هجوم لطالبان يستهدف الاستخبارات الأمريكية في فندق أريانا وقصر الرئاسة ووزارة الدفاع

kabulهجوم لطالبان يستهدف الاستخبارات الأمريكية في فندق أريانا وقصر الرئاسة ووزارة الدفاع

شبكة المرصد الإخبارية

تبنت حركة طالبان الهجوم على القصر الرئاسي في العاصمة كابول واستهداف وزارة الدفاع وجناح الاستخبارات الأمريكية ي فندق أريانا ومباني حكومية أخرى.

وأعلن ذبيح الله مجاهد الناطق باسم الإمارة الإسلامية أن ثمانية من أبطال الإمارة الإسلامية وهم كل من:

شمس الله وعمر من سكان وردك، محمد صديق من سكان بكتيكا، نصير أحمد وشفيع الله من سكان كابل، نيازمين من سكان بكتيا، محمد كبير وقادر خان من سكان خوست، استشهدوا بعد أن تمكنوا في الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم بالوصول إلى مدخل قصر كرزاي الواقع في المنطقة الأكثر أمنا وتحصينا بمدينة كابل عاصمة البلاد، وشرعوا في هجمات شديدة على جنود العدو.

وأضاف أن : الأهداف الرئيسية للهجوم كانت:  الجناح الخاص لاستخبارات أمريكا (سي آي ايه) في فندق أريانا، وقصر الرئاسة ووزارة الدفاع.

وقال : بدأت العمليات بتفجير سيارة مفخخة في المنطقة، وحسب الخطة المنظمة وصل جميع الاستشهاديين إلى نقاطهم المحددة، وفورا هاجموا على مكتب سي آي ايه داخل فندق آريانا، واستهدفوا عدد كبير من عملاء استخبارات أمريكا بشمول الجنرالين (كرستل وغوريك)، واستمر الهجوم حتى الساعة التاسعة والنصف صباحا مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من المحتلين الأجانب، ولحقت أضرار كبيرة بالفندق كما دمرت عدة عربات ووسائل نقل العدو.

وأضاف أنهم استخدموا رشاشات بيكا، وقذائف آر بي جي، وقنابل يدوية، واستمروا في العمليات مع العدو لـ 3 ساعات، علما بأن الاستشهاديين الأبطال تمكنوا من الوصول مع الأسلحة والسيارات إلى هذه المنطقة الحساسة حسب تكتيك خاص وبمساندة المتعاونين من داخل مركز العدو، وتمكنوا من دك حصون العدو في المنطقة الأكثر أمنا وتحصينا بالنسبة للعدو.

هذا وذكرشهود عيان أن المهاجمين اشتبكوا مع حرس كرزاي الخاص ومع عناصر من المخابرات الأمريكية الذين كانوا موجودين في مقرهم قرب القصر.

وتزامن الهجوم مع وجود الصحفيين في القصر الرئاسي استعدادا لحضور مؤتمر صحفي يعقده الرئيس حامد كرزاي.

 

عن Admin

اترك تعليقاً