الأهالي في المنيا بعد صدور حكم الاعدام الجماعي

متابعة متجددة . . الثلاثاء 25 مارس. . معاً للخلاص من الانقلاب

الأهالي في المنيا بعد صدور حكم الاعدام الجماعي
الأهالي في المنيا بعد صدور حكم الاعدام الجماعي

متابعة متجددة . . الثلاثاء 25 مارس. . معاً للخلاص من الانقلاب

شبكة المرصد الإخبارية

*السجن الوحيد الذي ذكر في القرآن الكريم هو سجن مصر

مهازل القضاء في مصر 

كتب مدير المرصد الإعلامي الإسلامي في صفحته عن مهازل وفساد القضاء وأورد نماذج على سبيل المثال لا الحصر
القضاء المصري فاسد منذ زمن سيدنا يوسف عليه السلام ( ثم بدا لهم من بعد ما رأوا الايت ليسجننه حتى حين) من سورة يوسف بعدما حبسه القضاء المصري الشامخ من آلاف السنين حتي بعد ما تبينت لهم الآيات . . حيث كانت كل الأدلة والبراهين تثبت براءة سيدنا يوسف عليه السلام ومع ذلك لشموخ القضاء المصري تم سجنه !
من القضاة الفسدة على سبيل المثال لا الحصر : سعيد يوسف صبري قاضي الاعدامات والمستشار محمد علي مصطفى الفقي
المستشار محمد علي مصطفى الفقي رئيس محكمة جنايات القاهرة الذي ينظر حالياً قضايا أحداث الأزهر وأحداث الدقي وأحداث رمسيس والظاهر المنعقدة بمقر معهد أمناء الشرطة .

يوسف القضاء

في قضية أحداث الدقي . . لم يحترم الدفاع ولم يلتزم بالإجراءات القانونية ولم يلتفت لطلب هيئة الدفاع تمكينهم من الدفاع عن المتهمين ولم تستغرق الجلسة إلا خمس دقائق ورفع الجلسة وقال القرار آخر الجلسة . . وفي آخر الجلسة قرر استمرار حبس المتهمين 45 يوماً على ذمة القضية وعددهم 12 شخصاً.

ويبدو أن التعليمات من نبيل صليب لكافة القضاة بتعجيل القضايا وعدم منح فرصة للدفاع أن يدافع عن المتهمين ، وأيضاً عدم الالتزام بالإجراءات القانونية.

وقرر بخصوص قضية أحداث مشيخة الأزهر التأجيل إلى جلسة 2 أبريل بعد مشاهدة السيديهات الخاصة بالأحداث والتي أثبتت عدم صحة ادعاء الاتهام وثبت أن المتظاهرين كانوا سلميين ، كما ثبت أن قوات أمن الانقلاب هي التي اطلقت عليهم القنابل المسيلة للدموع ، وأنهم مروا على أماكن القوات الخاصة بالأمن المركزي ولم يشاهد اي اعتداء بأي شكل رغم تواجد أعداد غفيرة من المتظاهرين .
وذكرت مصادرنا في المحكمة أن التصوير كان من طائرة هليكوبتر . كما أن هناك تصوير من داخل مقابر الدراسة بعد فرار الطلبة والطالبات.

وقد أقر أحد شهود الإثبات وهو ضابط برتبة كبيرة بأنه لم يكن موجوداً ولم يرى شيء ( شاهد ما شافش حاجة ) ولكنه أقر أنه كان داخل أسوار المشيخة وأن هذا ما ورد إليه من معلومات!!.

وفي قضية أحداث رمسيس تم التأجيل إلى جلسة 2 أبريل للمرافعة .

حسبنا الله ونعم الوكيل

القضاء المصري فاسد منذ زمن سيدنا يوسف عليه السلام ( ثم بدا لهم من بعد ما رأوا الايت ليسجننه حتى حين) من سورة يوسف بعدما حبسه القضاء المصري الشامخ من آلاف السنين حتي بعد ما تبينت لهم الآيات . . حيث كانت كل الأدلة والبراهين تثبت براءة سيدنا يوسف عليه السلام ومع ذلك لشموخ القضاء المصري تم سجنه !

