متابعة جديدة . . الأربعاء 11 ديسمبر . . الانتفاضة مستمرة

azharمتابعة جديدة . . الأربعاء 11 ديسمبر . . الانتفاضة مستمرة

شبكة المرصد الإخبارية

*تأويل رؤيا السيسي

ذكر ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي بخصوص رؤيا السيسي في صفحته بالفيس بوك :

عاجل عاجل عاجل بخصوص رؤيا السيسي . .
هل ممكن احدي يبلغني او يسأل السيسي لو كان ما زال حياً ما نوعية السيف الذي رآه في المنام ؟
هل السيف من حديد ، أم سيف من رصاص؟ أم سيف من خشب؟
وهل كان به صدأ أم لا ؟
وسأخبركم بتأويل الرؤيا
مع العلم أن النجمة الخضراء في ساعة اليد الأوميجا إذا كانت خماسية فهي شعار بلد امه المغربية وإذا كانت سداسية فهي ديانة امه اليهودية فأمه يهودية مغربية . . علم المغرب أحمر تتوسطه نجمة خماسية خضراء .
كما أن السيسي يجب أن يخبرنا لما صحي من النوم كانت به جنابة أم لا ؟
إن شاء الله أوافيكم بالإجابة بعد أن تخبرونا السيف مصنوع من ماذا ؟ حديد ؟ ذهب ؟ رصاص؟ خشب ؟
ورجاء اعفائي من اسئلة الرؤى بعد ذلك.
محبكم ياسر السري

*صور من عند جامعة الأزهر

azhar5 azhar4 azhar3 azhar2 azhar1

* طلاب ضد الانقلاب لوزير داخلية: «سترانا في كل مكان وليس ببعيد في غرفة نومك»

وجه الطالب محمد جمال، المتحدث الرسمي لحركة طلاب ضد الانقلاب، رسالة إلى وزير الداخلية في سلطة الانقلاب، محذرا إياه من غضبة الطلاب على عنف الداخليه معهم.

وقال في رسالته التي نشرتها صفحة طلاب ضد الانقلاب قال: “يا وزير الداخلية اذا ظننت ان هذه الوحشية ستوقف ثورة الطلاب، فأوعدك بأنك سترانا في كل ميدان و كل جامعة وليس ببعيد ان ترانا عندك في غرفة نومك.

 

وأضاف أما بالنسبة للفريق عبدالفتاح السيسي: فلن نقبل منك الا ان نراك معلق على مشنقة القصاص، قائلاً لرؤساء الجامعات: احفظوا ماء وجوهكم واستقيلوا يرحمكم الله.

 

وأثنى على أداء الطلاب قائلا: “أنتم قادة الثوار الآن وثباتكم يثبت الملايين, وأبشركم بأنه قد اقتربت ساعة النصر بإذن الله”.

 

 * وزير داخلية الانقلاب : قادرون على إنهاء الظاهرات خلال 5 دقائق ولكن مازلت أتعامل مع الأمر بحكمة

*قررت النيابة العامة اليوم الأربعاء، حبس 18 طالبا أزهريا 15 يوما على خلفية أحداث جامعة الأزهر أمس.

*قوات الامن تقوم بادخال مجموعات من البلطجية المسلحين لجامعة القاهرة بعد فشلها فى اقتحامه لصمود الطلاب

قوات أمن الانقلاب تطلق قنابل الغاز علي مسجد المدينه الجامعية للأزهر أثناء الصلاه

اعتقالات في صفوف الطلاب بميدان الحصرى فى مظاهرة الجامعات الخاصة باكتوبر

* حاصرت قوات أمن الانقلاب، منذ قليل، جامعة القاهرة من جميع الاتجاهات في محاولة لاقتحامها واعتقال عدد من الطلاب وسقوط عشرات الإصابات.

