حازم أبو اسماعيل يطالب مؤيديه الاختيار ما بين مرسي وأبو الفتوح

حازم أبو اسماعيل يطالب مؤيديه الاختيار ما بين مرسي وأبو الفتوح

أكد الشيخ الدكتور “حازم صلاح أبو اسماعيل” المرشح المستبعد من انتخابات رئاسة الجمهورية أن الأختيار لترشيح منصب رئيس الجمهورية ينحصر بين ” الدكتور محمد مرسى والدكتورعبد المنعم ابوالفتوح ” وقال  الشيخ حازم فى لقائه الاسبوعى بمسجد أسد بن الفرات : الفكرة اننا نختار الآن الأقدر مع أن من هؤلاء المرشحين على المستوى الشخصى من أروع ما يكون .
وأضاف  الشيخ حازم ، لن اعلن اسم محدد حتى لا أزيد شق الصف قوة تطبيق الشريعة متوازى فى المرشحين الأثنين نتيجة للضغوط كبيرة .
وطالب  الشيخ حازم مؤيديه الأختيار بين ” أبو الفتوح و مرسي” ، وقرر عدم الإعلان عن تأييده لـ ” أبو الفتوح أو مرسي ” وترك الخيار لمؤيديه حيث أنه لا يريد أن يدخل فى عقائد وحريات الأشخاص المؤيدين له .
وأكد المرشح المستبعد على أن الشريعة شىء غال على هذا الشعب وقال: “أبوإسماعيل” من يحاربون الحدود لا يعرفون أن هناك حد للقذف .
وأشار “أبواسماعيل” إلى أنه لا يوجد فرق بين بعض المرشحين فى موضوع الشريعة لأن لم يعطى أحدا شيئا محددا ليفعله عندما توجد مؤسسة الرئاسة .
مؤكداً أنه لم يآخذ وعودا من أى مرشح بخصوص الشريعة ، ولن يستطيع أن نتقبل ما يقوله خالد على مثلا بأن تكون الشريعة مصدر من مصادر التشريع وليست هى المصدر الرئيسى للتشريع .
وتسائل أبو إسماعيل:ما هو معيار الاختيار اذن؟ستكون هناك ضغوط على الرئيس القادم وسيفتعلون أزمات غذائية وغيرها وسيستضعف طائفة منهم مثلما حدث أيام عبد الناصر والسادات حتى تتغول أجهزة الأمن أكثر مما كانت عليه .
مشيراً أنه لم يكن يتخيل أحد أن تنتهى ثورة بأن يستمر رجال أمن الدولة فى أماكنهم وأن يستمر رجال القضاء المحسوبين على النظام السابق يتحكمون فى كل شىء وأن يستمر مسلسل البراءات للصباط الذين قتلوا المتظاهرين. هل يصدق أحد أن يستمر مسلسل هتك الأعراض فى السجون؟
وقال أبواسماعيل: نحاول تقليل معدل الانهيار ففى واقع الامر هذا هو المحك ومن يريد أن يأخذ ميثاق الناس فليعطهم الميثاق فيما ينتوى هو أن يفعله

وأشار أبو إسماعيل أن المحك هو الشخص المتماسك واذا لم يوجد أقل الناس انهيارا كنت أنوى أن أقول اسم المرشح صراحة ولكنى لن أفعل حتى أبقى الناس لحمة واحدة .
وأكد ” ابواسماعيل” على أنصاره  أن لا ينتخبوا أحد من ” أحمد شفيق وعمروموسى ” الذين شهدوا تزوير الانتخابات عدة مرات على مدار السنين .
وأشار أبو إسماعيل” أن عمرو موسى ليس له فى السياسات الداخلية ولم يعلم بمشاكل الشعب المصرى وكان يتعامل مع السفراء والدول فى الخارج .
وقال عن أحمد شفيق” أنه كان يعمل فى الجيش ثم بعد ذلك عمل فى الطيران و ليس له فى السياسة .
وطلب “ابواسماعيل” من مؤيديه قائلا: انزلوا لتتكلموا مع الناس على المقاهى لتوعيتهم بأن هؤلاء ليسوا رجال دولة وهم من نفس النوع الذى يصدر الأزمات للشعب مثل أزمة السولار والبنزين .

وتحدث حازم ابواسماعيل عن حزب الأمة قائلا: أدعمه و لكن الذى يقوم بإنشائه هو دكتور محمد عباس واحثكم على عمل التوكيلات له .
وأكد ابو إسماعيل على أن الدكتور محمد عباس لديه مبادئ وله رؤية ويريد أن يؤسس الحزب بنفس المعانى الواضحة للشريعة الإسلامية التى تربيـنا عليها .

عن marsad

اترك تعليقاً