الخميس , 28 مايو 2020
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » متابعة متجددة . . الأحد 17 نوفمبر . . الثورة مستمرة
متابعة متجددة . . الأحد 17 نوفمبر . . الثورة مستمرة

متابعة متجددة . . الأحد 17 نوفمبر . . الثورة مستمرة

batelمتابعة متجددة . . الأحد 17 نوفمبر . . الثورة مستمرة

*مقتل المقدم محمد مبروك مسؤول ملف التطرف في الأمن الوطني بالقاهرة

صرح مصدر أمني انقلابي بمديرية أمن القاهرة، بأن فريقا من جهاز الأمن الوطني، والإدارة العامة للمباحث الجنائية، انتقل إلى مسرح اغتيال المقدم محمد مبروك، الضابط بجهاز الأمن الوطني، وتبين من المعاينة المبدئية وأقوال الشهود، بأن 3 ملثمين هم من أطلقوا الرصاص على المجني عليه أمام مبنى “مول شهير” عقب خروجه منه.

المقدم المقتول قام بتعذيب المعتقلين في قضية ما يسمى خلية مدينة نصر والمعتقلين بتهمة محاولة اغتيال محمد ابراهيم وزير داخلية الانقلاب
قال مصدر أمني بوزارة داخلية الانقلاب ، إن قتلة المقدم محمد مبروك، الضابط بقطاع الأمن الوطني، استخدموا سيارة بيضاء اللون، واستهدفوه أثناء نزوله من مسكنه في مدينة نصر.
وذكرت مصادرنا أنه كان أحد الضباط الاساسيين المشاركين بشكل أساسي في القبض على ما يسمى خلية مدينة نصر.
كما أضاف المصدر أنه أحد الضباط المسئولين عن التحقيق في قضية اغتيال وزير داخلية النظام محمد إبراهيم وكان يشارك في تعذيب المتهمين ومنهم الشيخ نبيل المغربي .

وأكد المصدر، بأن وزارة داخلية الانقلاب أعلنت الاستنفار في محافظتي القاهرة والجيزة، بعد التهديدات التي تلقتها في الفترة الأخيرة، وخاصة أثنا إحياء ذكرى محمد محمود، وجار فحص علاقات الضابط الضحية، للتأكد من أن سبب العملية جنائي أم سياسي.

الضابط المقتول ضالع في تعذيب وتلفيق القضايا للإسلاميين وهو من حرر محضر مزاعم هرب الرئيس مرسي وقيادات الإخوان من سجن وادى النطرون وكان سيدلي بشهادته في القضية . .
المقدم المجرم محمد مبروك ضابط بقطاع الأمن الوطنى من الظالمين ،اغتيل أسفل منزله بشارع نجاتى سراج بمدينة نصر، أثناء استقلاله سيارة “رينو كليو” كحلى، أصيب بـ 14 طلقات بينها 7 طلقات فى سيارته والباقين فى جسده.

*مظاهرات ومسيرات ليلية في (القاهرة – والجيزة – الاسكندرية – السويس – المنيا – أسوان – الغربية – البحيرة – الفيوم – الاسماعيلية – الشرقية) لتنديد بالانقلاب العسكري والمطالبة بعودة الشرعية

* مسيرات بالعاصمة البريطانية “لندن” والعاصمة الفرنسية “باريس” رفضا للانقلاب العسكري

* طلاب ضد الانقلاب ينجحون في كسر الحصار عن ميدان التحرير ويتظاهرون بداخل التحرير

*مسيرة حاشدة لمؤيدى الشرعية بحلوان تدعو للاحتشاد غداً لمناصرة الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل

دعت مسيرة حاشدة لمؤيدى الشرعية بحلوان وناشد للاحتشاد غداً لمناصرة الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل الذى  من المقرر أن تبدأ اولى وقائع جلسات محاكمته غداً الاثنين، ورددوا هتافات من بينها “يا شيخ يا حازم يا بطل سجنك بيحرر وطن .. الشيخ حازم قالها زمان العسكر ملهمش أمان”.

