المحامية لين ستيوارت بعد الافراج عنها

الإفراج عن لين ستيوارت محامية الشيخ عمر عبد الرحمن لظروف صحية

المحامية لين ستيوارت بعد الافراج عنها
المحامية لين ستيوارت بعد الافراج عنها

الإفراج عن لين ستيوارت محامية الشيخ عمر عبد الرحمن لظروف صحية

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

يهنيء المرصد الإعلامي الإسلامي السيدة لين ستيوارت المدافعة عن حقوق الإنسان لأسباب إنسانية ويعتبر المرصد أن هذا خبر جيد مع بداية عام 2014 ، ويتمنى المرصد الإعلامي الإسلامي الإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن. وقد عُرفت السيدة ستيوارت لدفاعها عن الشيخ عمر عبد الرحمن الذي أدين ظلماً في عام 1995 بالتآمر لتفجير بعض المعالم في مدينة نيويورك.

 

وكان القاضي الاتحادي  الأمريكي جون كولتل قد أصدر أمراً بالإفراج عن لين ستيورات المحامية السابقة للشيخ عمر عبد الرحمن أدينت بدعم الإرهاب مستجيبا لتوصية للرأفة بها لأنها تنتظر الموت بسبب إصابتها بالسرطان.

 

وتقضي لين ستيورات  (74 عاما) عقوبة بالسجن 10 سنوات بعد إدانتها في 2005 بمساعدة موكلها عمر عبد الرحمن في تهريب رسائل من محبسه إلى الجماعة الإسلامية في مصر، التي كانت الحكومة الأميركية تصنفها كمنظمة إرهابية.             

 

وطلبت ستيورات في وقت سابق العام الماضي من القاضي الاتحادي جون كولتل في مانهاتن الإفراج المبكر عنها بموجب برنامج المكتب الاتحادي للسجون الخاص بالنزلاء المصابين بمرض عضال.

 

وبعد أن كان كولتل قد رفض طلب ستيورات في أغسطس الماضي متعللا بعدم تأييد المكتب الاتحادي للسجون، وافق كولتل، على الطلب بعد توصية بالإفراج عنها من المكتب الاتحادي للسجون ومن المدعي الأميركي في مانهاتن.

وخفض كولتل مدة العقوبة إلى الفترة التي قضتها ستيورات وأمر بالإفراج عنها حالما تسمح حالتها الصحية.

 

وأوصى المكتب الاتحادي للسجون وبريت بهارارا المدعي الأميركي في مانهاتن بالإفراج عن ستيورات من مركز كارسويل الطبي الاتحادي في فورت ورث بولاية تكساس ونقلها للعيش في بروكلين في نيويورك مع نجلها الذي يعمل محاميا أيضا.

 

وقالت الحكومة إن ستيورات مصابة بسرطان الثدي من الدرجة الرابعة وإن المرض امتد إلى الرئة والعظام ومن المتوقع أن تعيش 18 شهرا أو أقل. 

 

وكانت ستيوارت، المعروفة بالدفاع عن الفقراء أو الشخصيات غير المحبوبة في المحاكم، قد تولت عام 1995 الدفاع عن الشيخ عمر عبدالرحمن، الذي يمضي عقوبة السجن مدى الحياة بأمريكا لاتهامه بالضلوع في نشاطات إرهابية، بينها التخطيط لتفجير أهداف عسكرية أمريكية.

واتهمت السلطات الأمريكية ستيوارت عام 2000 بمخالفة أوامر وزارة العدل التي تحظر نقل الرسائل إلى عبدالرحمن في سجنه، إذ قامت بإيصال منه لأنصاره في الجماعة الإسلامية ، وأعقب ذلك فصلها من نقابة المحامين عام 2007، ومن ثم سجنها عام 2009.

عن Admin

اترك تعليقاً