مصر تنتفض . . السبت 13 سبتمبر . . العصيان المدني وثورة الجياع والفنكوش

السيسي مفيشمصر تنتفض . . السبت 13 سبتمبر . . العصيان المدني وثورة الجياع والفنكوش

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

*قام مجهولون بحرق سيارتين للشرطة في طريق الواحات عند مدخل مدينة 6 أكتوبر.

*حبس 13 عامل مسجد سنتين بتهمة التظاهر

قضت محكمة جنح عابدين، بالحبس سنتين مع الشغل لـ13 متهماً بالتظاهر أمام وزارة الأوقاف بوسط القاهرة، ووضعهم تحت المراقبة الشرطية لنفس المدة.
كانت قوات الأمن، ألقت القبض على 13 متظاهراً من عمال المساجد بمحافظة كفر الشيخ، أثناء تظاهرهم أمام الديوان العام لوزارة الأوقاف بعابدين في 16 أبريل الماضي.بحسب موقع “أصوات مصرية”
كشفت القضية رقم 5584 لسنة 2014، أن العمال جاءوا للمطالبة بضم المساجد، التي يعملون بها لوزارة الأوقاف وتعيينهم بالوزارة، ورفعوا لافتات تندد بسياسة الوزارة.

*في ظل الانقلاب مصنع ملابس داخلية مصري يسيء للنبي صلى الله عليه وسلم – نتحفظ عن نشر الصورة-

يتعمد مصنع ملابس” بيبى كوكا” الإساءة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بوضع إسمه على عدد كبير من الملابس الداخلية النسائية المصنعه بمعرفة الشركة.
كان عمال بشركة “بيبى كوكا ” قد قاموا بتسريب عدد من القطع اللانجيرى، والتى أثارت إستيائهم لإصرار إدارة المصنع  برئاسة شرين عليش على تجهيزها للتصدير للكيان الصهيونى ودول الإتحاد الأوربى متعمدة الإساءة للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم.
وطالب نشطاء وزارة الصناعة والتجارة والقوى العاملة بحكومة الانقلاب والأزهر الشريف بإتخاذ موقف جاد تجاه تلك المهزلة وغلق المصنع وتحويل مديرة الشركة للتحقيق .
يذكر أن ” شرين عليش ” مديرة المصنع ، قررت وقف أكثر من 14 عامل بالشركة رفضوا الإشتراك فى تلك المهزلة المسيئة للرسول الكريم وأعتبروا ذلك إشتراك فى دعم كراهية الغرب للنبى محمد وأنهم يتبرؤن مما تقوم به “عليش” ورؤساء الأقسام بالشركة.

* الحبس 5 سنوات لـ9 طلاب من رافضي الانقلاب بالأزهر

 قضت محكمة جنح مدينة نصر الانقلابية ، برئاسة المستشار محمود مجدي، بحبس 9 من رافضي الانقلاب العسكري بجامعة الأزهر 5 سنوات وغرامة مالية 50 ألف جنيه عن كل متهم، ووضعهم تحت المراقبة مدة مماثلة لفترة حبسهم، وذلك في أحداث الاشتباكات التي شهدتها المدينة الجامعية بجامعة الأزهر يوم 14 مايو الماضي.
 
والطلبة هم: حسين السيد حسين، ومحمد علي عبد الله أبو الخير، ومحمد عبد الله محمد سعفان، ومحمد جاد السيد، وعطا فكري عطا محمد، وهلال حسين شعبان، وعمر صلاح نصر، ومحمد طه محمود سعيد، وحسام الدين صبري أحمد.

ولفقت النيابة إلى المعتقلين تهما مفبركة؛ وهي: تهم إثارة الشغب والتجمهر والبلطجة والانضمام إلى عصابة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام، ومقاومة السلطات وإتلاف الممتلكات العامة.

