السبت , 15 أغسطس 2020
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » متابعة متجددة . . الأحد 15 يونيو . . أسبوع الحرية لمصر
متابعة متجددة . . الأحد 15 يونيو . . أسبوع الحرية لمصر

متابعة متجددة . . الأحد 15 يونيو . . أسبوع الحرية لمصر

egypt 1متابعة متجددة . . الأحد 15 يونيو . . أسبوع الحرية لمصر

شبكة المرصد الإخبارية

* التحفظ على 1107جمعية، 81 مدرسة، 737 قيادي رافض للانقلاب

قال المستشار وديع حنا، أمين عام لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان، إن اللجنة حركت 42 حملة على المحلات الإخوانية آخرها حملة على محلات خيرت الشاطر، وعبدالرحمن سعودى وتم جردها والتحفظ عليها.

أضاف حنا، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90دقيقة” على فضائية “المحور” مساء اليوم، أن اللجنة تحفظت حتى الآن على مجموعة من الجمعيات والمدارس والقيادات الإخوانية بعد الحكم بحظر جماعة الإخوان جاءت كالتالى “1107جمعية، 81 مدرسة، 737 قيادة إخوانية”.

وأوضح أنه تم التحفظ على ممتلكات عدد من القيادات الإخوانية داخل مصر وخارجها  أشهرها الدكتور يوسف القرضاوى وأحمد المغير وأحمد منصور مذيع قناة الجزيرة.

أشار إلى أن اللجنة حصرت أملاك وأمول إخوانية ضخمة جدًا  رافضاً الإعلان عن المبلغ المتحفظ عليه لكنه مبلغ كبير جداً

*السيسي يلجأ لأموال الزكاة في مصر لمواجهة شح الموارد

أثارت موافقة عبد الفتاح السيسي على إنشاء “بيت الزكاة” في مصر مخاوف خبراء من وضع الحكومة يدها على أموال الزكاة المقدرة بنحو 18 مليار جنيه (2.5 مليار دولار)، لسد عجز الموازنة، بدلا من إنفاقها على الفقراء كأحد مصارفها الشرعية.
وسبق أن طرح مسؤولون في حكومة حازم الببلاوي الانتقالية السابقة، التي تولت المسؤولية في أعقاب إطاحة الجيش بالرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو حتى فبراير 2014، إمكانية استثمار أموال الزكاة، بدلا من توزيعها على مصارفها الشرعية فقط..
وقال المجرم سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف: خير عون لأصحاب الزكاوات..ورعاية الأزهر له مصدر للثقة
وتقدر أموال الزكاة سنوياً بنحو 18 مليار جنيه (2.5 مليار دولار)، حسب تصريحات مسؤول بارز في وزارة المالية في نوفمبر الماضي، فضلا عن وجود مبالغ أخرى غير مرصودة في هذا المجال.
وجاءت موافقة السيسي على إنشاء “بيت الزكاة”، خلال لقاء مع شيوخ وعلماء دين أمس السبت .

*بعد استيلاء سلطة الانقلاب على شركات زاد وسعودي الشركة المصرية لتجارة الجملة تدير 40 فرع للشركات

بدأت الشركة المصرية لتجارة الجمله التابعه للشركة القابضة للصناعات الغذائية، فى استلام فروع المجمعات الخاصة بشركات “سعودى و زاد” المتحفظ عليها ، وذلك لادارتها خلال الفتره المقبلة .
وقال اللواء أيمن سالم رئيس الشركة المصرية لتجارة الجمله فى تصريحات صحفية، انه سيتم ادارة فروع الشركات والبالغ عددها 40 فرعا 

*وفاة سجين داخل حجز المطرية

توفي أحد المتهمين المحبوسين داخل حجز قسم شرطة المطرية، اليوم الأحد، وذلك عقب إصابته بنوبة تعب شديدة داخل الحجز وتم نقله علي إثرها لمستشفي المطرية لتلقي العلاج، إلا أنه فارق الحياة قبل الوصول للمستشفي، وتحقق نيابة المطرية تحت إشراف المستشار حسن داود في الواقعة.

