توقيف إسلاميين لليوم الثالث على التوالي في مطار القاهرة

توقيف إسلاميين لليوم الثالث على التوالي في مطار القاهرة

كشف المرصد الإعلامي الإسلامي عن تكرار توقيف إسلاميين عادوا من اليمن خلال الأيام الماضية على التوالي ، وأعلن في بيان حصلت شبكة المرصد الإخبارية على نسخة منه عن احتجاز الإسلامي المصري وأسرته المكونة من سبعة أشخاص بعد وصولهم لمطار القاهرة صباح اليوم قادمين من اليمن .
وعلق حقوقي على الموقف مستنكراً : هل بعد الثورة هكذا يكون التعامل مع الرعية يا دكتور مرسي ؟ وما الذي تعنيه المسئولية إذا لم تكن قمت بإعطاء توجيهات للأجهزة الأمنية عدم تطبيق سياسة سلفك والذي قاكت الثورة من أجل العدل ورفع الظلم ؟ يا دكتور مرسي : الأجهزة الأمنية تحتاج تطهير وفوري حتى لا تكن مسئولاً عن ظلم أحد.
وفيما يلي نص بيان المرصد الإعلامي الإسلامي :
توقيف إسلاميين لليوم الثالث على التوالي في مطار القاهرة
نداء إلى الرئيس مرسي  . . ما يحدث فيه إساءة لك وضرب للمصداقية
احتجاز أكثر من مواطن مصري في مطار القاهرة بعد عودتهم من اليمن خلال الأيام الثلاثة الماضية
أنت مسئول لن نناشد أحد غيرك لأنك المسئول الأوحد
قال الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه : لو عثرت بغلة في العراق لسألني الله تعالى عنها : لِمَ لم تمهد لها الطريق يا عمر . . ولهذا : كان المسلمين أعظم أهل الأرض وقتها .
ضمن متابعات المرصد الإعلامي الإسلامي لأحوال المسلمين المستضعفين في كل فوجئنا بممارسات غير متوقعة باحتجاز إسلامي مصري / عاطف أبو جبل 56 عاماً من محافظة القليوبية واسرته المكونة من سبعة أفراد بعد عوته صباح اليوم قادماً من صنعاء .
عاطف أبو جبل غير صادر ضده أية أحكام قضائية في مصر ، فلماذا يتم احتجازه ؟ أم أن سياسة العادلي ما زالت تطبق؟!!
من الجدير بالذكر أن هذا التوقيف يأتي بعد يوم واحد من احتجاز إسلامي آخر / صفوت محمد عثمان 52 عاماً من أبناء محافظة بني سويف عبر مطار القاهرة الدولي قادماً من اليمن هو وأسرته المكونة من تسعة أفراد بعد أن أقام في اليمن لأكثر من 20 عاماً.
وبعد أن تم اعتقال / خالد العقباوي يوم الأحد أيضاً ، ليصبح التوقيف على مدار ثلاثة أيام للعائدين من اليمن !!
أمس تم احتجاز / صفوت محمد عثمان وإطلاق سراح زوجته وأولاده ، ثم احيل للنيابة العسكرية بمدينة نصر لانه صادر ضده حكم غيابي في قضية العائدون من ألبانيا التي برأت المحكمة بعد الطعن !! عاطف أبو جبل غير صادر ضده أية أحكام قضائية في مصر ، فلماذا يتم احتجازه ؟ !
ويناشد المرصد الإعلامي الإسلامي الرئيس مرسي المسئول الأوحد العمل على إخلاء سبيل المواطن المصري / عاطف أبو جبل وأسرته والمواطن / خالد العقباوي ووقف ممارسات الأمن الوطني الذي ما زال يتعامل بعقلية وسياسة العادلي ونظام المخلوع مبارك والتعامل مع هذه الملفات بالشرعية الثورية التي أسقطت مبارك ونظامه وإطلاق سراح جميع السجناء ضحايا مبارك الذين ما زالوا قابعين في سجن العقرب ، وإصدار عفو عام شامل بحقهم .
المرصد الإعلامي الإسلامي
الثلاثاء 3 شوال 1433 هـ الموافق 21 أغسطس 2012 م

عن marsad

اترك تعليقاً