* دول اسلامية تسحب طلابها وتبرعاتها من ”الأزهر”

 أعلن نائب رئيس جامعة الأزهر الدكتور حسين عويضة، قيام عدد من الدول الإسلامية في آسيا وإفريقيا بسحب طلابها وتبرعاتها المالية من جامعة الأزهر؛ اعتراضًا واحتجاجاً على اقتحام قوات الأمن المصرية للجامعة وقتل واعتقال عدد من الطلبة.

وقال اليوم الأربعاء: “ما يحدث داخل جامعة الأزهر يؤكد أن هناك محاولة للنيل من الأزهر ووسطيته وكسر هيبة الدولة”.

وتشهد جامعة الأزهر اشتباكات دامية بين قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية والطلاب المتظاهرين ضد “اعتقال” عدد من زملائهم، وفصل آخرين، ما يهدد استمرار العملية التعليمية بالجامعة.

 

*الانقلاب يترنح: قوات الانقلاب تشن حرب على طلاب الجامعات القاهرة والأزهر بين وبنات وطلاب الجامعات الخاصة بـ 6 أكتوبر

* شهود عيان: أمن الانقلاب يطلق غازات سامة على المدينة الجامعية بالأزهر للبنات والبنين تؤدي إلى وقف التنفس لمدة نصف ساعة مع فقد وقتي للرؤية واحساس بحروق شديدة بالوجه

* شهود عيان: تشكيلات أمن مركزي تتوافد في محيط المدينة الجامعية للأزهر استعدادا لاقتحامها

* اعتداءات متواصلة من قوات أمن الانقلاب على طلاب جامعة القاهرة مستمرة حتى الآن

* طبيب نفسي معلقا على تسريب السيسي: مريض بـ«العظمة» وشخصية عدوانية تجيد النصب  

قال الدكتور مصطفى محمود، أخصائي الطب النفسي: إن الكلام الذي جاء في تسريب السيسي لم يستطع أن يربط بين أفكاره ويحتاج إلى من يساعده على تجميع الأفكار، مشيرا الى أن عدم الربط يؤكد أن هناك اضطرابا في الشخصية، وأن كثيرا من مؤيديه يريدون أن يروه بشخصية قوية، بينما الطب النفسي يؤكد أنه مريض بمرض “سيكوباتيه”، وهو مجنون بالعظمة ومجنون السلطة.

 

وأضاف محمود، خلال اتصال هاتفي، أن هذه الشخصية “السيكوباتيه” هي شخصية كاذبة، يعد ولا يفي، مشيرا إلى أن هذه الشخصية عدوانية ونصابة، ويظهر على أنه شخص نصاب وليس عدوانيا.

 

ولفت إلى أن شخصيته تتلذذ بتعذيب الآخرين، ويقوم بالتمثيل على من أمامه، ويريد كسب حب الناس بشيء من النصب أو النفاق، وهذا ظهر عليه في العديد من خطاباته والتي كانت تؤكد هوسه بالسلطة والملك.

 