* ميليشيات الانقلاب العسكرى بالإسماعيلية تعتقل أربعة بينهم مسن

اعتقلت مليشيات الانقلاب العسكرى الدموى بالإسماعيلية اليوم الحاج محمد عيسى -٦٠ سنة – بقرية المحسمه القديمة – ومحمود صلاح- فني كهرباء-ومحمودسعيد -فران- وصبحي عيسي- مدرسبمركز التل الكبير وداهمت منزل محمود إمام – مهندس زراعي
وإبراهيم إسماعيل ولم يكونا متواجدين بمنزلهما.تأتي هذه المداهمات على خلفية تأييدهم للشرعية ومناهضة حكم العسكر

* معتقلو “ألتراس زملكاوي” يضربون عن الطعام

 أعلن ألتراس زملكاوي “وايت نايتسدخول أعضائه المعتقلين من أحداث دوران شبرا يوم 28 أغسطس الماضي، في إضراب تام عن الطعام، للمطالبة بالإفراج الفوري عنهم .

كانت نيابة الإنقلاب قد قررت حبس 36 من أعضاء الوايت نايتس 15 يوما على ذمة التحقيقات ، ووجهت لهم تهم مفبركة منها: حيازة اسلحها نارية، والشروع في القتل .

* تكذيب جديد للسيسي.. نقل الانقلاب تؤكد رفع أسعار تذاكر المترو العام المقبل

في تكذيب جديد لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي الذي احترف الكذب على أبناء الشعب المصري ، أكد المهندس هانى ضاحى وزير النقل بحكومة الانقلاب، أنه سيتم زيادة أسعار تذاكر قطارات مترو الأنفاق خلال الربع الأول من العام القادم بعد الدفع بـ 20 قطارا مكيفا في الخط الأول المرج – حلوان بعد شعور المواطن بتحسن الخدمة.
وكان قائد الانقلاب قد قال إنه لن يتم رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق والسكك الحديدية، في لقائه مع رؤساء تحرير الصحف الموالية له، مشيراً إلى وجود خسائر في قطاع المترو والسكك الحديدية، وأن الإيرادات لا تغطي نفقات التشغيل.
وقال ضاحى – خلال مؤتمر صحفى اليوم السبت، إن قطارات مترو الأنفاق تقل 3 ملايين راكب يوميا وهناك 3 خطوط تعمل في مناطق 3 محافظات القاهرة والقليوبية وحلوان ولابد من تحريك الأسعار للوفاء بمتطلبات واحتياجات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو.

* بالفيديو زوجة معتقل بسجن بورسعيد ميليشيات الانقلاب تعتدي علينا: الحقونــا يا مصريين

اعتدت قوات أمن الانقلاب بسجن بورسعيد العمومي بالضرب المبرح على زوجة المعتقلين، اليوم السبت، وذلك خلال زيارتها لزوجها .

قال شهود عيان، إن حالة من الذعر قد انتابت أهالي المعتقلين خلال الزيارة؛ جراء مشاهدتهم اعتداء عسكر السجن على السيدة بالضرب المبرح بالعصي.

 

* أسرة متهم بخلية أكتوبر: “ابننا اتشل على إيد الداخلية

 تقدمت والدة المتهم السادس في قضية “خلية 6 أكتوبر” أحمد محمد فؤاد؛ استشاري نظم معلومات، بتظلم للنيابة العامة، طالبت فيه بإصدار قرار بإخلاء سبيل نجلها المحبوس في سجن طرة مراعاة لحالته الصحية، وفتح تحقيق عاجل في وقائع تعذيبه على يد قوات الأمن حتى أصيب بشلل كامل في ذراعيه.

وأوضحت- في تظلمها المقيد بدفتر عرائص المكتب الفني للنائب العام- أن نجلها أحمد محمد فؤاد- 35 سنة يعمل استشاري نظم معلومات، المتهم السادس في القضية رقم 4338 لـسنة 2014 جنايات الجيزة، المعروفة إعلاميا بـ”خلية 6 أكتوبر”- يحاكم الآن على ذمة القضية المتداولة بمحكمة الجنايات.


وأشارت إلى أن نجلها يعاني من تدهور في حالته الصحية بسبب إصابته بشلل كامل في ذراعيه، جراء تعرضه للتعذيب على أيدي قوات الأمن أثناء استجوابه خلال التحقيقات بمعسكر الأمن المركزي بطريق مصر– الإسكندرية الصحراوي، مطالبة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإخلاء سبيله مراعاة لحالته الصحية، والتحقيق في وقائع الاعتداء عليه.

