أخبار عاجلة
سيناء

إطلاق سراح سائحين بريطانيين بعد ساعات من احتجازهما في سيناء ومحاولات لاقتحام سمير اميس

سيناء
سيناء

إطلاق سراح سائحين بريطانيين بعد ساعات من احتجازهما في سيناء ومحاولات لاقتحام سمير اميس

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

أعلنت مصادر أمنية مصرية إنه تم إطلاق سراح سائح بريطاني وزوجته بعد ساعات من اختطافهما في منطقة رأس سدر السياحية بمحافظة جنوب سيناء.

وقالت المصادر المسؤولة في وزارة الداخلية إن إطلاق سراح السائحين عصر اليوم، تم بعد تدخل من أجهزة الأمن ووساطة شيوخ بعض القبائل.

وأضاف أن المختطفين هما سائح بريطاني يدعى أندريا ويل (51 سنة) وزوجته البريطانية كارولاين (48 سنة)، وتم اقتيادهما في وقت مبكر من اليوم على يد مجهولين إلى إحدى المناطق الجبلية.

والسائحان توجها لاستكمال رحلتهما في جنوب سيناء بعد إطلاق سراحهما، بحسب المصادر ذاتها.

وكان الخاطفون طالبوا بالإفراج عن 4 من أبنائهم ألقت الشرطة القبض عليهم في قضية تهريب سلاح بمحافظة مرسى مطروح، غرب القاهرة، مقابل تحرير السائحين.

في شأن محلي آخر اقتحم بعض المحتجين المصريين فندقا شهيرا يطل على نيل القاهرة بالقرب من السفارتين الأمريكية والبريطانية عصر اليوم.

وقام بعض العاملين فندق “سيمراميس” بادروا عصر اليوم برشق المحتجين الذين يشتبكون مع قوات الأمن أمام مقر الفندق بالحجارة لمحاولة إبعادهم عن المنطقة، الأمر الذي دفع المحتجين إلى مبادلتهم الرشق بالحجارة واقتحام الفندق.

ونجح العاملون بالفندق في إخراج المحتجين بعد أن فتحوا صوبهم خراطيم المياه وطفايات الحريق، فيما قامت قوات الشرطة المصرية المكلفة بتأمين السفارات الأجنبية بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لإبعادهم عن محيط الفندق.

 

عن Admin

اترك تعليقاً