في ظل الانقلاب الشرفاء إعدام.. وممارسة الشذوذ براءة . . الاثنين 12 يناير

السيسي يعزيفي ظل الانقلاب الشرفاء إعدام.. وممارسة الشذوذ براءة . . الاثنين 12 يناير

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

*مقتل محاسب برصاص شرطة السيسي

لقي محاسب مصرعه، مساء الاثنين، بعد إطلاق قوات الشرطة النار عليه في أحد الأكمنة الأمنية بجوار نادى التجديف، بمدينة بدمنهور بمحافظة البحيرة.
وذكر مصدر بشرطة الانقلاب إن المتوفي و يدعى “محمود حمدى أبو وافية”، حاول الهرب من الكمين الأمني بسيارة ملاكي وأطلقت القوات الموجودة الأعيرة النارية التحذيرية في الهواء، إلا أن المذكور لم يستجب فتم التعامل معه.!
*سماع أصوات انفجارات واطلاق نيران بكثافة بالعريش

دوت، قبل قليل، أصوات انفجارات قوية بالعريش أعقبها سماع أصوات إطلاق نيران من أسلحة ثقيلة ومتوسطة على أطراف مدينة العريش، وقالت مصادر أمنية إن القوات تقوم بإطلاق قنابل ضوئية استكشافية، ونيران تحذيرية تحسبا لهجمات إرهابية محتملة . وتشهد العريش ومدن الشيخ زويد ورفح فرض حظر التجوال ليلا بكل مناطقها ويلتزم الأهالى بتطبيق الحظر، فيما تجوب دوريات تابعه للشرطة شوارع المدينة . 
*تجديد حبس 15 من رافضي الانقلاب العسكري بالفيوم

اصدرت نيابة محكمة الفيوم الابتدائية اليوم الاثنين قرارا بتجديد حبس 15 من رافضي الانقلاب العسكري 45 يوما علي ذمة التحقيق ،
فيما جددت نيابة محكمة الفيوم الكلية حبس 10 اخرين من رافضي الانقلاب 15 يوما ليصل عددهم الي 45 فردا كانوا قد اعتقلوا من قبل شرطة امن الانقلاب دون ابداء اسباب واضحة لاعتقالهم

* العثور على جثث سبعة من أهالي سيناء

ارتفع عدد القتلى من بين الأهالي بمحافظة سيناء المصرية (شمال شرق) والذين عثر على جثثهم اليوم الإثنين إلى 7 أشخاص دون معرفة ملابسات قتلهم، بحسب مصدر أمني.
وقال مصدر أمني بمحافظة شمال سيناء إن قوات الأمن عثرت، مساء اليوم الإثنين، على 4 جثث لأهالٍ من المحافظة ملقاة على طرق فرعية بمناطق متفرقة شرق مدينة العريش (مركز المحافظة)، تبين من فحصها إصابتها بطلقات نارية.
وأوضح المصدر، الذي فضّل عدم كشف اسمه، أنه وصل مساء اليوم لمشرحة مستشفى رفح المركزى 4 جثث عثر عليها أهالٍ ونقلوها للمستشفى.
وفى وقت سابق اليوم، عُثر على 3 جثث بينها جثتان بمنطقة كرم القواديس، شرق العريش، ونقلتا لمستشفى العريش العام، وجثة بمنطقة الشلاق ونقلت لمستشفى الشيخ زويد (شمالي المحافظة)، بحسب ذات المصدر.
وأشار المصدر إلى أن التحقيقات تشير إلى تورط جماعة ولاية سيناء (أنصار بيت المقدس سابقًا) فى حوادث قتل الأشخاص السبعة حيث إنهم تم اختطافهم على يد مسلحين.
ولم يعرف حتى الساعة (19:00 تغ)، أسباب قتلهم، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن قتلهم، كما لم تعقب السلطات الرسمية على ما ذكره المصدر حتى الساعة ذاتها.
يذكر أن مصادر أمنية وأهالي، أعلنوا خلال الأسبوعين الماضيين، قيام مسلحين باختطاف تسعة من الأهالي في ظروف غامضة“.
وعثر يوم السبت الماضي، على ثلاث جثث لأهالي من المحافظة، بينهم جثتان مقطوعة الرأس، دون معرفة ملابسات قتلهم.
فيما نشر تنظيم جهادي يطلق على نفسه اسم “ولاية سيناء”، وهي جماعة جهادية أعلنت مبايعتها لتنظيم داعش، مقطع فيديو على موقع تبادل الفيديوهات (يوتيوب)، لمن أسمتهم “جواسيس جيش مصر”، تضمنت ما أسمته اعترافات لـ4 من أهالي سيناء بالتعاون مع الجيش، وإرشادهم عن أماكن “المجاهدين” والألغام المنصوبة للجيش.
وعقب اعترافات الأشخاص الأربعة، أظهر الفيديو عمليات إعدامهم بإطلاق النار علي رؤوسهم، بعد تكبيل أيديهم للخلف، معتبرين ذلك جزاء التعاون مع الجيش.

