لحقهما علينا اخترنا وضع الصورة في واجهة الصفحة

تحديث دائم . . مليونية جمعة 27 سبتمبر أسبوع الشباب عماد الثورة

لحقهما علينا اخترنا وضع الصورة في واجهة الصفحة
لحقهما علينا اخترنا وضع الصورة في واجهة الصفحة

تحديث دائم . . مليونية جمعة 27 سبتمبر أسبوع الشباب عماد الثورة

شبكة المرصد الإخبارية

*بث مباشر من الجزيرة مصر

http://mubasher-misr.aljazeera.net/livestream/

*قناة القدس
http://www.qudstv.com/LiveFeed.aspx

*مليشيات الانقلاب تعتقل نائب رئيس جماعة انصار السنة ببورسعيد

أعتقلت مليشيات الانقلاب العسكري الدموي ببورسعيد الشيخ زكي خليل الملكي – نائب رئيس مجلس ادار جماعة أنصار السنة المحمدية بالمحافظة ورئيس لجنة الصيانة ونائب رئيس لجنة الدعوة بالجماعة – وذلك اثناء عودته من الوقفة الحاشدة المؤيدة للشرعية الرافضة للانقلاب الدموي في مليونية “الشباب عماد الثورة”.

وقال شهود عيان أن قامت مليشيات الانقلاب قامت أيضاً بملاحقة عدد من المشاركين في الوقفة الاحتجاجية ضد الانقلاب واعتقلت عدد منهم . ياتي ذلك في اطار عمليات الملاحقة الامنية التي تشنها مليشيات الانقلاب ضد رافضي الانقلاب بالمحافظة.

*وفاة مواطن وإصابة إثنين بينهم عنصر أمن دولة برصاص مجهولين بحى الزهور
اطلق مجهولون عدة اعيره ناريه قبل منتصف الليل على مقهى بجوار موقف دمياط الجديد ببورسعيد فأصابوا أمين شرطه يدعى ايمن البطوط يعمل بالامن الوطنى ” أمن الدولة ” مما أدى الى اصابته باعيره ناريه و اصابه اثنين اخرين كانا بجانبه اثناء اطلاق النار و تم نقلهم لتلقى العلاج اللازم إلا أن محاولة إنقاذ حياة أحدهم  ” محمد مسعد عبد العزيز 46 سنه ” باءت بالفشل فتوفى من فوره. بينما تم نقل / احمد المرسى الفار مصاب بطلق نارى فى الساق  الى مستشفى بورسعيد العام.

فيما تم نقل أمين الشرطة / ايمن سعد البطوط  المصاب بطلق نارى فى الساق  الى المستشفى العسكرى وجارى التجهيز لنقله للمستشفى الطبى العالمى.

من جهة أخرى قامت الشرطة العسكرية بعد إنتهاء فعاليات وقفة اليوم عند ميدان السيد متولى بإلقاء القبض على بعض الشباب صغير السن الذى لاعلاقة له بالوقفة.

*ارتقى منذ قليل الشهيد باذن الله أنس الطالب بكلية الهندسه بعد اعتداء بلطجيه بالأسلحه البيضاء – روى شهود عيان أنهم نزلوا من سيارة ترحيلات تابعه لوزارة الداخليه – على مسيرة المعادى عند محطة مترو الزهراء بعد التحامها بالمسيره القادمه من الهرم بالجيزه عبر الطريق الدائرى

الصوره لأنس فى المسيره اليوم
صورة: ‏ارتقى منذ قليل الشهيد باذن الله أنس الطالب بكلية الهندسه بعد اعتداء بلطجيه بالأسلحه البيضاء - روى شهود عيان أنهم نزلوا من سيارة ترحيلات تابعه لوزارة الداخليه - على مسيرة المعادى عند محطة مترو الزهراء بعد التحامها بالمسيره القادمه من الهرم بالجيزه عبر الطريق الدائرى<br /><br />
الصوره لأنس فى المسيره اليوم‏

*السيطرة على حريق بالمبنى القديم لجريدة “الجمهورية”
نشب حريق محدود، فى المبنى القديم لجريدة، “الجمهورية”، مساء أمس الجمعة، أدى إلى التهام غرفة الكهرباء والتحكم، التابعة للجريدة.

*الإمارات تستدعى سفيرها بتونس بعد تصريحات «المرزوقي» حول الانقلاب العسكري

استدعت الإمارات سفيرها في تونس للتشاور حول المستجدات والعلاقات بين البلدين، وذلك عقب تصريحات الرئيس التونسي عبد المنصف المرزوقي حول الانقلاب العسكري في مصر مطالبته بإطلاق سراح الرئيس مرسي المختطف من قبل قادة الانقلاب.
وطالب الرئيس التونسي، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الخميس، قادة الانقلاب العسكري بالإفراج عن الرئيس محمد مرسي، وكذلك جميع المعتقلين السياسيين المتواجدين بالسجون المصرية، كما طالب بوقف التضييق على قطاع غزة الذي يكفيه خناق الكيان الصهيوني”.