وكانت مسيرة مؤيدة للشرعية ورافضة للانقلاب العسكرى انطلقت  عقب صلاة العشاء من امام مسجد المراغى بحلوان ضمت آلاف المتظاهربن

*صفوت عبد الغني :ناجح ابرهيم وكرم زهدي مراهقين سياسيا

استنكر الدكتور صفوت عبد الغني، القيادي بالجماعة الإسلامية، تصريحات الدكتور ناجح إبراهيم، وكرم زهدي القياديين السابقين بالجماعة، حول بعض آراءهما وأفكارهما التي يعلنا عنها ليل نهار في جميع الفضائيات والمقالات وفي كافة المواقع والصحف والمجلات.ودعا صفوت عبد الغني، في بيان له ناجح إبراهيم وكرم زهدي، للإنصاف والاعتدال وعدم شيطنة الحركة الإسلامية وتحميلها جميع الكوارث التي تحدث على أرض مصر بخطابها التكفيري والتفجيري.

وتابع “عبدالغني”: :”إن أمر عودتهما إلي الجماعة إن أرادوا للقيادة  ليست بيد أحد لا نحن ولا هم، وإنما بيد الجمعية العمومية للجماعة الإسلامية، فهي صاحبة الاختصاص الوحيد في الانتخاب والتولي والعزل والباب مفتوح أمامهما، قائلاً “إن استطاعا عقد اجتماع للجمعية العمومية بالطرق المشروعة التي تنص عليها اللائحة فلا وجه للخشية والخوف طالما هناك قواعد تحكم الجماعة”.

وقال “عبد الغني”: “انه لا يشرف الجماعة أبداً أن يتولى الدعوة و قيادة الجماعة بعض المحسوبين على أمن الدولة سابقاً ولا بعض المراهقين سياسياً وفكرياً ولا بعض الصحفيين الموتورين الفاشلين صحفياً”.

وأشار القيادي بالجماعة الإسلامية، الي أن جميع أعضاء مجلس الشورى الحاليين لا يرغبون في مكانة ولا يحرصون على قيادة ولا يلهثون وراء زعامة.

وطمأن “عبد الغني” جميع المحبين للجماعة الإسلامية بشكل خاص والمتابعين للشأن الإسلامي والوطني بشكل عام، أنه لا صحة مطلقاً لوجود انشقاقات حادة أو غير حادة في صفوف الجماعة الإسلامية أو حزب البناء والتنمية أو اختلافات بين أفرادها وكوادرها، نافيا في الوقت ذاته، تمهيد الجماعة للانسحاب من التحالف الوطني لدعم الشرعية أو الانسحاب من الفعاليات السلمية لرفض الانقلاب.

وأكد “عبد الغني” على أن جميع الأخبار والمانشيتات المروجة لذلك أو التي تدعي عقد جمعية عمومية لعودة الشيخين لقيادة الجماعة، رغم اختلافهما الجذري سياسياً وفكرياً مع توجهات أعضاء الجمعية العمومية، هي عارية تماماً عن الصحة ويقف وراءها جهات وصحف أمنية معروفة وشخصيات محسوبين عليها، مشددا علي أن كل هذه المحاولات الأمنية ستبوء بالفشل وسوف تستمر المعارضة السلمية المناهضة للانقلاب الغاشم.

*الداخلية تطرد الخائن حاتم عثمان وتجبره علي ارتداء الجلابية

عملا بمثل آخر خدمة الغز علقة تعامل الانقلابي محمد ابراهيم وزير الداخلية مع عملائه من كلاب الداخلية الخونة ممن شاركوه في الانقلاب الدموي في مصر، حيث تم اليوم طرد الخائن حاتم عثمان مدير أمن الغربية خارج الوزارة بحجة الخروج للمعاش المبكر  ورفض الوزير التجديد له .
وعلمت نافذة مصر أن مدير الأمن اجتمع بفلول الحزب الوطني وبعض الشباب مدعي الثورية وطالب منهم أن يتظاهروا من أجل تعيينه محافظا للغربية ، وهو ما لم يتم حتي صدر القرار اليوم بإقالة مدير الأمن وتعيين بدلا منه .
يذكر أن اللواء حاتم عثمان  مدير أمن الغربية  قد تواطئ مع البلطجية ومليشيات جبهة الخراب وعناصر تمرد وبلاك بلوك ضد الشرعية وفتح أبوابه لفلول الحزب الوطني.

*أحمد رجب يطالب بتغيير اسم مسجد رابعة العدوية بسبب شعار رابعة

طالب الكاتب الصحفي أحمد رجب، في عموده، بصحيفة الأخبار نص كلمة، محافظ القاهرة بتغيير اسم ميدان رابعة العدوية إلى أي اسم آخر، وذلك بعد أن اتخذته جماعة الإخوان المسلمين رمزا لها. حسب قوله.

