جمعة الزحف – الملايين تحتشد – بث حي ومتابعة متجددة

rab3ahجمعة الزحف – بث حي ومتابعة متجددة

شبكة المرصد الإخبارية

http://alhiwar.tv/tv

http://alhiwar.tv/tv/

*الفضائيات التى تغطى مباشر من ميدان رابعة العدوية
1_ قناة اليرموك تردد 11255 معدل الترميز 27500
2_ قناة الزيتونه تردد 11313 معدل الترميز 27497
3_ قناة شباب اليمن تردد 1125 معدل الترميز 27500
4_ قناة الحوار تردد 10920 معدل الترميز 27498
… 5_ قناة القدس تردد 11313 معدل الترميز 27497
6_ قناةسراج الاقصى تردد10911معدل الترميز 27500
7_ قناة المغاربية تردد10815 معدل الترميز27485 H
8_ قناة العصر تردد 1081 معدل الترميز 27485 H
9_ قناة الامة تردد 10815 معدل الترميز 27485 H
10_ قناة سهيل تردد 10595 معدل الترميز 27500 V
11_ قناة المستقلةتردد10922 معدل الترميز 27500 V
12_ قناة البغدادية تردد10813 معدل الترميز27485 H
13_ قناة التركية تردد 10920 معدل الترميز 27498
14_ قناة TNT تردد 10725 معدل الترميز 29998
15_ قناة مصر25تردد11258معدل الترميز27500 جديد
*الميادين

رابعة العدوية والتحرير
رابعة العدوية والتحرير
*والدة عدلى منصور تحمل الجنسية الأمريكية
شبكة المرصد الإخبارية
كشف الداعية الإسلامى (محمد البنى) إمام مسجد مصعب بن عمير ببروكلين فى نيويورك عن أن والدة المعين رئيس الانقلاب عدلى منصور تحمل الجنسية الأمريكية وأنها مقيمة الآن مع ابنتها فى ولاية نيوجيرسى.
وقال “البنى” عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” ” إن السيدة عزيزة عبد الفتاح حسن والدة الرئيس المؤقت عدلى منصور تحمل الجنسية الأمريكية وتعيش حاليا مع ابنتها فى ولاية نيوجيرسى الأمريكية ، مؤكدا على احترامه الكامل لأسرة منصور إلا أنه لا يعترف به رئيساً.
وطالب الرئيس المؤقت بتقديم استقالته احتراما للسوابق الدستورية، التى تشترط أن يكون رئيس الجمهورية من أبوين مصريين ولا يحملان جنسية أخرى ، وهذا ما يتنافى مع والدة الرئيس الإنقلابى.
*نفت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن يكون لها أي مجموعات عسكرية في شبه جزيرة سيناء المصرية، معتبرة الاتهامات المصرية لها محاولة لتصدير الأزمة المصرية للشعب الفلسطيني.واستهجنت حماس في بيان صحفي اليوم الجمعة التصريحات المنسوبة لقائد الجيش الميداني الثاني المصري اللواء أحمد وصفي قال فيها إن الجيش المصري قام بتفكيك مجموعات عسكرية في سيناء تابعة لحركة حماس.ونفت حماس بشكل قاطع هذه “الإدّعاءات”، معتبرة ذلك “محاولة لتصدير الأزمة المصرية للشعب الفلسطيني”.ويشنّ النظام المصري عبر كافة وسائل الإعلام والقنوات المصرية الفضائية حملة شرسة لتشويه صورة حركة حماس وتوجيه اتهامات لها، وازدادت الحملة في أعقاب عزل الرئيس المصري محمد مرسي من قبل الفريق أول عبد الفتاح السيسي قائد الجيش المصري.

*صديقة زوجة الرئيس مرسي تستنكر احتجازها وإطلاق سوزان ثابت

قالت السيدة “نعيمة هلال” صديقة زوجة رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى أنه لا يوجد لديها الآن أى معلومات عن حرم الرئيس مرسى وأن آخر ماكانت تعلمه هو وجودها وكل أفراد أسرة الرئيس محتجزين داخل دار الحرس الجمهورى ماعدا نجل الرئيس “أسامة”الذى رأيناه على منصة رابعة العدوية منذ أيام.
وأكدت صديقة زوجة رئيس الجمهورية المعتصمة الآن بميدان رابعة العدوية أن أسرة الرئيس مرسي “زوجته, ونجليه عمر وعبد الله, وابنته الشيماء وأبنائها” متواجدين كلهم مع الرئيس داخل دار الحرس، مشيرةً إلى أن ابنه أحمد مازال في عمله بالمملكة العربية السعودية
واستنكرت أن تكون زوجة الرئيس مرسي محتجزة وسوزان ثابت زوجة المخلوع حره طليقة قائلة: هل يعقل أن تحتجز زوجة الرئيس مرسي الرئيس المنتخب الشريف الذي لم يظلم ولم يسرق في الوقت الذي تعيش سوزان ثابت زوجة المخلوع المتهمة في قضايا مالية كبيرة منها مكتبة الإسكندرية وغيرها حرة طليقة!!

* توافد الحشود من أنصار الشرعية ضد الإنقلاب العسكري ظهر الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك، إلى ميادين رئيسية بالقاهرة استعداداً لمظاهرة حاشدة تحت شعار (مليونية الزحف) تطالب بعودة الشرعية والرئيس مرسي إلى السلطة.

وبدأ مئات الآلاف من أبناء الشعب المصري يناصرون الشرعية الرئيس محمد مرسي، التوافد إلى محيط مسجد رابعة العدوية شمال شرق العاصمة المصرية القاهرة وميدان نهضة مصر جنوب العاصمة، استعداداً لمظاهرة حاشدة تحت شعار “مليونية الزحف” تطالب بعودة مرسي إلى السلطة.

