متابعة متجددة . . السبت 1 فبراير . . الصمود وفاءً للشهداء

revliotionمتابعة متجددة . . السبت 1 فبراير . . الصمود وفاءً للشهداء

شبكة المرصد الإخبارية

*شارك أهالي قرية المحمدية بمنيا القمح في الوقفة الليلية التي نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، تحية لصمود الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي، ورفض المحاكمة الهزلية من قبل الانقلابيين، وذلك ضمن فعاليات أسبوع الصمود وفاءً للشهداء.
وأكد المشاركون في الوقفة علي أن القمع والعنف الذى تمارسه مليشيات الانقلاب بحق الشعب المصرى والرافضين لهم يزيدهم إصرارا وعزيمه فدماء الشهداء لن تذهب هدر وسيأتى اليوم الذى يقتص فيه من كل من تورط في سفك دماء المصريين.
ردد المشاركون عددًا من الهتافات الرافضة للانقلاب العسكري منها “الداخلية بلطجية، يسقط يسقط حكم العسكر، مكملين ومش خايفين، ياللي فاكرها زي زمان الثورة لسه في الميدان، كما رفعو صور الرئيس محمد مرسي، واشارات رابعة، مطالبين بعودة الشرعية والقصاص لدماء الشهداء ومحاكمة قادة الانقلاب الدموي الغاشم، والإفراج عن جميع المعتقلين

*مجهولون يفجرون برج كهرباء بمحطة حلوان

*قوات أمن الانقلاب بالسويس تتواجد بكثافة أمام مسجد حمزة لمنع خروج المسيرة

قامت قوات أمن الانقلاب بالسويس, بالتواجد بالقرب من مسجد حمزة بن عبد المطلب بحى فيصل, لمنع خروج المسيرات الداعمة لتحالف الشرعية بعدما أعلنوا عن تنظيم مسيرة لإحياء ذكري مجزرة استاد بورسعيد.
 
يذكر أن مدرعات للجيش وقوات مكافحة الشغب التابعة لوزارة الداخلية متواجدة بكثافة حالياً بمدينة الصباح.

*أطلقت قوات أمن الانقلاب قنابل الغاز المسيلة للدموع بكثافة شديدة لتفريق مسيرة ليلية دعا اليها تحالف دعم الشرعية في مدينة العريش بشمال سيناء، بعدما انطلقت عقب صلاة العشاء من مسجد التقوى، مرددين هتافات منددة بالانقلاب العسكري ودستورة الباطل كما رفعوا شعارات مؤيدة للرئيس محمد مرسى، وبعد اطلاق الغاز عليهم اضطروا لاشعال النار فى إطارات السيارات لتخفيف حدة الغاز، وصمموا على استكمال مسيرتهم ، وسط كر وفر من الجانبين.

*أطلق مجهولون 3 قذائف على معسكر أمنى بالشيخ زويد دون وقوع أي إصابات أو خسائر.

وأعلنت مصادر أمنية، في تصريح لها اليوم السبت، أن مجهولين استهدفوا معسكرا أمنيا بمنطقة الزهور بالشيخ زويد بإطلاق 3 قذائف عليه، إلا أن القذائف سقطت بعيدا عن المعسكر وأحدثت دويا هائلا وانفجارا شديدا إلى جانب دخان كثيف في المنطقة.

* اقتحام مكتب شبكة يقين واعتقال مدير الشبكة
قامت قوات أمن الانقلاب منذ قليل باقتحام مكتب شبكة يقين واعتقلت مدير الشبكة أ. يحيى خلف واستولت على كافة الأجهزة الموجودة بالمكتب.

*مستأنف عابدين تؤيد حظر أنشطة لإخوان وتجميد الأموال

*انباء عن اشتعال النيران فى 17 بوكس شرطه في البحر الاحمر ‫‏بالمعديه‬ المؤديه لميناء سفاجا

*محاكمة 76 متهماً من رافضي الانقلاب بالإسكندرية 8 فبراير 

قرر المستشار محمد صلاح جابر المحامى العام الأول لنيابات شرق الكلية بالإسكندرية، إحالة 76 متهماً من رافضي الانقلاب العسكري، إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد وإثارة الذعر والتحريض على الجيش والشرطة والنظام الحالى، وتحديد يوم 8 فبراير الجارى لنظر أولى جلسات محاكمتهم. 
 
