مصر تنتفض . . الجمعة 12 سبتمبر . . ثورة حتى اسقاط الانقلاب

السيسي لو باض الديكمصر تنتفض . . الجمعة 12 سبتمبر . . ثورة حتى اسقاط الانقلاب

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

*إصابة 4 جنود من الأمن المركزى بعد قيام مجهولين بمهاجمة كمين على طريق القاهرة السويس عبر إطلاق وابل من نيران الأسلحة الرشاشة.

*قطر تطلب رسميًا مغادرة قيادات إخوانية أراضيها

طالبت قطر رسميًا بمغادرة عدد من قيادات الإخوان لأراضيها، من بينهم الدكتور “محمود حسين”، و”وجدي غنيم”، و”حمزة زوبع”، و”أشرف بدر الدين”، و”عمرو دراج”، و”عصام تليمة”، و”جمال عبد الستار”، وآخرين.

يأتي ذلك على ضوء مساعي قطر لتخفيف حدة التوتر بينها وبين دول الخليج، على خلفية تنفيذ تفاهمات المصالحة بينها وبين دول مجلس التعاون الخليجي.

*أهالى القرين: “الباشا قاعد في التكييف.. وإحنا في ذل عشان رغيف”

انتفض الآلاف من أهالى مدينة القرين بمحافظة الشرقية، اليوم، ضمن فعاليات “مصر كبيرة عليهم”.
المسيرة انطلقت من أمام مسجد عمر بن الخطاب، وألهب الشباب حماس المشاركين بالهتافات والشعارات المنددة بتردى أحوال البلاد وتفاقم المشكلات، منها “قوللى يا محلب قوللى يا بيه.. إنت بتقلى بزيت إيه- قول وعللى صوتك خللى الناس تتلم- قاعد الباشا في التكييف.. وإحنا في ذل عشان رغيف- قوللي يا مصري حقك فين- لسه كمان عايز تستنى.. والحرامي في قصور يتهنى” .
المشاركون أكدوا تواصل فعالياتهم حتى تنتصر الحرية وتعود مكتسبات 25 يناير من جديد.
كانت مدن الزقازيق وأبو حماد وههيا والعدوة، مسقط رأس الرئيس مرسى، وببلبيس والعاشر من رمضان ومنيا القمح وفاقوس قد شهدت مسيرات مماثلة على مدار اليوم .

*مصدر سيادي يكشف حقيقة وفاة “اللواء عبد العاطي” صاحب اختراع علاج “فيروس سي” بالكفتة

نفي مصدر سيادي مسئول ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول وفاة اللواء المتقاعد، إبراهيم عبدالعاطي صاحب اختراع جهاز الجيش لعلاج فيروس سي والايدز، مؤكداً أنه مجرد لبس جاء من خلال نشر عددا من المواقع والصحف الاخبارية خاصة بإرسال رئيس الجمهورية مندوبا عنه للتعزية في وفاة “اللواء عبدالعاطي”.
وأضافت المصدر، خلال تصريح صحفي، مساء اليوم الجمعة، أن رئيس الجمهورية أرسل بالفعل مندوبا للتعزية أمس في وفاة اللواء عبدالعاطي أبو سيف وليس اللواء إبراهيم عبدالعاطي، والأول هو لواء أركان حرب متقاعد، عمل في قوات الدفاع الجوي، طبقا للبروتوكولات، أرسل رئيس الجمهورية مندوبا عنه للتعزية في وفاة أي لواء سواء سابق أو متقاعد.
وقال إن اللواء المتقاعد إبراهيم عبدالعاطي، صاحب اختراع علاج الإيدز، ما زال على قيد الحياة وبصحه جيدة.
 

* بورسعيد | مؤتمر صحفي بخصوص انتهاكات سجن بورسعيد

 

* ترحيل 64 معتقل سياسى من سجن بورسعيد إلى سجن جمصة

رحلت إدارة سجن بورسعيد 64 معتقل سياسى إلى سجن جمصة بعد الاعتداءات التي تمت عليهم بالأمس:

8 معتقلين من بورسعيد و56 آخرين من الإسماعيلية … وهم :

معتقلو بورسعيد:
1-
محمد يوسف ابراهيم الدسوقى
2-
محمود احمد محمد البيومى
3-
احمد عادل قمر الدولة
4-
اسماعيل زكريا
5-
محمد سعد السري
6-
حسام الدين قعقاع
7-
خضر عبد العال عبده
8-
عبد الرحمن البلاسي