محبكم ياسر السري

*«قاض الإعدام» يتقدم ببلاغ ضد نقيب المحامين بالمنيا

تقدَّم سعيد يوسف، رئيس الدائرة السابعة بمحكمه جنايات المنيا، والتى قضت بإحالة أوراق 528 من أنصار الشرعية ورافضى الانقلاب إلى المفتي، ببلاغ إلى المستشار تامر فاروق، المحامي العام لنيابات جنوب المنيا، يتهم فيه طارق فودة، نقيب المحامين بالمنيا، ومجلس النقابة، بالتجاوز في حق القضاء وإهانة رئيس المحكمة.
 
وذكر قاض الإعدام فى بلاغه أن مجلس نقابة المحامين بالمنيا اتهم الدائرة السابعة بعدم اتخاذ الإجراءات القانونية السليمة في المحاكمة، مضيفا أن نقيب المحامين بالمنيا عقد مؤتمرا صحفيا، اليوم الثلاثاء، تم خلاله الاعتراض على «إهدار قانون الإجراءات الجنائية وإهدار باب الحقوق والحريات في الدستور، والمواد 54 و77 و98 و198 الخاصة بحق الدفاع.

هذا وكانت وكالة أسوشيتدبرس الأسترالية قد نقلت عن أحد قضاة هذه الدائرة، رفض الكشف عن اسمه، تبريره لهذا الحكم غير المسبوق بقوله:«نحن في ظروف استثنائية، ليس لدينا الوقت لاستدعاء كل الشهود والاستماع لمرافعة كل أعضاء هيئة الدفاع»، زاعمًا: «الآن لا أحد يجرؤ على التفكير في مهاجمة مركزا للشرطة، أو مؤسسة تابعة الدولة، بعد أن رأوا أن الموت هو العقاب على مثل هذه الأفعال»

*معتقلو وادي النطرون يعلنون الاضراب عن الطعام

أصدر المعتقلون في سجن وادي النطرون  البيان رقم (1) حيث توجهوا به الى من وصفوهم بأحرار من شعب مصر حيث حيوا صمودهم وثباتهم على الحق.
 
واتهم البيان النيابة العامة بخرق جميع ما هو متعارف عليه من قوانين حيث تعمدت اطاله مدة الحبس الاحتياطي دون وجه حق في القضايا التي تؤكد على إنها ملفقه.
 
وقال المعتقلون كنا نثق في أن النيابة سوف تقوم بالدور المنوط بها لإظهار الحقيقة فعمدت النيابة علي إدارة ظهرها وضميرها للحقيقة الواضحة كالشمس مما يدل على أنها أصبحت مؤسسة قضائية غير مستقله ولا تملك من أمرها شئ وتحولت ليد تبطش بها سلطة الانقلاب.
 
 وأعلن المعتقلون الاضراب الكلي عن الطعام بدء من يوم الاربعاء الموافق 26/3/2014 وأمهلوا النيابة العامة خاصة نيابة اكتوبر والعجوزة حتي العرض القادم للعودة لاستقلالها وضميرها في رفع الظلم والافراج عن جميع المعتقلين والا ستضطر اسفين لعدم المثول والحضور أمام النيابة مره أخري وعدم المشاركة في هذه المسرحية الهزلية.
 
