أوليفيه فوزان

وفاة مصور فرنسي بعد اصابته بجروح في سوريا

أوليفيه فوزان
أوليفيه فوازان

وفاة مصور فرنسي بعد اصابته بجروح في سوريا

شبكة المرصد الإخبارية

توفي المصور الصحفي الفرنسي «أوليفيه فوازان» في إحدى المستشفيات التركية التي نقل إليها بعد إصابته بشظايا قذيفة يوم الخميس الماضى في إدلب بسوريا.

وقالت الحكومة الفرنسية اليوم الأحد إن مصورا فرنسيا مُستقلا يعمل في سوريا توفي بعد اصابته بشظايا اثناء قيامه بتغطية عمليات للمعارضة المسلحة لصالح منظمة مراسلون بلا حدود.

وذكر مكتب الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند في بيان ان فوازان المولود في عام 1974 نقل إلى المستشفى الدولي في مدينة انطاكيا التركية الحدودية لكنه لفظ أنفاسه الاخيرة في وقت لاحق متأثرا بجروحه التي اصيب بها في رأسه وذراعه.

وكان فوزان (38 عامًا) قد أصيب بشظايا في الرأس والذراع اليمني أثناء تغطيته العمليات التى تقوم بها إحدي الكتائب في محافظة إدلب بشمال سوريا وتم نقله إلى المستشفى الدولي بأنطاكيا ومنها إلى أسطنبول.

وكانت منظمة “مراسلون بلا حدود” قد أعربت الجمعة عن قلقها إزاء الوضع الصحى المتدهور للمصور الصحفي الفرنسي المستقل.. مشيرة إلى أن فوزان يوجد وقتها “في حالة حرجة” بأحد المستشفيات بتركيا.

وقالت منظمة مراسلون بلا حدود إن اوليفييه فوازان كان يتابع عمليات المعارضة المسلحة قرب إدلب شمال غرب سوريا.


وأشارت “مراسلون بلا حدود” إلى أن أوليفييه فوازان أصيب فى شهر يناير الماضى في الرأس والذراع الأيمن بشظايا أثناء تغطيته الصحفية لعملية قامت بها أحد الكتائب في منطقة أدلب بشمال سوريا.

عن Admin