* في تسريب جديد.. السيسي: “أنا عارف إني هبقى رئيس الجمهورية

بثت قناة “أحرار 25” مقطع فيديو مسرب جديد لعبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري أكد فيه رغبته في رئاسة مصر، وذلك أثناء حواره مع ياسر رزق،  رئيس تحرير صحيفة المصري اليوم.
وكان رزق سأل السيسي، قائلا: هل كنت تحلم بقيادة جيش مصر؟ فرد السيسي: قيادة الجيش المصري ولا أكتر من كده؟ أنا من الناس اللي كان لهم تاريخ طويل من الرؤى، وده لك أنت يعني، أنا بطلت اتكلم عن المنامات والرؤى من 7 أو 8 سنين؛ لكن أنا دايما كان لية منامات ورؤى  وشفت كثير جدا من الأمور اللي حصلت بعدها ومحدش قدر يفسرها من 35 سنة.
وأبى السيسي أن يقص رؤياه على ياسر رزق إلا بعدما أخذ منه عهدا بأنه لن ينشرها في الحوار وقال له رزق “مش هنشرها لألألأ بس هستخدمها بعد كده” فقال السيسي :ـ شفت في المنام من سنين طويلة جدا من 35 سنة إن أنا رافع سيف مكتوب عليه “لا إله إلا الله” باللون الأحمر  وإن أنا في إيدي ساعة ضخمة جدا عليها نجمة خضرا والناس بتسألني “اشمعنى أنت اللي معاك الساعة” دي فقلت لهم مكتوبة بإسمي هي omega و أنا abdelfattah .
وأكمل السيسي “ورحت حاطط الأوميجا مع العالمية مع عبد الفتاح.. وفي منام تاني بقى حد قالي هنديك اللي مديناهوش لحد؛ ومن الآخر كنت مع السادات وقالي أنا كنت عارف إني هابقى رئيس الجمهورية قلت له وأنا عارف إني هابقى رئيس جمهورية.
فسأله رزق:ـ حسيت إيه لما شفت صورك جنب صور عبد الناصر ولما عبد الحكيم ابنه قال إنك الأجدر على حكم مصر فأجاب السيسي:ـ في دعوة بقولها يارب أكون كده!.

* قضاة من أجل مصر”: ترقبوا أكبر عملية تزوير في الاستفتاء على دستور الانقلاب

قال المستشار محمد عوض المنسق العام لحركة قضاة من أجل مصر، إن نظام الانقلاب أكثر فجرا من نظام المخلوع مبارك، مؤكدا أن الاستفتاء القادم سيشهد حالة كبيرة من التزوير والعبث بإرادة المصريين.
وأضاف عوض خلال اتصال هاتفي لفضائية أحرار 25 أن السيسي مستعد للتزوير من أجل تمرير الانقلاب ونجاحه، مؤكدا أنهم سيدعون افراد الداخلية والقوات المسلحة للمشاركة في التصويت علي الاستفتاء بلباس مدني وحشدهم للتصويت بنعم علي الاستفتاء.
وشدد على أن فرص التزوير كثيرة ومتاحة، داعيا الشعب إلى ضرورة المقاطعة لعدم شرعية الانقلابيين، وتعرية هؤلاء وإظهار حجمهم الطبيعي أمام العالم.

*رئيس الانقلاب المعين عدلي منصور يحددي موعد الاتفتاء في كلمة له يوم السبت

يوجّه رئيس الانقلاب المصري عدلي منصور، كلمةً للشعب المصري، يوم السبت المقبل، يُعلن خلالها موعد الاستفتاء على الدستور المعدّل، بحسب بيان لمؤسسة الرئاسة.


وقالت الرئاسة المصرية، في بيان لها اليوم الأربعاء تلقت وكالة الأناضول نسخة منه: “في إطار التزام مؤسسة الرئاسة بتنفيذ استحقاقات خارطة المستقبل طبقًا لجدولها الزمني، يُوجه المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، كلمةً للشعب المصري السبت المقبل، بمقر رئاسة الجمهورية، يُعلن خلالها موعد انعقاد الاستفتاء العام على مشروع الدستور”.

وأضاف البيان أن منصور سيلقي كلمته أمام أعضاء لجنة الخمسين (التي عدلت دستور 212 المعطل) وأعضاء لجنة الصياغة (لجنة العشرة التي وجدت تعديلات أولية للدستور)، بحضور لفيف من كبار رجالات الدولة، من بينهم رئيس مجلس الوزراء، وشيخ الأزهر، وممثل عن بابا أقباط مصر تواضروس الثاني (المتواجد حاليًا خارج البلاد)، وشهداء ومصابي الثورة، وبعض فئات الشعب المصري”.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إيهاب بدوي، أن “كلمة الرئيس المؤقت ستتضمن إعلانه عن موعد انعقاد الاستفتاء العام على مشروع الدستور، الذي سيعد ــ بعد إقراره ــ أول استحقاق رئيسي لخارطة مستقبل مصر، كما سيوجّه سيادته خلال كلمته الدعوة لكافة أبناء الشعب المصري للتكاتف والعمل البنّاء؛ إعلاءً لمصلحة الوطن”، بحسب البيان.