ووجه المعتقلون الدعوة  الي جميع منظمات المجتمع المدني وحقوف الانسان المحلية والدولية للتدخل لرفع الظلم عنا كما ندعو جميع معتقلي مصر في سجون الانقلاب للتضامن معنا 
 
وتم اختتام البيان بشعار: ” ثوار .. أحرار.. هنكمل المشوار”

*السيسي يعلن استقالته غداً

أفادت مصادر مطلعة أن المشير عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة ، سيعلن استقالته من منصبه غدا الأربعاء .
وقالت المصادر ، أن حملة المشير السيسى سوف تبدأ عملها رسميا خلال ساعات ، فور إعلان المشير استقالته من منصبه وعزمه الترشح فى الانتخابات الرئاسية

*الآلاف بالأسكندرية فى 6 مسيرات ليلية للتنديد بأحكام الإعدام على أحرار المنيا

شارك مساء اليوم الثلاثاء ، الآلاف من ثوار وأهالى الإسكندرية بمسيرات شعبية غاضبة طافت شوارعها بشرق ووسط وغرب المحافظة تنديداً بأحكام الإعدام الجائرة على 529 من أحرار المنيا وقاموا بإحراق صور كثيرة للسيسى وسط هتاف” خائن – قاتل”.
 
ففى رمل الإسكندرية ،إنتفض ثوارها من ابناء ابوسليمان والعوايد وباكوس ،بمسيرة خرجت من أمام مصباح ماركت طافت شوارع المنطقة مرددين “إعدمونا احنا كمان” و” الشعب يريد إعدام السفاح” و”يسقط حكم العسكر” ،حمل المشاركون لافتات صفراء حملت إسم “529 إعدام” و” الثورة لاتموت”.
 
وفى المنتزة ،إنطلقت مسيرة شعبية حاشدة من ثوار سيدى بشر والمندرة وخورشيد بمسيرة حاشدة ،نددت بحكم الإعدام على خيرة الرجال بمصر ، رافعين لافتات الرئيس الشرعى محمد مرسى ،وعدد من صور الشهداء والمعتقلين ، مرددين “هاتو اخوتنا من الزنازين” و” باطل حكم الإعدام باطل”.
 
وفى وسط الإسكندرية خرجت مسيرة من منطقة المطار طافت شوارع محرم بك وعرفان ومحطة مصر ،وظلت تتف ضد حكم العسكر وبطش الداخلية ،رافعين لافتات كبيرة كتب عليها” 529 “.
 
وفى غرب الإسكندرية ،إنطلقت مسيرة حاشدة من منطقة العامرية طافت المناطق السكنية والتى أبدى اهلها تعاطفاً مع الثوار خلال مسيرتهم ،مما دفع الشباب والثوار إلى تحيتهم وهتافات أخرى مثل” مكملين ومش خايفين”.
 
كما حمل الثوار لافتات لشهداء الإسكندرية ومعتقلين مطالبين بإطلاق سراحهم جميعاً ومحاكمة المجرمين. 
 
وفى غرب الإسكندرية أيضاً انطلقت مسيرة حاشدة بمدخل المدينة ،مرددين هتافات ضد الحكم الجائر من القضاء الإنقلابى وسط هتاف “ان فى مصر قضاة لايخشون حتى الله”و” الشعب يريد إعادم المشير”.كما نظم ثوار الهانوفيل والدخيلة والعجمى بيطاش ،مسيرة حاشدة بلغت 3 ألاف من الثوار والأهالى بعد الأحكام التى أسقطت ورقة التوت الأخيرة للإنقلاب وسط هتافات من شباب الالتراس ” مكملين ” و” الحرية مش ببلاش” و”يسقط حكم العسكر”.
 
كانت مسيرات نهارية قد انطقت من طلاب جامعة الإسكندرية بالمجمع النظرى وكلية الهندسة بعد الأحكام بالإعدام على 529 ،وقامت قوات الإنقلاب بإطلاق الرصاص الحى والخرطوش والغاز المسيل للدموع على الطلاب ،وبرغم ذلك أصر الطلاب ولطالبات على إستكمال مسيرتهم حتى النهاية .