حيث كتب أحمد رجب: عزيزي السيد جلال السعيد محافظ القاهرة، أرجو تغيير اسم الميدان والمسجد المسميين باسم رابعة العدوية أشهر ناسكات المذهب الصوفي في القرن الثاني الهجري، فقد أقرنوا اسمها بالجريمة والدم والإرهاب، كما اتخذوا من الأصابع الأربعة شعارا لهم، أرجو أن تختار اسما آخر للميدان والمسجد من أسماء الصحابة أو البيت النبوي الشريف حتى نوقف اتجارهم باسم رابعة العدوية.. وشكرا كثيرا لك”.

*مسيرة ابناء السويس من حي الحرفيين ضد الإنقلاب

*مسيرة ش30 اليوم تخرج من مسجد الايمان بالأسكندرية
*ذكر شهود عيان، إن أشخاصا مسلحين أطلقوا أعيرة نارية من أسلحة آلية باتجاه مركز شرطة القصاصين

*حكم دفع الفواتير والضرائب
ما حكم دفع الفواتير والضرائب للحاكم الظالم او الغير شرعي الذي جاء بغير ارادة الشعب، او جاء بالتزوير او بانقلاب عسكري على حاكم شرعي؟
إن دفع الزكاة او الفواتير او الضرائب عن رضا للحاكم المستبد والظالم عصيان لله عز وجل، لأنه انحياز الى الظالم وتأييد له وموافقة على ظلمه، يقول رب العزة: (ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار وما لكم من دون الله من أولياء ثم لا تنصرون).(هود 113).
كما ان دفع الاموال بأي صورة سواء زكاة او ضرائب او فواتير او رسوم، للحاكم المستبد او الغير شرعي يعتبر زيادة تمكين له من خلال امداده بالقوة المالية للتجبر والطغيان والبغي على عباد الله في البلاد، قال صلى الله عليه وسلم: (إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب). حديث صحيح، كما قال صلى الله عليه وسلم: (إنه سيكون أمراء من بعدي فلا تصدقوهم بكذبهم، ولا تعينوهم على ظلمهم، فإنه من صدقهم بكذبهم، وأعانهم على ظلمهم فلن يرد علي الحوض). حديث صحيح.
للتعميم ويجب العمل على عدم دفع الفواتير والضرائب ومقاطعة مؤسسات الانقلاب وتدمير اقتصاد الانقلاب . . . ولا نامت أعين الجبناء والخونة

*برهامي : يدعو القوي السياسية لعدم التظاهر في ذكري “محمد محمود” و يقول : المظاهرات تعطل مصالح الدولة

طالب ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، في تصريحات صحفية، الأحد، جميع الأطراف وفي مقدمتهم جماعة الإخوان المسلمين، والسلطة الحالية، بالحوار من أجل حل الأزمات التي تعانى منها الدولة، مؤكدًا أن المطلب الأول للجميع وقف المظاهرات وعودة الأمن والاستقرار.
وأضاف :«لابد من تقديم تنازلات من الأطراف المختلفة لإنهاء الأزمة السياسية».، مشيرًا إلى أن الشروط المسبقة قبل الحوار ستُفشل أي مبادرة سياسية.
كما حذر «برهامي» القوى السياسية الداعية إلى النزول إلى الشوارع للاحتفال بذكرى «محمد محمود»، قائلًا:«العادة جرت على أن النزول إلى الشوارع في ذلك التوقيت سيؤدي إلى مزيد من الدماء وسقوط الضحايا».
وأشار نائب رئيس الدعوة السلفية إلى أن جميع المظاهرات التي خرجت من أجل جلب حقوق الشهداء تنتهي بسقوط ضحايا آخرين، موكدًا أن هناك جهات في الداخل والخارج تسعى إلى استغلال المظاهرات في إشعال الدولة.
وتابع: «المظاهرات تسببت في تعطيل مصالح الدولة، لأنه يغلب عليها العنف، وخروجها جائز شرعًا إذا كانت هناك ضمانات لسلميتها أما إذا كان من المؤكد سقوط ضحايا فهي حرام شرعًا».

