الخميس , 9 أبريل 2020
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » متابعة متجددة مستمرة لفعاليات رفض الانقلاب العسكري . . الانقلابيون والتصعييد
متابعة متجددة مستمرة لفعاليات رفض الانقلاب العسكري .  . الانقلابيون والتصعييد

متابعة متجددة مستمرة لفعاليات رفض الانقلاب العسكري . . الانقلابيون والتصعييد

sisi noمتابعة متجددة مستمرة لفعاليات رفض الانقلاب العسكري

شبكة المرصد الإخبارية

* السفارة الأمريكية تحذر رعاياها من احتمالية وقوع اشتباكات عند اعتصامي رابعة و النهضة

*وفد “العموم البريطاني”: ما جرى في 3 يوليو انقلاب ووسائل الإعلام المصرية كاذبة

التقى أعضاء مجلس الشورى المصري، اليوم الأربعاء، وفد مجلس العموم البريطاني باعتصام رابعة العدوية.

ووصف أعضاء المجلس اللقاء بالمثمر، وأقر الوفد البريطاني بأن ما حدث في مصر يوم 3 يوليو الماضي هو انقلاب عسكري متكمل الأركان.

وأشار الوفد البريطاني، إلى عدم صحة الأكاذيب التي تروجها وسائل الإعلام في مصر، والتي تهدف من ورائها لتشويه صورة المعتصمين ومؤيدي الشرعية ورافضي الانقلاب العسكري.

*شاركت المئات من المعتصمات من النساء والفتيات في رابعة العدوية وميدان النهضة في عمل كحك وبسكويت العيد، وقد أراد المنظمون أن يظهروا فرحة العيد رغم  اعداد الشهداء الكبيرة، وقد شارك بعض الرجال في نقل مستلزمات  صناعة الكعك، وقد كتبت عبارات الهتافات التي يرددها المعتصمون بالكعك في الصواني والصاجات المعدّة لخبيز الكعك.. يسقط يسقط حكم العسكر .. حكم العسكر تاني صعب إحنا السلطة واحنا الشعب .. ورئيسنا مع الشرعية .. ارحل يا سيسي مرسي رئيسي.

 كان الهدف  كما ذكر المنظمون إدخال الفرحة على المعتصمين جميعا، رغم أنها ليست من سنن العيد،ولكن الجميع هنا تعايشوا مع الواقع، ويعدون التواجد في رابعة والنهضة وباقى الميادين محراب  عبادة ورباطا  في سبيل الله، وقد تم توزيع كحك وبسكويت العيد مجانا على الآلاف من المتظاهرين والمعتصمين، في مشهد اسعد الجميع، شاهد الفيديوهات والصور:

*فضيحة الإعلام المصري بخصوص رد السيسي علي زيارة ماكين وجراهام لمصر

*توقعت مصادر مسئولة أن يتم تنفيذ قرار فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة المناصرين للرئيس محمد مرسي عقب عطلة عيد الفطر المبارك.

*اشهرت منصة ميدان النهضة بالجيزة عقب صلاة العشاء عقد قران ﻻحد المعتصمين، يدعي احمد جابر حسن، علي عروسه مريم مسعود جاد الكوين، وهي مسيحية اعتنقت الإسلام مؤخرا.

*بلطجية يعتدون على المصلين أثناء أدائهم صلاة العشاء بـ ‫‏المنصورة‬

اعتدي بلطجية على المصلين أثناء أدائهم صلاة العشاء بالمنصورة‬، حيث إندفعت سياراة أرادت الدخول داخل ميدان الصلاة فرفضت لجان التأمين دخولها؛ فأقتحمت الميدان.
مما أدى إلى قذفها بحجارة وكسر زجاجها وحدثت مشاجرات بين سائقها وبين رجال التأمين وبعد مغادرته بدقائق معدودة قامت قوات الأمن المركزى والبلطجية “بينهم سيد العيسوي” بالهجوم عليهم بالخراطيش والرصاص الحى مما أدى إلى فرار جميع المصلين إلى الشوارع الجانبية. وأفاد شهود عيان إصابة 5 أفراد من رافضي الانقلاب العسكري

*جولة الوفد البرلمانى الأوربى داخل إعتصام رابعة العدوية اليوم

 

