متابعة متجددة . . استمرار المسيرات وهدوء حذر وتكثيف التحركات والتأمينات

tankمتابعة متجددة . . استمرار المسيرات وهدوء حذر وتكثيف التحركات والتأمينات

شبكة المرصد الإخبارية

*بدأ جهاديو سيناء الرد على اسرائيل بعد قصف سيناء منذ أيام ، حيث أطلقت 3 صواريخ على مدينة أم الرشراش المحتلة .

جنازة قتلى القصف الاسرائيلي على سيناء

مواقع عبرية أكدت نزول سكان مدينة أم الرشراش المحتلة “ايلات”  الى الملاجئ بامر جيش الاحتلال الصهيونى بعد سقوط الصواريخ فى مناطق مأهولة وفقا لهذه المواقع*صافرات الإنذار تدوي في مدينة ‫إيلات‬ الإسرائيلية بعد سماع دوي انفجارات

*أكد مصدر عسكرى بالجيش الثالث الميدانى، أن اللواء عربى أحمد يوسف السروى، هو الأقرب لتولى مهام محافظ السويس.

وكان اللواء عربى السروى، قد تدرج فى سلاح المدرعات حتى شغل مناصب قائد الفرقة التاسعة، ونائبًا لرئيس هيئة التفتيش، ثم تولى منصب قائد الدفاع الشعبى والعسكرى، ثم رئيسًا لأركان المنطقة المركزية.

*انتهاء اجتماع “الأمن القومى” دون الاستقرار على قرار محدد .. بشأن إعتصامى “رابعة والنهضة”

إنتهى منذ قليل اجتماع مجلس الأمن القومي الذي ترأسه وزير الدفاع “عبد الفتاح السيسى” وعدلي منصور، رئيس الإنقلاب ، بعد مناقشة آخر التطورات بشأن اعتصام “رابعة والنهضة” ومستجدات سيناء.

وأوضحت مصادر ، أنه لم يتم الاستقرار بعد على قرار محدد بشأن الاعتصامات لإعلانه، وما زالت المشاورات مستمرة ، وأن الاتجاه المرجح هو محاصرة الاعتصامين في رابعة العدوية والنهضة بدلًا من التدخل الأمني الذي قد يوقع ضحايا .

*رأيتم خيبة أكثر من هذه الخيبة ؟ حزب النور: سنحشد الشعب لرفض الدستور الجديد
صرح د.طلعت مرزوق –عضو الهيئة العليا لحزب النور- قائلا: “حضرنا يوم 3 يوليو مع الفريق السيسي أثناء إعلانه “عزل” مرسي ووضع خارطة طريق منعا لتهميش تام للإسلاميين وتخفيف الضرر على الإسلاميين “.
وأوضح  أنه كان هناك خيارين إما أن نحضر لتخفيف الضرر والحفاظ على هوية مصر الإسلامية أو عدم الحضور والصدام.
وأضاف مرزوق أنهم ضد قيام السلطة بتغيير وعودها لحزب النور ومخالفة السلطة لوعودها مثل لجنة الخمسين وسنحشد الشعب لرفض الدستور والتصويت بلا عليه لان ماتم الاتفاق عليه هو تعديل الدستور الحالي وليس عمل دستور جديد

*العصيان المدني هو الحل . . لا مفر من العصيان المدني
قال ياسر السري في صفحته بالفيس بوك : لابد من الإعلان الفوري عن قيام تحالف دعم الشرعية تبني خطة العصيان المدني فوراً . .
ايها الناس رسالتي الأخيرة وسأبلغها للمسئولين عن الميادين للمرة الأخيرة لا يمكن الاستمرار م نحاصر أو يهجموا علينا ولا يروا منا ما يؤلمهم لا مفر بل لابد من تبني التحالف للعصيان المدني والإعلان عن ذلك في الميادين .
الحمد لله استجاب الكثير من الناس وقاموا بسحب الأموال من البنوك . . لكن نحتاج التوقف عن الذهاب للعمل أو الذهاب للعمل وجمع الناس في المصانع والشركات والجلوس دون عمل . . العصيان ثم العصيان هو الحل
اللهم قد هل بلغت . . اللهم فاشهد

*دعا تحالف دعم الشرعية إلى مليونية معاً ضد الانقلاب غدا الثلاثاء 13/8/2013بجميع محافظات ومدن مصر

*مظاهرة حاشدة غدا أمام مقر الأمم المتحدة رفضا للانقلاب العسكري في مصر

تنظم الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية غداً الثلاثاء مظاهرة أمام الامم المتحدة بشارع ٤٧ مع الأفنيو الأول بنيويورك الساعه الرابعة بتوقيت جرينتش رفضا للانقلاب العسكري ودعما للشرعية في مصر استجابة للمليونية التي أعلن عنها التحالف الوطني لدعم الشرعية مليونية غدًا الثلاثاء، تحت شعار “ضد الانقلاب والصهاينة”.
ومن المقرر أن تنطلق المظاهرة في مسيرة إلي مقر البعثه المصرية من الساعة السادسة إلي السابعة بشارع ٤٤ بين الأفنيو الأول و الثاني.

