ضبط 406 كجم لحوم فاسدة في 11 مطعما وسوبر ماركت شهير

ضبط 406 كجم لحوم فاسدة في 11 مطعما وسوبر ماركت شهير

كشف تقرير رسمي صادر عن مديرية الطب البيطري بمحافظة القاهرة، أن حملات التفتيش على اللحوم وإدارة المجازر وأطباء التفتيش بالإدارات البيطرية بأحياء المحافظة، أسفرت عن إعدام نحو 406 كيلو جرامات، من اللحوم المفرومة والأسماك ومصنّعات اللحوم، بعد تأكد لجان التفتيش من عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
وتم تحرير محاضر مخالفات لعدد 11 محلا ومطعما و5 سوبر ماركت شهير. وضمت قائمة المخالفين سوبر ماركت (ر) في 9 شارع المقطم، و(أولاد..) بشارع أحمد سعيد الظاهر، و(خ) بشارع مجلس الأمة، ومطاعم (ف) في 71 شارع الميرغني، و(ف) بـ 127 شارع الحجاز، و(ج) بشارع جوهر القائد، و(ن) في 51 مساكن صقر قريش و(هـ) في 27 شارع الحجاز.
فيما قررت الهيئة العامة للخدمات البيطرية تشكيل لجان بيطرية من إدارة التفتيش على اللحوم بالهيئة، للمرور الدوري على جميع المحال والمطاعم والسوبر ماركت، بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية لتفعيل الدور الرقابي للطب البيطري وتشديد الرقابة على الأسواق وثلاجات حفظ اللحوم والأسماك، للتأكد من سلامة اللحوم ومنتجاتها التي يتم عرضها للاستهلاك الآدمي، خصوصا مع اقتراب حلول شهر رمضان.
إلى ذلك أكد الدكتور حسين منصور رئيس مشروع هيئة سلامة الغذاء ضرورة الإسراع لإعلان الهيئة، ضمانا لرقابة صحية فعالة على المنتجات الغذائية، حفاظا على الصحة العامة، ومنعا لازدواجية الأجهزة الرقابية، مشيرا إلى أن تعدد جهات الرقابة يؤدي إلى زيادة أعداد المخالفات وعدم السيطرة عليها.

عن Admin

اترك تعليقاً