*العفو الدولية تكذب وزير خارجية الانقلاب في بيان رسمي

أصدرت منظمة العفو الدولية “أمنيستي انترناشيونال” بيانا كذبت فيه تصريحات أدلى بها وزير الخارجية في حكومة الانقلاب نبيل فهمي، عندما ادعى أن المنظمة لديها دليل على وجود “أسلحة ثقيلة” في اعتصام مؤيدي الرئيس محمد مرسي في ميدان رابعة العدوية.
وقال بيان المنظمة الذي صدر على موقعها الرسمي اليوم الأربعاء: “منظمة العفو الدولية تدحض بشكل مطلق تصريحات لنبيل فهمي، وزير الخارجية المصري، التي ادعى خلالها أن المنظمة لديها “أسلحة ثقيلة في اعتصام مؤيدي الرئيس المخلوع محمد مرسي بجوار مسجد رابعة العدوية في القاهرة”.
وأضاف البيان: “أثناء مقابلة مع برنامج “هارد توك” على شبكة بي بي سي يوم الثلاثاء 6 أغسطس 2013، قال نبيل فهمي إن منظمة العفو أصدرت بيانا يقول إن هنالك “أسلحة ثقيلة بداخل رابعة”، رغم أن منظمة العفو الدولية لم تصدر مثل هذا البيان”.
وتابعت منظمة العفو الدولية في بيانها: ” الجمعة الماضي، أعلنت منظمة العفو الدولية أنها جمعت أدلة بأن عدد من أنصار مرسي قد عذبوا مواطنين من معسكر سياسي منافس، منذ اندلاع الأزمة السياسية في يونيو، حيث حدثت بعض هذه الوقائع في مناطق بجوار اعتصامات أنصار مرسي”.
واستطرد البيان مكذبا وزير الخارجية: ” لم تشر منظمة العفو الدولية في أي مرحلة إلى استخدام “أسلحة ثقيلة” داخل الاعتصام”.

*إحالة البلتاجي وصفوت حجازي إلى الجنايات

*

وافق المستشار هشام بركات النائب العام المصري على إحالة محمد البلتاجي القيادي بجماعة الإخوان وصفوت حجازي ومحمد الزناتى وعبد العظيم إبراهيم إلى محكمة الجنايات بالقاهرة.

ويأتي تحويل الأربعة إلى الجنايات بتهمة تكوين تشكيل عصابي، بغرض الدعوة إلى تعطيل أحكام القانون ومنع السلطات العامة من ممارسة عملها، وممارسة البلطجة، والشروع في قتل محمد فاروق معاون مباحث قسم مصر الجديدة.

وقال المستشار أحمد الركيب المنسق الإعلامي لمكتب النائب العام إن تحقيقات نيابة شرق القاهرة كشفت عن توفر الأدلة ضد المتهمين على قيامهم بإلقاء القبض على المجني عليه حال قيامهم بتأمين مسيرة للإخوان المسلمين واقتادوه إلى رابعة وتعدوا عليه بالضرب وأحدثوا به إصابات، وأكد شهود العيان صحة الواقعة.علي حد قولهم

*نفى المهندس احمد محمود أمين حزب الحرية والعدالة بالسويس اليوم الأربعاء  ما نشر علي عدد من المواقع الإخبارية عن لقاء جمع عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وقائد الجيش الثالث الميداني اللواء أسامة عسكر، مضيفا  أن ما نشر عار تماماً من الصحة .

وأوضح  أن احد المحامين الموكلين للدفاع عن المعتقلين الثمانية والمحاكمين عسكرياً لمدة عامين ذهب لتقديم نقض في
الحكم الصادر بحقهم ، فقاموا بنشر الموضوع علي انه لقاء بين عدد من قيادات من جماعة الإخوان المسلمين وقائد الجيش الثالث الميداني.

*بيان رقم (55).. عيد الفطر وصمود حتى النصر

نتقدم لشعبنا العظيم، بأرق التهاني وأعظم الأماني بعيد الفطر المبارك، الذي يأتي هذا العام والمصريون يجاهدون سلميًّا لاستعادة حريتهم وكرامتهم من الانقلابيين الدمويين الذين استولوا على السلطة وأطاحوا بالشرعية وإرادة الشعب، إضافةً إلى جهاد النفس المتمثل في الصيام والقيام والزكاة، تقبل الله من الجميع.

لماذا خرجنا إلى الشوارع والميادين؟

خرج المصريون إلى الشوارع في مظاهرات متواصلة في كل محافظات مصر واعتصموا في ميادين كثيرة منذ شهر ونصف ولا يزالون رفضًا للانقلاب العسكري الذي أطاح بالشرعية الدستورية واختطف الرئيس المدني المنتخب وأخفاه وعطل الدستور المستفتى عليه من الشعب، والذي أقسم قائد الانقلاب على احترامه وحل مجلس الشورى المنتخب، وأغلق القنوات الفضائية المعارضة للانقلاب واعتقل القيادات السياسية وأطلق جنوده يقتلون ويصيبون المتظاهرين السلميين حتى وصل عدد القتلى (الشهداء) إلى 500 شهيد والجرحى إلى عدة آلاف جريح والمعتقلين إلى 2000 معتقل خلال ثلاثة أسابيع فقط، بعضهم قتل وهو يؤدي الصلاة وبعضهم قتل داخل المساجد بعد حصارها.