 

* مرافعة محامي “مرسي” تؤجل قضية “التخابر” إلى الثلاثاء

قررت محكمة مصرية، اليوم الإثنين، تأجيل محاكمة الرئيس محمد مرسي و35 آخرين المعروفة باسم “التخابر” إلى جلسة غد الثلاثاء، بحسب مصدر قضائي.
وأوضح المصدر أن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس (شرقي القاهرة)، أجلت نظر القضية التي يُحاكم فيها مرسي و35 متهما آخرون من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان، في اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، إلى جلسة الغد للاستماع إلى مرافعة مرسي.

وبحسب مصدر قانوني بهيئة الدفاع عن المتهمين، فإن مرسي يرفض توكيل محام له، لعدم اعترافه بالمحاكمة، وليس له محامٍ يترافع عنه.

وأوضح المصدر أن موقف مرسي من المحامي المنتدب للدفاع عنه من نقابة المحامي سيتضح خلال جلسة الغد، كونه الوحيد المخول بالإجابة على موقفه من توكيل محام من عدمه، مستبعدا أن يقبل مرسي به، كما رفضه من قبل خلال جلسة محاكمته في أحداث قصر الاتحادية، والتي تم حجزها للحكم في جلسة 21 أبريل/ نيسان المقبل.

ورفض مرسي خلال نظر القضية، دفاع المحامي المنتدب، وأصر على أن المحكمة غير مخولة بنظر الدعوى ضده، كونه لا يزال الرئيس الشرعي للبلاد.

وأشار المصدر القانوني إلى أن مرسي دفع من قبل، على لسان عضو هيئة الدفاع عن المتهمين سليم العوا، إنه لا يعترف بمحاكمته، باعتباره رئيسا للجمهورية.

وكان العوا، دفع في الجلسات الأولى بالقضية، بعدم اختصاص المحكمة في نظر الدعوى، “كون مرسي لا يزال الرئيس المنتخب الشرعي للبلاد”، كما رفض حضور باقي الجلسات، وقال إنه لا يمكنه الاستمرار في مثل هذه المحكمة التي يعزل فيها المتهمون عن دفاعهم ولا يسمعون ما يدور فيها، في إشارة إلى القفص الزجاجي الذي يوضع فيه المتهمون.

ويستند مرسي في الدفع بعدم اختصاص المحكمة إلى المادة 152 من دستور 2012 المعطل (تم تعطيله عقب الانقلاب وتعديله وإقراره منتصف شهر يناير/ كانون الثاني 2014).

 