وتسلّم الرئيس المصري المؤقت في 3 ديسمبر/ كانون أول الجاري، من عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، النسخة النهائية من مسودة الدستور المعدل. ويجب أن يعلن منصور عن موعد الاستفتاء خلال 30 يومًا من تاريخ تسلمه المسودة.

وتعديل دستور 2012، ثم الاستفتاء الشعبي عليه، هو أولى مراحل خارطة الطريق، التي أصدرها الرئيس المصري المؤقت في إعلان دستوري يوم 8 يوليو/ تموز الماضي، عقب الإطاحة بالرئيس المصري السابق محمد مرسي، وتنص أيضا على إجراء انتخابات برلمانية، تليها رئاسية، في مدة قدّر مراقبون أنها ستستغرق تسعة شهور من تاريخ إصدار الإعلان.

* نص استقالة المستشار وليد شرابي من موقعه بالقضاء :

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد المستشار / عادل عبد الحميد وزير العدل

فى ظل هذه المرحلة الحرجة التى يمر بها الوطن والمؤسفة فى تاريخ القضاء أتقدم بإستقالتى للأسباب التالية :

أولا : ما تعرضت له من إجراءات تعسفيه منذ بداية الإنقلاب – حسب زعمه – تمثلت فيما يلى :
1 – دون أى سند من القانون سوى التعسف من قبلكم منعت عن ممارسة عملى منذ أغسطس الماضى وحتى الأن .

2– دون أى سند من القانون سوى التعسف من قبلكم حرمت من 80 % من مستحقاتى المالية الشهرية منذ أغسطس الماضى وحتى الأن .

3– بالرغم من وجود مسحقات مالية لصالحى طرف الدولة سواء أثناء عملى مستشارا فى وزارة المالية ( تعففت عن إستلامها ) وكذا مستحقات مالية أخرى طرف وزارة العدل إلا اننى تعرضت لحملة إعلامية كاذبة من مؤسسات إعلامية واسعة الإنتشار وداعمة للإنقلاب تقدح فى ذمتى المالية وتتدعى كذبا بحبسى إحتياطيا على زمة إحدى هذه القضايا وهو أمر كاذب جملة وتفصيلا إذ لا يوجد شبهة تنال من ذمتى المالية من أية جهه فلم يخرج تصريح من وزارة العدل أو أية جهه قضائية تكذب هذه الإدعاءات أو تتحدث عن كرامة القضاء التى يلوثها ذلك الإعلام الفاسد بل منعت من الرد على هذه الأكاذيب على القنوات الفضائية التى روجت لها .

4– تناول بعض القضاة الإساءة لشخصى بالباطل وذلك من خلال وسائل إعلام عديدة واسعة الإنتشار والله يعلم أنى أملك ما يسيئ إليهم عن حق ولكنى كنت حريصا على الحفاظ على سمعة القضاء فأبيت أن أعاملهم بالمثل وكنت آمل أن يتصدى المجلس الأعلى لهذه الظاهره ، ولكن هذا المجلس لا يتصدى إلا للقضاة مؤيدى الشرعية فقط فى هذه المرحلة .

5– تم إحالتى إلى مجلس التأديب دون وجه حق وذلك لمحاسبتى عن عدة أمور لا أراها سوى حقا فى حرية التعبير عن الرأى والتى تم سؤالى ومحاسبتى عنها سابقا قبل الإنقلاب العسكرى فى يوليو الماضى .

6– لا يخفى على أحد أننى برفقة كوكبة من السادة القضاة حصلنا على ثقة غالية من أغلبية الشعب المصرى بتصدينا لمحاولات تزوير الإنتخابات خلال سنوات عديدة ، ولا يخفى على صاحب البصيرة أن العالم قد شهد على ما تعرضت له إنتخابات مجلس الشعب عام 2010 من تزوير فج ، فكان مما يثير الضحك من شدة البلية أن يرأس مجلس التأديب الذى يتولى محاكمتى المستشار محفوظ صابر الأمين العام لتلك الإنتخابات !!!