معتقلو الإسماعيلية:
1.
حسن سلام حسن سلام
2.
عبد الرحمن ابراهيم مصطفى
3.
حسن السيد احمد احمد
4.
بليغ احمد على النجار
5.
ابراهيم محمد حسن عويس
6.
على عبد العظيم الزراعي
7.
احمد عياش سلامه
8.
عبد الستار عبد الله رزق
9.
عمار حسنين حسنين
10.
نبيل محمد حسين حسين
11.
احمد نجم زكي محمد
12.
عدي احمد محمد سليمان
13.
محمد نجم زكي محمد
14.
سامح جوده محمود عطيه
15.
فتحي زكي على محمد
16.
نويطه ابراهيم الدسوقي محمد
17.
سليمان ابراهيم عبد النبي سالم
18.
اسلام عبد الرؤف بدر سليمان
19.
بلال حسن عبد العزيز
20.
محمود احمد البيومي
21.
عبد الفتاح السيد عبد الفتاح علي
22.
محمد علاء الدين بدير منصور
23.
العرب حلمي الطاهر
24.
عيد سلامه عباس عصار
25.
احمد صالح يوسف شماس
26.
اسامه جمعه على احمد
27.
احمد فؤاد عبد الرحمن على
28.
رجائي محمد ابرهيم المصري
29.
ايهاب محمد صلاح محمد
30.
محمد السيد صبيحه
31.
محمد ربيع حجاج
32.
عبد الهادي احمد محمد
33.
حمزه السيد احمدالسيد احمد
34.
احمد سليمان سليمان
35.
عطيه عبد الباسط عطيه
36.
احمد عاشور محمد الستبنانى
37.
احمد ابرهيم الماحي
38.
ابراهيم السيد امين عابدين
39.
احمد السيد عبد العل عبد الله
40.
خسام محمد ابو صاطي
41.
محمد عباس علي بدر بدير
42.
شريف محمد عبد الرحيم
43.
احمد فوزي فايز
44.
احمد ابرهيم سعفان
45.
عايش سلامه عايش
46.
محمد حسن سنبي حمزه
47.
محمد صلاح محمد على
48.
عمر محمد صلاح محمد
49.
رجب ابراهيم احمد حسن
50.
رمضان نظيم مطاوع
51.
فوزي سلامه سليمان
52.
مدحت حسن على
53.
شعبان محمد عبد اللطيف
54.
احمد محمود محمد متولي
55.
رضا فاروق حسن

*ميليشيات الإنقلاب تشن حملة مداهمات على منازل مؤيدي الشرعية بالأسكندرية

قامت قوات أمن الانقلاب بالاسكندرية بحملة مداهمات بمحافظة الإسكندرية على منازل بعض من مؤيدي الشرعية المقيمين خارج مصر

فقد قامت قوات الأمن الوطني مساء أمس بحمة شملت عدة منازل كان من بينها منازل أسر أشخاص مقيمين في بريطانيا وقاموا بتفتيش المنازل وتهديد الأسسر ومطالبتهم بوقف نشاط ذويهم المتمثل في تشويه صورة الانقلاب بالخارج والمشاركة في مظاهرات وفعاليات في العاصمة البريطانية لندن.

وقد داهمت قوات الأمن منزل اسرة سالم شعبان بسيوني علي بمنطقة المنتزه وهو عضو في حزب الحرية والعدالة وتم تهديد أسرته وابلاغهم ضروره منعه ووقفه عن نشاطه المناويء للنظام الحالي .

كما قامت قوات الانقلاب بمداهمة منزل اسلام البغدادي بمنطقة الحضرة وتهديد والدته والتشديد على ضرورة الضغط عليه من أجل وقف نشاطه المناويء للنظام الحالي وعدم القيام بالدعاء على السيسي والظالمين أمام السفارة المصرية بلندن .

* الجيزة.. الأهالي الغاضبون يقطعون الطريق الدائري بطالبية فيصل

قطع الأهالي الغاضبون الطريق الدائري بطالبية فيصل بمحافظة الجيزة؛ بعد اعتداء ميليشيات أمن الانقلاب بالرصاص الحي على المتظاهرين السلميين العزل بالمسيرات السلمية المناهضة للانقلاب العسكري، والتي خرجت اليوم الجمعة في مليونية “مصر كبيرة عليهم“.

ويأتي ذلك أيضا في إطار احتجاج الأهالي على فشل الانقلاب العسكري الذي جلب الخراب والدمار للبلاد من قطع الكهرباء، ورفع الدعم وغلاء الأسعار، وانهيار جميع الخدمات بالدولة.