* في عهد الانقلاب: الشرفاء إعدام .. وممارسة الشذوذ براءة

برّأت محكمة  جنح الأزبكية اليوم الاثنين 26 متهمًا بممارسة الشذوذ بحمام بلدي في منطقة رمسيس.
وذكر تقرير الطب الشرعي الذي تسلمته نيابة الأزبكية في واقعة ضبط 26 رجلاً داخل حمام البحر بمنطقة الأزبكية أن جميع المتهمين لم يمارسوا الشذوذ الجنسي على الإطلاق.
وقال المستشار طارق العوضي محامي المتهمين في قضية اتهام 26 رجلاً ضُبطوا داخل حمام البحر بمنطقة الأزبكية، إنه طلب وباقي الدفاع عرض فيديوهات تم تقديمها لهيئة المحكمة تعرض لأقوال الإعلامية منى العراقي وفيديوهات لبعض الضباط الذين قاموا بعملية الضبط والذين يظهرون قيامهم بإخلاء سبيل بعض الرجال ممن كانوا داخل الحمام.
وأضاف بأنه داخل أوراق القضية لم يتم العثور على البلاغ الذي قدمته الإعلامية منى العراقي ضد حمام البحر بالأزبكية لوجود حالات تمارس الشذوذ الجنسي على عكس ما نُشِر عن قيامها بتقديم بلاغ للجهات الأمنية بذلك.
وأشار إلى أن النيابة العامة رفضت الجلسة الماضية طلب هيئة دفاع المتهمين بالحصول على نسخة من أوراق القضية وكان دفاع المتهمين قد طالب في الجلسة السابقة  باستدعاء كبير الأطباء الشرعيين لمناقشته عن التقرير الطبي الذى تسلمته المحكمة والخاص بالمتهمين والذي يثبت عدم ممارستهم للشذوذ الجنسي، وإعادة معاينة محل ضبط المتهمين مرة أخرى.

يذكر أن قضاء الانقلاب قد حكم على مئات الأبرياء من المعارضين للانقلاب بالإعدام في عدة قضايا بتهم ملفقة وواهية.

 

* مجهولون يلقون قنبلة وهمية أمام كمين بالمنيا

قام مجهولون بإلقاء قنبلة وهمية أمام كمين أمني بمركز سمالوط شمال المنيا، اليوم الإثنين، وبفحص الجسم تبين أنه خشبتان ملفوفتان ببعضهما وتم إلقائه لإثارة البلبلة.
وبانتقال خبراء المفرقعات تم فرض كردون أمني حول المنطقة ومنع مرور المواطنين، وتبين أن الجسم عبارة عن خشبتين ملفوفتين ببعضهما، وموضوع عليها تايمر تقليد، والذي يتم وضعه بالقنابل الحقيقية، ولا يحمل أي مواد متفجرة.
تحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

 

* وفاة مواطن من الفرحة بعد حصوله على أنبوبة بوتاجاز بمصر القديمة

تسببت الفرحة العارمة، التى انتابت عاملا شابا نتيجة نجاحه فى الحصول على أسطوانة غاز بمستودع عين الصيرة بمصر القديمة، بعد انتظار دام 3 ساعات، فى وفاته، متأثرا بإصابته بهبوط حاد بالدورة الدموية.
تعود الواقعة بعد بلاغ من الأهالى بوفاة “ياسر إبراهيم” 25 سنة عامل مقيم بالبساتين، داخل مستودع عين الصيرة. وبالإستعلام تبين أن المتوفى توجه إلى المستودع لشراء أسطوانة غاز حتى يحصل عليها بثمنها الأصلى، وذلك بسبب استغلال التجار للأزمة ورفع سعر الأسطوانة إلى 50 جنيها.

وعقب انتظاره 3 ساعات متواصلة تمكن من الحصول على أسطوانة الغاز إلا أنه من شدة الفرحة التى انتابته أصيب بهبوط حاد بالدورة الدموية وفارق الحياة فى حينها. وحاول الأهالى إسعافه إلا أنه كان قد فارق الحياة، وتحرر المحضر رقم 208 إدارى مصر القديمة وباشرت النيابة التحقيق.

 

* براءة 26 متهما بالشذوذ

قضت محكمة جنح الازبكية، في حكم أول درجة، اليوم الإثنين ببراءة 26 متهما بممارسة الشذوذ داخل حمام شعبي ، وسط القاهرة، بحسب مصدر قضائي.


وأوضح المصدر أن محكمة جنح الأزبكية المنعقدة بمجمع الجلاء، وسط القاهرة، قضت اليوم، ببراءة 26 متهمًا في قضية “ممارسة الشذوذ” داخل حمام شعبي، في منطقة رمسيس، (وسط).

