاع خدمة الإنترنت.
وقال احد خبراء الاقتصاد إن خسائر انقطاع الإنترنت الذي شهدت القرية الذكية خلال اليوم ، يصل إلى ملايين الجنيهات خاصة في ضوء احتوائها على فروع للبنوك والشركات العالمية وشركات الهواتف المحمولة وشركات عملاقة للبرمجيات وغيرها التي تعتمد على الإنترنت في تعاملاتها اليومية.
وأضاف أن القرية الذكية منطقة حيوية واقتصادية واستثمارية حيث يوجد بها أغلب مقرات الشركات العالمية وانقطاع الإنترنت سبب لها خسائر فادحة، وخاصة شركات «الكول سنتر» التي شهدت شللا في عملياتها، موضحا أن التقدير الفعلي والحقيقي للخسائر لن يتم تحديده نظرا لتنوع تعاملات الشركات الموجودة في مقر القرية الذكية.
وطالب بضرورة أن يكون هناك خط بديل يغذي القرية الذكية بالإنترنت في حال تعطل الإمدادات القادمة من شركة تي أي داتا المحتكرة للإنترنت في مصر والتابعة للمصرية للاتصالات إلا أن ذلك لن يحدث خاصة وأنه يحتاج إلى بنية تحتية وتكاليف لن تنفذ بسهولة.

عن Admin

اترك تعليقاً