7 – تناولت بعض وسائل الإعلام نبأ محاكمتى بشئ من التضليل حول أسباب هذه المحاكمة ، فتقدمت للمستشار محفوظ صابر رئيس مجلس التأديب بطلب للسماح لوسائل الإعلام بنقل وتغطية أحداث المحاكمة إلا أنه رفض السماح لوسائل الإعلام بتغطية أحداث هذه المحاكمة وهو ما أكد لى ما يجول فى صدرى من شعور بالريبة من النية المبيتة من خلال هذه المحاكمة .

8 – حاولت أن أتجاوز عن تولى هذه الشخصية لرئاسة مجلس التأديب الذى يتولى محاكمتى وأشرع فى الدفاع عن نفسى وكأن إجراءات المحاكمة طبيعية ، إلا أننى فوجئت بالعديد من الإجراءات التعسفية فى هذه المحاكمه تقطع بأن المحاكمة سياسية ليس اكثر ، لعل منها رفض المحكمة إطلاعى على الإسطوانات المسجلة والواردة من قنوات فضائية عديدة وهى دليل إدانتى فى هذه الدعوى ، ورفض الإستماع إلى الشهود الذين طالبت إستماع المحكمة إليهم ففضلت ألا أكمل هذه التمثيلية حتى نهايتها بالرغم من صعوبة القرار .

ثانيا : هناك من القضاة من إستولى على حكم البلاد فى ظل إنقلاب عسكرى ومنهم من إستولى على أراضى دون وجه حق ومنهم من زور الإنتخابات ومنهم من حصل على هدايا من مؤسسات صحفية خاسرة بسبب وظيفته وجميعهم يستحقون المحاكمة ولكن يغض الطرف عن كل ذلك مادام صاحبها مؤيدا للإنقلاب ، فأى عدالة تلك التى ترى محاكمتى ولا تلتفت إلى هذه الجرائم .

ثالثا : إن حال القضاء فى ظل الإنقلاب الذى أتى بكم إلى سدة الوزارة يجعل المهمة تزداد صعوبة على اى قاضى فى مباشرة عملة فى ظل حالة الريبة التى إنتابت طبقة كبيرة من الشعب فى القضاء ، والمواقف التى أدت إلى هذه الحالة أكثر من أن نحصيها فى هذه الورقات ، ولكن لعل من ابرزها إستيلاء قاضى على الحكم بدون وجه حق ومشاركة كل قضاة الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا له فى هذا الإثم ، وكذا ما قام به القضاء من تقيد حرية الرئيس الشرعى المنتخب الدكتور محمد مرسى ومنعه من أداء مهام منصبه ، وحبس رئيسى مجلسى الشعب والشورى عن تهم نعلم جميعا حقيقتها ، وحبس كل من خرج ونادى بالشرعية وحقه فى إختيار من يمثله ووصل الحد إلى أحكام جائرة فى حق النساء والأطفال والطلبة ، وإمتناع النيابة العامة عن التحقيق فى مجازر شاهدها العالم والتى تمثلت فى رابعة والنهضة والحرس الجمهورى ورمسيس و 6 أكتوبر ……. إلخ .

رابعا : لا يخفى على أحد ما قامت به حركة قضاة من أجل مصر والتى كنت أشرف بالإنتماء إليها وكذا تيار الإستقلال فى دعم الخيار الديمقراطى للشعب المصرى ومكافحة أفة النظم الجائرة وهى التزوير فما كان من الإنقلابين وعلى رأسهم رموز قضائية سوى إستبعادنا من الإشراف على الإستفتاء القادم تمهيدا لحقبة جديدة من التزوير تحت حكم هذا الإنقلاب .