خرج المصريون رفضًا لعودة نظام مبارك ورجال مبارك الذين بدءوا يزحفون على مناصب الدولة من جديد لعودة الفساد والاستبداد وإجهاض ثورة 25 يناير 2011م

ورفضا لعودة الدولة البوليسية القائمة على التجسس والتعذيب وتلفيق التهم وتكميم الأفواه وإرهاب المواطنين، وقد تم فعلاً إعادة ضباط جهاز مباحث أمن الدولة المتهمين بالتعذيب أثناء حكم حسني مبارك إلى العمل.

ورفضًا لإجهاض المشروع التحرري المتمثل في السعي لإنتاج الغذاء والدواء والسلاح، وإقامة المشروعات التنموية العملاقة مثل مشروع محور قناة السويس، ووادي التكنولوجيا، واستخدام الطاقة النووية النظيفة.

ورفضًا للعودة إلى سياسة التبعية لأمريكا وإسرائيل والخضوع لنفوذهما ضد المصلحة الوطنية العليا.

ورفضًا لإقحام الجيش في السياسة وانصرافه عن مهمته المقدسة، لأن ذلك يعني مصادرة الديمقراطية وسيادة الشعب وفرض نظام حكم ديكتاتوري عانت منه مصر طوال ستين عاما.

صمود حتى النصر:

إن الجماهير التي ضحت بكل شيء حتى أرواحها ودمائها إنما تخوض أشرف ملحمة تهدف إلى عدم تمكين العسكريين من رقبة الدولة وحكمها بالحديد والنار، وتهدف إلى نظام حكم مدني ديمقراطي دستوري؛ لأن في ذلك إنقاذ مصر وشعبها وأجيالها من تغول الانقلابيين العسكريين على السلطة، والعودة إلى الظلام .

لذلك فإننا نشكر كل المصريين الأحرار الذين اعتصموا في الميادين وخرجوا في مظاهرات الشوارع في كل المحافظات استكمالا لثورتهم في 25 يناير 2011م واستعادة الشرعية وإسقاط الانقلاب، وندعوهم إلى مزيد من الحشد والاستمرار والصبر والسلمية، فهذه هي مقومات النصر الذي لاحت بشائره – بإذن الله – وليكن إصرارهم أثناء العيد وبعده على إظهار الزخم الشعبي العام الرافض للانقلاب، وعلى كل من لم يشارك حتى الآن أن يكون إيجابيا ويشارك إخوانه المواطنين في جهادهم السلمي بالاعتصامات وتوسيع نطاق التظاهر ليصل لكل شارع وقرية ونجع، فالقضية تخص الوطن والشعب بكل طوائفه وأفراده.

ولا يفوتنا في النهاية أن ندعو للشهداء الأبرار أن يتقبلهم الله برحمته وللمصابين أن يعجل لهم الشفاء والعافية، ولليتامى والثكالى والأرامل أن يتولاهم الله بعنايته، وواجب علينا أن نرعاهم ونكفلهم بمنتهى الكرم والأريحية، وندعو على القتلة والمجرمين والخائنين أن يعجل الله لهم العقوبة؛ ويعظم منهم القصاص .

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ)

حفظ الله مصر وشعبها وجيشها مما يفعله بعض أبنائها ..

والله أكبر وتحيا مصر

التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب

القاهرة في: 29 من رمضان 1434هـ الموافق 7 من أغسطس 2013م

* ثبوت رؤية هلال شوال في محافظة شقراء بالسعودية و بذلك يكون غدا أول أيام العيد

*اجتمعت قيادات من الجيش المصري بقيادات من جماعة الإخوان المسلمين في السويس صباح اليوم الأربعاء، لأول مرة منذ الانقلاب على الرئيس مرسي.

وكان من أبرز القيادات التي اجتمعت اللواء أسامة عسكر – قائد الجيش الثالث، وأحمد محمود – أمين حزب الحرية والعدالة، الذي أسسته جماعة الإخوان عام 2011، حيث كُرس الاجتماع لبحث سبل تأمين الاحتفال بعيد الفطر بدون أعمال عنف في المحافظة .

وقال مصدر حضر الاجتماع، رفض ذكر اسمه، إن الاجتماع انعقد في الساعات الأولى من صباح اليوم واستمر لساعات داخل مقر قيادة الجيش الثالث الميداني بالسويس، وناقش الأحداث التي تشهدها البلاد وكيفية وقف التصعيد داخل المحافظة، وأكدت جماعة الإخوان خلاله على رفضها وقوع أعمال عنف خلال العيد.

*مقتل كبير قبيلة الفواخرية .. أشد مؤيدي السيسي في العريش

قتل البرلماني السابق عبد الحميد سلمي عضو مجلس شورى سابق عن الحزب الوطنى المنحل، وهو كبير قبيلة الفواخرية بالعريش في شمال سيناء برصاص مسلحين فجر اليوم الأربعاء.