*ابنة الدكتور صفوت خليل: البلطجية هاجموا الجنازة برعاية 4 سيارات شرطة

علقت سمية ابنة الدكتور  صفوت خليل على وفاة والدها داخل محبسه قائلة: “والدي كان يتمنى الشهادة فمنحها الله له وهو على فراشه بعدما رفض الانقلابيون إخلاء سبيله”.

وأضافت سمية، سمية، في مداخلة لها مع الجزيرة مباشر مصر ،  “إن جنازته اليوم كانت مهيبة وكنت أستشعر أنه من اهل الجنة بإذن الله إلى أن هاجمتنا بلطجية الداخلية وأوقعت عددًا من المصابين رغم وجود 4 سيارات شرطة وسيارتين مطافي لكنها كانت تحمي البلطجية في هجومهم علينا بدلا من أن يحمونا منهم؛ كما قام هؤلاء بإلقاء القمامة علينا في الجنازة بعدما تأثروا بروايات الإعلام الرسمي عن أننا إرهابيون ونستحق القتل”.

وعلقت على ذلك “لا أملك سوى أن أقول حسبي الله ونعم الوكيل فيهم فلقد انتشرت قوات الأمن في كل أرجاء المنصورة وكأنهم يرصدون صدى الجنازة وكل تفاصيلها”.

واستدركت قائلة: “والدي اعتقل حينما وقف يوم مجازر الفض أمام مستشفى الزراعيين في المنصورة ومنع الضباط من إطلاق النار فأصروا لكنه تصدى لهم ومنعهم من إطلاق النار فجرى اعتقاله رغم أنهم يعرفون جيدا أنه الأب الروحي للصيادلة.

وتحدثت عن حياته الشخصية قائلة: نحن 5 أبناء، 3 بنات وشابان” و جميعنا أنهى حياته التعليمية بنجاح.

وانتقدت ابنة الفقيد وصم الإعلام لقادة الإخوان بالإرهاب قائلة :ـ البعض كان يأتي لتعزيتي ويقول لنا “أنتوا مش ارهاب لا بس باقي الإخوان كده”، وكنت اتعجب وأقول لهم ولكننا من قادة الإخوان فيسكتون، وأصبح متوقعا جدا لي أن أرى هؤلاء المغيبين بعد حملة السعار الذي يتعامل به الإعلام مع الإخوان من بعد ثورة يناير.

*مظاهرات سيناء ضد الانقلاب – بئر العبد – مليونية الجمعة 27 سبتمبر

صورة
صورة
صورة
صورة

*أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى عن قيامها بقطع المياه عن 10 مناطق بمحافظة القاهرة، اعتبارا من الخامسة عصر اليوم الجمعة وحتى الخامسة من فجر غد السبت.
وتشمل المناطق المقرر قطع المياه عنها “منطقة جامعة الأزهر، ونادى مدينة نصر الرياضى، وبترول بلاعيم، واتصالات الشرطة ,و معسكر الجبل الأحمر” بالإضافة إلى ” الحى السادس، ومدينة التوفيق، ومساكن رمسيس 3، 2، 1″.
فيما اعتبره الكثيرون استمرارا لمسلسل تردي الخدمات منذ الانقلاب العسكري.

*البرازيل تدعو الرئيس مرسي لافتتاح مونديال 2014

في مفاجأة كبرى؛ وجهت رئيسة البرازيل ديلما روسيف الدعوة رسمياً إلى الرئيس المصري المنتخب الدكتور محمد مرسي، وذلك لحضور افتتاح بطولة كأس العالم المقامة في البرازيل في العام المقبل 2014.
الجدير بالذكر أن غالبية دول أمريكا اللاتينية تتخذ موقفاً رسمياً معارضاً للانقلاب على نظام حكم الشرعي محمد مرسي، وقامت بعضها بسحب سفرائها من القاهرة احتجاجاً على الانقلاب.

