السبت , 15 أغسطس 2020
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » الجيش يبدأ خطة التواجد والانتشار بالمنصورة واستشهاد1 وإصابة 5 من إخوان الزقازيق
الجيش يبدأ خطة التواجد والانتشار بالمنصورة واستشهاد1 وإصابة 5 من إخوان الزقازيق

الجيش يبدأ خطة التواجد والانتشار بالمنصورة واستشهاد1 وإصابة 5 من إخوان الزقازيق

7osam1الجيش يبدأ خطة التواجد والانتشار بالمنصورة واستشهاد1 وإصابة 5 من إخوان الزقازيق

 

شبكة المرصد الإخبارية

بدأت القوات المسلحة مساء اليوم فى تنفيذ خطة انتشارها فى محافظة الدقهلية لتأمين وحماية المنشأت والاهداف الحيوية وذلك فى إطار الدعوات إلى مظاهرات 30 يونيو الحالى.

 وتعتمد خطة القوات المسلحة على عناصر خفيفة الحركة تتميز بالسرعة والقدرة على الانتشار لسريع فى كل المناطق وتتمتع بتسليح خفيف .

وتواجدت التشكيلات والاليات العسكرية والعربات المدرعة فى عدة مناطق حيوية بمدينة المنصورة وفي مقدمتها مبنى الديوان العام لمحافظة الدقهلية والكائن فى ميدان السادس من اكتوبر بوسط مدينة المنصورة وسجن المنصورة العمومى.

من ناحية أخرى سقط مساء اليوم الخميس، حسام شوقي طالب بكلية الصيدلة شهيدا وأحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بالرصاص الحي، فيما أصيب 5 آخرين بجروح، جراء هجوم بلطجية تمرد والتيار الشعبي والوطني المنحل علي مقر الإخوان بالزقازيق.

من جانبها، أدانت جماعة الإخوان المسلمين الأحداث المؤسفة التي تشهدها مدن المحافظات وأدت إلي استشهاد حسام بالشرقية و3 أمس بالمنصورة ومحاصرة مساجد الجمعية الشرعية.

هذه الاحداث تعد استباقية لشحذ همم الشعب نحو مزيد من أعمال البلطجة يوم 30 يونيو، وعلى الجميع أن يعلنوا صراحة إدانتهم للعنف، وإلا كانوا مشاركين فيها ومحرضين عليها.

يذكر أن الشهيد حسام شوقي يعد ثاني ضحايا الدفاع عن الشرعية بعد استشهاد عبد الحميد عنان على يد عدد من بلطجية الحزب الوطني المنحل وتمرد والتيار الشعبي بعد إطلاق الخرطوش عليه عقب خروجه من مسجد الجمعية الشرعية بمدينة المنصورة في مسيرة ” لا للعنف”. 

عن Admin

التعليقات مغلقة