وانتقلت النيابة لمناظرة جثة مواطن متوسط العمر لقى مصرعه بعد اصابة بنوبة تعب شديدة داخل الحجز وفور اخطار السجن لنقلة الى مستشفى المطرية توفى ولفظ انفاسه الاخيرة كما تنتقل النيابة لمعاينة مكان الحجز وسؤال المساجين داخل الحجز واسباب الوفاة .

البداية كانت عندما قام مواطن فى متوسط العمر بابلاغ المكلف بتامين حجز المطرية بحدوث نوبة من التعب الشديد له واخطر المكلف مامور القسم وعلى اثرها ابلغ المستشفى لاحضار سيارة اسعاف لنقلة لتلقى العلاج وقبل وصولة الى المستشفى لفظ انفاسه الاخيرة وهو يقضى فترة عقوبة السجن ثلاث سنوات فى قضية.

*”الكهرباء” تبدأ قطع التيار حتي منتصف الليل عن مناطق متفرقة بالجمهورية لتخفيف الأحمال

قالت مصادر مطلعة بشركات توزيع الكهرباء اليوم الأحد، إن الشركات بدأت عصر اليوم تنفيذ برنامج تخفيف الأحمال عن مناطق متفرقة على مستوى الجمهورية، بسبب العجز بين الاستهلاك، والذي بدأ يتزايد منذ الساعة الثانية بعد ظهر اليوم نتيجة الارتفاع في درجات الحرارة، حيث بلغ الحمل الأقصى لفترة الذروة النهارية 22 ألف ميجاوات يرتفع إلى 25 ألف ميجاوات مساء الليلة.

*شعبولا يغنى للسيسى والبسكلتة . . مسخرة

*أولتراس “جرين إيجلز” يدعو للاحتشاد تنديدا باعتداء ضابط على لاعب “المصري”

قالت رابطة مشجعي النادي المصري “أولتراس جرين ايجيلز”، إن أحد ضباط الشرطة بكمين علي طريق السويس قام بإيقاف الأتوبيس، أثناء عودة لاعبي النادي المصري، وقام بتفتيش اللاعبين، وقال لهم: “أنا أهلاوي ومحدش مروح من هنا” .

وقامت قوات الأمن، على إثر ذلك، بشد أجزاء الأسلحة الآلية في وجه لاعبي النادي المصري، واعتدى الضابط بالضرب على اللاعب أحمد ياسر، حتى أصابه بارتجاج بالمخ .
 
ودعت الرابطة مشجعيها بالاحتشاد، تنديدا باعتداء قوات الأمن علي لاعبي النادي المصري،  في الوقت نفسه أكد محافظ بورسعيد، ومدير الأمن أن مديرية أمن السويس قد أرسلت اعتذار رسمي لإدارة النادي المصري.
 
واحتشد عدد من أعضاء “أولتراس جرين إيجيلز”، منددين باعتداء ضابط الشرطة، على لاعب النادي المصري، فيما وصل عدد من قوات الأمن المركزي بشارع محمد علي بحي العرب في محاولة منهم لفض تجمع الأولتراس.

*زيادة مخصصات الجيش إلى 49 مليار جنيه عن 2013

كشف البيان المالي للموازنة العامة الجديدة، عن زيادة مخصصات القوات المسلحة العام المالي المقبل، بنحو ثمانية وعشرين في المائة مقارنة بالعام السابق له.

وذكر البيان أن مخصصات القوات المسلحة ستصل إلى ثمانية وأربعين مليارا، وتسعمائة مليون جنيه العام المقبل.

*تجديد حبس من قيادات الاخوان 30 يوماً بالسويس

قررت محكمة جنح المستأنفة بالسويس صباح اليوم الأحد تجديد حبس 5 من قيادات وكوارد الإخوان من بينهم 3 موظفين حكوميين بمديريات خدمية 30 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على العنف.