*اتحاد “الكونغ فو” يحيل البطلة راندا طارق للتحقيق بسبب رفع شارة “رابعة”

في خطوة انتقامية جديدة، قرر اتحاد “الكونغ فو” برئاسة شريف مصطفى، إحالة راندا طارق لاعبة نادى الزهور، وصاحبة ذهبية بطولة القاهرة تحت 16 سنة للتحقيق، بعد قيامها برفع “إشارة رابعة” عقب تحقيقها للقب البطولة.

ومن المنتظر أن تخضع اللاعبة الناشئة للتحقيق من قبل الشئون القانونية باتحاد اللعبة.

كما قرر الاتحاد إرسال تنويه لجميع الأندية بالتنبيه على كافة اللاعبين بعدم استخدام أى شعارات سياسية أو دينية فى المحافل المحلية والدولية، وإلا سيتعرض من يقوم بهذا التصرف بالشطب من سجلات الاتحاد.

يذكر أن الكونغ فو شهد خلال الفترة الماضية قيام كل من محمد يوسف، وهشام عبد الحميد، لاعبى المنتخب الوطنى الأول برفع هذه الإشارة فى بطولات دولية، ما أدى إلى إيقافهما، فضلا عن تكرار العقوبة نفسها مع أحمد عبد الظاهر مهاجم النادي الأهلي، الذي قرر ناديه حرمانه من المكافآت المالية وعرضه للبيع، عقابا له على رفع “شارة رابعة” عقب إحرازه هدفا لفريقه في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

*رسالة استغاثة من طبيب المستشفى الميداني بالنهضة من داخل محبسه بسجن وادي النطرون

سمية الشواف – أبنة الدكتور “عبد الرحمن الشواف” طبيب المستشفى الميدانى بميدان النهضة – عبر موقع “تويتر”

أبي حبيبي بعت لى ورقه مع أحد الزائرين
بيشرح لى ما يحدث معهم حيث أن الوضع متدهور جدا ويطلب منى نشر القضية لعل وضعهم يتحسن
اللهم أنتقم
أبي بيقول أن منذ أكثر من 5 أيام الماء مقطوع نهائيا لا توجد نقطه ماء واحده
اﻷعداد زادت داخل الزنزانه لدرجة ان أبي يقول ان الجلوس داخل الزنزانه أصبح مستحيلا
كما أنه يقول أن هناك أمراض عديدة بدأت تنتشر بين المعتقلين بدون أن يتلقوا العلاج
يااااااااارب عليك بهم فإنهم لا يعجيزونك
save image

*مليشيا الانقلاب تحتطف شيخ أزهري في بني سويف

واصلت مليشيات الانقلاب العسكري إرهابها بحملات مداهمة المنازل وملاحقة مؤيدي الشرعية ببني سويف، على الرغم من انتهاء حالة الطوارئ التي فرضها الانقلابيون منذ الانقلاب العسكري الدموي.

وقام عدد من بلطجية الداخلية باختطاف الشيخ أبو زيد محمود -موظف بالأزهر الشريف- عقب نصب كمين له بجوار منزله بمنطقة الحمراي بشرق النيل عقب صلاة العصر.

كما قامت ميليشيات العسكر بمداهمة عدد من منازل أهالي الحمراي وتحطيم أثاث المنازل وسط استياء كبير من قبل الأهالي.