كما توافدت حشود من أنصار الشرعية وعودة الرئيس مرسي من عدة محافظات مجاورة للقاهرة للانضمام إلى آلاف المعتصمين بمسجد رابعة العدوية وميدان نهضة مصر، فيما انتشرت عناصر الأمن على مداخل القاهرة وفرضت إجراءات أمنية صارمة على حافلات نقل الركاب التي تصل إلى القاهرة.

كما عزَّزت عناصر من الجيش المصري من تواجدها بمحيط بنايات الحكومة، والبرلمان ومقار الحرس الجمهوري والمنشآت العسكرية، وعدد من الوزارات الحيوية، ومبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون، والبنك المركزي، بعد انتشار دعوات بخروج مسيرات إلى تلك المنشآت عقب صلاة الجمعة.

أعلنت الخارجية الألمانية الجمعة أن فيسترفيله يطالب أيضا بإنهاء “إجراءات تقييد الإقامة” التي فرضها الجيش المصري على مرسي، بالإضافة إلى السماح “الفوري” لمنظمة دولية مستقلة، مثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالوصول إلى مرسي.

منصة رابعة العدوية تعلن عن مسيرة بالآلاف يقودها اللاعب محمد أبو تريكة متجهة لمشاركة المعتصمين رفضهم الانقلاب على الشرعية.

أعلنت مصادر عسكرية عن تحرك سفينتين حربيتين أمريكيتين تعملان في الشرق الأوسط إلى منطقة قريبة من الساحل المصري على البحر الأحمر، في إجراء احترازي عقب الأحداث التي تشهدها البلاد منذ عزل الرئيس محمد مرسي.

وذكرت المصادر أنه كثيرًا ما ترسل الولايات المتحدة سفنا تابعة للبحرية قرب بلدان تشهد اضطرابات تحسبًا للحاجة إلى حماية أو إجلاء مواطنين أمريكيين أو المشاركة في تقديم مساعدات إنسانية، ولا يعني وجودها بالضرورة استعداد الولايات المتحدة لعملية عسكرية.

ومن جهته، قال قائد سلاح مشاة البحرية الأمريكي الجنرال جيمس أموس: إن سفينة النقل سان أنتونيو وسفينة الهجوم البرمائي كيرسارج تحركتا شمالاً في البحر الأحمر قبل ليلتين أو ثلاث حتى تكونا في وضع أفضل للاستجابة إذا لزم الأمر.

وأضاف مسئولون في البحرية ومشاة البحرية الأمريكية: إن السفينتين وهما ضمن مجموعة استعداد من ثلاث سفن برمائية، كانتا موجودتين بالمنطقة منذ مايو، وكانتا تعملان في البحر الأحمر ومنطقة القرن الأفريقي والخليج وبحر العرب، وأنه لم تصدر أوامر جديدة بالاستعداد لصراع محتمل في مصر.

وأشارت المصادر إلى أن تحريك السفن البرمائية قرب الشاطئ سيتيح سهولة أكبر في حركة طائرات الهليكوبتر ومعدات أخرى إذا دعت الضرورة لذلك.

تم اغلاق معبر رفح الحدودي ( اليوم ) أمام حركة العبور من الجانبين ، وذلك طبقا للتعليمات الواردة بهذا الشأن .

وقال مسؤول بالمعبر أن الجهات المعنية أبلغت الأجهزة العاملة اغلاقه دون تحديد موعد اعادة الافتتاح .

دعا إمام الحرم المكى الشيخ عبد الرحمن السديس لمصر أرض الكنانة فى خطبة الجمعة اليوم بالمسجد الحرام، حيث كان يصلى خلفه نحو مليون مسلم فى أول جمعة لشهر رمضان المبارك.

 وابتهل الشيخ السديس إلى المولى عز وجل أن يحفظ مصر وأهلها من كل مكروه وسوء، وأن يجعلها آمنة مطمئنة وأن يجمع شمل المصريين على كلمة سواء وعلى كتاب الله وسنة نبيه – صلى الله عليه وسلم- وما فيه خير البلاد والعباد

أمن مركزي بزي مدني متجهون الي التحرير ينظمهم عسكري داخلية

civil army

أفادت مصادر  أن رئاسة الجمهورية(الانقلاب العسكرى) استقرت على تعيين اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية السابق فى حكومة هشام قنديل مستشارا لرئاسة الإنقلاب العسكرى للأمن الداخلى، بدلا من ترشيحه السابق كنائب لرئيس وزراء الإنقلاب.

“متظاهرو ‫‏السويس‬” المؤيدون لشرعية الرئيس مرسى يتعرضون لمضايقات بكمين 109 لتعطيلهم عن الوصول إلى ‫رابعة العدوية

تعرضت الحشود التى خرجت بعد صلاة الجمعة، اليوم، فى مسيرة كبرى بالسيارات من مسجد حمزة بالسويس، إلى مضايقات للتعطيل من سيرها إلى الميادين المشاركة فى جمعة الزحف لتاييد شرعية الرئيس محمد مرسى .. وذلك عن طريق الإطالة فى وقت تواجدهم بالكمين وتفتيشهم تفتيش ذاتى.
وأدت هذه الإجراءات التعطيلية إلى تجمهر المتظاهرين وقيامهم بفتح بوابات الكمين ،والهتاف ضد ‫‏السيسى‬ ، والهتاف لشرعية الرئيس محمد مرسى .. وتم خروج السيارات إلى القاهرة للمشاركة فى فعاليات أحداث جمعة الزحف

عن Admin

اترك تعليقاً