*السيسى يختار مجموعة خاصة لفض التظاهرات تتبعه بصفة شخصية حتى لو ترك وزارة الدفاع

أعلنت مصادر وثيقة الصلة بالقوات المسلحة عن اختيار السفاح عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، لمجموعة من القوات الموالية له بشكل كامل في صفوف الجيش وتشكيل قوة خاصة تكون إحدى مهماتها حمايته أثناء التحرك في المحافظات، وفض التظاهرات والتجمعات في الفترة المقبلة وذلك تمهيدًا لترشحه للرئاسة.
وقالت المصادر: إن المجموعة الجديدة تم اختيارها من قوات الصاعقة والمظلات والقوات الخاصة وتم شراء معدات خاصة بها وتدريبها لمهمة فض التظاهرات في القاهرة والمحافظات، وتخصيص طائرات لتسهيل تحركاتها، إضافة إلى تخصيص جزء منها لحماية المشير السيسي كرمز وطني كبير.
وكشفت المصادر عن مفاجأة وردت في بنود العمل بهذه المجموعة، حيث ينص أحد بنودها على “أن القوة تابعة لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي بشكل شخصي حتى لو ترك وظيفة وزير الدفاع” -بحسب المصادر-.
وكشف خبراء عسكريون واستراتيجيون عن طبيعة القوات الخاصة التى أعلن عنها المشير عبد الفتاح السيسي اليوم لمواجهة الإرهاب، مؤكدين أن هذه التشكيلات يتم الإعداد لها منذ فترة ومدعمه بأحداث الأسلحة المتطورة، بالإضافة إلى التدريبات عالية المستوى لمواجهة الأخطار التى تتعرض لها مصر والعمليات المستمرة ضد الجيش والشرطة.
وأكد اللواء محمود منصور، رئيس المنظمة العربية للدراسات الاستراتيجية والعسكرية، أن الوحدات الخاصة التى أعلن عنها المشير السيسي لمواجهة الإرهاب تم التحضير والتخطيط لها على مدار الفترة الماضية من خلال عمل برامج وتدريبات خاصة وأعلى مستوى لكى تتلاءم فى التعامل الحاسم مع العمليات الإرهابية، مؤكدًا أن القوات المسلحة أخذت على عاتقها مسئولية حماية الأمن القومى الداخلى والخارج منذ بدء ثورات الربيع العربي وما تتعرض له مصر من مخاطر كبيرة فى هذا التوقيت الأمر الذى يهدد الجبهة الداخلية لمصر.
وأضاف منصور أن هذه القوات ستتولى مهمة مكافحة الشغب وكذلك أى عمليات إرهابية ضد هذا الوطن، مشيرًا إلى أن هذه القوات منتقاة بعناية شديدة ومحملة بكل الأسلحة المتطورة فهى سريعة التحرك والفعل عن وجود أى أخطر محتمل ضد هذا الوطن، مؤكدًا أن مصر تمتلك قوات على أعلى مستوى من الكفاءة القتالية والتكتيكية ومزودة بأحداث المعدات لمواجهة الإرهاب فى الداخل والخارج وأن مصر تتعرض في هذه المرحلة لأخطار عديدة لذلك كانت القوات المسلحة وما تزال خط الدفاع الأول والأخير عن مصر وشعبها.
وقال اللواء سامح سيف اليزل، مدير مركز الجمهورية للدراسات الإستراتيجية والأمنية، إنه تم تدريب هذه القوات تدريبًا متميزًا حتى يمكنهم من خلاله مجابهة كل أنواع الاحتمالات والظروف التى يمكن أن تهدد الأمن الداخلى لحماية المواطنين والدفاع عن الوطن.
وأضاف اليزل، أن خطط تشكيل قوات الانتشار السريع بالجيش وتسليحها بأحدث نظم التسليح العالمية للانتشار والتدخل السريع لمواجهة المخاطر والإرهاب خطط لها بشكل جيد منذ فترة وتم اختيار عناصر من أفضل عناصر القوات المسلحة بمواصفات خاصة.
ويشار إلى أن المشير عبد الفتاح السيسى أعلن عن تشكيل مجموعة من القوات الخاصة للتدخل السريع لمواجهة التحديات والإرهاب الذى تتعرض له البلاد فى الوقت الراهن.