*بيان من الإتحاد الإقليمي للنقابات المستقلة بـ ‫السويس‬

الإتحاد الإقليمي للنقابات المستقلة بالسويس يستنكر محاولة الجيش لفض إضراب شركة السويس للصلب بالقوة , ويجب أن يعلم وزير القوى العاملة أنه عليه أن يتدخل لينهي هذه الكارثة التي تكتم صوت العمال وتعيده لسنوات القهر.

وليعلم الجميع أن العمال لن يتراجعوا ولن يسكت لهم صوت بإذن الله, وأننا لن نقبل أن يمس زملائنا بسوء وإذا لم تحل هذه الأزمة فإننا سنكون على أعتاب ثورة عمالية
ويجب أن ننبه أن الحل الأمني لقهر العمال لن يجدي معهم بإذن الله , بل يجب أن تحل القضايا العمالية بطريقة صحيحة لا دخل فيها لقوة جيش أو شرطة*مصادر أمنية : بدء إجراءات فض اعتصامي رابعة والنهضة بمحاصرة الميدانين

*نفى د. أحمد عارف، المتحدث الإعلامي باسم الإخوان المسلمين والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، صحة ما تداولته وسائل الإعلام حول دعوة د.محمد بديع، المرشد العام للإخوان المسلمين، لفض اعتصام رابعة العدوية.

وقال عارف عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، اليوم الإثنين، إن المرشد العام شأن كل المصريين الثابتين على المبدأ ثبات رئيسهم الصامد أمام كل المحاولات اليائسة من انقلاب ٣ يوليو لسرقة الثورة وتسليم الوطن للفاسدين وجعل الجيش نهبا للسياسة.

*قال حسن سمير قاضي التحقيق، الذي يباشر التحقيقات مع الرئيس محمد مرسي في قضية اتهامه ب”التخابر” مع جهات أجنبية، إن ما نشر عن قرارات ومعلومات حول التحقيق مع الرئيس مرسي وإصدار قرار اليوم الإثنين بتجديد حبسه احتياطيا، “غير دقيق” .
وأضاف سمير : أنه سيصدر خلال الأيام القادمة “بيانا صحفيا يوضح فيه ما تم اتخاذه من قرارات وما توصلت إليه التحقيقات”، مؤكدا على أن “نشر قرارات في هذه القضية يعد خرقا لقرار حظر النشر الذي أصدره منذ بداية التحقيق فيها” .
وكانت تقارير صحفية محلية قد ذكرت اليوم أن قاضي التحقيق قد قرر اليوم تجديد حبس الرئيس مرسي 15 يوما علي ذمة التحقيقات في هذه القضية المتهم فيها مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين.
وكشف قاضي التحقيق يوم 26 تموز الماضي عن إصدار قرار بحبس مرسي 15 يوما علي ذمة التحقيقات بتهمة “التخابر” مع جهات أجنبية والاشتراك في عمليات اقتحام السجون المصرية خلال ثورة كانون الثاني 2011 التي أنهت حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك، لكنه لم يعلن رسميا عن تاريخ بدء سريان قرار الحبس الاحتياطي، نظرا لأن القضية محظور النشر فيها بقرار قضائي مما دعا جميع وسائل الإعلام إلى عدم تناولها.

*تم رصد ومراقبة جميع العناصر المنتمية للشرطه وكل المخبرين المندسين بــ ميدان رابعة العدوية والآن يتم التعامل بحسم مع كل تلك العناصر .

*اقتحم عشرات من أفراد الشرطة مديرية الأمن بمحافظة المنيا صباح اليوم الاثنين 12 أغسطس 2013، وقاموا بإخراج مدير الأمن إلى الشارع وهم يشيرون إليه بهتاف: “الحرامي أهو”، إلى جانب هتافات منددة بالانقلاب الدموي، ومؤيدة للرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي.

 وأكد شاهد عيان أنه كان على كورنيش المنيا في تمام العاشرة والنصف صباح اليوم حين رأى تجمعا كبيرا من أفراد الشرطة يلتفون حول مدير الأمن يحاولون ضربه وسط محاولة بعضهم حمايته، ثم أخذوه “في زفة” إلى محطة القطار ليغادر المنيا، وسط هتافات تتهمه بالسرقة وتطالبه بالرحيل.