*قنا. . أمن الانقلاب يعتقل المتظاهرين عقب اعتداء البلطجية
قامت قوات أمن قنا باعتقال عشرات المتظاهرين السلميين المناهضين للإنقلاب من خلال نصب كمائنها بالعديد من شوارع مدينة قنا ومحيطها وذلك عقب اعتداء أنصار مصطفي بكري عضو مجلس الشعب السابق وبلطجية على المسيرة ساعدتهم فيها قوات الأمن بإلقاء بالغاز المسيل للدموع بشكل مكثف أسفر ذلك عن وقوع إصابات بعدد من المتظاهرين.
وفي ذات السياق أغلقت قوات الأمن كميني البياضية ودندره أمام السيارات لتفتيشها واعتقال الملتحين أو من يشتبه فيهم المشاركة في المسيرات

*الداخلية في كرداسة

صورة
صورة
صورة
صورة

*اعتقال اثنين من أنصار الشرعية بالفيوم

قام أفراد يرتدون زي مدني بمداهمة منازل عدد من أنصار الشرعية ورافضي الانقلاب مساء اليوم الجمعة بمحافظة الفيوم عقب انتهاء فعاليات مليونية “نعم الشباب عماد الثورة”.
وأكد شهود عيان أنه تم اعتقال اثنين هما سيد إمام ” وكيل المعهد الأزهري” بالفيوم وعماد الدين مختار موظف بالكهرباء.

*مسيرة لشباب قرية “طبل” بدمياط تنديدا بالانقلاب

نظمت حركة “شباب ضد الانقلاب” بقرية طبل الواقعة بطريق دمياط عزبة البرج اليوم الجمعة 27 سبتمبر مسيرة مناهضة للانقلاب العسكرى الغاشم ومنددة بسياساته الغاشمة فى مليونية “الشباب عماد الثورة”.

قام المتظاهرون برفع شارات رابعة العدوية والهتاف ضد الانقلاب بسقوط الحكم العسكرى والمطالبة بمحاكمة الانقلابيين.
كما طالب المتظاهرون بالإفراج عن المعتقلين من أبناء قريتهم بسجون الانقلاب.

*اعتقال العشرات من مسيرات دعم الشرعية بقنا . . بينهم سيدة وطفلها

شنت الأجهزة الأمنية التابعة لسلطة الانقلاب العسكري حملة اعتقالات بين صفوف المشاركين في مسيرة اليوم لدعم الشرعية بمحافظة قنا طالت العشرات بينهم سيدة وطفلها.
يأتي هذا بعد اعتداءات نفذها عدد من البلطجية التابعين للأمن يقودهم أخو أحد أعضاء البرلمان السابقين والتابعين للعسكر باستمرارحيث قامت قوات أمن الانقلاب بعمل عدة كمائن لاعتقال من تشتبيه مشاركته في مظاهرات دعم الشرعية وذلك بعد أن أطلقت عليهم وابلا من القنابل المسيلة للدموع أسفرت عن إصابة عدد من أنصار الشرعية.
وأفاد شهود عيان أن قوات أمن الانقلاب أغلقت كميني البياضية ودندرة أمام السيارات لتفتيشها وإلقاء القبض على الملتحين أو من يشتبه فيه المشاركة في المسيرة.

*مظاهرات في دلجا و كرداسة و ناهيا رغم تكرار اقتحام الجيش و اعتقاله العديد من الأهالي

*الداخلية تهاجم المنازل في كرداسة

صورة: ‏الداخلية تهاجم المنازل في كرداسة‏

*أهالي ديروط يلقون الحلوى على مسيرات تأييد الشرعية

ألقى أهالي شارع المطحن و الطريق السريع بمدينة ديروط بأسيوط، الحلوى على مسيرة مؤيدة للشرعية ومناهضة للانقلاب العسكري، في جمعة “الشباب عماد الثورة”.
كما رفع أهالي مناطق وشوارع المركز و المعلمين وعزية عبد الباقي إشارة رابعة العدوية رمز الصمود للمتظاهرين تحيةً لهم.

*تطور استراتيجى .. الثوار الان يحيطون بقصر الاتحاديه وقصر القبة والكلية الحربية لأول و رابعة العدوية مرة منذ فض رابعة .

*الكلية الحربية

صورة: ‏الكلية الحربية‏

*رفع لافتة تحمل شعار الصمود رابعة علي البوابة الرئيسية لقصر القبة، والهتاف ضد حكم العسكر

صورة: ‏كلمتي |  يحدث الآن ...... رافضو الانقلاب يضعون لافتة تحمل شعار الصمود #رابعة علي البوابة الرئيسية لقصر القبة، ويواصلون الهتافات ضد حكم العسكر‏