وذكر شهود عيان أن مسلحين كانوا يستقلون سيارة أطلقوا النار على سلمي الذي سقط غارقا في دمائه.

والمعروف أن القتيل أحد رموز سيناء ومن أشد المؤيدين لأحداث 30 يونيو ووزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي.

*وزير الخارجية :مرسي أراد إقامة نظام إسلامي وهو ما لا نسمح به فلجأنا للجيش

قال نبيل فهمي وزير الخارجية في حكومة الانقلاب في حوار أجراه مع مجلة “دير شبيجل” الألمانية إن الرئيس محمد مرسي أراد تطبيق نظاما إسلاميا في مصر وهو ما لم نكن لنسمح به ولذلك لجأنا للجيش للتخلص منه.

وأعرب فهمي عن فخره للمشاركة في حكومة الانقلاب، مشيرا إلى أن ذلك يأتي خدمة لمصر.

مصر: مؤيدو مرسي يتحدّون التهديد ويواصلون الاعتصام

مصر: مؤيدو مرسي يتحدّون التهديد ويواصلون الاعتصام

*وفد برلمانى أوروبى يضم برلمانيين من بريطانيا وايرلندا واسكتلندا يزور رابعة حالياً .

*الاتحاد الأوربي : كيف تعلن الرئاسة فشل جهود الوساطة و المبعوث الأوربي ما زال يلتقي أطراف الأزمة

قال الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء إنه سيستمر في الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة السياسية في مصر رغم أن الرئاسة المصرية أعلنت فشل جهود الوساطة الدولية.

وقال مايكل مان المتحدث باسم كاثرين آشتون مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي إنه ليس على علم ببيان الرئاسة المصرية لكن برناردينو ليون مبعوث الاتحاد الأوروبي متواجد في مصر منذ أيام ويشارك في جهود الوساطة.

وأضاف مان للصحفيين “سنستمر في بذل قصارى جهدنا في محاولة وتشجيع الناس على المضي قدما في هذا الحوار الذي يشمل الكل وأنه من المهم للغاية أن نرى عودة للمرحلة الانتقالية الديمقراطية في مصر. سنواصل جهودنا.”

* «رئاسة الإنقلاب»: لجنة تعديل الدستور ستضم 2 إسلاميين و3 للكنيسة و3 للأزهر

أصدرت رئاسة الإنقلاب العسكري منذ قليل بيان، يحدد قواعد اختيار الشخصيات التي ستنضم إلى لجنة الـ50، المكلفة بإجراء التعديلات الدستورية، وذلك في ضوء المُقترحات التي وردت من القوى المُجتمعية المُختلفة.

وجاء في البيان أنه وفقا للمادة (29) من الإعلان الدستورى الصادر فى 8 يوليو 2013، والتي تنص في صدد تعديل دستور 2012 المعطل، على إنشاء لجنة تضم 50 عضوا يمثلون كل فئات المجتمع وطوائفه وتنوعاته السكانية وعلى الأخص الأحزاب والمثقفين والعمال والفلاحين وأعضاء النقابات المهنية والاتحادات النوعية والمجالس القومية والأزهر والكنائس المصرية والقوات المسلحة والشرطة والشخصيات العامة، على أن يكون بينهم 10 من الشباب والنساء على الأقل، وعلى أن ترشح كل جهة ممثليها، ويرشح مجلس الوزراء الشخصيات العامة.
ففي ضوء هذه المادة، على الجهات التالية التقدم بترشيحاتها لعضوية لجنة الـ50، على أن تقدم عدد الترشيحات الأصلية المطلوبة وعددا مماثلاً على الأقل من الترشيحات الاحتياطية، على أن ترفق كل جهة ترشيحاتها بسيرة ذاتية لكل مرشح موضحا بها طبيعة انتسابه لجهة الترشيح وحيثيات اختياره ممثلا عنها ويكون ذلك على النحو التالي:

أولا: يرشح الأزهر الشريف 3 مرشحين عنه (على أن يكون أحدهم من شباب علمائه)-(3).

ثانيا: تُرشح الكنائس المصرية مُجتمعة 3 مرشحين (3).

ثالثا: 4 مرشحين عن الشباب ممن لا تتجاوز أعمارهم 40 عاما، واحد على الأقل من شباب تمرد.. وواحد على الأقل من شباب 25 يناير.. ومرشحان (2) من شباب المهنيين الفاعلين في 25 يناير أو 30 يونيو (محامون.. أطباء.. إعلاميون.. الخ) (4)
رابعا: ترشح التيارات السياسية الأربعة الرئيسية والممثلة في أحزاب تحمل توجهاتها مرشحيها على النحو التالى:
–         مرشحان اثنان عن أحزاب التيار الإسلامي بالتوافق بينها (2)
–         مرشحان اثنان عن أحزاب التيار الليبرالي  بالتوافق بينها (2)
–         مرشح واحد عن أحزاب التيار اليساري بالتوافق بينها (1)
–         مرشح واحد عن أحزاب التيار القومي بالتوافق بينها (1).