*أوقاف الانقلاب تحيل 6 خطباء للتحقيق لمخالفتهم “الخطبة التيك أوي

استمرارا لمحاولات وزارة أوقاف الانقلاب العسكري تأميم وعسكرة المنابر والمساجد، قرر وزير أوقاف الانقلاب محمد مختار جمعة إحالة ستة خطباء ومفتش ومدير إدارة بمحافظة القليوبية إلى التحقيق العاجل بالتفتيش العام بديوان عام الوزارة؛ وذلك لمخالفة التعليمات، بعضها يتعلق بموضوع الخطبة، وبعضها لتجاوز الوقت المحدد للخطبة وهي 15 دقيقة.

والخطباء هم: خطباء مسجد الإمام البخاري بميدان المؤسسة لمخالفة تعليمات الوزارة بشأن خطبة الجمعة، وزاوية الهدى والنور بالفرنواني بشبرا الخيمة لإقامة الجمعة في الزاوية بالمخالفة للتعليمات، ومسجد خالد بن الوليد، ومسجد آل يوسف بدمنهور شبرا، ومسجد ياسين للزجاج بالشرقاوية، ومسجد الصديق أبو المنجا بأبي المنجا.

كما كلف وزير الانقلاب عقب قيامه بحملة لمتابعة خطبة الجمعة بمحافظة القليوبية، اليوم، رئيس القطاع الديني الشيخ محمد عبد الرازق باستدعاء مدير المديرية ووكيل المديرية لمناقشة هذه المخالفات، وتحديد المسئول عنها مهما كان موقعه، والعمل الجاد على عدم تكرارها، من خلال تفعيل دور أجهزة التفتيش والمتابعة بالمحافظة.

*أحد أدعياء السلفية: المسيحيون أقرب إلينا من الإخوان.. وحزب النور تكفيري (فيديو)

https://www.youtube.com/watch?v=-nb-1RujEFQ

*وفاة اللواء المصري عبدالعاطي صاحب اختراع الكفته

قالت وكالة انباء الشرق الأوسط ان اللواء المصري المتقاعد عبدالعاطي علي أبو سيف توفي يوم أمس الخميس، والذي اطلق عليه ناشطون اسم “مخترع اصبع الكفتة“.
واللواء متقاعد عبدالعاطي علي أبوسيف اجتاز فرقة أركان حرب، وخدم بقوات الدفاع الجوي ، وقد أعلن في ۲۰۱٤م عن التوصل لوسيلة كشف وعلاج للإيدز باستخدام الموجات الكهرومغناطيسية حيث يقيس جهاز c-fastالترددات التى تنتج عن فيرس c و الذى يتكون من حمض نووى يسمى rna و الذى يختلف عن الحمض النووى للإنسانdna حيث يستطيع الجهاز تحديد الرنين الناتج عن ترددات الجزيئات rna الخاصة بالفيرس .واصفا الجهاز بأنه «يحول المرض إلى كفتة يتغذى منها الجسم» وواصفا ما توصل إليه بالإعجاز العلمي. نقلت وسائل الإعلام الدولية خبر إعلانه نظرا لرتبته العسكرية، واثار الاختراع سخرية العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

*

*  برلماني سوداني: لا مواجهة مع مصر و حلايب جزء لا يتجزأ من أرض السودان

 استبعد برلماني سوداني حدوث “مواجهة” بين السودان ومصر، بشأن اعتماد منطقة “حلايب”، المتنازع عليها بين الدولتين العربيتين، دائرة انتخابية بالانتخابات المقرر إجراؤها في السودان مطلع العام 2015 المقبل.

وقال النائب في المجلس الوطني السوداني، حسب الله صالح، رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والإنسانية، إنه “من حق مواطني حلايب ممارسة حقهم الطبيعي والدستوري في اختيار من يروه مناسباً في الانتخابات الولائية والرئاسية، كجزء لا يتجزأ من أرض السودان.”

كما أكد صالح أنه على الأجهزة الأمنية والشرطية تحمل مسؤوليتها في توفير الأمن، وتهيئة المناخ للانتخابات بالمنطقة”، مشيراً إلى أن “حلايب دائرة قومية معتمدة منذ أول انتخابات سودانية في العام 1953″، بحسب ما نقل “المركز السوداني للخدمات الصحفية” الجمعة.

