الشيخ عكرمة صبري: مفتى مصر ضلل المسلمين

أكد الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى المبارك أن مفتي الديار المصرية الدكتور علي جمعة قد ضلل المسلمين وكذب عليهم في رواية وقائع زيارته لمدينة القدس والمسجد الأقصى.

وهاجم خطيب المسجد الأقصى، مفتي مصر بسبب زيارته لمدينة القدس تحت الاحتلال، مؤكدا أنه انتهك جميع المحارم وتعدى كل الخطوط بزيارته للأقصى، مشيرا إلى أنه كذب على المصريين والمسلمين عامة، حينما نفي أن يكون قد رأى جنودا صهاينة داخل ساحة الأقصى، مؤكدا أن الجنود الصهاينة هم الذين أمنوا المفتى أثناء زيارته للأقصى.

وقال الشيخ عكرمة “إن المفتى ضلل الشعب المصري والمسلمين لان الجنود الإسرائيليين كانوا في ساحة الأقصى وينتهكون حرماته فى كل الأوقات”، وذلك خلال مداخلة هاتفية له فى برنامج “الحقيقة” على فضائية دريم 2 المصرية.

وتساءل: “ماذا استفاد الأقصى من زيارة المفتى فالسلطات الإسرائيلية تمنعنى من دخول الأقصى وانه لا يمكن إن يدخل أي شخص إلى الأقصى إلا إذا سمحت إسرائيل، حتى أعضاء السلطة الفلسطينية أنفسهم لا يستطيعون دخول ساحة المسجد الأقصى إلا بموافقة سلطات الاحتلال”.

وفي سياق متصل أدان مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر بالإجماع زيارة مفتي الجمهورية الدكتور علي جمعة للقدس والمسجد الأقصى، وذلك خلال جلسة طارئة عقدت الخميس برئاسة الدكتور أحمد الطيب.

وأصدر المجمع بيانا رسميا جاء فيه “إن المجمع حريص وملتزم بقرار الأزهر السابق بعدم زيارة القدس والمسجد الأقصى وكافة الأماكن المقدسة إلا بعد زوال الاحتلال الإسرائيلي عن الأراضي الفلسطينية”.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” قد أكدت أن الزيارة جاءت بالتنسيق مع وزارة الحرب الصهيونية وليس مع وزارة الخارجية، وأنها تمت تحت حراسة الجنود الصهاينة.

عن marsad

اترك تعليقاً