أسامة قاسم ينفي الأخبار الكاذبة التي نسبتها اليه صحيفة مصرية بشأن عملية رفح

أسامة قاسم ينفي الأخبار الكاذبة التي نسبتها اليه صحيفة مصرية بشأن عملية رفح

شبكة المرصد الإخبارية

في تصريح خاص لشبكة المرصد الإخبارية قال المحامي نزار غراب  ان موكله الشيخ اسامة قاسم اتصل به وطلب منه اتخاذ اجراءات قانونية ضد صحيفة الوطن التي نشرت خبراً كاذباً يفيد علم مسبق له بالحادث .
حيث نفى قاسم الاخبار الكاذبة .
ومن جانبه اكد غراب بحكم صلته بقيادات الجهاد ان تيار الجهاد ينفي صلته تماماً بهذا الحادث الذي يخرج عن سياق دعم مرسي وعن سياق مقاومة الاحتلال وكامب ديفيد ولا يصب في صالح الوطن بل المستفيد منه ليس الا العدو الصهيوني .
وكانت صحيفة الوطن قد نسبت تصريحات للشيخ أسامة قاسم وهشام أباظة عن عن وجود معلومات لدى التنظيم بشأن هجوم رفح، أمس الأول، قبله بـ24 ساعة كاملة، ولكن سرعة الأحداث حالت دون إبلاغ قوات الأمن، وأبديا استعدادهما للتعامل مع قوات الأمن والمخابرات للكشف عن أعداد وأماكن وجود تلك التنظيمات.
كشف زعيما تنظيم الجهاد، الشيخ أسامة قاسم وهشام أباظة، عن وجود معلومات لدى التنظيم بشأن هجوم رفح، أمس الأول، قبله بـ24 ساعة كاملة، ولكن سرعة الأحداث حالت دون إبلاغ قوات الأمن، وأبديا استعدادهما للتعامل مع قوات الأمن والمخابرات للكشف عن أعداد وأماكن وجود تلك التنظيمات.
ونسبت له أنه حصل على معلومات مسبقة فزعمت أنه قال : إنه حصل على معلومات، يوم السبت، أى قبل 24 ساعة كاملة من «هجوم رفح»، عن نية بعض العناصر التى وصفها «بالمدفوعة»، فى الترتيب لأعمال هجومية بشرق العريش لتكدير السلم العام، واصفاً تلك العناصر «بأصحاب اللحى المزيفة».
وزعمت الصحيفة أنه قال : إن جماعة الجهاد كانت تجهز بيانا عاجلا موجها للسلطات والأجهزة الأمنية، يحتوى على المعلومات التى وردت إليها بشأن ترتيبات الهجوم الإرهابى، لكن السرعة التى نفذت بها العملية خالفت توقعاتنا، موضحاً أن تلك العناصر المنفذة للحادث يمكن أن تكون متوطنة بشكل كبير فى مدينة رفح المصرية.

عن marsad

اترك تعليقاً