وشهدت الجلسة الماضية في 4 يناير/ كانون الثاني الجاري، عرض تقرير الطب الشرعي الذي جاء فيه أن 12 متهما فى الواقعة كانوا يمارسون الشذوذ داخل الحمام.

من جانبه، قال طارق العوضي محامي المتهمين : “كنت أتوقع البراءة، خاصة أننا شككنا أمام هيئة المحكمة في صحة تقرير الطب الشرعي”.

وألقي القبض على المتهمين وصاحب الحمام في 7 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، قبل ان يوافق النائب العام هشام بركات في 17 من الشهر ذاته على إحالة القضية إلى المحكمة، بتهمة ممارسة الشذوذ وإدارة وكر لممارسة الفجور والأفعال الفاضحة، بمقابل مادي.

 

* مواقع التواصل: “الشرطة في خدمة الاغتصاب

افعلْ ما شئت من جرائم… اقتلْ، اغتصبْ، أحرقْ، اسحلْ، ولا تخفْ، لأنك شرطي”. قد تكون هذه الجملة ملخّصاً لسلسلة طويلة من الأحداث التي شهدتها مصر مؤخراً.


ولم يقف الموضوع عند خبر قتل ضابط شرطة لشقيقين في السويس، لأنهما لم يقفا في الكمين… فقد أفاق المصريون منذ يومين على خبر إخلاء سبيل أمينَي شرطة قاما باغتصاب فتاة في منطقة الشرابية.

وتعود الواقعة إلى أكثر من أسبوع، حين قام أمين شرطة ورفيقه باصطحاب فتاة من سيارة صديقها عنوةً بدعوى توصيلها لمنزلها، ولم يكن من الأمين وفرد الشرطة المصاحب له إلا القيام باغتصابها. ورغم تأكيد الطب الشرعي للجريمة على الشرطيين، إلا أن القاضي أطلق سراحهما مقابل كفالة 1000 جنيه!
تصدّرت بوابة “الأهرام” المواقع التي أوردت الخبر، ولكن على شكل خبر قضائي عادي، وليس جريمة بشعة تستوجب إقالة حكومة في الدول الحقيقية.
والمثير للدهشة هو الاهتمام الضعيف من المواقع التي قامت بتغطية هادئة، كأنها تتحدث عن مخالفة مرورية، وليس قضية اغتصاب.
وتصدّر الخبر أيضاً مواقع التواصل الاجتماعي. حيث أفردت الصفحة الرسمية لحركة شباب 6 إبريل تدوينةً كاملة عن الخبر، وقالت فيها “في الوقت اللي آلاف الشباب تم حبسهم بأحكام من سنتين لـ15 سنة لأنهم تظاهروا ضد ممارسات النظام الحاكم وقضائه الشامخ.. يا ترى لو أهل البنت قرروا ياخدو حقهم بنفسهم، وكل مظلوم، وكل من تم الاعتداء عليه، أو على أهله أو على بيته أو…”.

كما اهتمت الصفحات المحاربة للتحرش بالخبر، ونشرت صفحة “أنا مش هاسكت على التحرش” على “فيسبوك” تفاصيل الواقعة .
أما الكاتب الصحافي جمال سلطان فعلق على حسابه قائلاً: “إخلاء سبيل الشرطيين المتهمين باغتصاب فتاة داخل سيارة النجدة بكفالة ألف جنيه لكل منهما.. لم يضبط معهما بلالين رابعة“.

في حين سخر أحد الناشطين قائلاً: “إوعى براءة أمين الشرطة من اغتصاب بنت ينسيك إن في أمين شرطة تاني واقف في عز البرد ومستحمل الجو الزبالة ده عشان مستني بنت جديدة تعدي علشان يغتصبها“.
وفسر الصحافي عاطف إخلاء سبيل الشرطيين بقوله: “‏أمناء الشرطة أخدوا إخلاء سبيل في “جنحة” اغتصاب فتاة داخل سيارة شرطة بكفالة 1000 جنية، لو كانت بنت راجل مهم مكانوش هيقدروا يقربولها أو اتعدموا”. وردت عليه إنجي قائلة: “ما تقول لو كانت بنت السيسي.. انت خايف ليه؟ هو مش لو كانت حصلت مع مرسي ماكنتش هتقول لو كانت بنت مرسي”… وعلق على حوارهما عادل قائلاً: “‏الموضوع مش سيسي دي لو أخت أمين شرطة كان جالها حقها، بيجيبوا حق بعض بس“.
ووصف الناشط مازن الخبر بـ”حلقة جديدة في مسلسل القضاء الشامخ”. ووصفت الناشطة سارة أشرف المشهد بقولها: “‏التهمة اغتصاب بالإكراه، النتيجة: إخلاء سبيل بكفالة 1000 ج، ليه؟.. أصل المتهم أمين شرطة“.