*مبني الخارجية اليوم

صورة: ‏مبني الخارجية‏

*رغم التكثيف الأمني.. مسيرة المعادي تهتف نصف ساعة أمام “الدستورية” ضد العسكر

شهد محيط المحكمة الدستورية العليا تواجد أمني مكثف من جانب قوات أمن الانقلاب أثناء مرور مسيرة المعادي رغم سلمية المشاركين في المسيرة، وهو ما دعا المشاركين في المسيرة لترديد العديد من الهتافات المنددة بحكم العسكر لمدة تصل لنصف ساعة مثل : ” يسقط يسقط حكم العسكر”، ” الداخلية بلطجية””.من جهة أخرى، التقت مسيرة المعادي بالمسيرة القادمة من مسجد خاتم المرسلين من الجيزة أعلى كوبري الدائرى وتتجه الآن مسيرة المعادي إلى نزلة المعادي من عند الدائري.
صورة: ‏رغم التكثيف الأمني.. مسيرة المعادي تهتف نصف ساعة أمام "الدستورية" ضد العسكر</p><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br />
<p>شهد محيط المحكمة الدستورية العليا تواجد أمني مكثف من جانب قوات أمن الانقلاب أثناء مرور مسيرة المعادي رغم سلمية المشاركين في المسيرة، وهو ما دعا المشاركين في المسيرة لترديد العديد من الهتافات المنددة بحكم العسكر لمدة تصل لنصف ساعة مثل : " يسقط يسقط حكم العسكر"، " الداخلية بلطجية"".</p><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br />
<p>من جهة أخرى، التقت مسيرة المعادي بالمسيرة القادمة من مسجد خاتم المرسلين من الجيزة أعلى كوبري الدائرى وتتجه الآن مسيرة المعادي إلى نزلة المعادي من عند الدائري.‏

*إصابة 36 من رافضي الانقلاب العسكري بأبوكبير

اعتدي عدد من البلطجية المدفوعين من الشرطة ورجال أعمال نظام مبارك على مسيرة أبوكبير الحاشدة التى خرجت اليوم الجمعة 27/9 بالخرطوش والسلاح الأبيض مما أسفر عن إصابة 36 متظاهرا سلميا.
وأفاد شهود عيان أن مركز شرطة أبوكبير قام بالاستعانة ببعض البلطجية من كفر عتمان التابع لمركز كفر صقر وبعض من بلطجية حي
كفر النجدي للقيام بالمهمة القذرة.
الجدير بالذكر انه رغم الاعتداءات أصر المتظاهرون السلميون على مواصلة المسيرة حتى نهايتها.
صورة: ‏إصابة 36 من رافضي الانقلاب العسكري بأبوكبير</p><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br />
<p>اعتدي عدد من البلطجية المدفوعين من الشرطة ورجال أعمال نظام مبارك على مسيرة أبوكبير الحاشدة التى خرجت اليوم الجمعة 27/9 بالخرطوش والسلاح الأبيض مما أسفر عن إصابة 36 متظاهرا سلميا.<br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br />
وأفاد شهود عيان أن مركز شرطة أبوكبير قام بالاستعانة ببعض البلطجية من كفر عتمان التابع لمركز كفر صقر وبعض من بلطجية حي<br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br />
كفر النجدي للقيام بالمهمة القذرة.<br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br />
الجدير بالذكر انه رغم الاعتداءات أصر المتظاهرون السلميون على مواصلة المسيرة حتى نهايتها.‏

*مسيرة الاسكندرية بمنطقة زيزينيا شارع ابوقير وسط هتافات الالتراس

*السويس تنتفض ضد الانقلاب العسكرى

السويس الآآآآآن تنتفض ضد الانقلاب العسكرى<br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br />
#مكملين
مشاركة كبيرة من النساء الحرائر السويس بلد الأحرار . . شرفتونا كالعادة يا أجدع ثوار
صورة: ‏السويس منذ قليل .. و مشااركة كبيرة من النساء الحرائر<br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br />
بلد الأحرار<br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br />
شرفتوناا كالعاادة ياا أجدع ثوار‏

*سماع دوي إطلاق رصاص في أول “عباس العقاد” عند وصول مسيرة مؤيدة للشرعية

سمع المشاركون في المسيرة المنطلقة من أمام مسجد السلام بمدينة نصر، والتي وصلت منذ قليل علي أعتاب شارع عباس العقاد سمعوا دوي إطلاق رصاص، فيما لم يتبين مصدره.

كما رصد المشاركون أيضا في المسيرة التي خرجت تندد بالانقلاب العسكري وتطالب بعودة الشرعية للبلاد، قيام بعض المجهولين بتوزيع “بوسترات” عليها صور للسيسي تعلوها علامة خطأ بجانب صورا أخرى لقادة بالمجلس العسكري عليها علامة صح، في حين قام المتظاهرون بتمزيق تلك “البوسترات” جميعها في تأكيد منهم علي رفض الحكم العسكري تماما، وللتأكيد علي المطالبة بعودة الشرعية.

وقد ردد المشاركون عددا من الهتافات من بينها: “قتلونا في رابعة العدوية والاعتقالات عشوائية، والقضية علي الهوية، والهوية إسلامية”، و”السيسي يا باشا السيسي يا بيه، اسرائيل بتحبه ليه”.