كانت قوات الأمن بالإسكندرية، ألقت القبض على 76 متهماً على خلفية اشتباكات 26 يوليو العام الماضى فى “جمعة تفويض الجيش”، بساحة مسجد القائد إبراهيم، وتحرر المحضر رقم 14049 لسنة 2013 جنايات العطارين.

*

ملخص لبعض نقاط لقاء ياسر السري مدير المرصد الإسلامي مع قناة الحوار اليوم “

 

طالب محامى الرئيس محمد مرسى وعدد من قيادات الإخوان من المحكمة إزالة القفص الزجاجى من حول المتهمين ، كما طالب الدكتور محمد سليم العوا مواجهة المتهمين بالأحراز مؤكدا عدم إختصاص المحكمة ولائيا ورد القاضى على ذلك بفض الأحراز

أرادوا إهانة الرئيس محمد مرسي فأهانهم، وجعلهم مسخرة أمام العالم

34 سي دي و 51 صورة  . . عدد الاحراز مخالفة لما جاء في قرار الاحالة

مرسي يواجه أربع محاكمات منفصلة بتهم جنائية مختلفة.

الرئيس محمد مرسي يرفض صامداً متحديا الاعتراف بشرعية هذه المحاكمة

 

الرئيس مرسي يقف صامتا ويدير ظهره لهيئة المحكمة ولم يشاهد الفيديوهات المحرزة في القضية ، وظهر طوال الجلسة مديرا ظهره لها، واكتفى بأحاديث جانبية مع بعض المتهمين على رأسهم، رئيس ديوانه أسعد الشيخة.

 

وأشار الدكتور محمد البلتاجي القيادى الإخواني بالعودة إلى الإضراب عن الطعام مرة أخرى، وذلك أثناء محاكمته، وطالب من هيئة الدفاع الموكلة بالدفاع عنه بالانسحاب من المحكمة.

جدير بالذكر أن البلتاجى كان قد أضرب عن الطعام لأسابيع هو ومجموعة من المعتقلين، وأنهى إضرابه منذ أيام بعد تحسن أوضاعهم.

 

استأنفت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و14 متهما آخرين من قيادات وأعضاء “الإخوان المسلمين”، بتهمة ارتكاب جرائم القتل والتحريض على قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي مطلع ديسمبر الماضي.

 

وقالت النيابة العامة إن المذكورين ارتكبوا أحداث قصر الاتحادية التي وقعت في 5 ديسمبر 2012 ، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى أمام القصر في مشاهد مأسوية نقلتها القنوات الفضائية ووسائل الإعلام المختلفة وقت وقوعها ، والقبض على 60 شخصا بدون وجه حق، والتعدي على 20 منهم واحتجازهم“.

وأحيل مرسي مؤخرا إلى محكمة الجنايات في 3 قضايا أخرى بخلاف هذه القضية، الأولى تتعلق باتهامه و 35 آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان، بالتخابر لصالح منظمة أجنبية خارج البلاد (التنظيم الدولي للإخوان) وإفشاء أسرار الدفاع المتمثلة في تقارير هيئة الأمن القومي، لصالح حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني.

أما الثانية في قضية اقتحام السجون المصرية إبان ثورة 25 يناير 2011 والمعروفة إعلاميا باسم قضية وادي النطرون، وتضم 131 متهما من بينهم عدد من قيادات الإخوان و71 فلسطينيا من حركة حماس، أسندت إليهم ارتكاب جرائم القتل والشروع في قتل ضباط الشرطة، واقتحام السجون وإضرام النيران بها، وحمل أسلحة ثقيلة وارتكاب أعمال عدائية تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

ويحاكم فيها الجعبري شهيد فلسطيني ومعتقل فلطسيني في سجون الاحتلال!!

 

في حين تتعلق الثالثة بإهانة السلطة القضائية ورجالها والإساءة إليهم وسبهم والتطاول عليهم وهي القضية التي تضم 24 متهما آخرين.  ومن العجيب أن شهود الاثبات من الاعلاميين ادوات الانقلاب.

 

حول اوضاع المعتقلين واستمرار الاعتقال : ألقت قوات الأمن بالإسماعيلية، القبض على 13 من مؤيدى الشرعية، من بينهم 3 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين.

