اعتقال حمادة أبو شيتة احد قيادات التيار الجهادي في سيناء والكشف عن عملاء للموساد

اعتقال حمادة أبو شيتة احد قيادات التيار الجهادي في سيناء والكشف عن عملاء للموساد

شبكة المرصد الإخبارية

اعتقلت قوات الجيش والشرطة في شمال سيناء اليوم السبت، احد قيادات التيار الجهادي بسيناء وهو من المطلوبين امنيا وهو حمادة أبو شيتة وقد جرى الاعتقال بعد ورود معلومات للأجهزة الامنية باختباء القيادي في احد المنازل البدوية بقرية ابو زرعي بمدينة الشيخ زويد، وتم مداهمة المنزل والقبض على المطلوب دون مقاومة. وقد تم اقتياده الى احد المقرات الامنية في سيناء.
وذكر مصدر أمني في شمال سيناء أن محكمة مصرية كانت قد حكمت على هذا الشخص غيابيًا بالإعدام بعد إدانته بالضلوع في اعتداءات على قوات الأمن المصرية خلال الفترة الماضية.
وتتهم الاجهزة الامنية القيادي الجهادي حمادة أبو شيتة بالمشاركة في الهجوم على مقر قسم شرطة ثان العريش والتسبب بمقتل ضابطين وعدد من الجنود.
من نا حية أخرى وجهت الجماعات الجهادية بسيناء صفعة للموساد الاسرائيلى وكشفت عن بعض العملاء المتعاونين مع الكيان الصهيوني .
وذكرت مصادر مطلعة بسيناء أن حادث مقتل أحد البدو ويدعى منيزل بريكات والعثور على رأسه مفصولة عن جسده ، كشفت العديد من المعلومات .
وأضاف المصدر أن اثنين من شركائه وهما : سلامة وسليمان هربا إلى اسرائيل إضافة إلى هروب عدد كبير من عائلة المذكورين بعد عصر الجمعة ولكن ليس إلى اسرائيل إنما إلى خارج محافظة شمال سيناء هربا من الثأر والقتل وهربا من الأجهزة الاستخباراتية المصرية التى قررت ملاحقة بعض الافراد المرتبطين بحادث اغتيال الجهادى ابراهيم عويضة.
وكشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى بسيناء أن أجهزة الاستخبارات المصرية تأكدت من ضلوع الموساد الاسرائيلى فى هذه الأحداث.
أكدت قيادات أمنية رفيعة المستوى بسيناء إنه برغم الوحشية التى قتلت بها الجماعات الجهادية أحد الاشخاص المتورطين فى مقتل الجهادى إبراهيم عويضة وهروب شخصين إلى إسرائيل بمساعدة الموساد وهروب آخرين خارج محافظة شمال سيناء ، وأنهم متورطين فى أمور خطيرة تمس الأمن القومى المصرى إلا أن الجماعات الجهادية بسيناء نجحت بالفعل فى الكشف عن عملاء متورطين فى التعامل مع الموساد الاسرائيلى
وأضاف أن الأجهزة الأمنية علمت أن الجماعات الجهادية قامت بأخذ اعترافات مصورة بالفيديو على القتيل الذى فصلت رأسه عن جسده ويدعى منيزل بريكات ونجحت الجماعات الجهادية فى اخذ اعترافات على القتيل بأسماء عملاء عديدين يتعاملون مع الكيان الصهيونى سوف تفصح عنهم الجماعات الجهادية من خلال نشرها لفيديو يظهر اعترافات خطيرة انتزعت من القتيل.
كما أضاف المصدر أن الفيديو سيظهر طريقة مقتل منيزل بريكات الذى فصلت راسة عن جسد.
وحسب تقديرات المعلومات التى حصلت عليها أجهزة الاستخبارات المصرية بسيناء فإن الفيديو الخاص بالجماعات الجهادية سوف يتم عرضه خلال 48 ساعة على مواقع الجماعات الجهادية تعلن فيه عن أسماء عملاء للموساد وبذلك تكون الجماعات الجهادية فى سيناء وجهت صفعة كبيرة للموساد الاسرائيلى إضافة إلى امكانية وقوع عملية استشهادية كبيرة على الحدود الاسرائيلية قريبا ترد فيها الجماعات الجهادية لاسرائيل مقتل الجهادى ابراهيم عويضة.
وتخشى الأجهزة الأمنية فى سيناء أن يتفاقم ملف الاغتيالات فى سيناء.
كما تقوم الاجهزة الامنية بسيناء بملاحقة الاشخاص الهاربين المتورطين فى مقتل ابراهيم عويضة للقبض عليهم ومواجهتهم بالاتهامات المنسوبة إليهم بالتعامل مع الموساد الاسرائيلى ، فقامت أجهزة الأمن بتوزيع منشور على جميع المعابر والجسور على ضفتي قناة السويس سواء كوبرى السلام بالقنطرة أو نفق الشهيد أحمد حمدى أو ملاحقتهم حال اختبائهم بجنوب سيناء.
أما المواطنين بسيناء فأكدوا إن أبناء سيناء وطنيين ولديهم انتماء كبير لدينهم ووطنهم واذا أخطأ فرد أو اثنين فهم لايعبرون نهائيا عن حقيقة ووطنية القبائل البدوية الشريفة والعريقة التى كانت دائما مفتاح النصر للجيش المصرى على أرض سيناء.

عن marsad

اترك تعليقاً