*القناصة وقوات الجيش تطوق ميدان رابعة العدوية

لاحظ المشاركون في مسيرة مدينة نصر والتي انطلقت ظهر اليوم الجمعة من أمام مسجد السلام، وجود مكثف لعدد من القناصة المدججين بالسلاح وذلك أعلي طيبة مول، وكذلك في محيط ميدان رابعة العدوية. هذا مع وجود قوي لقوات الجيش تطوق الميدان.

وقد ردد المشاركون عددا من الهتافات من بينها:”قتلونا في رابعة العدوية والاعتقالات عشوائية، والقضية علي الهوية، والهوية إسلامية”، و”السيسي يا باشا السيسي يا بيه، اسرائيل بتحبه ليه”. بخلاف الهتافات الأخري المناهضة للحكم العسكري للبلاد والمطالبة بالقصاص للشهداء.

*انطلاق مسيرة منددة بالانقلاب بطول 4 كم في مصر القديمة والمعادي

تزايدت أعداد المتظاهرين المشاركين فى مسيرة مصر القديمة التى انطلقت عقب صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص، فى جمعة “الشباب عماد الثورة”.
واصطف الشباب والنساء على الكورنيش لمسافة 4 كيلو مترات من الملك الصالح وحتى المعادى، والتحمت معها مسيرة ضخمة قادمة من المعادى والبساتين، ما أدى إلى ازدحام شديد بطريق الكورنيش.
وأدى المتظاهرون صلاة العصر أمام مستشفى القوات المسلحة بالمعادى، التى تم نقل الأستاذ المرشد مهدى عاكف إليها، واشتد هتاف”مهدى عاكف يا بطل … سجنك بيحرر وطن”.
وانطلقت الهتافات الرافضة للانقلاب العسكرى الدموى والمؤيدة للشرعية، ومنها “ياللى عاوز حكم الجيش تعالى وفر رغيف العيش، ياللى بتسأل إيه القصة قتلوا أخويا وحرقوا الجثة، يسقط يسقط حكم العسكر”.
فيما تجاوب وتعاطف الأهالى بشكل كبير مع المظاهرة والمسيرة، ورفعوا شارات رابعة وأعلام مصر وصور الرئيس محمد مرسى، وصور الشهداء

*مشاركة الكابتن عبد الله رجب ابن محافظة الفيوم ولاعب منتخب مصر ولاعب فريق إنبي السابق بمسيرات اليوم المتجهة إلي مقر الكلية الحربية للتنديد بالانقلاب الدموي ودعما لشرعية الرئيس المنتخب

*مسيرات في دمياط بالصور

شارك آلاف المواطنين من أبناء محافظة دمياط في ٥ مسيرات وسلاسل بشرية بمناطق متفرقة من المحافظة اليوم الجمعة ضمن فعاليات “الشباب عماد الثورة” التي دعا إليها تحالف دعم الشرعية ورفض الإنقلاب.

انطلقت المسيرة الأولى من أمام مسجد المتبولي بوسط مدينة دمياط عقب صلاة الجمعة بمشاركة الآلاف من الأهالي حيث تجمعوا في مسيرة جابت شارع كورنيش النيل الرئيسي بالمدينة.

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات رابعة الصفراء وصور بعض الشهداء والمعتقلين من أبناء محافظة دمياط مرددين الهتافات المناهضة للإنقلاب العسكري والمطالبة بإنهاء حكم العسكر والقصاص لقتلة الشهداء.

كما شهدت منطقة البصارطة بمركز دمياط مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة جابت الشوارع الرئيسية ردد خلالها المشاركون هتافات “ضحكو عليكو وقالو ارهاب واحنا جيران الباب في الباب، الداخلية بلطجية، الانقلاب هو الارهاب، ليه يا سيسي ليه قتلت اخواتنا ليه”

كما رفع المشاركون شعارات رابعة وصور لشهداء مجازر الإنقلاب وبعض المعتقلين رافعين أيديهم بشارات رابعة تعبيراً عن رفضهم للإنقلاب العسكري وتضامنهم مع ضحايا مجزرة رابعة.

 شهدت مدينة الروضة مركز فارسكور وقفة وسلسلة بشرية أمام مسجد الخليل بالمدينة عقب صلاة الجمعة شارك فيها أهالي المدينة.

 كماشهدت مدينة دمياط الجديدة اليوم الجمعة مسيرتين رفضاً للانقلاب العسكري فى جمعة الشباب عماد الثورة التى دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية.

وانطلقت المسيرة الأولي من أمام مسجد المركز الاسلامي بينما انطلقت الثانية من أمام كلية التجارة ثم التقتا وشكلا مسيرة كبيرة رددوا الهتافات المناهضة والرافضة لحكم العسكر والمطالبة بعودة الشرعية المتمثلة في عودة الموسسات المنتخبة وعودة الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي . 