*جنايات المنيا تحدد 28 ابريل للحكم على مرشد الاخوان و682 خرين فى قضيه مركز العدوة

*وزير خارجية السويد عن حكم اعدامات المنيا : “أن هذا أسوأ ما يشهده العالم بأسره”

استنكر وزير الخارجية السويدي كارل بيلدت الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات المنيا بإعدام 529 من رافضي الانقلاب العسكري في مصر قائلا إنه حقا شيء بشع : أكثر من 500 شخص حُكِم عليهم بالإعدام في جلسة واحدة في مصر.

 وأضاف بيلدت عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أن هذا أسوأ ما يشهده العالم بأسره”.

*استمرار الاشتباكات بين قوات الأمن و طلاب جامعة المنيا

استمرار الاشتباكات بين قوات الأمن و طلاب جامعة المنيا .. وإصابة عمر عبدالباسط رئيس اتحاد طلاب الجامعة بخرطوش في العين
هاجمت قوات أمن الانقلاب ، تظاهرات طلاب جامعة المنيا منذ حوالي ساعة ، ومازالت اعتداءاتها حتى الآن ، بإطلاق الغاز والخرطوش بطريقة مكثفة واستهداف منطقتي الصدر والرأس.
يذكر أن جامعة المنيا تنتفض لليوم الثاني على التوالي بعد إصدار الحكم بالإعدام على سياف جمال الطالب بكلية الطب وعدد آخر من طلاب الجامعة

*تأجيل محاكمة 104 من رافضي الانقلاب فى أحداث منطقة الظاهر لـ2إبريل

*قوات الأمن تطلق القنابل المسيلة للدموع على مظاهرات طلاب جامعة المنصورة اثناء خروجها خارج أسوار الجامعة

*إحالة 17 من طلاب جامعة المنصورة للجنايات

أمرت النيابة العامة بإحالة قضية  طلاب هندسة المنصورة لمحكمة جنايات المنصورة مع استمرار حبس الطلاب المعتقلين, و ضبط وإحضار الطلاب المتغيبين وحبسهم على ذمة القضية.

*وقفة أعلي كوبري 6 اكتوبر تندد بحكم الاعدام الجماعي

*رفع جلسة محاكمة 683 من رافضي الأنقلاب بالمنيا للاستراحة

رفع رئيس محكمة جنايات المنيا منذ قليل، جلسة قضية محاكمة 683 من رافضي الأنقلاب العسكري، للاستراحة، بعد سماع 20 شاهد بينهم ضباط تحريات ووالد وعم أحد المجني عليهم خلال الأحداث.

*”جنايات المنيا” تبدأ جلسة محاكمة 682 من رافضي الانقلاب بدون محامين

تبدأ “جنايات المنيا” جلسة محاكمة 682 من رافضي الانقلاب من أبناء مدينة العدوة دون حضور المحامين بالمخالفة للقانون.

*إضراب بـ”مدارس العدوة” تزامنا مع نظر قضية 682 من أبنائها

شهدت مدارس مدينة العدوة بالمنيا إضراب طلاب المدارس عن الدراسة ، تزامنا مع محاكمة جنايات المنيا 682 من أبناء العدوة في إتهامات ملفقة تتعلق بإقتحام وحرق مراكز الشرطة يوم مجزرة فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وردد الطلاب هتافات تندد بالانقلاب العسكري وتطالب بالقصاص لدماء الشهداء وإطلاق سراح المعتقلين

*أمن الانقلاب يحول العدوة إلى ثكنة عسكرية

حولت ميلشيات. “أمن الإنقلاب” بالمنيا مدينة العدوة إلي ثكنة عسكرية ، تزامنا مع نظر “جنايات المنيا” قضية 682 من أبنائها من رافضي الإنقلاب

* نقل 149 من المحكوم عليهم بالإعدام فى المنيا خارج المحافظة

قال مصدر أمنى بمديرية أمن المنيا، حسب وكالة رويترز: إنه تم نقل 149 من المتهمين المحكوم عليهم، بالإعدام، ضمن 528 متهما، إلى سجن بإحدى محافظات الوجه البحرى وفق دراسة أمنية عاجلة.