هناك انتهاك واسع ومفضوح لأبسط قواعد حقوق الإنسان في كافة السجون والمعتقلات ومنع للزيارات وتعذيب واضرابات عن الطعام في ظل منظومة فاسدة .

ومنع الخبز من الزيارات : سبق وأن وجهت تحذير لأهالي المعتقلين في سجون طرة وقت : تحذير هام وعاجل لأهالي المعتقلين في منطقة سجون طرة ( سجن العقرب شديد الحراسة – سجن مزرعة طرة – سجن ملحق المزرعة – سجن استقبال طرة – سجن التحقيق – سجن ليمان طرة) . . تم منع دخول الخبز في الزيارات وذلك خوفاً من تهريب القنابل بداخله .

تم التطرق وتوضيح الموقف الحقيقي من المجرم الهالك محمد السعيد وأوضحت خطأ احد قيادات التحالف في تحليله وقوله في موضوع محمد السعيد وأن هذا القول عار عن الصحة وغير صحيح والصحيح ما ذكرته عن ان محمد السعيد مجرم يده ملوثة بدماء الاسلاميين وعندما يقال علاقة تعاطف مع الاخوان هذا غير صحيح بدليل ان محمد ابراهيم والسيسي كان يتعاملان مع الرئيس مرسي ويظهران مودة وخاناه . . إذن ليس معنى يلتقي بالاستاذ صبحي صالح وهو قيادي في الاخوان والاخوان في الحكم أن هذا تعاطف بل هذا من طبيعة العمل . .

وكان يجب تطهير الداخلية من امثال محمد السعيد الذي اعتبره الرجل الأول في داخلية الانقلاب .

اللواء محمد السعيد سعد الدين احمد حسانين أحد القيادات الامنية البارزة ﺍلتحق بالعمل في جهاز أمن الدولة، ﺣﺘﻰ تم هيكلته واستبداله بجهاز الأمن الوطني بعد ثورة 25 يناير أي أنه عمل طوال فترة حكم المخلوع مبارك فى جهاز مباحث أمن الدولة بقسم ما يسمى مكافحة التطرف الديني في الثمانينيات والتسعينيات في الإدارة العاملة لمباحث أمن الدولة بلاظوغلي ، رأيته بعيني في إحدى المرات التي اعتقلت فيها بلاظوغلي عام 85 عندما اعتقلت في لاظوغلي وكان وقتها رئيس القسم شخص يدعى عزت بلال ونائبه كان وقتها المقدم مصطفى مطاوع وشاهدت مكتب محمد السعيد بنفسي . . ورأيت بأم عيني أحد الإخوة من شبرا يرتعش عندما يسمع اسم محمد السعيد . . ومعروف عن لاظوغلي أنه كان سلخانة تعذيب للإسلاميين ومحمد السعيد كان أحد هؤلاء الذين اقترفوا التعذيب بأيديهم . .

فلا تسمعوا لأحد ينافق أو يذكره بخير أو يحاول تبرئة ساحته أو غسل يده الملوثة بدماء الموحدين في سلخانات وأقبية أمن الدولة .

المجرم محمد السعيد كان أحد المسئولين عن ملف الإرهاب والاخوان بفرع أمن الدولة فى القاهرة ، وأن اختياره مديرا للمكتب الفنى لوزير الداخلية جاء بسبب خبرته فى ما يسمى مكافحة الإرهاب ، ولا يكتب أي تقرير ويرفع لرئيس الوزراء او رئيس الانقلاب إلا عبر محمد السعيد.

بل كان متورط في تعذيب النساء زوجات وأخوات المعتقلين من الإسلاميين.

 

النظام السعودي يدعم الانقلاب بالأموال في الوقت الذي يتواجد ما بين 2 إلى 4 ملايين سعودي يعيشون تحت خط الفقر في المملكة العربية السعودية

بخصوص الامارات ايضا محمد بن زايد يعمل والنظام الامارات ضد الامة العربية والاسلامية ، في الوقت الذي يتقارب مع الكيان الصهيوني حيث أعرب محمد بن زايد لوزير الطاقة بأن مايجمع الإمارات و”إسرائيل” أكثر مما يفرقها .