* بيان من شباب ضد الانقلاب في ‏دمياط

 غرَّهم حلمُنا، وأغرتهم سلميتنا ..
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛


أعوذ بالله من الشيطان الرجيم


“أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ” صدق الله العظيم


شهدت الأيام الماضية انفلاتاً كبيراً في التعامل الأمني لداخلية الانقلاب في أقسام شرطة محافظة دمياط مع المعتقلين والشباب المختطف على أيدي زبانية النظام، فشهدت حالات تعذيب في الأقسام بالضرب والكهرباء، وفي يوم التاسع من سبتمبر الحالي، أصدرنا بياناً بخصوص تعذيب عشرة من الشباب الذين تم اعتقالهم عشوائياً

ولما استجاب القسم وتم تحويلهم للنيابة وإيقاف التعذيب، صبرنا، وتريثنا لئلا يكون علينا حرجْ.

أما وأن نعلم اليوم باختطاف شابين أحدهما يده مصابة في حادثة، وتعذيبهم طوال الليل بالكهرباء والضرب منذ يومين بقسم كفر سعد على يد الضابطين محمد أبو العز وعبد الله رشدي، للاعتراف بتهم لا نعلم من أين أتوا بها وكيف صاغها خيالهم، فإنا والله لم نصبر عليكم من ضعف، ولا قلة حيلة، ولكننا نأبى أن نحول الأمر لثأر يحرق عليكم بيوتكم وأملاككم ويصيبكم في أهلكم، ونتمسك دائماً بمنهج السلمية الذي ارتضيناه سبيلاً، لكنا نعدكم أن السلمية لا تعني أبداً السكوت عن جرائمكم أو ترك الشباب فريسة لحيوانيتكم وساديتكم.


لن نعطيكم وقتاً ولا مهلة .. نقول لكم فقط .. اتركوا الشباب وخلّوا سبيلهم وتوقفوا عن آلة التعذيب الإجرامية، وإلا ستدركون ما كنا نتمنع عن فعله من السلمية الحقيقية التي تحفظ دماء الشباب وأمنهم.

بلغ صبرنا مداه، ولا نعرف إن كنا سنتمكن من الصبر أطول من ذلك، أو أن نمنع شبابنا عن الدفاع عن نفسه وأمنه وحياته.

وتذكروا دائماً، لا تلومون إلا أنفسكم، والبادئ أظلم.

‫#‏شباب_ضد_الانقلاب بـ #دمياط

* ناشط حقوقي يكشف مفاجأة عن إبعاد الإخوان عن قطر

كشف الناشط الحقوقى هيثم غنيم أسرار وكواليس توضح السبب الحقيقي لإبعاد عدد من قيادات جماعة الإخوان عن قطر .

وقال غنيم في تدوينة : بدل عن الولولة عن فعل قطر والذي يدل علی سوء ادارة المشهد من ناحيتنا جميعا ، هذا المشهد الذي يحتوی في طياته الكثير منه صغر حجم قطر وما يفرضه عليها من اتجاهات تسعي لحماية مواردها وايضا حدودها مع السعودية و سحب السفراء والقبض علی بعض المواطنين القطريين في الامارات … ثم اخيرا دور مامة الحكام امريكا .

ده جزء لا يعلمه البعض … تعالوا بقه نبص علی الجزء التانی وهو لماذا تدعم قطر أو تركيا اصلا او ای دولة تانية مناهضي اﻷنقلاب ؟

يدعمون لو عندك رؤية واضحة وخطط واستراتيجيات وان تكون فاعل وليس ردة فعل .

والان بعد اكثر من عام لم يحدث هذا فلماذا تتوقعون دعم اكثر من هذا من دول ستضطر في النهاية لحماية مصالح شعوبها التی تأتی في المقام اﻷول ولن تضحی بها من اجل اناس منذ عام مازلوا يصرون علی نفس من اهلكهم سابقا ويصرون علی عدم استبدال بعض ادوات المشهد أو تطويره .

سابقا فوجئ البعض بالأنقلاب واﻵن يفاجئون بردة فعل قطر التی لا استغربها … واخشي انهم غدا سيفاجئون بردود افعال دول اخری إن لم نستفيق

 

* “مرسي” يتخابر مع تونس ويتسبب في هزيمة المنتخب!