ولفت المصدر الأمنى إلى أن المحكوم عليهم فى القضية عددهم 528 متهما، منهم 147 كانوا محبوسين، بينما صدرت للمئات أوامر ضبط وإحضار من النيابة العامة.

وكانت محكمة جنايات المنيا قد أصدرت حكما أمس بإحالة أوراق 528 متهما من رافضي الانقلاب العسكري إلى المفتى في سابقة لم يشهدها التاريخ.

*بدء محاكمة هزلية جديدة للمرشد وقيادات الإخوان في “عمليات رابعة” أول إبريل

حدد المستشار نبيل صليب رئيس محكمة استئناف القاهرة، جلسة أول أبريل المقبل، لبدء أولي جلسات المحاكمة الهزلية للمرشد الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، و50 من قيادات وأعضاء جماعة الاخوان، وذلك في اتهامات ملفقة ومزاعم بإعداد غرفة عمليات بهدف مواجهة الدولة في اعتصامي “رابعة العدوية والنهضة” وإشاعة الفوضى في البلاد.

*مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: أحكام الإعدام في مصر تشكل انتهاكا للقانون الدولي

*منعت سلطات مطار القاهرة الدولي اليوم، الثلاثاء، حمزه نجل حسن مالك القيادي الإخواني، من السفر إلي تركيا.

*نظم طلاب جامعة المنيا ، منذ قليل، 3 وقفات بكليات الهندسة والفنون الجميلة والآداب ، رفضا للإنقلاب العسكري والأحكام الجائرة بحق رافضي الإنقلاب.

*السيسي يعلن تشكيل قوات تدخل سريع خاصة

أعلن المشير عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، إنه تم تشكيل مجموعة من القوات الخاصة للتدخل السريع لمواجهة التحديات في البلاد بالوقت الراهن، موضحا إن تشكيل مثل هذه القوات تعد الأولى مننوعها فى الجيش المصري.

*منظمة  العفو الدولية: مصر صاحبة أكبر دفعة اعدام في العالم

قالت  منظمة  العفو الدولية “أمنيستي” إن أحكام الإعدام التي أصدرتها محكمة جنايات المنيا اليوم الاثنين ضد 529 متهمًا، تعد أكبر دفعة منفردة من عقوبات بالإعدام تصدر  في آن واحد  في السنوات الأخيرة، على المستوى العالمي.

وتحت عنوان “مصر تحكم بالإعدام على أكثر من 500 شخص في حكم غريب”، قالت المنظمة الحقوقية إن عدد المحكوم عليهم بالإعدام اليوم الاثنين يتجاوز العدد الإجمالي لأحكام الإعدام التي صدرت في مصر خلال السنوات الثلاث الفائتة، وتابعت: “تدين منظمة العفو الدولية تلك الأحكام الجماعية “الغريبة”.  

من جانبها، قالت  حسيبة حاج صحراوي نائبة مدير منظمة العفو الدولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: ” الحكم يفتقد العدالة، ويجب إلغاؤه. إصدار إحكام أعدام بهذا الحجم، في قضية واحدة، يجعل مصر تتجاوز معظم الدول الأخرى في إصدار عقوبة الإعدام في عام واحد.. إنها أكبر دفعة منفردة من عقوبات بالإعدام تصدر في آن واحد  في السنوات الأخيرة، ليس في مصر فحسب، ولكن في جميع أنحاء العالم.