*”الدماطى”: شهادة شهود “وادى النطرون” في صالح “مرسى”

قال محمد الدماطى، رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس محمد مرسي، إن كل شهادات الشهود في قضية الهروب من سجن وادي النطرون تصب في صالح المتهمين وتبرئ الدكتور محمد مرسي، وقيادات الإخوان في القضية.

*تاجيل محاكمة مرسى واعوانه بوادى النطرون لـ28 يونيه القادم

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة باكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامى ,تاجيل نظر قضية محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى عيسي العياط و130 متهما أخرين من قيادات جماعة الاخوان وحزب الله وحماس فى قضية ” الهروب وادى النطرون ” لجلسة 28 يونيه لاستكمال سماع شهود الاثبات مع استمرار حبس المتهمين .

وطلب فريق الدفاع عن المتهمين وعلى راسهم الدكتور محمد الدماطى تاجيل القضية بعيد عيد الفطر المبارك , نظرا للمشاقة عليهم للعمل فى شهر رمضان وقرر القاضى :انت عايز تعتكف وطلب الدفاع تمكين اهالى المتهمين من زيارتهم وخاصة وان المستشار تامر الفرجانى المحامى العام لنيابات امن الدولة قد وعدهم بذلك واخبرهم القاضى : بانه المستشار تامر الفرجانى لا يوجد الان .

*مداهمة “التوحيد والنور” والأمن يتحفظ على “زاد” و”سعود”

قررت لجنة حصر أموال الإخوان، اليوم الأحد، التحفظ على مجموعة محلات “زاد” التابعة لخيرت الشاطر، ومحلات عبدالرحمن سعودي ، تمهيدًا لتسليمها للتموين، لإدارتها. كما ترددت أنباء عن توجه القوات الخاصة إلى مجموعة محال التوحيد والنور لتورطها في تمويل عمليات جماعة الإخوان.

وكشفت مصادر أمنية عن السبب وراء اقتحام قوات الأمن لمتجر “سعودي” الكائن بمنطقة الدقي، عن طريق قوات خاصة للداخلية، مشيرًا إلى أن استثمارات الإخوان هي المتسببة في الأمر. وأوضحت المصادر أن تحريات الداخلية، أكدت أن عبد الرحمن سعود، أحد الشركاء بالمتجر، ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، ويستثمر معهم أمواله، لافتة إلى أنه متواجد حاليًا بقطر وليس مصر. يذكر انه قامت قوات الأمن منذ قليل، بتشميع المتجر، وإغلاقه إلى أجل غير مسمى.
وعلقت عائشة نجلة المهندس خيرت الشاطر على خبر قيام قوات الأمن بالتحفظ على محلات زاد التى يمتلكها والدها. وأضافت عبر الصفحة الرسمية لها:” منذ الصباح الباكر يتم اقتحام كل فروع محلات و مقر الادارة بقوات هائلة من الشرطة و نفس الامر لسوبر ماركت سعودي ليكن هذا من انجازات السيسى” و.
تابعت:”لمن حتي يملك فرصة عمل في هذه الايام الامر الذي اصبح صعبا مع انتشار البطالة يقوم هو بتشريد كل هؤلاء العاملين بهذه المحلات من عملهم و طبعاً غلق و مصادرة محلات مملوكه لمن كل جريمتهم أنهم لم يتورطوا يوما في سرقة و ونهب الوطن .. من تاريخهم المهني يشهد لهم بالنجاح و أنهم رجال أعمال شرفاء” .
وأردفت:” قد تحبسوهم و قد تسرقوهم و قد تحكموا عليهم و تفعلوا الكثير .. ولكن لن تستطيعوا ان تتحكموا في رزق الله لنا .. و ليشهد التاريخ من بعد الله علي الذي قدم حريته و سنوات عمره و حتي أمواله من اجل دينه ووطنه .. هتفت ابي الحبيب يومها و كنت مسموعاً و اعلم انك تكررها الان حتي و ان لم يسمعك الان احد حتي لو أخدوا فلوسنا و أرواحنا سنظل أوفياء لهذا البلد … و كما كنت ترددها لنا دائماً ثقوا بأن ما كان علي الله تلفه كان علي الله خلفه”

