معالي زايد وعُلا غانم وطلعت زكريا وشعبان عبد الرحيم ..إلهام شاهين ويسرا وبوسي وعمرو دياب في بيت شفيق

معالي زايد وعُلا غانم وطلعت زكريا وشعبان عبد الرحيم ووائل نور يعلنون تأييدهم له ..إلهام شاهين ويسرا وبوسي وعمرو دياب في بيت شفيق

واصل المرشح الرئاسي أحمد شفيق اختراقه لملفات لم يتعرض لها منافسه. فبعد خطابه في المؤتمر الصحافي الأحد، عن عدة قضايا وهجومه اللاذع على جماعة الإخوان المسلمين ومرشحها محمد مرسي.
قالت صحيفة مصرية إنه عقد سلسلة من اللقاءات غير المعلنة مع عدد من المفكّرين والفنانين والصحافيين والشخصيات العامة، أبرزها اللقاء الذي تمَّ في حديقة فيلته بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة يوم الجمعة الماضي ليلة النطق بالحكم في قضية مبارك.

وحظي اللقاء باهتمام خاص من الفريق شفيق، وحضره عدد كبير من نجوم الثقافة والفن والمجتمع، منهم الكاتب الصحافي مكرم محمد أحمد، نقيب الصحافيين السابق، وعبدالرحيم علي الباحث في الإسلام السياسي.

ومن الفنانين إلهام شاهين، ويسرا، وعمرو سعد، وأميرة فتحي، وبوسي، التي اعتذرت عن عدم حضور نور الشريف نظراً لسفره خارج مصر، لكنها اتصلت به خلال اللقاء وأعطت الهاتف للفريق شفيق.

وكشف أحد من حضروا اللقاء لصحيفة “الأهرام”، الاثنين، أن شفيق اتصل بنفسه بالحاضرين لبحث الوقوف في وجّه الدكتور محمد مرسي مرشح جماعة “الإخوان المسلمون” في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التي تعقد بعد أسبوعين.
وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن عشرات قد حضروا الاجتماع وأنه كان مفتوحاً وأن الحاضرين لم يأتوا لمنزل شفيق في وقت واحد وكذلك لم ينصرفوا معاً، وأن كلاً منهم كان حسب ظروفه.

وقال المصدر إن اللقاء كان في حديقة فيلا شفيق بالتجمع الخامس، وإنهم تناولوا الشاي، وإن شفيق أجاب على أسئلة الحضور ومنها سؤال: “هل هتدبح الثوار زي ما بيقولوا وهل هترجع الحزب الوطني تاني؟”.

وأضاف المصدر أن عدداً من الحاضرين ناقشوا شفيق ليس باعتبارهم مؤيدين له، ولكن باعتبارهم يريدون التعرف إلى اتجاهاته تجاه عدد من القضايا.

وأكد المصدر أن شفيق شدد على أنه من دعاة الدولة المدنية، فيما لفت المصدر أن الفنانين الذين حضروا اللقاء عبروا عن استيائهم من جماعة “الإخوان المسلمون” وأعلنوا تأييدهم لشفيق، من أجل دولة مدنية تضمن استمرار أعمالهم الإبداعية، على حد وصفهم.

وكان عدد من المشاهير قد أعلنوا تأييدهم لترشيح أحمد شفيق في انتخابات رئاسة الجمهورية، ومنهم الكاتب الساخر أحمد رجب، والدكتورة هدى عبدالناصر ابنة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ومن الفنانين عمرو دياب، الذي زار شفيق في منزله، والممثلون معالي زايد وعُلا غانم وطلعت زكريا وشعبان عبدالرحيم ووائل نور.

من ناحية كشف المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف عن تعرضه لضغوط من حكومة الدكتور كمال الجنزورى هو وزملائه من المحافظين للتصويت للفريق أحمد شفيق فى جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية التى ستجرى يومى 16 و17 يونيه. اعترافات بيبرس – بحسب مصادر بديوان عام محافظة بنى سويف – جاءت خلال اجتماع سرى بأعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة، قال فيه إنه تلقى وزملاءه من المحافظين فى اجتماعهم الأخير الثلاثاء الماضى بمجلس المحافظين برئاسة الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء، أوامر بتوجيه رؤساء المصالح والمديريات بالمحافظات بإعطاء أوامر مباشرة وصريحة بالتصويت لمرشح الفلول أحمد شفيق.

عن marsad

اترك تعليقاً