خامسا: يرشح قطاع الثقافة المصري ممثليه، على النحو التالي:
–         مرشح واحد عن اتحاد الكتاب المصرى (1)
–         مرشح واحد عن اتحاد النقابات الفنية (1)
–         مرشح واحد عن قطاع الفنون التشكيلية و التطبيقية (1)
–         مرشح واحد عن المجلس الأعلى للثقافة(1).

سادسا: عن العمال والفلاحين
–          مرشحان اثنان عن اتحادات ونقابات العمال بمختلف تشكيلاتها و بالتوافق بينها (2)
–          مرشحان اثنان عن اتحادات ونقابات الفلاحين بمختلف تشكيلاتها وبالتوافق بينها (2)

سابعا: النقابات المهنية
–         مرشح واحد عن نقابة المحامين  (1)
–         مرشح واحد عن نقابة الأطباء  (1)
–         مرشح واحد عن نقابة المهندسين  (1)
–         مرشح واحد عن نقابة الصحفيين  (1)
ثامنا: الاتحادات النوعية
–         مرشح واحد عن اتحاد الغرف السياحية (1)
–         مرشح واحد عن اتحاد الغرف الصناعية (1)
–         مرشح واحد عن اتحاد الغرف التجارية (1)
–         مرشح واحد عن اتحاد طلاب مصر (1)
–         مرشح واحد عن الاتحاد العام للجمعيات و المؤسسات الأهلية (1)
تاسعا: المجالس القومية
–         مرشح واحد عن المجلس القومى للمرأة (1)
–         مرشح واحد عن المجلس القومى للأمومة و الطفولة (1)
–         مرشح واحد عن المجلس القومى لحقوق الإنسان (1)
–         مرشح واحد عن المجلس الأعلى للجامعات (1)
–         مرشح واحد عن المجلس القومى لمتحدى الإعاقة ويكون من ذوى الاحتياجات الخاصة (1)
عاشرا: مرشح واحد عن القوات المسلحة (1)
حادي عشر: مرشح واحد عن هيئة الشرطة (1)
ثاني عشر: يرشح مجلس الوزراء المصري 10 مرشحين من الشخصيات العامة (10)، يراعى أن يكون منهم ممثلون للتنوع الجغرافي المصري كالدلتا والصعيد وسيناء والنوبة ومطروح، ما لم يكن ذلك قد تحقق في ترشيحات الجهات السابقة.

*إخلاء سبيل «الكتاتني» وحبس «الشاطر» في «أحداث الاتحادية»

قررت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار إبراهيم صالح، الأربعاء، إخلاء سبيل سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب السابق، وحبس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، 15 يومًا، على ذمة التحقيقات في اتهامهما بالتحريض في الاشتباكات التي وقعت في وقت سابق أمام قصر الاتحادية الرئاسي.

كانت النيابة العامة قررت، الأحد الماضي، حبس السفير رفاعة الطهطاوي، الرئيس السابق لديوان رئيس الجمهورية المعزول محمد مرسي، وأسعد الشيخة، نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، 15 يومًا على ذمة التحقيقات في اتهامهما بالتحريض في الاشتباكات التي وقعت في وقت سابق أمام قصر الاتحادية الرئاسي.

*نص كلمة “رئيس وزراء الإنقلاب” .. حول فض اعتصامي “رابعة والنهضة”

قال الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء فى حكومة الإنقلاب ، إنه فيما يتعلق بالأوضاع القائمة الآن في مصر فإن المجلس يعيد تأكيده على أن قرار فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة هو قرار نهائي توافق عليه الجميع ولا رجعة عنه على الإطلاق، وإن مراعاة المجلس لحرمة شهر رمضان والعشر الآواخر منه والتي كان يأمل خلاله منها أن تحل هذه الأزمات دون اللجوء إلى التدخل الأمني ومن خلال جهود مكثفة بذلتها الدولة في هذا الاتجاه، لا تعني تراجع المجلس عن قراره.

وأضاف الببلاوي خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي اليوم الأربعاء، أن مجلس الوزراء قد لاحظ أن المجتمعين في هذه الاعتصامات قد تجاوزا كل حدود السلمية وذلك بالتحريض على العنف وممارسته واستخدام السلاح وقطع الطرق وتعطيل حركة المرور والاعتداء على المنشآت العامة واحتجاز المواطنين وترويعهم حتى وصلت الاعتداءات إلى المستشفيات والمدارس واستغلال الأطفال، وكلها أفعالا يجرمها القانون، وقد قارب صبر الحكومة وتحملها على النفاد.