وتابعت: “المحاكم المصرية تبادر بمعاقبة مؤيدي محمد مرسي، وتجاهل انتهاكات حقوق الإنسان الضخمة التي ترتكبها القوات الأمنية”.

وأضافت صحراوي: “بينما الآلاف من مؤيدي مرسي يقبعون في السجن، لم يحدث تحقيق كاف في مقتل مئات المتظاهرين، فقط تم إصدار حكم  بالسجن على ضابط شرطة واحد لقتله 37 معتقلا”.

وأضافت المنظمة: “السلطات المصرية لا تصدر أي إحصائيات بشأن عقوبات الإعدام، بالرغم من طلبات منظمة العفو الدولية المتكررة..وبالرغم من ذلك، تعلم  منظمة العفو أن المحاكم المصرية أصدرت عام 2012 109 حكما بالإعدام على الأقل عام 2013، و91 حكمًا على الأقل عام 2012، و123 حكمًا على الأقل عام 2011.

ونوهت المنظمة إلى أنها ستصدر الخميس المقبل إحصائية كاملة بعقوبات الإعدام في العالم عام 2013.

* قاضي الاعدامات مشهور بـ الجزار

حكم بـ51 سنة على متهم بحيازة مخدرات.. و30 على “سارق ملابس نسائية” دون الاستماع لدفاعه

“الجزار”.. لم يكتسب المستشار سعيد يوسف صبري، رئيس الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنيا، هذا اللقب بعد حكمه اليوم بإعدام 529 من معارضي السلطة بالمحافظة، لكن “سوابقه” في إطلاق أحكام قضائية صادمة هي التي أتت له بهذا اللقب عن جدارة.. واستحقاق.

المستشار “الجزار”، المولود بمحافظة القليوبية، مركز قليوب، اشتهر عنه بأنه من أصعب القضاة الذين يجلسون على منصة قضاة مجمع محاكم المنيا، كما أكد محامون، أنه يتميز بشخصية عنيفة وعصبية، ولا يسمح بمناقشته، إلا قليلاً، وأنه من ضمن القضاة الذين ينهون القضايا دون انعقاد جلسات!

المحامون أكدوا أن الجزار سعيد يوسف، يعد صاحب أكبر أحكام مشددة شهدتها محافظة بني سويف، حيث قضى بالحبس 51 عامًا بحق شخص تم ضبطه بكمية لا تتعدى عشرة جرامات من المواد المخدرة و3 طلقات، ولم يتوان عن زيادة الحكم إلى 85 عامًا بحق متهم، تم ضبطه بمخدرات أيضًا.

ولا ينسى الكثيرون الحكم الذي أصدره “صبري” على أحد المتهمين بسرقة ملابس نسائية من أحد المحلات، والذي بلغ 30 عامًا، “15 عامًا على السرقة و15 عامًا أخرى على حيازة سلاح أبيض أثناء السرقة”، وقد صدر الحكم من “أول جلسة” ودون الاستماع لدفاع المتهم!

حكم “الجزار” أيضًا على متحرش جنسي في مايو الماضي بـ15 سنة حبسًا، متجاوزًا ما طالب به لمجلس القومي للمرأة في قانون التحرش الذي قام بإعداده، إذ تصل عقوبة المتحرش فيه وفق المادة 11 إلى السجن 10 سنوات.

وأضاف المحامون أنهم دائمًا ما يلجأون إلى تأجيل القضايا التي سوف تنظر أمام الجزار لحين ترحيلها لدائرة أخرى، وذلك فى إطار مصلحة موكليهم.

لكن “الجزار” تحول إلى “ملاك رحمة” عندما نظر قضايا قتل المتظاهرين بمحافظة “بني سويف”، وقضى في 15 يناير الماضي، ببراءة جميع المتهمين، وهم مدير أمن بني سويف السابق وثلاثة من معاونيه إلى جانب سبعة من ضباط المباحث بالمحافظة.

عن Admin

اترك تعليقاً