مقتل وإصابة عدد كبير في هجوم طالبان على مركز CIA الاستخباراتي بكابل

مقتل وإصابة عدد كبير في هجوم طالبان على مركز CIA الاستخباراتي بكابل

مقتل وإصابة عدد كبير في هجوم طالبان على مركز CIA الاستخباراتي بكابل
مقتل وإصابة عدد كبير في هجوم طالبان على مركز CIA الاستخباراتي بكابل

مقتل وإصابة عدد كبير في هجوم طالبان على مركز CIA الاستخباراتي بكابل

شبكة المرصد الإخبارية

 

تمكنت حركة طالبان من مهاجمة مبنى تابع للاستخبارات الأمريكية في العاصمة الأفغانية كابل مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى.

ويقع المبنى ضمن عدة بعثات دبلوماسية ومنشآت أمن أفغانية، وكذلك دور ضيافة خاصة، ومستشفيين تدير وكالة الاستخبارات الأفغانية أحدهما.

وأفادت الأنباء الواردة من العاصمة كابل بأنه في الساعة الرابعة من عصر الجمعة شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجمات  على مركز مخابرات القوات المحتلة في منطقة شهر نو بمدينة كابل عاصمة البلاد.

من الجدير بالذكر أن المركز المذكور له بوابتي دخول محصنتين، وحسب التخطيط المنظم، فجر أحد الاستشهاديين سيارته المفخخة عند البوابة الأولى، مما أسفر عن إزالة جميع الحواجز الأمنية ومقتل جميع حراس البوابة، وفورا اقتحم باقي المجاهدين مركز العدو وشرعوا في إطلاق نيران الأسلحة الخفيفة والثقيلة على جنود وعناصر العدو داخل المركز.

علما بأن عدد كبير من الأجانب يتوافدون على هذا المركز بعد الظهر  للراحة والسكن فيه.

وأعلنت حركة طالبان عن تكبد جنود الاحتلال وعناصر الأمن التابعين للإدارة العميلة خسائر فادحة في الأرواح نتيجة الهجمات الشديدة التي شنها أبطال الإمارة الإسلامية على مركز مخابرات القوات المحتلة في العاصمة كابل، واستمرت لأكثر من 7 ساعات متواصلة.

المجاهدون سيطروا على مركز العدو بشكل كامل وتجولوا في جميع الأدوار الثلاثة، وقتلوا جميع عناصر المخابرات المحتلين، وعناصر الشرطة والقوات الخاصة العميلة، كما استهدف المجاهدون جنود أمن العدو الذين حاولوا اقتحام المركز ومساندة زملائهم.

يقول شهود عيان من المنطقة بأن الدخان يتصاعد من مركز العدو، ووصل عدد كبير من سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث لنقل القتلى والجرحى، وحتى الآن نقل عدد كبير إلى المستشفيات القرية.

وصرح المهاجمون الأبطال في اتصالاتهم من ميدان المعركة بأنهم ينفذون عملياتهم بمعنويات رفيعة للغاية واطمئنان عالي، وقال أحد الاستشهاديين في اتصال هاتفي لموقع الإمارة بأنه قتل عدد كبير من المحتلين بيديه وجثثهم موجودة في كل مكان داخل المركز الاستخباراتي.

كما صرح مصدر إعلامي شرط عدم كشف هويته بأنه عددا كبيرا من المحتلين قتلوا وأصيبوا في هذا الهجوم، وأغلق العدو جميع الطرق المؤدية لهذا المركز، ولا يأذن لأحد التصوير والاقتراب من مكان الحادث، وأضاف المصدر بأن المحتلين لا يأذنون لعناصر شرطة الإدارة العميلة أيضا الاقتراب من موقع الحادث، فقط القوات العسكرية المحتلة وعناصر القوات الخاصة العميلة يحاصرون المنطقة، ويقومون بنقل قتلاهم وجرحاهم بشكل مخفي وسري من الساحة.

وقال شهود عيان: إن الهجوم بدأ عندما حاول مسلحون يرتدون أحزمة ناسفة ويحملون أسلحة آلية وقاذفات “آر بي جي” اقتحام أحد مباني مكتب منظمة الهجرة الدولية في كابل.

وأشار الشهود إلى وقوع أربعة انفجارات كبيرة أثناء المساء، مع تبادل إطلاق النار بين المهاجمين وقوات الأمن الأفغانية المدعومة بقوات خاصة نرويجية.

وأكدت الشرطة الأفغانية أن المهاجمين كانوا يغطون وجوههم, وأن الهجوم أسفر عن سقوط 8 قتلى من بينهم ضابط بالشرطة الأفغانية.

من جهته، أفاد مسؤول دولي بإصابة ثلاثة من موظفي منظمة الهجرة الدولية، أحدهم إصابته خطيرة، كما أصيب أحد موظفي منظمة العمل الدولية

عن Admin

اترك تعليقاً