أمريكا هي التي تحكم مصر فعلياً وليس السيسى أو المجلس العسكرى

 

إذا لم نحدد من عدونا أو لم نعرف من هو عدونا الحقيقى كيف ندير المعركة؟

العدو الرئيسي للأمة أمريكا ولا خير يأتي منها  . . والمتغطي بأمريكا عريان

الدول الأفريقية أشرف من أمريكا وأوروبا ودول الخليج .

 

حول مظهر شاهين وما قاله عن تطليق الزوجة الإخوانية : قلت انه هذه ليس فتاوى وإما فساوي وأن هذا وعلي دمعة ويعاد صالح وغيرهم باعوا دينهم بدينا غيرهم ، وأن هذا مذيع يحركه ساويرس بأمواله . .

وأريد الاشادة بما قاله إمام الحرم النبوي في الضال مظهر شاهين الخنزير المضل الذي يقول بتطليق الزوجة الإخوانية 

قال فضيلة الشيخ صلاح البدير إمام وخطيب الحرم النبوي الشريف أن فتوى تطليق الزوجة الاخوانية التى أفتى بها مظهر شاهين أحد من ينفق عليهم النصرانى نجيب ساويرس لا تصدر من مسلم فضلا عن إمام وخطيب يقف على منبر ويعلم الناس أمور دينهم ودنياهم مظهر شاهين لا يفتى الا الفتوى التى ترضي عنه الكنيسه والعياذ بالله .

ولذا فلا يجوز مطلقا لاى مسلم على وجه الارض أن يأخذ بفتوى هذا القزم قليل الدين والعقل فلا هذا هو الاسلام ولا هذه هى الدعوة وعار دعاة مصر أن يصمتوا على هذا الانفلات في الفتوى ولينزعوا عن هؤلاء الشياطين أقنعة الدعاة حتى يرى المسلمين أن هؤلاء ليسوﺍ الا صنيعة الكنيسة والمخابرات . . اللهم إنى قد بلغت اللهم فاشهد

ومن جانبي أقول : بأن الصلاة خلف مظهر شاهين لاتجوز بل باطلة

من الجدير بالذكر أن نجيب ساويرس خاطب مظهر شاهين قائلا : الشيخ مظهر شاهين .. بارك الله فيك ووفق خطاك أيها المصرى الأصيل .

تم تثمين دور حركات اعدام وقصاص ومولوتوف وحركة ولع.

*الحرية لحرائر الأزهر المضربات عن الطعام

33 طالبة أزهرية تم اعتقالهن بدون أي وجه حق غير أنهن وقفن في وجه الطغيان

*شباب الأولتراس يرددون هتافات ضد الجيش والشرطة والمشير السيسي

شهدت محطة مترو الأوبرا تكدسا شديدا من المواطنين نظراً لتظاهر شباب أولتراس أهلاوي إحياءً للذكرة الثانية لشهداء مجزرة بورسعيد.

وردد شباب الأولتراس هتافات ضد الجيش والشرطة والمشير السيسي، وارتدوا تيشيرتات سمراء مكتوب عليها “المجد للشهداء”.
 
من جانبها ناشدت إدارة الإعلام والعلاقات العامة بمحطة مترو الأنفاق، المتظاهرين بالابتعاد عن حافة الرصيف حرصاً على سلامة المواطنين وانتظام حركة المترو.
 
جدير بالذكر أنه تم انتهاء تظاهر الأولتراس أمام النادي الأهلي بالجزيرة.

* العوا للمحكمة: مرسي لا يزال الرئيس الشرعي للبلاد

قال د. سليم العوا ، موجها كلاما لرئيس المحكمة التي تنظر قضية مقتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية، “إن الرئيس محمد مرسي هو الرئيس الشرعي لأنه لم يتنح كما أنه لم يصدر قرار عزله في الجريدة الرسمية.

*اشعال النار بفيلا علي مصيلحي مدينة ابو كبير محافظة الشرقية
أضرم مجهولون ، النار بفيلا علي مصيلحي وزير التضامن بحكومة أحمد نظيف وعضو لجنة السياسات بالحزب الوطني المنحل بمركز أبو كبير بالشرقية.

وعلى الفور هرعت سيارات المطافئ للسيطرة على الحريق، وﺍتجه فريق من الأجهزة الأمنية للتحقيق فى الواقعة.

*تقارير دولية : مصر تنحدر إلى الحضيض ضمن الدول الفاشلة

أصدرت عدد من المؤشرات العالمية تقاريرها السنوية، وجاءت مصر في أسفل كافة المؤشرات الدولية المتعلقة بالسياسة والأمن والاقتصاد.