خامسا : علمت اننى محال بينى وبين أداء عملى فى ظل هذا الإنقلاب وقد تكون عودتى مرهونه بزواله وعسى أن يكون ذلك قريبا .

أود أن يعلم كل من السادة القضاة وأعضاء النيابة العامة أننى خلال عملى القضائى لم أباشر عملا سياسيا إحتراما للقضاء ولكنها كانت كلمة حق فى وقت أزعجت كثير من القضاة صفقوا للباطل .

وأخير فإنى أرى أننى من خلال هذه الفترة القصيرة من العمل فى ساحات العدالة حصلت على ما عجز عنه الكثير من القضاة أفنوا حياتهم بين ساحات المحاكم وهو إحترام الشعب وثقته فيما أقول … فكانت هذه الفترة التى قضيتها فى إقامة العدل بين الناس خير لى من أن أفنى حياتى فى القضاء والناس تلعنى فى السر والعلن كما يحدث مع قضاة أخرين .

* أمن الانقلاب يطلق غازات سامة على المدينة الجامعية للأزهر بنين وبنات

 أكد شهود عيان أن قوات أمن الانقلاب تستعمل لأول مرة غازات سامة في اعتداءها على المدينة الجامعية بالأزهر بمدينة نصر للبنات والبنين تؤدي إلى وقف التنفس لمدة نصف ساعة مع فقد وقتي للرؤية واحساس بحروق شديدة بالوجه.

وتشن قوات أمن الانقلاب حربا على طلاب مصر بجامعات الأزهر بنين وبنات وجامعة القاهرة وجامعة 6 أكتوبر.

*ليبيا قررت سحب وديعة 2 مليار دولار من المركزي المصري

كشفت مصادر مطلعة، أن ليبيا قررت سحب وديعة 2 مليار دولار من المركزي المصري، عقب قرارها بتجميد العلاقات مع مصر وإمهال السفير المصري لدى طرابلس 48 ساعة لمغادرة البلاد.

وكانت ليبيا أودعت 2 مليار دولار في البنك المركزي المصري في الصيف الماضي لدعم الاقتصاد المصري، بفوائد بسيطة. وجاء ذلك عقب قرار النائب العام بتسليم مسؤولين ليبيين من رموز نظام العقيد الراحل معمر القذافي إلى ليبيا، ليس بينهم أحمد قذاف الدم ابن عم القذافي ومنسق العلاقات المصرية الليبية السابق.

وسلمت مصر في 26 مارس الماضي السلطات الليبية مسؤولين سابقين اثنين في نظام معمر القذافي متهمين بالفساد، بيمنا تطالب ليبيا بتسلم عشرات من القيادات السابقة الأخرى التي يعتقد أنها موجودة في مصر منذ فرارها من ليبيا أثناء الانتفاضة ضد حكم القذافي في عام 2011.

وجاء الحكم بتبرئة قذاف الدم من الاتهامات الموجهة إليه في مصر أمس، ليضع العلاقات المصرية ـ الليبية على المحك.  وكان قذاف الدم أعلن أنه استقال من كل مهامه في النظام الليبي السابق بعد اندلاع الثورة ضد الزعيم الليبي معمر القذافي في فبراير 2011.

 

* الحرائر : لن نتنازل عن هدفنا حتي اسقاط الانقلاب

 تقول مني البلتاجي – إحدي الحرائر، أنه فى اول اسبوع كان ممنوع زياره الاهالى فكنا مضطرين ناكل اكل السجن الى هو متبصيش عشان لازم تاكلى و البطاطين برضو فى اول اسبوع كانت قليله جدا و النوم على الارض و الجو برد.

وأشارت إلي أنهم كانوا يعاملونهم داخل السجن كويس جدا حتى المساجين معانا كانوا بيعملونا كويس، مؤكده إلي عدم تغير مطالبها بل انها ازدادت عليها اصرارا بعد خروجها من السجن، خصوصا ان اسماء بنت عمى استشهدت عشان فكره مينفعش انا اسيب الفكره دى و اقعد فى البيت بس اكيد هيبقى فيه حرص شويه.