 

* قاضي المعارضات بمحكمة الإنقلاب بأسوان يتجاهل تقرير اﻷدلة الجنائية ويتعنت مع المعتقلين

صرحت هيئة الدفاع عن المعتقلين السياسيين بمحافظة أسوان، أن قاضي المعارضات بمحكمة أسوان قرر إستمرار حبس أربعة من المواطنيين المؤيدين للشرعية خمسة عشر يوما .

جاء ذلك علي خلفية إتهامهم تهما ملفقة هم وثلاثة من المواطنيين الأحرار، منها تكوين خلية إرهابية، ومحاولة تفجير محطة بمنطقة الجزيرة، علي الرغم من صدور تقرير الأدلة الجنائية الذي قرر بأنه لا وجود ﻷي آثار إنفجار أو أي مواد متفجرة بمنطقة الجزيرة .

الأحرار المعتقلون هم : محمد داوود حسن – 70 عام، وابنه عبد الرحمن محمد داوود، وأحمد موافي خلف الله، وعماد عنتر عبد المحسن، وباقي الأحرار لم يقبض عليهم .

يذكر أنه قد سمع دوي إنفجار بمنطقة الجزيرة شمال مدينة أسوان منذ عدة أشهر بالقرب من محطة غاز إتهمت بعده الشرطة المحبوسين الأربعة إضافة إلى ثلاثة آخرين لم يتم القبض عليهم بتدبير الإنفجار، وعلى رأسهم المهندس محمد داوود أحد قيادات جماعة الإخوان بأسوان وإثنين من أبنائه .

وقد ذكر مراقبون وقتها أنه ربما يرجع الإنفجار الذي سمع صوته إلى خلل فني بمحطة الغاز استغلت الشرطة الحادث للزج بالإخوان في محاولة لشيطنة الجماعة عبر وسائل الإعلام المختلفة .

الجدير بالذكر أن ميليشيات الإنقلاب قامت بإعتقال الشيخ محمد داوود رغم أنه مصاب بحادث سيارة نتج عنه عجز يتجاوز 35٪ وتم إجراء العديد من العمليات الجراحية له وتركيب شرائح معدنية .

 

* نحس الانقلاب: انتحار طالب بكلية تجارة السويس لتعثره في الدراسة

قام طالب جامعي بكلية تجارة السويس مقيم بمنطقة السلام بحي فيصل بشنق نفسه في شقه تحت الإنشاء بمنزل العائلة و ذلك بسبب تعثرة في دراسته بالكلية حيث انه رسب السنة الماضية.
وطلب من الله ان يدعوا له وذلك في رساله تركها قبل إقدامه على الانتحار ذكر فيها سبب انتحاره.

 

* استمرارًا لفشل الانقلاب.. الكهرباء تقرر عودة انقطاع التيار لساعات طويلة

استمرارًا للفشل الانقلابي في إدارة شئون البلاد وتقديم الخدمات اليومية والحياتية لأبناء الشعب المصري.. فرغم برودة الجو أعلن مرصد الكهرباء، التابع لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عن عودة انقطاع الكهرباء، أمس الأحد، واضطر مركز التحكم القومي لتخفيف أحمال كهربائية بلغت 1100 ميجاوات.

