الأربعاء , 18 يناير 2017
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار العربية » رسالة من السجين السياسي محمد حاجب إلى وزير العدل والحريات المغربي
رسالة من السجين السياسي محمد حاجب إلى وزير العدل والحريات المغربي

رسالة من السجين السياسي محمد حاجب إلى وزير العدل والحريات المغربي

محمد حاجب ممسكا بمفتاح الزنزانة سجن تيفلت

محمد حاجب ممسكا بمفتاح الزنزانة سجن تيفلت

رسالة من المعتقل السياسي محمد حاجب إلى وزير العدل والحريات المغربي

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

قام السجين الإسلامي محمد حاجب المسجون بسجن تيفلت بنشر صورا لمفتاح زنزانته الذي تٌرك عمدا وقام بالبدء بالإضراب عن الطعام احتجاجاً على تهديده من طرف الموظّف “سعيد الحميدي” وطالب وزير العدل والحريات بفتح تحقيق مستقل.

وقد حصلت شبكة المرصد الإخبارية على نسخة من بيان السجين الإسلامي محمد حاجب إلى وزير العدل والحريات المغربي يتحدّث فيه عن التهديدات والضغوطات التي يمارسها المدعو “سعيد الحميدي ” الموظف بسجن تيفلت.

وأعلن عن نشره صوراً لمفتاح زنزانته الذي ترك عمدا عالقا بالباب، كما أعلن عن خوضه لإضراب مفتوح عن الطعام بتاريخ 9 مارس 2015م للمطالبة بفتح تحقيق في ملابسات حادثة ترك مفتاح زنزانته ، والاحتجاج على تهديدات الموظف المدعو ” سعيد الحميدي ” .

 

وفيما يلي نص البيان :

 

من المعتقل السياسي محمد حاجب إلى وزير العدل والحريات

” أصبر على سلب حريتي لكن لا أصبر على غيرها “

أصبر على عدم تنفيذ الدولة المغربية لقرار الأمم المتحدة القاضي بالإفراج عني فورا وتعويضي تعويضا كافيا باعتبار اعتقالي اعتقالا تعسفيا.

وأصبر على عدم إدماج العقوبة المترتبة عن أحداث سجن سلا مع العقوبة الأصلية رغم توفر الشروط القانونية لذلك.

وأصبر على عدم إجراء خبرة طبية مستقلة على الأذن اليسرى التي تضررت تحت التعذيب.

لكن عندما أتلقّى تهديدات مباشرة من طرف أحد “السجانين” المدعو سعيد الحميدي باعتباره رجل مخابرات في زي “سجان” كما يدعي هو، فلن أصبر أبدا.

فمنذ قرابة الأسبوعين أو أكثر وهذا السجان الغريب يطالبني بالنسخ الأصلية لصور المفتاح الذي ترك عالقا في باب داخل زنزانتي قبل 6 أشهر أو أكتب له التزاما مكتوبا بعدم نشر هذه الصور ووصل الحد بهذا “السجان” الذي يدعي بأن له صلة مباشرة بمكتب خاص داخل المندوبية العامة لإدارة السجون أن بإمكانه ترحيلي تعسفيا إلى سجن بعيد لا تصله أسرتي إلا بعد 3 أيام بل وقال لي حرفيا : ” غادي تسالي هاد السبع سنوات و غادي تدخل في سبع أخرى” إذا كان هذا السجان يظن أنه سيخيفني بهكذا تهديدات فإنه مخطئ تماما .

مفتاح زنزانة

لذا فقد قررت نشر هذه الصور تحديا للأخير و لمن يقف وراءه و تنويرا للرأي العام ، كما دخلت في إضراب مفتوح عن الطعام ابتداء منذ 09-03-2015 من أجل المطالبة بإجراء تحقيق شفاف يبين ملابسات ترك مفتاح السجن عالقا داخل زنزانتي و من يقف وراء هذا الأمر و كذلك تنويرنا بخصوص هذا “السجان” ومع أي جهاز يعمل .

و به تمّ الإعلام

المعتقل الإسلامي محمد حاجب

بسجن تيفلت

 

عن Admin

التعليقات مغلقة