“سي إن إن”: الحشود الرافضة للانقلاب العسكري لا تستطيع العين الوصول لنهايتها

rab3ah“سي إن إن”: الحشود الرافضة للانقلاب العسكري لا تستطيع العين الوصول لنهايتها

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

ذكرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية أن دعوة وزارة الخارجية الأمريكية مساء الجمعة للإفراج عن الرئيس الشرعي المنتخب د. محمد مرسي هي الأولى من نوعها منذ إعلان الانقلاب العسكري الذي قاده الفريق عبد الفتاح السيسي.

 

ونقلت الشبكة عن جين بساكي المتحدثه باسم الخارجية الأمريكية قولها “احتجاز د. مرسي واعتقال أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ذات دوافع سياسية” مطالبة الجيش بالإفراج عنهم.

 

وأشارت الشبكة إلى حشود المعتصمين الضخمة بمحيط مسجد رابعة العدوية الذين يطالبون عودة الرئيس المنتخب إلى منصبه رافضين الانقلاب العسكري واصفة الحشود بأنها ممتدة ولا تستطيع العين الوصول لنهايتها.

وأضافت الشبكة أن الرافضين للانقلاب العسكري لا يعترفون بالانقلاب ولا بالحكومة المؤقتة ورئيسها د. حازم الببلاوي.        

وأشارت الشبكة إلى رفض رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الانقلاب العسكري ووصف ما قام به الجيش بالأمر “غير الشرعي” موضحا “كل انقلاب عسكري هو قاتل للديمقراطية وللناس ومستقبل البلاد” مؤكدا أن “الاحتجاجات الضخمة في الشوارع الرافضة للانقلاب تجعله غير قانوني” .

 

وأوضحت “سي إن إن” أن استخدام أوباما مصطلح الانقلاب العسكري coup في مصر سيجبر الولايات المتحدة على إنهاء المساعدات العسكرية لمصر لافتة إلى أن البنتاجون يعتزم إرسال 4 مقاتلات من طرازF-16 إلى مصر.

 

وكشفت الشبكة إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما تحدث هاتفيا مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز حول التطورات الأخيرة في مصر واتفقوا على أن الولايات المتحدة والسعودية لديهما مصلحة مشتركة في “دعم الاستقرار في مصر”. على حد تعبير “سي إن إن”.

 

وأعرب أوباما عن قلقه الشديد إزاء العنف في مصر وشدد على الحاجة الملحة لخلق عملية سياسية شاملة من شأنها العودة إلى حكومة مدنية بسرعة في مصر. 

 

عن Admin

اترك تعليقاً