وأشارت النشرة اليومية للمرصد إلى أنه تم قطع التيار بالتنسيق مع كبار المصانع بقدرات بلغت 325 ميجاوات، بينما تم قطع التيار عن المنازل بقدرات بلغت 825 ميجاوات.
وجددت وزارة كهرباء الانقلاب دعوتها للمواطنين، اليوم الإثنين، بضرورة العمل على ترشيد الاستهلاك منعًا لانقطاع الكهرباء عن غالبية المناطق بالجمهورية.
جدير بالذكر، أن شكاوى عدة وصلت لمحافظات الجمهورية بعدم قطع التيار الكهرباء خاصة مع بدء امتحانات مراحل تعليمية مختلفة منذ أمس الأحد.

 

* قوات أمن الإنقلاب تقوم بتعذيب متهمي الهلايل والدابودية بسجن أسيوط

قام كل من الضابطين محمود عزيز و سامي عبد المجيد بمباحث سجن أسيوط بعمل حفلة تعذيب لإستقبال المسجونين في أحداث بني هلال والدابودية بأسوان والذين تم ترحيلهم لسجن أسيوط وذلك بعد تحويل المحاكمة لمحكمة جنايات أسيوط.

وقام ضباط مباحث السجن بإجبار المسجونين بخلع ملابسهم تماما بالرغم من شدة البرد في محافظة أسيوط وتركوهم لفترة طويلة يصارعون البرودة الشديدة وعندما قام أحد المسجونين باﻹعتراض على هذا السلوك قام الضباط والمخبرين بالإعتداء عليهم بصورة رهيبة وتم طلب قوات خاصة لضرب المسجونين مما أحدث إصابات شديدة في عدد منهم .

 

* مسلحون مجهولون يفجرون منزلا كانت تستخدمه قوات الجيش كنقطة تمركز ومتابعة

قالت مصادر اهلية وقبلية بشمال سيناء إن مسلحون مجهولون فجروا، منزلاً على أطراف مدينة رفح تستخدمه قوات أمن الانقلاب العسكرى  في مراقبة تحركات العناصر المسلحة.

وأضاف المصادر في تصريحات صحفية، أن المنزل مكون من 5 طوابق، وكانت تستخدمه قوات الجيش أثناء قيامها بحملة المداهمات العسكرية بالمنطقة.

وتابع أن المسلحين انتهزوا فرصة خلو المنزل من قوات الجيش، وقاموا بتفجيره حتى لا تتمكن القوات من استخدامه في المراقبة مرة أخرى.

فى حين قال بعض شهود العيان ان المنزل المذكور تم استخدامه من قبل قوات الامن فى قنص العديد من الابرياء من سكان المنطقة وقت حظر التجوال.

 

* أمن الانقلاب بدمنهور يقتل محاسب بطلق نارى ويتهمه بالهروب

قتلت قوات امن الانقلاب منذ قليل محاسب بعد إطلاق النار عليه واتهمته بالهرب من القوة الأمنية  حيث كان اللواء محمد فتحى إسماعيل مدير أمن البحيرة تلقى إخطارًا من اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث، يفيد بمصرع محمود حمدى أبو وافية، محاسب إثر إصابته بطلق نارى أثناء هروبه من القول الأمنى بسيارة ملاكى بجوار نادى التجديف بدمنهور علي حد وصفهم.

 

* العثور على عامل مصري مقتولا ومكبلا في ليبيا

عثر مواطنون ليبيون، اليوم الإثنين، على مواطن مصري يعمل بإحدى المزارع بمنطقة القوارشة بمدينة بنغازي مكبلا ومقتولا بالرصاص.

وقال رئيس جمعية الهلال الأحمر قيس الفاخري، لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الإثنين، إن فريق إدارة البحث عن الجُثث تلقى بلاغًا من قبل صاحب مزرعة يفيد بالعثور على جثمان الغفير العامل بالمزرعة مُكبلاً ومقتولاً بالرصاص.

وأضاف أن صاحب المزرعة رجح أنْ تكون السرقة هي الباعث الرئيسي للقتل لأن المزرعة تعرَّضت للنهب.

وأشار الفاخري إلى أن فريق إدارة البحث عن الجُثث، تعامل مع البلاغ وقاموا بنقل وتسليم الجُثمان إلى مركز بنغازي الطبي، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

ويتعرض مصريون في ليبيا لحالات خطف وقتل وسط حالة من الانفلات الأمني هناك. وناشدت الخارجية المصرية المواطنين المصريين توخي الحذر والابتعاد عن الأماكن التي يسيطر عليها المسلحون الليبيون.