*التلفزيون الصهيوني : إسرائيل نفذت عمليات سرية في عمق مصر بعلم السيسي

قالت القناة العاشرة الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أتخذ منذ بدء “ثورات الربيع العربي” قرارا بتنفيذ عمليات سرية داخل مصر ، وبحسب المعلق العسكري في القناة ألون دافيد فقد أمر نتنياهو بتنفيذ عمليات في كثير من المناطق، بينها مصر وسورية والسودان وإيران.
وأشار المعلق إلى أن العملية العسكرية الوحيدة التي نُفذت في مصر ونُسبت لإسرائيل، كانت قيام طائرة إسرائيلية بقصف مجموعة من العناصر السلفية الجهادية في سيناء في أكتوبر من العام الماضي 2013، علما أن الجيش المصري أعلن بعد تردد استمر طويلا مسؤوليته عن العملية، رغم أنه أنكر ذلك في البداية .
وقال بن المعلق دافيد، ان إسرائيل قامت بعمليات عسكرية لم يُكشف عنها، في عمق الأراضي المصرية، من دون تحديد نطاقها الجغرافي ، حيث لم يتضح ما إذا كانت قد نفذت في سيناء أو في العمق المصري ، وهي عمليات جرت عندما كان عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر ، وهو ما لم يذكره المعلق الصهيوني .
عملية سيناء تمت بعلم السيسي
وسبق هذه العملية التي تحدث عنها “ألون ديفيد” في سيناء في اكتوبر الماضي 2013 بـ 48 ساعة ، والتي اغتيل فيها أربعة من أبرز محاربي عملاء الموساد في سيناء – منهم حسين التيهي نجل الشيخ التيهي المجاهد في حرب الاستنزاف ضد العدو الصهيوني – قول القناة الأولى في التلفزيون الإسرائيلي إن الجيش المصري هو الذي قام بتحويل المعلومات لإسرائيل مما مكنها من تنفيذ الهجوم على “جماعة جهادية” في سيناء ، وأضافت أن “سماح” وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي بالهجوم الإسرائيلي المفترض على سيناء جاء لإقناع المنظمات اليهودية الأميركية بالوقوف إلى جانبه ضد خصومه السياسيين المناصرين للرئيس المعزول محمد مرسي .
كما تساءل المحلل الاسرائيلي (رون بن يشاي) في صحيفة يديعوت أحرنوت : لماذا أغلق مطار إيلات؟ وأجاب بالقول : “خط طيران الطائرات القادمة لإيلات في مرمى صواريخ تحمل على الكتف من سيناء، وهي من نفس نوع الصواريخ التي استخدمت في هجمات على إيلات، وهذا ما أدى لإغلاق مطار إيلات ” .
ولكن “بن يشاي” كشف ضمنا – هو وزميله (عاموس هارئيل) المحلل العسكري لصحيفة هآرتس – عن أكبر عملية تعاون وتنسيق أمني بين مصر وإسرائيل منذ توقيع اتفاقية كامب ديفيد خلال هذه العملية السرية، وقيام إسرائيل بخرق حدود مصر عدة مرات منذ ذلك الحين حتي ولو غضبت مصر  ، بحسب قوله .
وكتب عن القصف الإسرائيلي في سيناء أكتوبر 2013 قائلا : “إن القصف للأراضي المصرية يجلب المشاكل لكنه ضروري .. وللمرة الثانية منذ توقيع اتفاقيات كامب 1979 تقصف إسرائيل في الأراضي المصرية .. الحديث يدور عن ضربة تشكل خطورة على العلاقات المشتركة مع مصر، لكنها عملية ضرورية ومقبولة عندما يدور الحديث عن قنبلة موقوتة ” .
