معركة هلمند: تكبد امريكا خسائر فادحة في قاعدة شوراب – فيديو

معركة هلمند: تكبد امريكا خسائر فادحة في قاعدة شوراب – فيديو

شبكة المرصد الإخبارية

أفادت آخر المعلومات الواردة بأن القوات الأمريكية تكبدت خسائر مادية وبشرية فادحة في قاعدة شوراب بولاية هلمند.
وصرح أحد منسقي العمليات قائلاً: بدأت المعركة في الساعة العاشرة من مساء أمس في مركز شوراب العسكري، في البداية دخل المهاجمون بنجاح مع أسلحتهم ( البيكا، قاذفات أر بي جي ، كلاشنكوفات، وقنابلة يدوية وصدريات) وفق خطة مدروسة وتكتيك عسكري إلى داخل المركز، وكان المهاجمون توزعوا في عدة مجموعات.
وذكر أن: عناصر مجموعة خالد بن وليد كانوا مكلفين بالوصول إلى سكنات الجنود المحتلين، ويباغتوا الجنود في مضاجعهم ، وكلف عناصر مجموعة عمر بن الخطاب بالوصول إلى مدارج المروحيات، وأن يستهدفوا المروحيات والأليات العسكرية بنيران الأسلحة الثقيلة.
وأضاف المصدر: في البداية استفاد المجاهدون من أسلحة كاتم الصوت في الهجوم على الجنود داخل ثكناتهم، حيث قتلوا وأصابوا عدد من الجنود ، استمرت المعركة التكتيكية إلى منتصف الليل، إلى حين وصول المجموعات المكلفة إلى أماكنها، ثم بدأت معركة الأسلحة الثقيلة بضراوة، ونفذت انفجارات قوية.
وأفاد شهود عيان في المنطقة أنه لازالت أعمدة الدخان ترتفع داخل القاعدة، وأنه سمعت دوي إنفجارات قوية داخل المركز.
يذكر بأن مركز شوراب العسكري به قاعدة جوية ويعد من أكبر مراكز الاحتلال في أفغانستان يقطنه آلاف من الجنود البريطانيين والأمريكان، والجنود المحليين .
ويتكون المركز من ثلاثة أقسام:
القسم الأول : مركز القوات الأمريكية (ليدرنك).
القسم الثاني : قاعدة القوات البريطانية
القسم الثالث: ثكنات عسكرية للجنود العملاء الأفغان.
يقع المركز في مكان استراتيجي هام جداً ، تنسق العمليات الجوية والبرية ضد المجاهدين في جنوب غرب البلاد من هذا المركز.
من الجدير بالذكر أن الأمير البريطاني (هاري) وصل للقاعدة قبل أسبوع إلى أفغانستان من أجل المشاركة في مهمات عسكرية ، وتفيد التقارير  بأن الأمير هاري كان متواجداً في القاعدة أثناء الهجوم عليها.

يذكر أن ذبيح الله مجاهد الناطق بإسم الإمارة الإسلامية في حديث له مع صحيفة تيلجراف قال: بأننا ننفذ تكتيكاتنا العسكرية وتصاميمنا من أجل قتله.
وصرح قاري محمد يوسف أحمدي: بأن هذا الهجوم الواسع كان رد فعل انتقامي ضد الفيلم المسيئ للإسلام والنبي صلى الله عليهم وسلم الذي صنع في أمريكا، وقد قتل وأصيب عشرات من الجنود المحتلين في هذا الهجوم.
وأضاف : بأنه دمرت عدد من المروحيات الأباتشي والشينوك والطائرات الحربية القاذفة للقنابل وعدد من الآليات والمدرعات في قصف صاروخي من قبل المجاهدين.
وأفادت بعض التقارير من داخل المركز بأن قد قتل في هذا الهجوم عشرات من جنود الاحتلال وأن جثث وأشلاء القتلى متناثرة في كل مكان، وأندلعت النيران في جوانب متعددة من المركز، حيث اندلعت النيران في مخازن الوقود وتكبد العدو خسائر مادية كبيرة جداً.
يمكن مشاهدة الفيديو لقاعدة شوراب العسكرية

عن marsad

اترك تعليقاً