 تداول نشطاء على موقع التواصل الإجتماعي” فيس بوك” صورة من وحي الخيال يسخرون فيها من الإتهامات التي وجهت الى قيادات بجماعة الإخوان المسلمين بالتخابر مع دولة قطر، حيث سادت حالة من السخرية بعد هزيمة المنتخب المصري لكرة القدم أمام تونس.
واتهم النشطاء الساخرون الرئيس محمد مرسي بالتسبب في هزيمة المنتخب بعد تسريبه خطة الفريق لتونس، على غرار الاتهامات التي تلاحقه بتسريبه وثائق تخص الأمن القومي المصري الى قطر، وعبر النشطاء عن ذلك من خلال مانشيت بصحيفة” المصري اليوم” من وحي الخيال تحت عنوان” أخطر قضية تخابر في القرن الـ21.. مرسي يتخابر مع تونس ويسلمها خطط المنتخب”،وهو ما أثار سخرية النشطاء التي عبرت تعليقاتهم عن ذلك.

* مأمور سجن بورسعيد يواصل إجرامه بحق معتقلى الإسماعيلية السياسيين وذويهم

واصل مأمور سجن بورسعيد العمومى بمساعدة الرائد كريم محمود  إجرامه بحق  معتقلى الإسماعيلية السياسيين لليوم الثالث على التوالى حيث أمر القوات الخاصة وتشكيلات مكافحة الشغب بتعذيبهم  بعد تجريدهم من الملابس أمس وتم ترحيل العشرات لسجن جمصة فضلا عن مصادرة كل متعلقاتهم الشخصية

 

لم يقتصر الأمر على المعتقلين داخل السجن بل تعدى الأمر لذويهم أثناء الزيارة  حيث منعوا عنهم معظم الأطعمة  والملابس ووضعوا حواجز  تحجب الرؤية أثناء زيارتهم التى لم تستغرق عدة دقائق.

 

قالت أم سماح -زوجة أحد المعتقلين-:لازالت إدارة السجن تعاقب المعتقلين جماعيا منذ ثلاثة أيام ومنعوا عنهم الأدوية والمعلبات ولم يفتحوا لهم  الزنازين الضيقة لدخول الحمامات أو أداء الصلاة وأضافت:الزيارة اليوم كانت قصيرة جدا وزحام شديد أمام الأسلاك حيث لم نستطع رؤية ذوينا أو سماع صوتهم  وارتفع صراخ الأطفال الذين حيل بينهم وبين آبائهم .

* تردي الوضع الصحي للمعتقل “إبراهيم اليماني” بعد 150 يومًا من الإضراب عن الطعام

دخل إبراهيم اليماني في اليوم الـ 150 في إضراب ثانٍ عن الطعام، بعد إضراب أول استمر 89 يومًا؛ ليبلغ مجموع أيام إضرابه 239 يوم.

واعتقلت قوات أمن الانقلاب إبراهيم من داخل مسجد الفتح أثناء أداء مهمته الإنسانية في إسعاف الجرحى خلال أحداث مذبحة رمسيس 16 أغسطس 2013، وتم تغيير دائرة محاكمته أكثر من مرة ليستمر اعتقاله بلا تهمة وبلا محاكمة.

وقد أكد إبراهيم في رسائله استمراره في إضرابه حتى ينال حريته، رغم تهديدات السجن المستمرة له والضغط على أهله لإجباره على إنهاء إضرابه.

 

* مسئول بالخارجية: إبعاد قطر قيادات إخوانية قرار جرئ يدخل في إطار تحسين العلاقات

 رحب مسؤول حكومي مصري بقرار قطر إبعاد عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في مصر والمقربين من الجماعة.


وقال عادل فهمى، مساعد وزير العدل المصري للتعاون الدولي، لوكالة الأناضول” إن “مصر تثمن دور قطر فى إبعاد قيادات الإخوان المطلوبين للعدالة في القاهرة“.