وقد أشار “بن يشاي” و”عاموس هارئيل” حينئذ الي : “أن العملية منسقة مع (النظام السياسي الجديد في مصر) لأن عملية إطلاق صواريخ من سيناء تعتبر تهديد أمني خطير يبرر تهديد العلاقة مع مصر  .
واخترقت طائرة إسرائيلية الحدود المصرية في أكتوبر 2013 وقصفت منطقتين مختلفتين بالتنسيق مع قادة الانقلاب كما قالت القناة الأولي الإسرائيلي حينئذ ، وكما روي شهود عيان ، وقيل أن الجريمة نفذتها الطائرة (الزنانة) الإسرائيلية التي تطير بدون طيار من طراز “هيرميس” ويمكنها القصف من منطقة الحدود دون العبور لداخل المجال الجوي المصري .
إلا أنه بعد فترة صمت ، قال المتحدث باسم السيسي أنها “عملية مصرية خالصة قامت بها قوات الجيش المصري ونفي انتهاك إسرائيل حدود مصر والتنسيق مع إسرائيل ، وقال أنهم عثروا علي جثة واحدة في مكان القصف ثم ظهرت أربعة جثث تم تشييعها بالفعل في سيناء .
وذكرت صفحة (الشرطة المصرية) التي يقوم عليها ضباط شرطة في الخدمة حينئذ أن : (الطائرة الإسرائيلية التي قصفت خمسة إرهابيين علي الحدود المصرية لم تدخل المجال الجوي إلا بأذن من القوات الجوية المصرية وبالتنسيق التام )، وبعد قليل حذفت الخبر ونشرت تكذيب المتحدث العسكري المصري اختراق إسرائيل للحدود .
إشادة اسرائيلية بالسيسي
وكان عاموس هارئيل، المعلق العسكري لصحيفة “هارتس” قد ذكر – تعليقا علي أنباء نشر كتيبة مصرية قرب ايلات لحماية السياحة الإسرائيلية الاسبوع الماضي – “أن التعاون الأمني بين الجيشين المصري و”الإسرائيلي” تعاظم خلال العام الأخير بشكل غير مسبوق، وذلك في أعقاب الانقلاب العسكري، الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي ” .
وقال أن قادة المؤسسة الأمنية في تل أبيب “يخرجون عن طورهم في كيل المديح لقادة الجيش المصري في أعقاب الجهود التي يقوم بها في سيناء والتي حسنت البيئة الأمنية للدولة الإسرائيلية” .
وأشار هارئيل إلى أن “إسرائيل” وافقت على أن تتجاوز مصر ما جاء في الملحق الأمني في اتفاقية “كامب ديفيد” وتدفع بقوات إضافية من أجل مساعدتها في ضرب الحركات الجهادية  ولتقليص المخاطر الناجمة عن الربيع العربي .
أيضا أشاد الجنرال روعي إليكبيتش، قائد فرقة “إيلات” العسكرية، المسئولة عن تأمين الحدود مع مصر كثيراً بالتعاون الأمني الذي يبديه الجيش المصري منذ الانقلاب الذي قاده عبد الفتاح السيسي وأطاح بالرئيس محمد مرسي.
وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة “يسرائيل هيوم” بتاريخ 6-6-2014 أوضح إليكبيتش أن قواته في بعض الأحيان لا تجد ما يشغلها بسبب الدور الذي يقوم به الجيش المصري، مشيراً إلى أن العمليات التي ينفذها المصريون قد قلصت حجم التحديات التي تتهدد “إسرائيل” .
وأضاف إليكبيتش “نحن لا نجني إلا عوائد إيجابية وفوائد جمة من الحرب التي يشنها الجيش المصري ضد الجهاديين، فهذه الحرب منحتنا الهدوء والأمن ” .

عن Admin

التعليقات مغلقة