وعن مختلف محافظات مصر فقد شهدت مصر اليوم بمختلف محافظاتها مسيرات لرفض الانقلاب 

*** مسيرات الثوار الرافضة للعسكر تصل أمام بوابة قصر القبة الرئاسي

*** مسيرة حاشدة رافضة للانقلاب تصل إلى محيط قصر الإتحادية

*** مسيرة معارضة للانقلاب تصل إلى محيط الكلية الحربية

*** مسيرات معارضة للانقلاب العسكري تصل إلى محيط رابعة العدوية

*** داخلية “محمد ابراهيم” بمعاونة بلطجية “السيسي” يهاجمون جنازة د. صفوت خليل الذي توفى بالمعتقل والأمن يفرق المشيعين

*** ملايين المصريين يشاركون في مليونية “الانتفاضة” في كل محافظات مصر رفضا للانقلاب العسكري

*** انطلاق المظاهرات في القاهرة والاسكندرية والجيزة والقليوبية والبحيرة والشرقية ودمياط وأسيوط وأسوان وقنا والمنيا وبورسعيد والسويس والاسماعيلية وشمال سيناء

*** مسيرات منددة بالانقلاب في الزاوية الحمراء وعين شمس والمعادي وعزبة النخل والمطرية ومدينة نصر وحلوان بالقاهرة

*** مسيرات في محطة الرمل وبرج العرب والعصافرة وسيدي بشر والمنتزة بالاسكندرية

*** 20 مسيرة حاشدة تجوب شوارع محافظة المنيا تنديدا بالانقلاب العسكري

*** مظاهرات منددة بالانقلاب في شبرا الخيمة والخصوص والخانكة وطوخ بالقليوبية

*** أهالي المنصورة يشيعون جنازة الدكتور صفوت خليل أحد المعتقلين الذي توفي داخل سجون العسكر أمس

https://www.youtube.com/watch?v=J3hvAPvaFhM&fb_source=message

*** متظاهرون ببورسعيد يضبطون شخصا بحوزته طبنجة ميري حاول الاعتداء على مسيرة رافضة للانقلاب

* بالصور انتفاضة تاريخية للبورسعيدية

مرة أخرى يثبت البورسعيدية كذب الإدعاءات التى يدعيها البعض بأنها محافظة فلولية.

من جديد يخرج عشرات الآلاف من البورسعيدية رغم الإرهاب الذى تمارسه سلطات الإنقلاب حتى على أطفال المدارس ، خرجوا تأييداً للشرعية.

خرجوا لرفض الإنقلاب العسكرى.

خرجوا ليبعثوا الأمل فى نفوس لازالت مترددة لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء إنضموا.

خرجوا ليسمعوا الشهداء صوتهم ، لن نبيع دمائكم ولن نخون.

خرجوا ليقولوا للأحرار فى معتقلات العسكر ..لاتفاوض على حرية مصر وحريتكم.

سنسير على الدرب مهما غلت التضحيات وسنبذل مسرورين ، الروح ، والمال والولد فداءاً لحرية وطننا وثورة شعبنا ودماء أبناءنا ، هذا وقد نجح أهالي بورسعيد في ضبط أحد مخبري مباحث امن الدولة السابق الامن الوطني حالياً ومعه طبنجة ميري اثناء محاولته و بلطجية آخرون الاعتداء على مسيرة رافضى الانقلاب اليوم الجمعة اثناء سيرها في شارع 23 يوليو ، حيث قام الاهالي بابعاد المخبر تماماً عن المنطقة بدون الاعتداء عليه

 

 

 

 

 


*أنصار أبو إسماعيل يعدون بمفاجآت يوم 6 أكتوبر

أكد حازم خاطر، المنسق العام لحملة “صامدون”، الموالية للشيخ حازم أبو إسماعيل المرشح الرئاسي المستبعد, أن هناك مفاجآت سوف تطلقها الحركة تزامنًا مع احتفالات انتصار 6 أكتوبر.

وقال خاطر :” لن نصرح بهذه المفاجآت لوسائل الإعلام حتى لا يعلمها الأمن ويتم التضييق علينا ويتم تعطيلها , لافتًا إلى أن أعضاء الحركة متواجدون باستمرار في التظاهرات التي يدعو إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية لإسقاط حكم العسكر ،قائلا إننا الآن نعيش تحت احتلال عسكري, فإما الاستقلال التام أو الموت”

*بالفيديو..أصغر معتقل يرفع شعار ”رابعة” داخل سيارة السجن

لوح الطالب يحيى مصطفى عفيفي “13” عاما، بإشارة “رابعة” بعد اعتقاله من قبل شرطة الانقلاب، على لإثر حمله ورقفة في وقت “الفرصة”، مكتوب عليها “يسقط حكم العسكر”. وتباشر نيابة البرلس بكفر الشيخ التحقيق مع يحيى الذي رآه بعض معلميه رافعاً الورقة، و قاموا بالإمساك به وتم اقتياده إلى غرفة المدير كمال الطبجي.
ومع اعتراض بعض المدرسين على ضرب الطالب، أصر مديرالمدرسة على طلب الشرطة التي حضرت بالفعل، واعتقلت التلميذ وبالتحقيق مه تبين أنه نجل مصطفى عفيفي أحد قيادات الإخوان بالبرلس.