*إصابة ثلاث جنود في انفجار عبوة في الشيخ زويد

أصيب ثلاثة جنود من الجيش المصري، اليوم الأحد، في انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في مدينة الشيخ زويد بشبه جزيرة سيناء (شمال شرق)، بحسب مصدر أمني.
وأضاف المصدر أن “العبوة الناسفة انفجرت في إحدى مدرعات الجيش في مدينة الشيخ زويد، وهو ما أسفر عن تلفيات بالمدرعة، فضلاً عن إصابة الجنود الثلاثة بإصابات متوسطة”، مشيرًا إلى أنه “تم نقل المصابين إلى مستشفى العريش العسكري”.وتشهد سيناء تصاعدًا في أعمال العنف، التي تستهدف قوات الجيش والشرطة وهيئات حكومية، على يد مسلحين، منذ الانقلاب ضد الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز الماضي، أودت بحياة العشرات، معظمهم من أفراد الجيش والشرطة.
*تجديد حبس 157 من مؤيدى الشرعية على خلفية أحداث “سيدى جابر
جددت اليوم، النيابة العامة بشرق الإسكندرية الكلية حبس 157 من مؤيدى الشرعية على خلفية أحداث “سيدى جابر” 15 يوما على ذمة التحقيقات بمحبسهم بسجن دمنهور العمومى.
وهذه هي أسماء الضحايا المقبوض عليهم هم فى أحداث “جمعة الغضب” بالإسكندرية وهم :-
1- عبد الحميد أحمد إبراهيم
2- محمود محمد صلاح الدين علي
3- محمد إبراهيم جابر السيد أحمد
4- خالد أحمد عبد المجيد أحمد
5- أحمد شوقي علي صابر
6- أحمد منصور محمد منصور
7- كريم عبد الكريم عبد العظيم عبد الرحيم
8- أحمد يسري محمود شحاتة
9- فتحي كمال فتحي شبل علوان
10- احمد عبدالفتاح عبدالنبي
11- يحي حسن ابوزيد ابو بكر
12- ايمن محمد عبدالوهاب شريف
13- جمال علي حسن عثمان
14- محمد عثمان عطيتو عثمان
15- أشرف أحمد بدوي أحمد
16- إبراهيم عبد العزيز علي محمد
17- مؤمن مصطفى محمود عليوة
18- كريم محمد فؤاد محمد
19- محمد خميس محمد محمد حمد
20- اشرف علي علي إبراهيم
21- محمد سعد أحمد عبد المجيد
22- باسم فاروق مختار ناصر
23- أحمد محمود فراج محمد
24- حمدي إبراهيم أحمد عبد الفتاح
25- إسلام محسن إبراهيم عبد المحسن
26- أحمد محسن ابراهيم عبد المحسن
27- عبد الرحمن أحمد يوسف علي
28- عيسى إسماعيل عيسى إسماعيل
29- أحمد عبد الرازق عوض محمد
30- محمد علي محمد آدم
31- وليد عبد الخالق إبراهيم
32- حسن رمضان أحمد محمد
33- أحمد صبري سعيد محمد
34- عبد الله الأمين عبد المنعم
35- حسن شعبان حسن أبو الخير
36- محمد عصام أحمد إبراهيم عبد العال
37- طارق عبد الله محمد خميس
38- محمود جودة محمد سيد جودة
39- شريف خميس محمد شعراوي
40- محمد عبد الفتاح محمد كامل
41- أيمن مصطفى علي فرج
42- خالد جابر عبد العليم محمد التهامي
43- أحمد سيد حسنين محمود
44- كريم فوزي محمود عبد الجواد
45- ممدوح الشحات ممدوح عثمان
46- وليد محمد إبراهيم سيد أحمد
47- محمد فرج علي محمد عثمان
48- أحمد عبد الموجود محمد عثمان
49- لطيف لطيف بيتو خطيب
50- حمد عمر حمد قطوس
51- حمدي أحمد فرغلي عبد الفتاح
52- أيمن سعيد حسين كامل
53- محمد محمد إبراهيم السيد
54- أحمد أيد ناصر صالح
55- أحمد إبراهيم أحمد سليمان
56- محمود شنقاني عبد الغني أحمد
57- إسلام طه شحاته مرسي
58- كريم عبد الحميد أمين
59- محمد عاطف شعبان العليمي
60- مؤمن ناجح حامد رزق
61- محمد عبدالقادر مصلحي حسن