وقعت مصر وفقًا لمؤشر فريدوم هاوس ضمن 48 دولة على مستوى العالم “لا تتمتع بأي حريات”، وذلك رغم صعودها في 2011 للتصنيف الثاني على مؤشر “فريدوم هاوس” لِما يمثل دولة بها حرية جزئية. فقد انحدرت مصر بعد الانقلاب العسكري في 3 يوليو إلى التصنيف الأدنى وهو “دولة غير حرة”. وجاء ذلك في تقرير الحريات لعام 2013، بشقي الدراسة من الحقوق السياسية والحرية المدنية.

وقد جاءت مصر في المرتبة 34 من أصل 178 دولة على مؤشر الدول الفاشلة، بحيث انحدرت 11 مرتبة عن 2011 لتنحدر 0.3 نقطة في مؤشر شرعية الحكومة عنها في ظل حكم المجلس العسكري عام 2011، وتنخفض 1.3 درجة على مؤشر حقوق الانسان و1.7 درجة فيما يخص الوضع الاقتصادي وتنامي الفقر في الدولة بالإضافة إلى انحدارها 0.5 درجة على المستوى الأمني، بينما استمر التدخل الخارجي على نفس معدله. وتتجمع النقاط كافة لتنحدر مصر 3.8 على المؤشر ككل ليكون مجموعها 90.6 من أصل 120 نقطة مما يرفعها لدرجة “الإنذار” بانهيار الدولة.

ومن ثم ننطلق للنظر في مؤشر الرفاه العالمي حيث انحدرت مصر 8 درجات بين 2012 و2013 لتأتي في المركز 108 على المؤشر ككل، بينما توضح المؤشرات الفرعية تراجع مصر تفصيلًا. حيث يوضح مؤشر الاقتصاد تراجع مصر 6 مراكز إلى المركز 101 في 2013 نظرًا للإنحدار الواضح في إجمال المدخرات والصادرات بالإضافة إلى تزايد عدم رضا المواطنين عن وضعهم المعيشي.

كما انحدرت مصر 16 مركز على مؤشر الأمن لتكون في المركز 116، ويعلل المؤشر ذلك بتنامي الاحساس بعدم الأمان أثناء العودة إلى المنزل ليلًا وكذلك تنامي الأحزان الجماعية وعنف الدولة تجاه المواطنين.

بينما جاءت مصر في المركز الـ 146 على مؤشر الحرية الشخصية، حيث أشار المؤشر إلى انحدار في مستوى الحريات المدنية، ومستوى تقبل الآخر بالإضافة إلى تنامي عدم إحساس الفرد بمقدرته على حرية الاختيار.

أخيرًا، جاءت القاهرة، عاصمة مصر ضمن أسوء 6 مدن في العالم وفقًا لوحدة تقصي المعلومات في مجموعة الإيكونومست. وكانت الدراسة قد اعتمدت على عدد من العناصر أهمها البنية التحتية الصلبة والاقتصاد المتحرك وتكاليف المعيشة ومعدلات الإدمان ضمن عناصر أخرى تضمن الحياة الآمنة الكريمة للانسان. وتسبب في تراجع القاهرة الاضرابات السياسية منذ ثورة 25 يناير وعلى مدار 3 أعوام. المؤسف، أن هذا التراجع يأتي بعدما لقبت القاهرة منذ 60 عامًا بـ “أجمل مدينة في العالم”, وفقا لرصد.

*إضرام النيران في نقطتي شرطة ومطعم لوشاية صاحبه بمتظاهري بالإسكندرية

أَضرم مجهولون، فجر اليوم السبت، النيران في نقطتي شرطة غرب الإسكندرية، وأحد المطاعم السورية بشرق المحافظة، دون حدوث وفيات.

