انفراد بالصور والأسماء : اليمن يقرر الإفراج عن أربعة مصريين

انفراد بالصور والأسماء : اليمن يقرر الإفراج عن أربعة مصريين

شبكة المرصد الإخبارية

تنفرد شبكة المرصد الإخبارية بنشر أسماء وصور من قررت السلطات اليمنية الإفراج عنهم وهم أربعة مصريين كان قد ألقي القبض عليهم ضمن مجموعة مكونة من تسعة أجانب في صنعاء بتهمة الاشتباه في انتمائهم لتنظيم القاعدة.

وهم :
محمد كمال علي سعيد مصري
سعد عبد الروؤف سعد محمد العزب مصري
مصطفى محمد أنور عبد السميع مصري
محمد محمود البيلي مصري
حازم صالح احمد الحراسي أردني ، عبد الله محمود عمر منصور البزايعة أردني ، نزار عبد الرحمن محمد الجمعي تونسي ، وإدريس أحمد صالح الإدريسي صومالي وشامل محمد رسول غزيف داغستاني
وكانت وزارة الدفاع اليمنية قد كشفت عن توقيف خلية مكونة من 9 عناصر من جنسيات عربية وأجنبية زعمت أنهم شاركوا مع عناصر تنظيم القاعدة بالحرب ضد الحكومة بمحافظة أبين جنوب البلاد.
وقالت أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على خلية من جنسيات عربية وأجنبية مكونة من 4 مصريين وأردنيان وتونسي وصومالي وداغستاني .
وصرح الوزير المفوض عمرو رشدى، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية ، بأن قرار السلطات اليمنية جاء نتيجة للمساعي التي بذلتها وزارة الخارجية لتأمين الإفراج عن المواطنين المصريين، حيث وجه محمد عمرو، وزير الخارجية رسالة الأسبوع الماضي إلى نظيره اليمنى أبو بكر القربى، بشأن المواطنين الأربعة.

وأكدت الخارجية رغبة مصر في إعادة المواطنين إلى البلاد في أسرع فرصة ممكنة، وهو ما تجاوب معه الإخوة اليمنيون على ضوء العلاقات المتميزة بين الشعبين الشقيقين.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن السفير أشرف عقل، سفير مصر فى صنعاء، قد أبلغ الوزارة بقرار السلطات اليمنية الإفراج عن المواطنين المصريين، وبأن السلطات تقوم حاليًا بإنهاء إجراءات تسليمهم إلى السفارة المصرية لإعادتهم إلى البلاد.

عن marsad

اترك تعليقاً