وتابع رئيس الوزراء قائلَا: “لذا فإن المجلس يحذر من تجاوز حدود السلمية وأن استخدام السلاح بوجه رجال الشرطة أو المواطنين سيواجه بأقصى درجات الحزم والقوة ومازلنا نناشد المواطنين المغرر بهم فى الميادين والمشاركين فى تلك الأعمال الخطرة من الاستمرار بها ونطلب منهم الآن ومن جديد سرعة المغادرة والانصراف إلى منازلهم وأعمالهم دون ملاحقة لمن لم تتلوث يده منهم بالدماء ونتعهد بتوفير وسائل المواصلات مجاناً”.

وحذر مجلس الوزراء من استمرار التصعيد الخطير والتحريض لهولاء المغرر بهم من قبل قيادات جماعة الإخوان، الأمر الذى يهدد سلامة الوطن.

وتؤكد الحكومة أنها ستبقى حامية للإرادة الشعبية التى تجسدت بقوة يوم الثلاثين من يوينه، وتشيد بالجهود الكبيرة التى يبذلها رجال الشرطة خلال هذه المرحلة الصعبة التى يمر بها الوطن.

*نفت رئاسة الإنقلاب ، في بيان لها اليوم الأربعاء، ما تناولته وسائل الإعلام من دعوة المواطنين للتظاهر يوم الجمعة المقبل دعماً للشرعية الثورية. 

وأكدت على أنه خبر عار تماماً عن الصحة.

*السيسي يشكر الإدارة الأمريكية علي جهودها في حل الأزمة المصرية

أًصدرت وزارة الدفاع الأمريكية  نص مكالمة جرت أمس الثلاثاء، بين وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل، والفريق أول عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.
وذكر جورج ليتل المتحدث باسم البنتاجون، أن وزير الدفاع الأمريكي سعي في المكالمة التي جرت صباحاً للحصول علي تفاصيل حول تطورات الوضع بمصر، وأن الوزيرين ناقشا التطورات علي صعيدي الوساطة التي تقوم بها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وقال بيان البنتاجون “إن السيسي أكد رغبته في التوصل لحل سلمي للاعتصامات الجارية الآن بمصر، كما كرر التزامه بخارطة طريق سياسية شاملة وشفافة كما أعلنتها الحكومة المدنية المؤقتة بمصر”.

وأضاف البيان أن “السيسي وجه الشكر إلى نظيره الأمريكي لدعم الولايات المتحدة وللجهود الدبلوماسية المبذولة لمنع العنف وإخماد التوترات وتسهيل القيام بحوار شامل لتمهيد الطريق أمام انتقال ديمقراطي سلس وحكومة مدنية منتخبة”.

وأكد هاجل في المكالمة أهمية شمول وشفافية العملية السياسية بمصر بحيث تتضمن كل المصريين.

*إخوان الاسكندرية ينظمون 209 ساحة لصلاة عيد الفطر يعقبها مليوينة بطول كورنيش الاسكندرية لكسر الانقلاب

اكد انس القاضي – المتحدث باسم الاخوان المسلمين بالاسكندرية – أن الجماعة تنظم 209 صلاة عيد بجميع انحاء الاسكندرية يخطب فيها جميع قيادات وكوادر الجماعة، لافتا الى ان خطباء الجماعة سيدعون الشعب المصري من خلال خطب العيد لاستثمار مناسبة عيد اللفطر للتوحد من جديد ونبذ الفرقة والخلافات.

وأوضح القاضي أن التحالف الوطني لدعم الشرعية قد أعلن عن تنظيم مليونية عيد الفطر لتأييد الشرعية على كورنيش الاسكندرية “من المنتزة وحتى محطة الرمل”، لافتا الى ان جميع ساحات الصلاة التي تنظمها الجماعة ستشارك في المليونية عقب اداء مناسك الصلاة وستنطلق في مسيرات حتى الكورنيش لتشارك الاسكندرية بأسرها في رفض الانقلاب العسكري وتأييد الشرعية.

وقال: لن تتوقف فعاليات دعم الشرعية ورفض الانقلاب اثناء العيد، وستتصاعد الفعاليات حتى يتم كسر الانقلاب نهائيا، وندعوا احرار الشعب المصري رجاله ونساءه وشيوخه للمشاركة في فعاليات كسر الانقلاب والعودة للشرعية

*أفادت قناة سكاي نيوز منذ قليل دعوة  الرئاسة المصرية للمواطنين للتظاهر الجمعة المقبلة لحماية الشرعية الثورية ودعم جهود مكافحة الإرهاب .