وهاجم المجهولون نقطتي شرطة الورديان الكائنة بشارع المكس ونقطة شرطة الإسكان الصناعي بمنطقة الجلاء، مستخدمين زجاجات الملوتوف الحارقة، مما أدى إلى اندلاع النيران في النقطتين في وقت واحد، وحدوث أضرار بواجهتيهما
 
و قام مجهولين باحراق محل ملك لشخص يدعى أبوفارس السوري بمنطقة ميامي بالاسكندرية لوشايته على المتظاهرين المناهضين للانقلاب وتسليمه 5 منهم لقوات أمن الانقلاب عقب تظاهرات الجمعة.
* فى شهادة للتاريخ.. د.صفوت عبدالغنى يكشف حقيقة مبادرة محمد حسان
كشف الدكتور صفوت عبد الغنى رئيس المكتب السياسى بحزب البناء والتنمية – عبر موقع “فيس بوك” حقيقة مبادرة الشيخ محمد حسان التى تحدث عنها شقيقه محمود الى قناة حمد الامين ، قائلا:
مبادرة الشيخ محمد حسان .. و شهادة للتاريخ
عندما قام حزب النور بنشر مقطع فيديو للشيخ محمد حسان يسرد فيه حديث المفاوضات الذى دار بينه وبين ممثلين عن التحالف الوطني لدعم الشرعية فإننى أثرت عدم التعليق او الرد لان اهداف حزب النور معروفة ومواقفه العدائية لجماعة الاخوان المسلمين لا تحتاج الى تعليق او توضيح .
ولكننى فوجئت بالأستاذ محمود حسان ( شقيق الشيخ محمد حسان ) يخرج علينا ويتحدث فى مداخلة على قناة CBC عن نفس المفاوضات بطريقة لا تخلو عن تلبيس وإظهار الامور على غير حقيقتها .
– ولما كنت من الذين حضروا الاجتماع المذكور مع فضيلة الشيخ محمد حسان ولما كانت معظم قيادات التحالف التى وردت أسماؤهم يقبعون خلف الأسوار ولا يملكون عن انفسهم دفعا او ردا … لذا فقد قررت ان اسطر هنا شهادتي لله تعالى إظهارا للحقيقة وكشفا للتلبيس ويمكننى ان اجمل شهادتي فى النقاط الآتية :
اولا : فى بداية الاجتماع دار نقاش طويل اثناء الاجتماع عن الأزمة وأسبابها وملابساتها ثم ناقش المجتمعون كيفية انهاء الازمة والخروج منها وهنا تمسك ممثلوا التحالف واكدوا على انه لا مطالب للتحالف الا عودة الشرعية المتمثلة فى : عودة الرئيس الدكتور محمد مرسي ، والدستور ، ومجلس الشورى المنتخب .
ثانيا : أبدى الشيخ حسان تفهمه لمطالب اعضاء التحالف لكنه ابدى تخوفه من ان المؤسسة العسكرية لن ترضى بهذه المطالب وانهم لن يستجيبوا لها نهائيا .. ثم حاول جاهدا مع اعضاء التحالف على مدار اكثر من ثلاث ساعات كاملة البحث عن أية حلول اخرى لحل الأزمة ولكن دون جدوى .
ثالثا : كان من المنتظر ان يجتمع وفد العلماء ( الشيخ محمد حسان ومن معه ) مع المؤسسة العسكرية عقب اجتماعهم مع وفد تحالف دعم الشرعية ويريد وفد العلماء ان يتم التوصل لأية حلول لطرحها على المؤسسة العسكرية لحل الأزمة ولكن أوشك الاجتماع على الانتهاء دون توصل لأية حلول .
رابعا : خروجا من الاعلان عن فشل الاجتماع وتجنبا لاغلاق الباب امام اية حلول سياسية طرح بعض الحضور حلا وسطا مفاده ان يطرح العلماء فى لقائهم المرتقب مع المؤسسة العسكرية مسالة تهيئة الأجواء وذلك لحين ايجاد حل عادل للازمة وتمثلت التهيئة فى ( الاعلان عن عدم فض الاعتصامات بالقوة ، الإفراج عن جميع المعتقلين بعد 30 يونيو وإسقاط جميع القضايا ) .
خامسا : اجمع الحاضرون على ذلك ( الحل الوسطى ) بشرط اساسى ورئيسى وصريح تم الاتفاق عليه وهو ان هذا الطرح هو طرح وفد العلماء و يمثل وجهة نظرهم هم وقناعتهم الخاصة للتمهيد لحل الأزمة وليست وجهة نظر التحالف او مطالبهم فالمطالب النهائية للتحالف معروفة ومعلنة وانهم لن يتنازلوا عن عودة الشرعية .
