علي عبد الله صالح

فيديو . . إشاعة وفاة المخلوع علي عبد الله صالح .. وإحباط محاولة سيسي اليمن

علي عبد الله صالح
علي عبد الله صالح

إشاعة وفاة المخلوع علي عبد الله صالح .. وإحباط محاولة سيسي اليمن

شبكة المرصد الإخبارية

في إطار آلاعيب المخلوع علي عبد الله صالح وحسب المشهد الاعلامي والامني الذي كان قبل العيد بيومين وليلة العيد تحديدا يتضح الان ان انقلاب عسكري كامل كان في انتظار اليمن وعلى خطى سيسي مصر كهدف من الانقلاب  وان اكتشاف الامر مبكرا هو الذي تسبب بهذا السيل من التغطية والاشاعات المتناثرة.

وقد أكد سياسيون ان الترويج لسفر المخلوع وتلقيه العلاج في الخارج مجرد إشاعة لا اكثر، جاءت بالتزامن مع وصول بن عمر الى صنعاء، مؤكدين بأن الهدف منها الهروب المبكر من مسئولية عرقلة الحوار الوطني. وكانت وسائل اعلامية يمنية قد تناقلت اخبار وفاة المخلوع في السويد بعد سفره للعلاج.

هذا وقد تأكدت شبكة المرصد الإخبارية عدم صحة خبر وفاة المخلوع علي عبد الله صالح وأنها من آلاعيبه وحاشيته الذين يعاملون ضد الثورة لصالح الإمارات.

وأثناء اعداد الخبر للنشر ظهر المخلوع علي عبدالله صالح  ونفى صحة الانباء التي نشرت مؤخرا على نطاق واسع واكدت وفاته مؤكدا انه بصحة جيدة وذهب إلى الحديث عن تمسكه بالوحدة اليمنية ورفضه إي مطالب لاستقلال الجنوب .

وبعد أيام من الجدل الإعلامي ظهر  صالح واتهم حركة الاخوان المسلمين أي حزب التجمع اليمني للاصلاح بالوقوف وراء عمليات الاغتيالات للضباط والجنود في مختلف مناطق البلاد ، مؤكدا انه مات 14 يوما بعد انفجار مسجد النهدين والتي دبرت من قبل الاخوان المسلمين.

 وقال صالح انه لم يسافر اطلاقا وهو متواجد في صنعاء وان غيابه عن المشهد منذ اسبوعين نتيجة تعرضه لضربة برد اثرت على صحته .

وقال في حديث تلفزيوني بث على قناة نجله احمد “اليمن اليوم”  وظهر بجواره يحي الراعي والشيخ محمد ناجي الشائف وعارف الزوكا  :” ربما الاخوان  وراء اغتيال الضباط العسكريين والامنيين بغرض تصفية حساب من اجل ان يصفى لهم الجو ، كيف ينقضوا على ماتبقى من مفاصل السلطة يقومون بالاعتداء والقتل بحجة انها الى ظهر تنظيم القاعدة ، فتنظيم القاعدة فصيل من فصائل حركة الاخوان المسلمين وهو خرج من عباءتهم .

وبخصوص العزل السياسي المتداول حاليا قال صالح :” انا سلمت السلطة سلميا وان استمر بالعمل السياسي بواسطة المؤتمر الشعبي العام الذي اسسته في 1982م .

وعن الحصانة اكد صالح ان المبادرة صاغتها دول والحصانة الممنوحة لنا ليست هبة وانما نحن محصنين بناء على اتفاق دول ، مشيرا الى ان اليمن اصبح يتقسم ونحن خائفين كل الخوف على الوحدة اليمنية لأننا دافعنا عليها وقدمنا اغلى شهداءنا .

 واضاف :” انشاء اقاليم ووضع حد للمركزية مش مشكلة بس كيف نحافظ على الوحدة؟ .مضيفا هذه وحدة راسخة.

 ونفى أي علاقة له بتفجير النفط والغاز . . وقال :” انا خرجت النفط والغاز فهل اقوم بتفجيره هذه خيانة من يوجهون هذه الاتهامات بالله انا افجر النفط وابراج الكهرباء يا وزير الكهرباء .

وعلق رئيس مركز ابعاد للدراسات والبحوث، عبدالسلام محمد، قائلا: التسريبات عن صالح حاليا غير صحيحة، لا مرض ولا سفر.. لكن مثل هذه التسريبات ستتحول خلال ساعات لغزوات بدون معرفة الغازي.

واكد عبدالسلام ان نتائج هذه الشائعة ستظهر نتائجها في سجون أو معسكرات أو حتى على الحدود.

اما الصحفي والكاتب، علي الجرادي، فقد قال بأن صالح مات سياسيا منذ قيام ثورة الشباب والموت الجسدي لا يعني البلاد في شيء، مؤكدا بأن المشكلة في أولئك الذين يبررون ضعفهم الدائم بطيف صالح.

وكانت مصادر مطلعة أكدت إن خلية إدارة الأزمة تتبع النظام السابق وتتخذ من معسكر ريمة حميد بصنعاء مقرا لها أقرت استرتيجية جديدة لتفجير الوضع في اليمن ورفع وتيرة عملها.

وأشارت المصادر إلى أن من ضمن الخطط الاستراتيجية التي أقرتها الخلية تشديدها على ضرورة تفعيل نشاط المطبخ الإعلامي التابع للنظام السابق بحيث يقوم ينشر الشائعات وتكريس الطائفية وتعميق النزعة الإنفصالية من خلال وسائل الإعلام التابعة لصالح.

وأكدت المصادر أن الخلية إختارت الشيخ ياسر العواضي مسئولا عن التسريبات التي تريد نشرها وأن أحد المسئولين عن المطبخ الإعلامي الصحفي نبيل الصوفي إلى جانب عدد من الصحفيين والاعلاميين الذين تم تسفيرهم إلى إيران ولبنان ودبي لتدريبهم على يد خبرات هناك كي يعودوا لأداء المهام الموكلة إليهم بكفاءة.

وكانت اشاعات قد تواردت عن تدهور الحالة الصحية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، ووفاته في أوروبا، وسط تكتم رسمي وإعلامي شديد.

وقالت بعض المصادر: إن “صالح” غادر صباح اليوم الثاني لعيد الأضحى المبارك العاصمة صنعاء متوجهًا إلى السويد على متن طائرة خاصة تابعة للملياردير اليمني “شاهر عبد الحق” لغرض العلاج.

وأشارت إلى أن “أحد أصابع صالح تعفنت”، وأحيطت مغادرته لصنعاء بتكتم شديد من أقربائه ومرافقيه.

وكشفت مصادر إعلامية مقربة من حزب المؤتمر صباح اليوم أن “صالح” وصل إلى سويسرا في وقت سابق من مساء أمس الجمعة؛ لإجراء فحوصات طبية، ولا صحة لوفاته.

وكان صالح قد أصدر بيانًا قبل أيام من عيد الأضحى المبارك، اعتذر فيه عن استقبال زائريه ومهنئيه بالعيد نتيجة حالته الصحية، حيث ذكر البيان أن صالح تعرض لصدمة برد شديدة.

وفيما يبدو مطبخ علي صالح هو وراء اشاعة الموت والسفر سواء لصالح او لاطراف اخرى وستكشف الأيام القادم حقيقة ذلك.

http://www.youtube.com/watch?v=0EReI4bfhYw

عن Admin

اترك تعليقاً