فهمي أضاف: “قرار قطر بطرد عدد من قيادات الاخوان هو قرار جرئ يدخل فى إطار تحسين العلاقات مع مصر ومع دول الخليج فى محيطها”، مشيرا إلى أن “هذا القرار جاء ليثمن مجهود سياسي دولي وعربي قامت به مصر والأشقاء العرب من أجل ملاحقة قيادات جماعة الإخوان الإرهابية“.

وكانت مصادر داخل جماعة الإخوان المسلمين، قالت في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، لوكالة “الأناضول” إن “قطر طلبت من 7 من قيادات الجماعة والشخصيات المقربة منها مغادرة البلاد خلال أسبوع، فيما أعلن قيادي بحزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان (والمنحل قضائيا في الوقت الحالي) استجابته الحزب لهذا المطلب.

والشخصيات التي طلبها منها قطر مغادرة البلاد تضم: محمود حسين العام لجماعة الإخوان المسلمين، وعمرو دراج عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، وحمزة زوبع عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، وأشرف بدر الدين عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، وجمال عبد الستار وكيل وزارة الأوقاف المصرية الأسبق القيادي بجماعة الإخوان، والداعيان الإسلاميان عصام تليمة (من الإخوان) ووجدي غنيم (مقرب من جماعة الإخوان).

وحول الخطوات اللاحقة بعد القرار القطري الذي لم يعلن بشكل رسمي حتى الساعة، قال مساعد وزير العدل المصري للتعاون الدولي في تصريحاته لـ”الأناضول”: “مصر ستبدأ فى اتخاذ خطوات أولها إخطار الإنتربول (الشرطة الدولية) بأسماء هؤلاء القيادات لمتابعتها وترصدها والقبض عليها، ثم متابعة القيادات الأخرى في التنظيم والمطلوب ضبط وإحضارها، والتي لم يشملها قرار قطر بالإبعاد حتى الآن“.

في السياق ذاته، قال مصدر في جماعة الإخوان في مصر، والمتواجد في قطر، إن اجتماعا عاجلا سيعقد في وقت لاحق من اليوم لقيادات الإخوان بقطر التي طلب منها المغادرة، لمتابعة قرار المغادرة، وكيفية التعاطي معه.

وأوضح المصدر لوكالة “الأناضول”، مفضلا عدم الكشف عن اسمه كونه غير مخول له بالحديث لوسائل الإعلام، إن أعضاء جماعة الإخوان الذين طلب منهم المغادرة اكتفوا بالبيان الذي أصدره عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة (الذراع السياسي لجماعة الإخوان بمصر)، عمرو دراج، والذي استجاب للطلب القطري، وطلبوا من كافة القيادات عدم التحدث في هذا الأمر قبل المشاورة وانتهاء اجتماع اليوم.

في الوقت الذي قال المصدر إن دراج، وهو واحد ممن طلب منهم مغادرة قطر، غادر بالفعل الدوحة إلى دولة لم يعلنها.

وتضمن بيان دراج مساء أمس، تثمين حزب الحرية والعدالة لدور دولة قطر في دعم الشعب المصري في ثورته ضد ما وصفه بـ”الانقلاب”، وتفهم الحزب للظروف التي دعت قطر إلى اتخاذ قرار ترحيل ععد من قيادات جماعة الإخوان.

وأضاف البيان: “حتى نرفع الحرج عن دولة قطر، التي ما وجدنا فيها إلا كل تقدير وترحاب، استجابت بعض رموز حزب الحرية والعدالة وجماعة الاخوان المسلمين الذين طلب منهم نقل مقر إقامتهم خارج الدولة لهذا الطلب“.

 

* نظر المحاكمة الهزلية لـ”الخضيري والبلتاجي وحجازي” بزعم تعذيب مواطن

طالبت النيابة العامة بتوقيع أقسى عقوبة على المتهمين في قضية تعذيب محام وهتك عرضه من محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله.

واعترض المتهمان على وصف النيابة العامة لهما بصفات سيئة واستنكر المتهم صفوت حجازى وصفهما بالكفر لأن الآية التى ذكرها ممثل النيابة لا تذكر إلا للكفر واعترض البلتاجى قائلا: آيات القران توضع فى غير مواضعها وحسبى الله ونعم الوكيل ورد القاضى عليهم القاضى سدوا آذانكم.