*مصر تنتفض في الأسبوع الثاني من الشباب عماد الثورة

اعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بجميع محافظات مصر , عن الاستجابة القوية لنداء التحالف العام بالقاهرة , وتدشين مليونية اليوم الجمعة , بدءا للأسبوع الثاني من فعاليات أسبوع الشباب عماد الثورة , بعد نجاحه منقطع النظير علي مدار الأيام الماضية ,
كما أعلن العديد من الحركات الشبابية والثورية والنقابات المهنية والعمالية , وبعض الأحزاب المصرية الرافضة للانقلاب العسكري الدموي عن المشاركات بإيجابية , في مليونية اليوم في جميع محافظات مصر ,رافعين شعار الثورة لن تضيع.. لا والله لن تضيع ثورة هذا الوطن .. وهؤلاء هم شبابها.. عمادها.. لا والله لن تضيع ثورة هذا الوطن .. وهؤلاء هم أطفالها.. أملها..
وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب قد وجه دعوات رسمية للشعب المصري للمشاركة في مليونية اليوم وقال في دعوته ” شباب مصر.. بل رجالها.. أطفال مصر.. بل أبطالها.. لقد أثلجتم والله قلب الأمهات والزوجات الثكالى.. والأبناء اليتامى.. فعلموا أن الله يعوض الأمة خيرا عن شهدائها الأبرار.. فامضوا في طريق ثورتكم رافعين لواء العزة لشعب مصر بأكمله..
نعيش معكم وبكم أسبوعا آخر يظله شعار.. “الشباب عماد الثورة”.. فلتشهدوا مصر والعالم نضالكم وبذلكم وعطائكم..

* خارجية الانقلاب ترفض مطالبة المرزوقي بالإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي

رفضت وزارة خارجية الانقلاب، الليلة الماضية، مطالبة الرئيس التونسي المنصف المرزوقي للسلطات المصرية بالإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي، معتبرة أن المطلب يمثِّل تحدياً للمصريين.

وأعربت الوزارة، في بيان مقتضب وزِّع على الصحافيين قبل منتصف ليل الخميس – الجمعة، عن رفضها واستيائها الكاملين مما ورد في كلمة الرئيس التونسي المنصف المرزوقي أمام أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة حول مصر بالمطالبة بالإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي وبإطلاق سراح من وصفهم بـ “المعتقلين السياسيين من الإسلاميين”.

وقال البيان إن “ما ورد في تلك الكلمة (المرزوقي) بشأن مصر يجافي الحقيقة، فضلاً عما يمثله ذلك من تحدِ لإرادة الشعب المصري الذي خرج بالملايين فى 30 يونيو مطالباً بإقامة ديمقراطية حقيقية تؤسس لدولة عصرية جامعة لا تُقصي أيّاً من أبنائها”.

وأضاف أن “هذا هو ما نرجوه للأشقاء في تونس الذين لا يزال البعض هناك يحاول أن يفرض عليهم نموذجاً بعينه لا يعبر عن واقع وطبيعة المجتمع التونسي السمحة”.

وكان الرئيس التونسي طالب في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس، السلطات المصرية بالإفراج عن مرسي (الذي عُزل رسمياً مساء 3 تموز/ يوليو الماضي ووُضع تحت الإقامة الجبرية للتحقيق في جملة من التُهم)، وجميع من وصفهم بالمعتقلين من الإسلاميين المحبوسين بالسجون حالياً، معتبراً أن “تلك المبادرة الجريئة قادرة وحدها على خفض الاحتقان السياسي ووقف مسلسل العنف وعودة كل الأطراف إلى الحوار باعتباره الوسيلة الوحيدة لحل المشاكل الصعبة التي تفرضها المراحل الانتقالية في مصر”.