*دعت الهيئة الشعبية الأردنية لدعم الشرعية بمصر، إلى المشاركة في صلاة عيد الفطر أمام السفارة المصرية بعبدون.
وقالت الهيئة في دعوتها، إن إقامة صلاة العيد أمام سفارة مصر تأتي “انتصاراً للشرعية، ووفاءً لدماء الشهداء التي سالت دفاعاً عن خيار الأمة، ووقوفاً مع صوت الحق في رابعة العدوية وفي كافة ميادين الحرية في مصر”.
ونوهت إلى إحضار سجادة، مشيرة إلى وجود فقرات خاصة للأطفال.

*الببلاوي : لا رجعة في فض اعتصامي رابعة و النهضة

*لإعاقته عن الترشح للرئاسة وفي أسرع محاكمة… 20 أغسطس موعدا لمحاكمة أبو إسماعيل في بيانات جنسية والدته

حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 20 أغسطس الجاري لبدء أولى جلسات محاكمة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل لاتهامه بارتكاب جناية التزوير في محرر رسمي واستعماله والمتمثل في الإقرار الرسمي المقدم للجنة الانتخابات الرئاسية الذي أثبت فيه خلافا للحقيقة عدم حمل والدته لأي جنسية أجنبية أخرى بخلاف جنسيتها المصرية.

*‫تحالف دعم الشرعية‬ : لا بديل عن عودة ‫مرسي‬ و الشرعية الدستورية‬ ولا نعترف بالرّئاسة الحالية ولا بما يصدر عنها، والموجودون في ‫رابعة‬ سلميّون

*الأمم المتحدة تكرر المطالبة بإطلاق سراح الرئيس مرسي

*سلطات الانقلاب المصرية قررت إلغاء صلاة عيد الفطر غدا بأكبر ساحات الصلاة في مصر وأشهرها

قررت السلطات المصرية إلغاء صلاة عيد الفطر غدا بأكبر ساحات الصلاة في مصر وأشهرها، وهي ساحة مسجد “مصطفي محمود”، بوسط الجيزة، غرب القاهرة، مرجعة ذلك إلى “دواع أمنية”.

*رابعة تستعد لمليونية العيد بعشرات الخيام الجديدة

أقام المعتصمون في ميدان رابعة العدوية خيمة كبيرة خاصة بـ”المفقودات” تجمع فيها أي متعلقات لا يعرف أصحابها مثل المفاتيح والشنط والساعات والنظارات  حرصا على الأمانة والثقة التى تعتبر عنوانا للميدان.
فيما يواصل المعتصمون الآن قراءة القرآن الكريم فى آخر أيام الشهر الكريم استعدادا لإحياء ليلة العيد وسط ثقة كبيرة فى نصر الله وعودة الرئيس الشرعى للبلاد لتولى زمام الأمور، وإنهاء الانقلاب العسكرى الدامى الذى شهد بوحشيته القاصى والدانى.
ووصلت، منذ قليل، إلى ميدان رابعة أعداد كثيرة من الخيام لاستقبال المؤيدين للرئيس من مختلف القوى السياسية استعدادًا لإحياء ليلة عيد الفطر المبارك ضد الانقلاب العسكري الغاشم.

*اجتماع طارئ بين الببلاوي والسيسي وإبراهيم بعد بيان الرئاسة

أكد تليفزيون الانقلاب المصري أن الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء عقد اجتماع اليوم الأربعاء مع الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية وذلك لبحث الأوضاع الأمنية في البلاد وخاصة سيناء.

*بلطجية يحاولون إزالة الحواجز القريبة من المنصة.. وأمن “رابعة” يتصدى لهم

*نص بيان رئاسة الانقلاب الصادر اليوم:

أعلنت الرئاسة المصرية في بيان لها اليوم الأربعاء فشل الجهود التي قام بها وسطاء أجانب في إقناع الإخوان بحل سلمي للأزمة الحلية، وأعلنت الرئاسة أن اليوم انتهت مرحلة الجهود الدبلوماسية منذرة بمرحلة جديدة.

ووصفت الرئاسة في بيانها اعتصامي الإخوان في رابعة العدوية والنهضة بغير السلميين وحملت الإخوان تبعات ما سيحدث.

وجاء نص البيان كالتالي: في إطار حرص الدولة على إعطاء الفرصة كاملة لكافة الجهود الدبلوماسية للوقوف على حقائق الأوضاع عن التجمعين غير السلميين بكل من “رابعة العدوية” و”النهضة”، سمحت الحكومة المصرية لمبعوثي الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى والإمارات العربية المتحدة وقطر بالزيارة والنقاش، من أجل استطلاع تفاصيل المشهد، وحث جماعة الإخوان المسلمين على الالتزام بمسئولياتها الوطنية واحترام الإرادة الشعبية التي تجسدت في الثلاثين من يونيو والسادس والعشرين من يوليو2013.