وكان 13 عاملا مصريا اختطفوا بمدينة سرت الليبية أوائل يناير الجاري عقب خطف سبعة آخرين أواخر ديسمبر الماضي بنفس المدينة، ولم يتضح عنهم أي معلومات حتى الآن. كما اختطفت عائلة مصرية قبطية مكونة من أب وأم ونجلتهم وعثر عليهم مقتولين.

 

* نحس الانقلاب: انهيار سقف مبنى كلية العلوم بجامعة الفيوم

سادت حالة من الخوف والهلع بين الطلاب والعاملين بمبنى كلية العلوم بجامعة الفيوم، اليوم الإثنين، بعد انهيار سقف الطابق الثالث وإنشاءات أخرى بالمبنى، نتيجة تصدع سقف الطابق الثاني من المبنى.
وأكد عاملون بالكلية، أن عمال شركة المقاولات وضعوا “السقالة” لإنشاء سقف الدور الثالث، وهي تحمل على سقف الدور الثاني وليس أرضية الكلية، مما تسبب في تصدعه، وأشاروا إلى أن مبنى كلية العلوم، من أحدث مباني الجامعة، ولكنه تم تسليمه بشكل متعجل، ليدخل حيز العمل.
وأضافت مصادر بالكلية، أن الجامعة خصصت مبلغا ماليا إضافيا يبلغ نصف مليون جنيه، لإصلاح أسقف المبنى المتصدعة، بعد أن خصصت قبلها مبلغ مماثل لإصلاح سقف الطابق الثالث

 

* مجهولون يلقون قنبلة وهمية أمام كمين بالمنيا

قام مجهولون بإلقاء قنبلة وهمية أمام كمين أمني بمركز سمالوط شمال المنيا، اليوم الإثنين، وبفحص الجسم تبين أنه خشبتان ملفوفتان ببعضهما وتم إلقائه لإثارة البلبلة.
وبانتقال خبراء المفرقعات تم فرض كردون أمني حول المنطقة ومنع مرور المواطنين، وتبين أن الجسم عبارة عن خشبتين ملفوفتين ببعضهما، وموضوع عليها تايمر تقليد، والذي يتم وضعه بالقنابل الحقيقية، ولا يحمل أي مواد متفجرة.
تحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

 

* مجهولون يحرقون ثلاث محولات كهربائية بقرى بئر العبد

أفادت مصادر خاصه ان مجهولون قاموا بحرق ثلاث محولات بقري مركز ومدينة بئر العبد عن طريق إفراغ الزيت الخاص بها

وأوضحت المصادر أن المحولات التي تم حرقها واحد منها يخص منطقة “مصفق” شرق بئرالعبد و2 آخرين بمنطقة التلول التابعة لمركز بئرالعبد أيضاً

يذكر ان هذه ليست المرة الأولي التي يتم فيها إحراق محولات بهذه الطريقة حيث شهدت قري بئر العبد قبل نحو شهر حرق 10 محولات أخرى بنفس الطريقة ، مما تسبب في خسارة الشركة نحو 25 الف جنيه لاصلاح المحول الواحد

يأتي هذا في ظل غضب الأهالي خاصه الشباب منهم بسبب غلاء الاسعار وسوء ادارة البلاد في ظل الحكم العسكري الذي أفسد على المواطنين حياتهم .

 

* مفاجأة.. قانون استثمار الذي أصدره الانقلاب لا يمنع “الإسرائيليين” من تملك أراضى الدولة !