سادسا : حدث لقاء بين وفد العلماء والفريق السيسى ( ومعه بعض قيادات المجلس العسكرى ) وعرضوا عليهم مسالة تهيئة الأجواء فاشترط المجلس العسكرى لعدم فض الاعتصامات بالقوة الشروط الاتية : عدم خروج اية مسيرات من الاعتصام ، تواجد المعتصمين على الرصيف فقط ، فتح الطرق بشكل كامل امام حركة السيارات ، السماح بالتواجد الامنى داخل الاعتصام !!!! .. كما انهم رفضوا نهائيا مسالة الإفراج عن المعتقلين او إسقاط التهم عنهم بدعوى ان الامر بيد القضاء !!!! وانهم لا يصح لاحد ان يتدخل فى اعمال القضاء !!!!
سابعا : (( الامر الأهم )) والذى اغفل الحديث عنه الشيخ محمد حسان وشقيقه ان الفريق السيسى شرح لوفد العلماء باستفاضة ان ليس هناك ما يسمى ( بالمشروع الإسلامى ) ، وانه مشروع فاشل ، وانه شخصيا لن يسمح نهائيا لأصحاب هذا المشروع الإسلامى ان يتولوا السلطة فى مصر !!!!!! ثم عرض على الشيخ حسان عودة قناة الرحمة الخاصة به فقط وانه لن يسمح بعودة القنوات الدينية الاخرى لانها قنوات تحريضية .
ثامنا : طلب وفد العلماء لقاء ممثلي التحالف بعد لقائهم مع السيسي وشرحوا لهم ما تم فى اللقاء فلم يستحسن احد من ممثلي التحالف او يقبلوا بشروط المجلس العسكرى الاذعانية واعتبروها مصادرة على المطالب ، ورفضا قاطعا لعودة الشرعية ، وعداء واضحا وصريحا للمشروع الإسلامى حتى وان أتت به الإرادة الشعبية ، وان شروط عدم فض الاعتصام بالقوة هى فى حقيقتها فض صريح للاعتصام .
تاسعا : قام ممثلوا التحالف بمعاتبة الشيخ محمد حسان على حديثه المبهم فى مسجد الحصرى والذى أوهم الناس ( على غير الحقيقة ) ان المجلس العسكرى استجاب لمطالب وفد العلماء على تهيئة الأجواء وعدم فض الاعتصام بالقوة مما اثار استياء بعض قيادات التحالف حيث اعتلى بعضهم ( د. صلاح سلطان – د. صفوت حجازي ) منصة رابعة العدوية وأنكرا على الشيخ حسان ما قاله واكدوا على تمسك التحالف بعودة الشرعية كاملة .
عاشرا : انه كان يجب على الشيخ محمد حسان ومن معه من وفد العلماء ان ينكروا على المجلس العسكرى موقفهم العدائي للمشروع الإسلامى ، وانقلابهم على الشرعية والارادة الشعبية ،
و عدم استجابتهم لمطالب الافراج عن المعتقلين .. لكن من الواضح ان الممارسات القمعية التى تنتهجها المؤسسة العسكرية من قتل وسجن وإبادة تجعل البعض ( من باب المصالح والمفاسد ) عادة ما يتوجهون بخطابهم وتنديدهم وأنكارهم على المظلوم وليس للظالم .
حادى عشر .. (( واخيرا )) .. فاننى أقولها لله تعالى وللتاريخ ( وبغض النظر عن صحة موقف التحالف من عدمه ) ان قيادات التحالف لم تغدر يوما او تنقض عهدا او تخالف اتفاقا فمسألة ( تهيئة الأجواء ) فضلا عن كونها مطلبا خاصا لوفد العلماء حسب الاتفاق فانه لم يلق قبولا او استجابة من المجلس العسكرى وان من حق التحالف ان يرفض ما يعرض عليه من
هذا المجلس طالما انه لا يتوافق مع أهدافه او مطالبه وان عدم موافقة التحالف على الشروط التى قررها المجلس العسكرى لا يعد نقضا لاتفاق لانه لم يكن ثمة اتفاق من حيث الاصل بل
حديثاً تمهيدا وليس اتفاقا نهائيا .
هذه شهادتى أسطرها لله وللتاريخ .. والله اسأل ان يجمعنا على الخير والرشد والحق والعدل وان يقينا شرور انفسنا وسيئات أعمالنا .. امين .

عن Admin

اترك تعليقاً