وأضاف البرلماني السوداني، وهو عضو بالكتلة النيابية لنواب الشرق، في تصريحاته قائلاً إن مواطني حلايب في شوق ليدلوا بأصواتهم”، لافتاً إلى أن “أكثر من 50 ألف مواطن تمكنوا من التصويت في انتخابات 2010، بصورة شفافة وعادلة”، على حد قوله.

واعتبر صالح أن العلاقات السودانية المصرية بأنها “تسير نحو الأفضل يوماً بعد يوم”، مشيراً إلى قيام الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، بزيارة السودان، في يونيو/ حزيران الماضي، والتي وجه خلالها دعوة للرئيس السوداني، عمر البشير لزيارة مصر.

وبينما أكد البرلماني السوداني “ثقته في وزارة الخارجية، والقوات المسلحة، والشرطة السودانية، في الدفاع عن أرض السودان ومواطنيه”، فقد استبعد حدوث اي مواجهات مرتقبة بين الدولتين، على حد قوله.

 

*مقتل شرطي وسائق برصاص مجهولين

أطلق مسلحون مجهولون النار على شرطي، اليوم الجمعة، ما أدى إلى مقتله وسائق تصادف مروره خلال الحادث، بحسب مصدر أمني.


وقال المصدر، مفضلاً عدم نشر اسمه، إن “مجهولين اثنين يستقلان سيارة قاما بإطلاق الرصاص على أمين شرطة (رتبة أقل من الضابط) يدعى علاء محمود عبدالعظيم (35 سنة) فأردوه قتيلا على الفور وسرقوا سلاحه الميرى“.

وأضاف: “تصادف مرور سائق يدعى بكر على إبراهيم (42 سنة)، فأطلقا عليه الرصاص وتوفى على الفور ولاذا بالفرار“.

وأشار إلى أن النيابة العامة والأجهزة الأمنية انتقلت إلى مكان الحادث لمعاينة مسرح الجريمة التى وقعت بالقرب من إدارة قوات الأمن (تابع لوزارة الداخلية) جنوب مدينة المنيا وتم نقل الجثتين للمستشفى الأميري بالمنيا.

من جانبه؛ قال العميد عبد الفتاح الشحات، رئيس مباحث مديرية أمن المنيا، إنه لا يمكن الجزم بأن الحادث “إرهابي” قبل إجراء التحقيقات اللازمة، قبل أن يقول إن “كافة المؤشرات الأولية تشير إلى كونه إرهابيًا“.

*أحزاب تضرب السبت تضامناً مع ”سجناء رأي

دعت 7 أحزاب مصرية إلى إعلان غدًا السبت يومًا لتصعيد حملة “الأمعاء الخاوية” الداعية لإطلاق سراح كل “معتقلي الرأي والمحبوسين على ذمة قانون التظاهر”، حسب بيان مشترك.

وقالت هذه الأحزاب في بيان لها، “ندعو لإضراب رمزي عن الطعام غدًا السبت على مستوى الجمهورية في إطار حملة الأمعاء الخاوية لإطلاق سراح المحبوسين على ذمة قانون التظاهر“.

وكان 91 ناشطًا سياسيًا في مصر (59 شخصًا محبوسًا، و32 شخصًا خارج السجن)، بدأوا الأسبوع الماضي إضرابًا مفتوحًا عن الطعام؛ لمطالبة الحكومة المصرية بالإفراج عمن قالوا إنهم “معتقلي الرأي دون تصنيف سياسي” ولإسقاط قانون التظاهرة الذي يفرض قيودًا على التظاهر.

والأحزاب الداعية هي: الدستور، والمصري الديمقراطي الاجتماعي، والكرامة، والتيار الشعبي (تحت التأسيس)، والتحالف الشعبي الاشتراكي، ومصر الحرية، والعيش والحرية (تحت التأسيس).

وأكد البيان على ضرورة تعديل قانون التظاهر الذي وصفوه بأنه “يخل بحقوق أساسية وردت في الدستور، ويناقض ما حققه الشعب المصري من إنجازات في أعقاب ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011“.

ودعت هذه الأحزاب أعضاءها على مستوى الجمهورية إلى “فتح مقراتها والمشاركة في الإضراب عن الطعام ذلك اليوم للتأكيد على عدالة مطالبهم“.

وتأتي هذه التحركات تزامنًا مع دعوة أخرى أطلقها صحفيون للبدء في اعتصام وإضراب داخل مقر نقابة الصحفيين بوسط القاهرة، بدءًا من الغد، للمطالبة بالإفراج عن المحبوسين على ذمة قانون التظاهر بجانب إسقاط هذا القانون، حسب الناشطة مني سليم.