وأضاف البيان: لقد انتهت اليوم مرحلة الجهود الدبلوماسية، التي بدأت منذ أكثر من عشرة أيام بموافقة وتنسيق كاملين مع الحكومة المصرية، والتي سمحت بها الدولة إيمانا منها بضرورة إعطاء المساحة الواجبة لاستنفاد الجهود الضرورية التي من شأنها حث جماعة الإخوان المسلمين ومناصريها على نبذ العنف وحقن الدماء والرجوع عن إرباك حركة المجتمع المصري ورهن مستقبله، وكذلك الالتحاق بأبناء الوطن في طريقهم نحو المستقبل.

وقال البيان: إن تلك الجهود لمٌ تحقق النجاح المأمول، رغم الدعم الكامل الذى وفرته الحكومة المصرية لتيسير الوصول الى شارع مصري مستقر وآمن، يستقبل أبناؤه الأيام الطيبة لعيد الفطر المبارك بتسامح ووئام.

وأوضح: سترحب مصر دوما بجهود هذه الأطراف، وسٌتثمن مواقفها لدعم “خارطة المستقبل” وتعزيز الانتقال الديمقراطي.

وختم بالقول: وإن الدولة المصرية إذ تشكر جهود تلك الدول الشقيقة والصديقة، وتتفهم أسباب عدم نجاحها في تحقيق الأهداف المرجوة، فإنها ٌتحمل جماعة الإخوان المسلمين المسئولية كاملة عن إخفاق تلك الجهود، وما قد يترتب على هذا الإخفاق من أحداث وتطورات لاحقة فيما يتعلق بخرق القانون و تعريض السلم المجتمعي للخطر.

*هدى جمال عبد الناصر تدعو السيسي للترشح للرئاسة

استكمالًا لحملات التلميع والدعاية، التي تظهر بين حين وآخر لترشيح الفريق عبد الفتاح السيسي لرئاسة للجمهورية ، دعت الدكتورة هدي جمال عبد الناصر،أستاذة العلوم السياسية، الفريق عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، اليوم الأربعاء إلي ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية، والسير على خطي والدها، قائلة”إننى أدعوك بصفتى الشخصية والعلمية- كأستاذ علوم سياسية- أن تتحمل المسؤولية التى وضعك القدر أمامها، ولا تلقى بالاً للدعايات المغرضة؛ فتلك فرصة فى التاريخ لا تتكرر كثيراً ولا تملك القرار فيها وحدك، وإنما الفيصل هو الشعب صاحب الكلمة العليا”.

*شهيد و39 مصابا.. حصيلة اعتداء البلطجية على مؤيدي الشرعية بالمنشية والقائد إبراهيم

*كرمان: بلاطجة مصر ينشرون إشاعات بلاطجة اليمن

رفضت الناشطة اليمنية توكل كرمان قيام سلطات الانقلاب في مصر بترويج الشائعات عنها بهدف تبرير منعها من دخول مصر لمساندة الشرعية الدستورية.
وقالت كرمان -الحاصلة علي جائزة نوبل للسلام: إن بلاطجة مصر يعيدون نشر إشاعات بلاطجة اليمن عني.
وأضافت في تدوينة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:، ذلك يجعلني أشعر بالتفاؤل أكثر بسقوط الانقلاب ، هذا عهدي مع الشائعات والقذف والافتراءات.
وكانت وسائل الإعلام المصرية قد شنت حملة لترويج الشائعات على كرمان ورميها بالعمالة للولايات المتحدة تارة، ولانتمائها إلى منظمة إرهابية تارة أخرى.

*بلطجية البلاك بلوك:” ساعات قليله وتتوقف عقارب الساعه ونبدأ في الانتقام من كل خائن أيا كان هو”


هددت مجموعة الـ” بلاك بلوك” بالثأر من جماعة الإخوان المسلمين وخاصة بعد إنتهاء المدة لتفويص القوات المسلحة لمكافحة الإرهاب (علي حد قولهم)، قائلة “من الاخر كده انتهي التفويض للقوات المسلحه ..انتهت الرحمه لا تلومونا”. و أكدت المجموعة على الصفحة الرسمية لها إن أمس كان بمثابة آخر فرصه لمن فوضهم الشعب لمحاربه الارهاب وفض الاعتصامات المسلحه، مضيفة “فاض الكيل ولن يتركوا أحدًا يخدع هذا الشعب مره اخرى”، وتابعت ” ساعات قليله وتتوقف عقارب الساعه ونبدأ في الانتقام من كل خائن أيا كان هو”.علي حد تعبيرهم

* وجبة الإفطار قبل وبعد الانقلاب

عن Admin

التعليقات مغلقة