وقد انعقدت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار مصطفى عبد الله، وقائع القضية الهزلية التي يحاكم فيها كل من: المستشار محمود الخضيرى -رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب الشرعي، والدكتور محمد البلتاجي القيادي بحزب الحرية والعدالة، وصفوت حجازي الداعية الإسلامي، وأسامة ياسين -وزير الشباب، وأحمد منصور المذيع بقناة الجزيرة، وعمرو زكى، وحازم فاروق، ومحسن راضى، أعضاء مجلس الشعب، بزعم احتجاز أحد المواطنين وتعذيبه وصعقه بالكهرباء داخل مقر شركة للسياحة بميدان التحرير أثناء ثورة 25 يناير.

وطلب أسامة الحلو المحامي بخروج المعتقلين من القفص الزجاجي نظر لعطل الصوت بالقفص، وللمرة الأولى سمحت المحكمة بخروج المتهمين من القفص الزجاجي بعد إنشائه بالقاعة، وجلسوا في المقاعد الأمامية لمجندي الأمن، وقدمت النيابة العامة مذكرة بعدم الاستدلال على مكان الشاهد والتي كان من المفترض السماع لشهادته بجلسة اليوم.

كما استمعت المحكمة إلى شهادة محاسب أحمد كمال ومحمد كمال شقيقي المجني عليه بالواقعة، والذي أكد أن شقيقه أصيب بمرض نفسي بعد الواقعة وتم معالجته من الاكتئاب الشديد والانطواء، واستغنى محامي المعتقلين عن سماع الطبيب الشرعي، وأنهم جاهزون للمرافعة.

وتحدث عمرو زكي عضو مجلس الشعب الشرعي للبلاد إلى المحكمة وطلب السماح بسماع شهود النفي، وأكد أنه لم يسمح له بالزيارة خلال 42 يوما، وأن آخر زيارة حضرت له يوم 26 يوليو الماضي، وسأل المحكمة لماذا لم تعطِ النيابة تصريح الزيارة له؟!

وأكد ممثل النيابة أنها صرحت بالزيارة للمتهم، وستقوم بحضور الأوراق، وأكد له القاضي أنه سيقوم بالسماح لجميع المتهمين بالحديث في نهاية المرافعات، وسمح للمحامين بالجلوس مع موكليهم ربع ساعة.

كما نوه الدكتور محمد البلتاجي عضو المكتب التنفيذي بالحرية والعدالة، خلال حديثه للمحكمة إلى أنه ظهر خلال الأحراز أحد الأشخاص وهو يقول أنا مسئول وقائد التنظيم بالتحرير، ولم تقم المحكمة باستدعائه أو إدخاله كمتهم بالدعوى.

كما استمعت المحكمة إلى مرافعة النيابة العامة الذي بدأ بقراءة آية قرآنية اعتبرها المعتقلين خطأ في موضعها وتطبيقها، وقال: “إن تلك الجريمة لا يقدم عليها سوى أصحاب العقول المريضة والإنسانية المنعدمة وإنه لا عقل لإنسان سويّ يتصور هذه الجريمة“.

وحدثت مشادات كلامية بين المعتقلين وبين ممثل النيابة خلال المرافعة، وطلب الدكتور البلتاجي والداعية صفوت حجازي ومحسن راضي أمين الحرية والعدالة بالقليوبية، والدكتور حازم فاروق، وأسامة ياسين وزير الشباب بحكومة الدكتور هشام قنديل خلال مرافعة ممثل النيابة الخروج من القاعة لطلبهم عدم سماع هذا الهراء، وقال حجازي نحن أبرياء حتى تحكم المحكمة بإدانتنا، قائلاً إنه لا يجوز وعملاً بمبدأ “المتهم بريء حتى تثبت إدانته”، وإن الآية التي يستدل بها تستخدم في الاستدلال عن الكفر، كما أن ممثل النيابة وضع الآيات في غير موضعها.