* ذكر المحلل العسكري الأمريكي ديفيد برنار أن الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس المنتخب محمد مرسي قد دخل في مرحلة الموت الإكلينيكي.

وأضاف برنار عبر سكاي نيوز أن البنتاجون يبحث مع وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي طريقة عودة الرئيس مرسي تحت أية صيغة ترضي الطرف الذي يحرك الشارع، لأن مصالح أمريكا أصبحت في خطر لا يسمح لها بالانتظار أكثر من ذلك.

*لليوم الخامس والأربعين على التوالي يواصل المعتصمون في ميدان رابعة العدوية شرقي القاهرة اعتصامهم للمطالبة بعودة الرئيس المصري محمد مرسي للحكم.

تقارير كثيرة تحدثت عن أسلوب معيشة هؤلاء وكيفية حصولهم على الخدمات الأساسية داخل الاعتصام بشكل تعاوني، فيما وردت تقارير إعلامية من إعلام الفلول الذي يمارس العهر السياسي عن أن جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي والمتعاطفين معها، يمدّون المعتصمين بالطعام كي يبقوا في الميادين.

http://www.bbc.co.uk/arabic/meta/dps/2013/08/bb/130811_rabia_egypt_16x9_bb.asx

*وصلت تعزيزات للجيش المصري صباح اليوم الإثنين أمام منطقة اعتصام مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي‬ بميدان ‫‏النهضة‬، وسط توقعات بالبدء اليوم في إجراءات فض اعتصام ميداني النهضة ورابعة العدوية‬.

وأفاد شهود عيان بأن نحو 6 مدرعات تابعة للجيش وعشرات الجنود وصلوا أعلى جسر “الجامعة” المواجه لمنطقة اعتصام النهضة ويبعد عنها أمتار قليلة، بالإضافة لـ3 سيارات إسعاف وقفت بجوار الباب الرئيسي لحديقة الحيوان المجاورة للاعتصام. يأتي ذلك في الوقت الذي تتواجد فيه منذ أيام في محيط الاعتصام قوات للشرطة.

ولا تزال حالة الترقب تسود المعتصميين بالميدان، واستمرار حالة الاستنفار الأمنى من قبل اللجان الشعبية منذ أن تواترت تقارير أمس نقلت عن مصادر أمنية قولها: إن إجراءات فض اعتصام “رابعة العدوية” و”نهضة مصر” ستبدأ اليوم.
ولم ترصد في المقابل حتى صباح اليوم تعزيزات مماثلة للجيش قرب ساحة الاعتصام الرئيسية لمؤيدي في ميدان “رابعة العدوية”.

*قام أفراد الشرطة المتجمهرين أمام مبنى مديرية أمن المنيا باقتحام مكتب مدير الأمن اللواء عبد العزيز قورة ونائبه، وطالبوه بالرحيل، كما هددوا بتصعيد احتجاجاتهم.

وأكد سيد جمال، المتحدث باسم أفراد الشرطة، أن الأفراد انتابتهم حالة من الغضب والاستياء بعد تجاهل مدير الأمن لمطالبهم، وعدم التوصل معهم للحلول وسوء معاملة الضباط للأفراد، مما دفعهم إلى اقتحام مكتب المدير وإجباره على النزول وعندما نزل فى الشارع رددت الأفراد هتافات ضده يطالبونه فيها بالرحيل ،وهتافات مؤيدة للرئيس محمد ‫مرسي‬. .

*عززت قوات الجيش والشرطة من تواجدها بمحيط مديرية أمن الجيزة صباح اليوم الاثنين، وتتمركز مدرعتان وسيارتان للشرطة بشارع عبد المنعم الرفاعي بالقرب من مديرية الأمن ، كما تتمركز 4 مدرعات أمام مبنى المديرية بشارع مراد، وكذلك أمام السفارتين السعودية والإسرائيلية.

*امناء الشرطة بالمنيا يغلقون اقسام مدينة مغاغة والمنيا وابو قرقاص وملوي واعتصام بعضهم امام قسم شرطة ملوي وفتح الطريق امام مديرية الامن والذي تم غلقه منذ الانقلاب

صورة أرشيفية

 

نظم العشرات من المعتصمين بميدان نهضة مصر، صباح اليوم الاثنين، سلسلة بشرية بمدخل الاعتصام من اتجاه شارع مراد.
من جهتها انتشرت قوات الأمن من الجيش والشرطة، فى محيط مديرية أمن الجيزة، حيث تواجدت عدد من المصفحات ومئات الجنود، المكلفين بتأمين محيط المديرية.

عن Admin

اترك تعليقاً