قال وزير العدالة الانتقالية ، وشؤون مجلس النواب، بحكومة الانقلاب ،المستشار إبراهيم الهنيدى إن اللجنة الاقتصادية المنبثقة عن اللجنة العليا للإصلاح التشريعي، برئاسة المستشار حسن بسيونى، ستعقد آخر اجتماعاتها لمناقشة القانون مع عدد من المستثمرين ورجال الأعمال بعد غد الأربعاء، فى حضور رئيس وزراء حكومة الانقلاب إبراهيم محلب، قبل أن تعد تقريرًا برأيها النهائى فى المسودة المطروحة من وزارة الاستثمار، والمواد الواجب تعديلها فى ضوء الملاحظات، التى تلقتها اللجنة خلال الجلسات الثلاث، التى عقدتها مع المستشار القانونى لوزير الاستثمار المستشار طه عبده، إلى جانب ممثلين عن بعض الجهات الحكومية ذات الصلة الوثيقة بالقانون، كرئيس هيئة الاستثمار، ممثلا عن المركز الوطنى لاستخدامات أراضى الدولة وممثلاً عن مصلحة الجمارك، ورئيس مصلحة الضرائب ورئيس هيئة التنمية الصناعية ووزارة التأمينات الاجتماعية، إلى جانب القطاع المعنى بالتجارة الخارجية إلى جانب المستثمرين.

ومن جهته، كشف مصدر قضائى رفيع المستوى أن أبرز المواد الخلافية فى القانون تتمثل فى المادة 16 من القانون المقترح، التى تمنع الطعن على كل الجرائم، التى ترتكب من المستثمر قبل أخذ موافقة الهيئة العامة للاستثمار، إلى جانب المادة 26، التى تعطى لرئيس الوزراء سلطة تخصيص أراضى الدولة دون مقابل، والمادة الـ27، التى تعطى للشركات والمنشآت الحق فى تملك الأراضى والعقارات اللازمة لها أيا كانت جنسية الشركاء والمساهمين، إلى جانب المادة 69 التى تستثنى العاملين والمديرين والخبراء الاستشاريين بالهيئة العامة للاستثمار من الحد الأقصى للأجور ، مشددا على أن القانون لا يمنع تملك الإسرائيليين أراضى الدولة دون مقابل.

فى المقابل، اعتبر أستاذ الإدارة والاستثمار بجامعة القاهرة الدكتور هشام إبراهيم أن القانون يتفق مع القرار الجمهورى الصادر من الطرطور المعين من الانقلاب المستشار عدلى منصور بتحصين عقود الدولة من الطعن عليها، واقتصار حق الطعن على طرفى العقد، وهو الأمر الذى من شأنه أن يجنب مصر، وفقا لإبراهيم، كثيرا من القضايا التى تقام ضدها أمام مراكز التحكيم الدولية، فى حين اعتبر إبراهيم أن المادة 26 يجب أن يتم تعديها، لأنه ليس من الطبيعى أن تقيد سلطة التصرف فى موارد الدولة الاقتصادية فى يد شخص واحد هو مجلس الوزراء، إنما يجب وفقا، لأستاذ الاستثمار، أن تكون سلطة تخصيص وتمليك أراضى الدولة، تحت تصرف جهة استثمارية وليس شخصًا.

وعن النص الخاص بالتملك، أيا كانت جنسية الشركاء قال إبراهيم الاقتصاد ليس له شأن بالسياسة.. فما المانع من تملك الإسرائيليين أراضٍ مصرية؟! .

من ناحية أخرى أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة تواجه كل التحديات الاقتصادية، بالتزامن مع التجهيز لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد مصر المستقبل .

كما تابع الرؤية الحالية التى تواجه النمو الاقتصادى لمصر، تشمل تحقيق النمو الاقتصادى المتكامل، والتنمية الشاملة.

وعن أهداف الحكومة من المؤتمر أوضح محلب، على هامش مؤتمر مجموعة سى آى كابيتل ، والذى تناول مستقبل الاستثمار فى مصر، أن الهدف يكمن فى رفع معدلات النمو الداخلى، لتحقيق قفزة اقتصادية، تمكن من رفع قدراتنا التنافسية، وضمان الأمن الاقتصادى، مضيفا: لدينا مجموعة من المشروعات العملاقة للبنية التحتية، وكذا بعض المشروعات التى تعمل على تطوير المؤسسات الاقتصادية، وقاعدة الدخل لاقتصادنا، فالحكومة تعمل جاهدة على رفع معدلات المعيشة، ومحاربة الفقر.

 

 

عن Admin

اترك تعليقاً