وقالت مني، في تصريحات صحفية، إن “المعتصمين سيشملون النقابيين (أعضاء النقابة) وغير النقابيين من الصحفيين حتى ينتشر نهج سياسي بمواجهة القانون عن طريق الإضراب عن الطعام“.

في الوقت الذي أعلن حزب مصر القوية، الذي يتزعمه السياسي عبد المنعم أبو الفتوح، أن عددًا من أعضاء الحزب أعلنوا مشاركتهم فى الإضراب يوم السبت، وبدأوا تضامنهم منذ عدة أيام بالفعل.

وقال الحزب، في بيان له، إن “تلك الإضرابات تأتي في ظل تقاعس المجلس القومي لحقوق الانسان (حكومي)”، والذي طالبه بـ”اتخاذ خطوات جادة من أجل الإفراج عن الآلاف المعتقلين ظلما وتحسين أوضاعهم داخل تلك السجون“.

يذكر أن مساعد وزير الداخلية المصري لقطاع شؤون الإنسان، اللواء أبو بكر عبد الكريم، قال في تصريحات سابقة لـ”الأناضول”، إن “قانون التظاهر في مصلحة المواطنين، ولولا ذلك ما كانت الدولة أقرّته“.

كما نفى عبد الكريم وجود “معتقلي رأي” داخل السجون المصرية، موضحًا أن جميع المقبوض عليهم هم متهمون على ذمة قضايا جنائية (…) والمضربون عن الطعام داخل السجون المصرية يلقون معاملة حسنة“.

وأوصى المجلس القومي لحقوق الإنسان (حكومي)، الخميس الماضي، الأجهزة الأمنية بضرورة تحسين العناية الطبية لعدد من النشطاء السياسيين وآخرين مضربين عن الطعام، في أحد السجون المصرية.

ويواجه قانون التظاهر، الصادر في نوفمبر/ تشرين الثاني 2013، انتقادات واسعة حيث يرى منتقدوه أنه يقيّد الحريات.

وينص القانون على ضرورة الحصول على ترخيص من وزارة الداخلية قبل التظاهر، ويفرض عقوبات على المخالفين تصل للسجن والغرامة، كما يتيح لقوات الشرطة التدرج في استخدام القوة لفض التظاهرات المخالفة وهو ما يرفضه النشطاء.

 

*جيش وشرطة الانقلاب يواجهون المظاهرات ويقومون بتمشيط الشوارع بالسويس

قامت قوات أمن الانقلاب بالسويس عقب انتهاء صلاة الجمعة بعمل انتشار لمنع المسيرات بميدان الأربعين وشوارع المحافظة ، كما قامت بتمشيط شارع الجيش ومنطقة الصباح وفيصل والأربعين والتواجد بالقرب من المناطق التى تشهد كل جمعة تواجد وانتشار وتجمعات لرافضي الانقلاب.

 كانت قوات الجيش الثالث والشرطة المدنية انتشرت بشكل ملحوظ صباح اليوم بميدان الأربعين وعدد من شوارع المحافظة كأجراء احترازى كل جمعة للتعامل مع أى مظاهرات ..

 

*مقتل 6 إسلاميين على يد قوات الانقلاب بطريق العين السخنة

كشف قيادى بمديرية أمن السويس عن أن قوات جيش وشرطة الانقلاب بالكيلو 72 بمنطقة وادى محمد بطريق العين السخنة – القطامية عثرت منذ قليل على جثث 3 وزعم بأنهم تكفيريين سقطوا أمس أثناء المطاردات بين قوات جيش وشرطة الانقلاب ليرتفع عدد الذين لقوا مصرعهم حتى الآن إلى 6 “تكفيريين”.

 وأضاف القيادى أنه تم إخطار مرفق الإسعاف ومديرية الصحة بإرسال سيارتى إسعاف لنقل الجثث إلى مشرحة زينهم بالقاهرة .