62- احمد عبدالله علي ابراهيم النجار
63- احمد محمد سميح حسن ابوسته
64- محمد عيد محمد حسن
65- عبدالمنعم احمد عبدالمنعم احمد
66- عبدالله رمضان عرفه ذيذه
67- سامح يوسف ابراهيم يوسف
68- عوض شحاته حسين محمد
69- يوسف رأفت سعد امين محمد
70- عبدالرحمن علي سيد الصاوي
71- علي عبد الغني عبدالرحمن ابو شادي
72- احمد عبد العزيز احمد حافظ
73- عبدالكريم محمد رضوان احمد
74- محمد السيد محمد قطوس
75- احمد يحي محمد حجازي
76- محمد عوض عمر ابراهيم
77- اشرف حسن احمد الشرقاوي
78- حامد حميدة ابو بكر محمد
79- صلاح حمد محمد ابراهيم
80- محمد ياسر عرفات هدية
81- احمد رمضان عسوي احمد
82- فرج محمود السيد البحيري
83- مؤمن مجدي معمر خليل
84- محمد سعيد فتحي محمد
85- عمر عبدالمنعم سن حسنين
86- عطيه اسماعيل محمد ابراهيم
87- حسن محمد احمد عبدالله
88- عوض خميس هاشم يوسف
89- خميس ادريس علي محمد
90- احمد عطالله احمد ابراهيم
91- هشام محمد حسن عرفه
92- السيد احمد السيد عثمان
93- محمود السيد عبود علي
94- مصطفى سعيد كامل
95- جمال عبد الفتاح محمد غانم
96- محمود مصطفى محمد بكري
97- حسام علي مبروك
98- هاني شكري محمود محمد
99- اسامة سعيد كامل بهنسي
100- امين محمد محمود الوكيل
101- احمد عبدالحافظ عبدالله
102- حسن محمد حسن طلبه
103- ممدوح صالح يسرعي معوض
104- مدحت سايق فهمي جاد
105- السيد جبر الله رزق مبروك
106- هادي العربي خلف العربي
107- احمد صبحي عبدالحميد حسن
108- علاء محمد محمد السيد
109- احمد محمد محمد ابراهيم
110- محمد انور محمد رحيم
111- محمود ابو بكر محمد سليمان
112- محمد طلعت احمد حسين
113- وليد رمضان حسن علي
114- محمود خميس عبدالنبي مصطفى
115- مصطفى حامد سامي علي
116- محمد سعد سامح بسيوني
117- رجب حسين محمد ابراهيم
118- محمد عثمان موسى علي
119- محمد جمال سالم علي
120- عماد عبدالعال محمد عبدالعال
121- عماد سعيد شديد عمر
122- نجيب مرتضى محمد جاد
123- احمد جابر احمد علي
124- محمود فرج محمود هجرس
125- الحسن سعيد عبد المؤمن مصطفى
126- محمد ابو زيد حسين معوض
127- أسامه رمضان محمد احمد
128- معتز صابر محمد سالم
129- عمر عادل عمر ابراهيم
130- مبروك احمد السيد كايجر
131- محمد محمود مهران عثمان
132- محمد عادل محمد غازي
133- كريم اشرف يحي عبدالحميد
134- عبدالرحمن خميس محمود
135- سليمان محمد سليمان ابراهيم
136- محمد ابراهيم محمد احمد
137- خالد حسن ابو ضيف سلطان
138- ابراهيم عبدالحليم محمد عبدالقادر
139- محمد احمد عبدالرحيم عبدالعال
140- سعيد سعد حسن محمد
141- محمد عماد عبدالحفيظ احمد السمان
142- حسين سعد محمد ابو عرب حسين
143- حسن عبده محمد حسن شاهين
144- فرحات علي ابو فراج عوض
145- عبدالعال محمد عبدالعال احمد
146- عمر عفيفي ابراهيم عفيفي
147- ياسر عبدالله دسوقي حسن
148- خالد محمد اسماعيل بكر
149- احمد سعد محمود محمود عثمان
150- عبدالرحمن محمد احمد مدني
151- ابراهيم السيد محمد ابو يوسف
152- بهاء مصطفى صلاح حمد ابو الفتوح
153- السيد احمد هاشم احمد
154- علي احمد علي محمود
155- محمد مسعود عطيه الرمل
156- عمر علي فارس احمد
157- صدام رمضان احمد مطر

