إسقاط طائرة هولندية في سواحل الصومال

إسقاط طائرة هولندية في سواحل الصومال

كشفت الحكومة الهولندية الستار عن تدمير طائرة هليكوبتر هولندية بعد اطلاق الرصاص عليها قبالة السواحل الصومالية.

هذا وقد أكد بيان صادر عن الحكومة الهولندية أن مسلحين مجهولي الهوية اطلقوا النار على الطائرة أثناء رحلتها على السواحل الصومالية.

كما أشار الناطق باسم وزارة الدفاع الهولندية بأنهم يبحثون سبب اطلاق الرصاص على الطائرة, وكذلك الارتفاع الذي كانت الطائرة تطير أثناء تدميرها.

وجدير بالذكر أن الحكومة الهولندية تشارك عمليات مكافحة القرصنة في سواحل الصومال, هذا وقد وعدت أنها ستحارب القرصنة التى تشكل خطرا أمنيا للسفن المارة على المحيط الهندي.

على صعيد آخر أعلن الناطق باسم القوات المسلحة الصومالية ان القوات المسلحة ألقت القبض مساء أمس على أحد مقاتلى حركة الشباب المجاهدين كيني الجنسية أثناء مروره فى منطقة “هوسنجو” بمحافظة جوبا السفلى.

وقال النائب فى البرلمان الصومالي متحدثا لإحدى وكالات الأنباء ان القوات المسلحة الصومالية فى محافظة جوبا السفلى  نجحت  بإلقاء  القبض على قيادي أجنبي من تنظيم القاعدة ، وأضاف المسؤول ان الرجل  كان يختبئ وسط ركاب حافلة محاولا الدخول  في الأراضي الكينية- حسب قول النائب في البرلمان.

وأشار المسؤول  إلى أن القوات الخاصة كانت تراقب تحركات العنصر أثناء خروجه من كسمايو  للعبور إلى الحدود الكينية وذلك قبل إلقاء القبض عليه قبل دخوله للأراضي الكينية.

عن marsad

اترك تعليقاً