*مهندسون ضد الانقلاب تدعو لإضراب جزئي في 14 سبتمبر

أصدرت حركة مهندسون ضد الانقلاب بيانا اليوم دعت فيه إلى الإضراب الجزئي في الرابع عشر من سبتمبر وذلك لتعزيز الحراك الثوري على حد ذكر البيان …. وجاء بيان الحركة كما يلي ..تابعت الحركة بعين الاستنكار و الرفض تحركات مؤسسات الإنقلاب متمثلة فى غلاء الأسعار و تدنى الحالة المعيشية للمهندسين، كما تدين إغلاق أكثر 900 مصنع و تشريد العاملين بهم مما أدى إلى تشرد مئات المهندسين و أصبحت أسرهم تحت تهديد شبح الإفلاس. كما ترفض الحركة بشدة التلاعب بأموال المهندسين فى شراء شهادات استثمار قناة السويس من أموال صندوق المعاشات بالنقابة بالشكل الذى يهدد استمرار صرف المعاشات للمهندسين فى القريب العاجل خصوصا أنه جائتنا شكاوى بعدم صرف زيادات المعاش التى أقرها مجلس الإنقلاب بالنقابة منذ أكثر من شهرين.

و مع استمرار ملاحقة و تشوية المعارضين للانقلاب العسكرى من المهندسين علماء الهندسة و طلابها شاهد الشعب المصرى كيف يعامل العسكر من بيده الحلول الهندسية لمشاكله المعيشية من سجن و تعذيب و اعتقال و مطاردات و حرب فى الأرزاق دون مراعاة لحقوق الانسان و القوانين و الدساتير.

و أصبحت الحياة على أرض الوطن أشبه بكابوس يجثم على صدور أبناءه مع استمرار و تفاقم أزمات الكهرباء و التموين و الوقود دون قدرة أو رغبة حقيقية من قادة حكومة الفساد و الاستبداد و الانقلابات و الدماء لحل هذه الأزمات بل و تبدو كافة إجرائاتها تصب لصالح تصعيد الأزمات مع اختفاء دور النقابات المهنية التى سيطر عليها أصحاب المصالح، و برعاية و تهليل من إعلاميى العار، و بفتاوى رجال دين باعوا دينهم بأبخس الأثمان، و بأحكام قضاة لا يخشون حتى الله فى أحكامهم.

و من هذا المنطلق المأساوى الذى تعيشه البلاد فإن حركة مهندسون ضد الانقلاب تدعوا إلى إضراب جزئى فى 14 سبتمبر يأتى لتعزيز و دعم الحراك الثورى و هو بمثابة كارت إنذار لقادة الانقلاب إما الرحيل و إعادة المسار الديموقراطى و الشرعى و إما أن تصل الأمور إلى ثورة كاملة لا ترحم كل من وقف فى طريقها لحظه.

و عليه، فإن الحركة تدعو جموع المهندسين للمشاركة عن طريق التوقف عن العمل لمدة لا تقل عن ساعتين، مفضلين أن يكون الإضراب يوما كاملا، خصوصا فى القطاع الحكومى، و ليعلن المشاركون عن مشاركتهم برفع صور المشاركين فى الاضراب من داخل مكاتبهم دون اظهار الوجوه على مواقع التواصل الاجتماعى على ?#‏شارك_اضراب_جزئى_14_سبتمبر?.

و فى النهاية نؤكد أن مطالبنا المشروعة لن نحيد عنها و أن الانقلاب بكامل بطشه لن يستطيع تحقيقها و لن يثنينا عن تحقيقها.

حفظ الله مصر و شعبها
و أذل من خانها و عاداها
مهندسون

*شفيق: هذا شرط عودتي لمصر (فيديو)

أكد الفريق، أحمد شفيق-رئيس الوزراء المصري في عهد المخلوع حسني مبارك أنه لن يعود إلى القاهرة إلا في حالة غلق جميع ملفات التحقيقات القضائية الخاصة به، والتي تنتهى خلال أيام.

 ونفى “شفيق”، إعلانه عن عودته إلى القاهرة لأى وسيلة إعلامية، مشيرا إلى أن قيادات الإرهابية نسبوا اتهامات غير حقيقية، لى في وقت كنت فيه أقدم إنجازات للدولة. وقال إن وجوده في الإمارات أتاح له فرصة الدفاع عن سيادة الدولة المصرية، ضد أخونة الدولة.
وأوضح “شفيق” أن الدولة عرفت طريقها الصحيح، وتسير فيه بشكل طبيعى، نافيا ممارسته أي عمل سياسي خارج الوطن. واتهم ” رئيس حزب الحركة الوطنية” في مداخلة هاتفية لبرنامج “القاهرة 360″، تقديم الإعلامي “أسامة كمال، المذاع على فضائية “القاهرة والناس”، وسائل الإعلام بنقل تصريحات مغلوطة على لسانه.

 

عن Admin

اترك تعليقاً