*”حكومة الانقلاب” تدرس فرض ضريبة على “راديو السيارة” ومشاهدى التلفاز

استمرار لسياسة الجباية التي تتبعها حكومة “الانقلاب العسكري”، وسعيها لفرض الأعباء المالية على المواطن، قدم مسئولو التلفزيون لحكومة الانقلاب، اقتراحين؛ الأول: إقرار رسم ضريبة على أصحاب السيارات في مصر، نظير خدمة «راديو السيارة»، تدفع بشكل سنوي أثناء الترخيص. والثاني: زيادة التعريفة على استهلاك التليفزيون في المنازل.

وقال عصام الأمير -رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، في عهد الانقلاب العسكري-: إن هناك حزمة إصلاحات ستجرى في «ماسبيرو» خلال الفترة المقبلة، بعد أن طلبت حكومة الانقلاب برئاسة حازم الببلاوي، ترشيد الاستهلاك ومساندة الدولة في إنفاق المبنى بنسبة كبيرة على نفسه، لأنه يكلف الدولة 220 مليون جنيه شهريًا.

وأضاف “الأمير” -في تصريحات صحفية-: «هناك أكثر من اتجاه لتلك الإصلاحات، إذ تقرر أن ينفق التليفزيون على نفسه، وفي هذه الحالة لا بد من خطة متكاملة، منها زيادة التعريفة على استهلاك التليفزيون في المنازل، واقتراح بفرض رسوم على (راديو السيارة)، إضافة إلى مطالبة الدولة بزيادة الـ2 مليم، ضريبة الاستهلاك التى تضيفها على فاتورة الكهرباء إلى أي مبلغ تريده، حيث يكون المردود مجزيًا لما يقدمه التليفزيون المصري من خدمات”.

*سعوديون : ندفع للانقلاب في مصر مليارات وبلادنا تغرق في السيول

استنكر مغردون سعوديون على “تويتر” غياب دور الحكومة السعودية في التعامل مع أزمة الأمطار الغزيرة  التي  ضربت مناطق من المملكة، مساء أمس السبت، مما أدى إلى تعطيل شل حركة السير وتعطيل الدراسة،ة مستنكرين مسارعة المملكة في إنفاق الملايين لمساعدة الحكومة الانتقالية في مصر، فيما عجزت حتى عن توفير مخرات للسيول وتأمين شبكات تصريف المياه.
وكتب أحد السعوديين فى تعليقه على الأزمة قائلاً: “الصراخ على قدر الألم.. ملياراتنا دفعناها لمبارك وللمعزول وللمؤقت ولا نجد من ينفذ مددنا”، مضيفًا: “ضاعت أموالنا ولم نجد من يسعف بلادنا ويخاف على مصالحنا”.
وقال آخر موجهًا كلامه للمسؤولين السعوديين: “اتقوا الله.. أين مليارات الحج والحرم، تذهب لمساعدة الدول لتحقيق نهضة، نحن هنا بلا حياة”.
فيما قالت مغردة أخرى: “ما تدري … يمكن خير!! عمومًا أنا متضررة من هالفساد لكن! ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت؛ وكنت أظنها لا تفرجُ…”.
وعلق آخر مازحًا من منظر السيارات الغارقة في مياه الأمطار: “الحمد لله.. رئينا السيارة البرمائية.. فخر العواصم العربية”.
وكانت السعودية قد أرسلت كميات من الوقود إلى مصر بقيمة 400 مليون دولار في نوفمبر المقبل، في إطار المساعدات النفطية، التي تعهدت بها المملكة لمصر لدعم النظام الموقت فى مصر عقب ثورة 30 يونيو، ليصل إجمالي الكميات، التي قامت السعودية بإرسالها لمصر إلى نحو 1.6 مليار دولار منتجات بترولية.
ووافقت المملكة في يوليو الماضي على تقديم حزمة مساعدات لمصر بقيمة 5 مليارات دولار، تشمل ملياري دولار وديعة نقدية بالبنك المركزي، وملياري دولار منتجات نفطية وغازا، ومليار دولار منحة نقدية.

* عمر عفيفي للسيسي : مصر مش زريبة

تحدى  العقيد عمر عفيفي والمقيم في الولايات المتحدة الأمريكية الفريق عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري على خلفية الترويج للأخير بترشحه لانتخابات الرئاسة دون منافس ، قائلا: “طالما اللي كانوا عاملين رجاله رفعوا الرايه واستسلموا للسيسي افندي ساتحدي السيسي رسمي عاوزها انتخابات ماشي عاوزها عافيه ماشي ومعاك لجهنم الحمرا “.
 
وقال عفيفي عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: ، مصر مش زريبه يا سيسي والثورة ليها رجالتها ولن نتركها ابدا.
 
كما شن عفيفي هجومًا حادًا على الإعلامي أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس جمهورية الانقلاب، بسبب تصريحه الأخير الذي أكد فيه أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكرى، لا يوجد له منافس في الانتخابات الرئاسية إذا قرر الترشح، قائلا له: ” “عيب يا مسلماني مصر بخير ولسه فيها رجالة وخلي الطابق مستور”.
 
وتابع “يا مسلماني أنا عامل حساب بس للعيش والملح، لكن بقولك عيب لو كنت فاكر إن مصر خليت من الرجالة تبقى غشيم، ولسه العبد الفقير لله عمر عفيفي ورجالة مصر على وش الدنيا وسندافع عن الثورة وعن الفقراء حتى آخر نفس، ولو كان حمدين صباحي وقع على كمل جميلك وسلم الراية، فلسه عمر عفيفي وسأتحدى السيسي لآخر مدى والأيام بيننا”.

عن Admin

التعليقات مغلقة