*ضابط من ميليشيا ابراهيم يفجّر رأس طالب مدرسة

صلى اليوم أهالي منطقة بهتيم بمحافظة القليوبية صلاة الجنازة على طالب كلية آداب عين شمس أحمد نبيل أبو شنيبة، الذي قُتِل علي يد ضابط الشرطة وائل عابدين من قسم ثاني شبرا الخيمة وذلك أثناء حملة شنتها قوات أمن الانقلاب على منطقة بهتيم أمس.
حيث كان الطالب “أحمد” يقف أمام منزله بميدان بهتيم خلال جولة الضابط في المنطقة وتفتيش المارة والموجودين بشارع 7، وأثناء خروج الطالب من منزله متوجهًا بفرح لمنطقته، قام الضابط بتفتيش الطالب ووجد معه ألعاباً نارية يحتفل بها الشباب في تلك المناسبات تدعى “بمبة” تحتوي على عدد من الصواريخ، فسخر الضابط من الشاب وضرب بالبمبة على رأسه ونقل الطالب على أثرها إلى مستشفى ناصر في حالة خطيرة، وارتقى فور وصوله بساعات بعد أن أكد الأطباء أن القتيل تعرض لانفجار برأسه من شدة الضرب.

*فضيحة للانقلابيين ينشرها إعلام العار نساء الصهاينة يعربدون في مصر بدوزن إذن دخول

نشرت صحف العار والتضليل خير القبض علي ” كارنى هاجت  ” الصهيونية وقالت :  اقتحمت السيارة رقم 2834 جمرك طابا الكمين الأمنى بمدخل الرويسات فى شرم الشيخ وحاولت الهرب منه رافضة الاستجابة لأوامر رجال الأمن بالتوقف لفحص السيارة ولكن النقيب مصطفى عدلى من قوة الكمين قفز إلى السيارة وأوقفها بالقوة، وتبين أن قائدة السيارة تدعى كارنى هاجت إسرائيلية الجنسية ومن مواليد 1969 ودخلت إلى محافظة جنوب سيناء يوم 19 سبتمبر 2013 عن طرق طابا وكانت قادمة من إنجلترا قلبها بيوم واحد ولم تقبع فى إسرائيل سوى ساعات قليلة ثم جاءت لمصر وذلك حسب البيانات المدونة فى جواز سفرها
ورفضت المذكورة الإجابة عن تساؤلات رجال الأمن عن سبب محاولتها الهرب كما تبين أن السيارة بدون رخصة سير كما أن المذكورة لا تحمل رخصة قيادة.
والسؤال كيف دخلت  كارنى هاجت من منفذ جمرك طابا أصلاً وهي تقود سيارة بدون رخصة السيارة كما أن رخصة قيادتها منتهية !!!
كيف علقت السيارة نمر جمرك طابا رقم 2834 ؟وكيف تمت الإجراءات إذن ..؟
ما هذا التساهل الرهيب في حق مصر والمصريين …؟إسرائيلية تدخل مصر بسيارة أوراقها منتهية وكمان ليس معها رخصة قيادة !!
طبعاً هي لا تستطيع أن تمشي خطوة في شوارع تل أبيب بهذا الشكل لكنها تعرف كرم الأشقاء من الإنقلابيين …الذين يستأسدون فقط علي بني جلدتهم وعلي أهالي غزة وعلي حماس ويغلقون المعابر ويدمرون الأنفاق …
اليوم السابع فضحت المهزلة دون أن تدري !!
ربما يحذفوا هذا الخبر بعد دقائق من الآن

*مرسي رفض تعيين السيسي رئيساً للوزراء

كشف محمد عبد اللطيف، أمين عام حزب “الوسط”، عن اتفاق تم بين أعضاء الحزب على ترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، لرئاسة الوزراء بدلًا من هشام قنديل، أثناء فترة حكم محمد مرسي رئيس الجمهورية المنتخب، باعتبار أن السيسي شخصية وطنية مُتفق عليها من الجميع في ذلك الوقت، إلا أن مرسي رفض.
ووصف عبد اللطيف دخول الجيش في العملية السياسية بغير المُبرَّر، مشيرًا إلى أن الخروج من الأزمة السياسية الحالية هو الحوار غير المشروط بين جميع الأطراف.
وأكد أمين عام حزب الوسط، أن الحزب ما زال متماسكًا، رغم القبض على ماضي وسلطان، مؤكدًا عدم توقف نشاطاته، نافيًا حدوث انقسامات داخل الحزب أو تعرضه للتفكيك، بسبب استقالات بعض أعضائه وأن الاستقالات لم تؤثر في عمل الحزب.
وأشار عبد اللطيف، إلى أن الدستور القادم يعبر عن اتجاه واحد مما يهدد باحتمالات بقائه حتى لو أقر في الاستفتاء، لأنه يفتح الباب أمام مقاطعة الاستفتاء أو ارتفاع نسبة المصوتين بـ”لا”، مشيرًا إلى أن المادة التي تنص على أنه ليس من حق رئيس الجمهورية أن يعين وزير الدفاع إلا بعد موافقة القوات المسلحة، ترسخ لـ”ديكتاتورية القوات المسلحة”.

عن Admin

اترك تعليقاً