وأبدى بدوره الدكتور محمد البلتاجي اعترضه على استهلال النيابة مرافعتها بالآية “قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا” معلقًا بأن هذه الآية يتم استخدامها لتوصيف أفعال الكفار، مضيفًا باستنكار: لو مش عارفين معاني آيات كتاب الله متسخدموهاش، وردد حسبي الله ونعم الوكيل

* خطأ بطابع تذكاري لقناة السويس بصورة لقناة بنما يثير جدلاً بمصر

أثار طابع تذكاري لمشروع تطوير وتنمية قناة السويس جدلاً كبيراً بمواقع التواصل الاجتماعي بمصر، حيث تداول عدد من النشطاء أحد الطوابع التذكارية، التي لم تطلق بشكل رسمي، ويظهر بها جزء مشابه للممر الملاحي لقناة بنما، التي تصل بين المحيطين الأطلسي والهادئ.

وطلب عبدالفتاح السيسي، عقب الإعلان عن مشروع قناة السويس الجديدة، إصدار مجموعة من الطوابع والعملات التذكارية.

وقال مصدر مسؤول في هيئة البريد المصرية، إن الهيئة تعمل على تدارك خطأ فنى للطابع التذكاري لقناة السويس، حيث وجد ان أحد الطوابع المخصصة للقناة، به جزء مشابه لقناة بنما، موضحاً أن الطابع لم يصدر رسمياً.

وتظهر الطوابع المتداولة بفئة 2 جنيه على أحد مواقع البيع الإلكتروني، بنحو 5.99 دولار للطابع الواحد.

وعادةً ما يتم إصدار طوابع تذكارية لتاريخ المناسبات الهامة في مصر، والاحتفاء بالشخصيات والرموز الوطنية بتاريخ مصر.

كانت هيئة البريد قد أعلنت انتهائها من إصدار طوابع مشروع قناة السويس، والتي تم تصميمها داخل الهيئة، غير أنها لم تحدد موعداً لإطلاقها بشكل رسمي، قبل أن يتم تسريبه على أحد المواقع الإلكترونية، ويثير جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتسعى الحكومة المصرية لإقامة مشروعات لتطوير وتنمية قناة السويس بتكلفة 8.2 مليار دولار، منها، 4 مليارات دولار لحفر قناة جديدة بطول 72 كيلومتراً، منها 35 كيلومتراً حفر جاف، و37 كيلومتراً توسعه وتعميق.

ويتم تمويل مشروع القناة من خلال إصدار شهادات استثمار بالبنوك الوطنية، وهى “الأهلي ومصر والقاهرة وقناة السويس”، كما اقتربت حصيلة شهادات الاستثمار لنحو 40 مليار جنيه، خلال الأسبوع الأول لطرحها.

وأعادت صورة قناة بنما المستخدمة في الطابع التذكاري لقناة السويس، إلى الأذهان الضجة التي أثيرت أواخر العام الماضي، على خلفية “خطأ مزدوج” تضمنه الإعلان الخاص بمشروع الدستور الجديد في مصر، آنذاك.

وخلال المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقدته هيئة الاستعلامات، منتصف ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بحضور رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، عمرو موسى، ظهر الإعلان وبه خطأ لغوي، وصور لأشخاص أجانب، مما أثار انتقادات واسعة.

* مقتل مجندَين بهجومين مسلحين في مصر

قتل مجندان في الجيش المصري أمس الجمعة وأصيب آخرون في هجومين منفصلين.
وقال مصدر أمني مصري إن مجندا قتل وأصيب أربعة في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة تفتيش مشتركة للجيش والشرطة على طريق القاهرة السويس الصحراوي شرق العاصمة المصرية مساء الجمعة.
وأوضح المصدر أن قوات التأمين الموجودة بالموقع فوجئت بسيارتي دفع رباعي يستقلهما مسلحون أطلقوا النار على أفراد القوة ثم فروا تجاه الصحراء عبر طريق القطامية.
وكان هذا الهجوم الثاني الذي يستهدف الجيش المصري خلال 24 ساعة بعد مقتل مجند في هجوم شنه مسلحون صباح أمس في العريش بشمال سيناء.
وتُعد منطقة شمال سيناء معقلا لما تعرف بالمجموعات الجهادية، وأبرزها جماعة أنصار بيت المقدس” التي تبنت تنفيذ عمليات عديدة ضد قوات الجيش والشرطة المصرية.

