اردوغان: دمشق اسقطت المقاتلة التركية خطأ وقدمت اعتذارا

اردوغان: دمشق اسقطت المقاتلة التركية خطأ وقدمت اعتذارا

مصدر سوري: إسقاط طائرة تركية فوق الأجواء السورية

أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان دمشق قدمت اعتذارا رسميا لانقرة بعد سقوط مقاتلة تركية الجمعة قبالة السواحل الجنوبية التركية، مؤكدا بذلك بشكل غير مباشر ان المقاتلة سقطت بنيران سورية، كما نقلت عنه صحيفة تركية.
وقالت الصحيفة ان الصحافي فاتح تحدث مع رئيس الوزراء وان اردوغان “أكد ان اعتذارات وصلت بطريقة جدية للغاية من سوريا على علاقة بهذا الحادث، وان سوريا اعربت عن حزنها الكبير مؤكدة ان ما جرى حصل نتيجة خطأ”.
وذكرت قناة “الميادين” الفضائية أن المضادات الأرضية السورية أسقطت طائرة حربية تركية وأصابت أخرى في البحر الأبيض المتوسط مقابل شاطئ رأس البسيط.

وأعلنت السلطات التركية أن المقاتلة العسكرية التركية التي اختفت عن الرادار فوق البحر الأبيض المتوسط على الحدود التركية مع سوريا كانت تحمل على متنها طيارين اثنين.

ونقلت وكالة أنباء “الأناضول” التركية عن حاكم إقليم مالاتايا أولفي ساران قوله “كان على متنها (المقاتلة المفقودة) طياران اثنان”، مضيفا “أن لا معلومات بعد عن المقاتلة المفقودة حتى الآن”.

وقالت وسائل إعلام تركية إن المقاتلة تحطمت فوق المياه الإقليمية السورية، وذكرت أن فرق الإنقاذ والبحث تنتظر من السلطات السورية السماح لها بتحديد مكان المقاتلة والعثور عليها.

وكانت هيئة الأركان العامة في الجيش التركي قد أعلنت أن مقاتلة عسكرية إختفت عن الرادار فوق البحر المتوسط، جنوب غرب إقليم هاتاي الجنوبي على الحدود مع سوريا، بعد إقلاعها من قاعدة “ماتايا- إرهاك” الجوية عند الساعة 10:30 صباحاً بالتوقيت المحلي التركي وقد اختفت المقاتلة عن الرادار عند الساعة 11:58 صباحاً.
وقال الجيش التركي إن عمليات التفتيش عن المقاتلة المفقودة جارية في المنطقة.
ونقلت قناة “الميادين” عن مصادر تركية تأكيدها أن الدفاع الجوي السوري أسقط طائرة غير سورية قرب الحدود التركية .
وكانت قناة الميادين قد نقلت عن مصدر سوري ان الدفاعات الجوية السورية أسقطت طائرة معادية اخترقت الأجواء السورية وأصابت طائرة أخرى.

عن Admin

اترك تعليقاً