 

أما عن رد فعلها عند سماعها لحكم 11 سنة قالت: “احنا سمعنا الخبر تانى يوم الرقم فى حد ذاته يخض الى هو 11 سنه كده بس بعد اما قعدنا فكرنا قولنا ان اكيد مش هنقعد كل ده ان شاء الله يعنى لو مطلعناش بالاستئناف او عفو او الانقلاب مش هيقعد كل ده بس كانت مشكلتنا هنقعد اد ايه

وأوضحت أن إدارة الكلية لت تتعاون نهائياً أو ترسل أي محامين، مشيرة إلي فخر أهلها بها وبالقضية التي حبست من أجلها.

أما مودة محسن- طالبة بالصف الأول الثانوي بمدرسة عائشة عبد الرحمن ، فقالت أنها كانت ذاهبة إلي درس فيزياء وعندما رأت المظاهرة شاركت بهاوفجأة وجدوا الشرطة محيطة بهم  وكانت مصدومة مما حدث لها، مؤكدة أن إدارة الاحداث كانت تهددهم بعدم رؤية الشارع واهاليهم مرة أخري مما جعل صدمتهم تزيد.

وأكدت أنها ستعود مرة أخري للتظاهر عقب انتهاء الثلاث أشهر، مؤكدة فخرها بهذه التجربة  ،مشيرة إلي أنسبب هذا الحكم هو أن سلطات الانقلاب تريد تهدئة الأمور”؛ مضيفة أن ما حدث “نعمة من الله”.

 

أما يمني أنس فقالت أن معاملة الناس هناك محترمة جدا، لكن الصعب هو الجنايات وحالات الانتحار التي كنا نراها كل يوم، وفي البداية كنا خايفين منهم وهما خايفين مننا، إلا اننا حاولنا التأقلم في الفترة الأخيرة.

وعن حكم ال11سنة فقد وصل لهم أنهم 5 سنين، وأهالينا كانوا بيقولولنا اننا خارجين، وكان عندي يقين أننا خارجين،وأفادت أنها فخورة جدا بتجربتها هذه   ، وانها لن تتراجع عن المشاركة حتني دحر الانقلاب.

وقال والدها” أنه بعد الحكم الاول صار لديه احساس بأن القاضي صار خصما، وليس قاضي يتحري العدل وبذلك تتحول القضية إلي الظلم، وان القاضي كان قد أعطي احساس بالبراءة، فان كان اجبره احد فكان الاشرف له ان يتنحي  .


أما الحكم الثاني فوجئ بالحكم خاصة وأنه كان قد أخد أسرته وانصرف قبل اصدار الحكم بحوالي ربع ساعة، إلا أنه أوضح عدم رضاه علي الحكم وسيبدأ المحامين جميع الاجراءات لالغاء الحكم.


أما سمية بشر – طالبة بالفرقة الاولي كلية أداب قسم علم نفس، فقالت أن إدارة السجن كانت تعاملهم بكل احترام، وانه تم القبض عليهم من مدخل احدي العمائر بستانلي، مشيرة إلي أن الشرطة هي من تقبض عليهم وليس الجيش ، مشيرة إلي عدم تغير مطالبها بل انها ازدادت عليها اصرارا بعد خروجها من السجن.


بينما  أكدت روضة شلبي – أصغر مهندسة نووية بمصر،على إصرارها هي وزميلاتها على استكمال مسيرة دعم الشرعية، حتى يسقط الانقلاب العسكري الدموي، مشيرة إلى فترة الـ39 يومًا التي أمضينها في سجون الانقلاب لم تأخذ من عزمهن، بل إنها زادتهن إيمانًا بنصر الله وثقة بقرب سقوط الانقلاب.

عن Admin

اترك تعليقاً