 

* الدفع ببطلان تشكيل المحكمة في المحاكمة الهزلية لثوار كفر الشيخ

طعن محامي المعتقل الأول محمد عبد الرؤوف أمام محكمة جنايات كفر الشيخ المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، والتي تنظر محاكمة 86 من رافضي الانقلاب بزعم اتهامهم بالتجمهر أمام قسم أول كفر الشيخ بالتزوير في تقرير الأدلة الجنائية.
 
وأضاف المحامي خلال مرافعته أمام المحكمة أن التقرير الوارد بأوراق القضية مزور لكون الدعوى خالية من أحراز، وبالتالي لا يعلم أين الأسلحة التي تم معاينتها خلال القبض على المعتقلين وتم وضع التقرير عنها، كما صمم على التمكين من اتخاذ إجراءات الطعن بالتزوير على تقرير الأدلة الجنائية والتقارير الطبية.
 
كما دفع بعدم صحة الواقعة قبل المعتقلين في حيازة سلاح ناري لمخالفته المعقولية وعدم ضبط أي طلقات نارية، وشكك في أقوال ضابط الواقعة، ودفع بعدم تواجد الضابط والتي اعتقل المتهم الأول حيث كان بالراحة الأسبوعية كما هو ثابت بمحضر الأحوال.
 
كما دفع بعدم معقولية الواقعة قبل المجني عليهم جميعا، حيث إنهم قرروا جميعا خلاف البعض أن الواقعة كانت يوم 3 يوليو من العام الماضي، وأن سؤالهم كان يوم 4 يوليو، وأن التقارير الطبية لهم كان يوم 5 يوليو مما يعني تلفيق الاتهام، ونفى حدوث تلك الوقائع بين المجني عليهم بعضهم البعض.
 
ودفع المحامي عمرو علي الدين والحاضر عن ثلاثة معتقلين ببطلان تشكيل المحكمة لعدم تمكين النيابة العامة والمحكمة من عمل توكيل له من قبل المعتقلين، ووقعت مشادات كلامية بينه وبين القاضي حسن فريد بسبب طلباته، وعلى إثر ذلك قامت المحكمة برفع وقائع الجلسة للاستراحة.

ولفقت النيابة العامة للمعتقلين في القضية تهم الاشتراك في تجمهر من شأنه أن يعرض السلم العام للخطر، واستعراض القوة والتلويح بالعنف، والشروع في القتل العمد، وتخريب عمدي للأملاك.

 

*السيسي مفيش والفنكوش

 إيه أخبار صفقة الأسلحة الروسي؟ … فنكوش
إيه أخبار جهاز الكفتة؟ … فنكوش
إيه أخبار الأسمنت اللي هيطلع من الشجر؟ … فنكوش
إيه أخبار الفرخة أم 75 قرش وكيلو اللحمة أبو جنيه؟ … فنكوش
إيه أخبار الحد الأدنى للأجور؟ … فنكوش
إيه أخبار الأسعار اللي هتقل؟ والاقتصاد اللي هينتعش؟ … فنكوش
إيه أخبار مشروع المليون وحدة سكنية؟ … فنكوش
إيه أخبار عربيات الخضار اللي هتتوزع على الخريجين؟ … فنكوش
إيه أخبار الـ 80 مليار منح الخليج؟ … فنكوش
إيه أخبار صندوق دعم مصر؟ … فنكوش
إيه أخبار السيسي اللي هيطبق الشريعة ويحمي الدين؟ … فنكوش
إيه أخبار (برنامج الداخلية لمراقبة الانترنت) أبو 700 مليون جنيه؟ … فنكوش
إيه أخبار (الجيش المصري الحر) اللي بيتدرب في ليبيا؟ … فنكوش
إيه أخبار عودة الأمن والأمان؟ … فنكوش
إيه أخبار الحفاظ على البلد من التقسيم؟ … فنكوش
إيه أخبار (الوطن يعني حضن)؟ … فنكوش
إيه أخبار (بكرة تشوفوا ماااسر .. أم الدنيا وهتبقى قد الدنيا)؟ … فنكوش
إيه أخبارك انت دلوقت؟ لسة مستني الفنكوش؟
انت بتحب الفنكوش سخن ولا عايزه (ع الناشف) زي فنكوش القناة كده؟

عن Admin

اترك تعليقاً