السلطات المصرية ما زالت تحتجز صفوت عثمان المحكوم عليه بالسجن 7 سنوات والأدلة على ذلك

السلطات المصرية ما زالت تحتجز صفوت عثمان المحكوم عليه بالسجن 7 سنوات والأدلة على ذلك 

مرفق كشف بالأسماء والحكم فى القضية 8/98 جنايات عسكرية – العائدون من ألبانيا حسب ترتيب المتهمين فى قرار الاتهام 

نص بيان السري وكشف بالأسماء والحكم فى القضية 8/98 جنايات عسكرية – العائدون من ألبانيا حسب ترتيب المتهمين فى قرار الاتهام والذي يظهر فيه اسم صفوت محمد عثمان رقم مسلسل 72 الحكم 7 سنوات هارب :

أصدر ياسر السري بياناً أكد فيه صحة البيانات التي نشرها بخصوص العائدين من اليمن خلال الايام الماضية وأصدر بياناً وضعه في صفحته الشخصية بالفيس بوك رداً على نفي محمد ياسين لإحدى الصحف العربية ومن جانبناً في شبكة المرصد ولأننا قمنا بنشر بيانت المرصد الإعلامي الإسلامي والذي نحن جزء منه نضيف ونرفق كشف بأسماء الذين تمت محاكمتهم في قضية العائدون من ألبانيا مع ذكر التهمة والحالة ، وفيما يلي نص بيان السري وكشف بالأسماء والحكم فى القضية 8/98 جنايات عسكرية – العائدون من ألبانيا حسب ترتيب المتهمين فى قرار الاتهام والذي يظهر فيه اسم صفوت محمد عثمان رقم مسلسل 72 الحكم 7 سنوات هارب :
72 صفوت محمد عثمان إبراهيم 7 سنوات هارب

( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )
تأكيداً على معلومات المرصد من معلومات ونفي ما نسب على لسان محمد ياسين من تصريحات
يحق في بعض الناس قول الله – عز وجل – :{ إذ تلقونه بألسنتكم } وهذا تعبير قرآني فريد، التلقي بالأذن لكنه لما أسرعوا من نقله من آذانهم إلى ألسنتهم، قال تلقونه بألسنتكم، ليس هناك وقت ولا فاصل بين التلقي والإرسال، مباشرة يرسل من غير ما ترويّ ولا تثبت، وينسى قول المولى عز وجل ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) قرأ الجمهور (فتبيّنوا) من التبيين وقرأ حمزة والكسائي وخلف فتثبّتوا من التثبّت .
والتبيين: تطلّب البيان وهو ظهور الأمر. والتثبّت التحري وتطلّب الثبات، وهو الصدق.
أقول وبالله التوفيق أن ما نسب في صحيفة الحياة إلى ما أسمته مسؤول ملف العلاقات الخارجية في «الجماعة الإسلامية» الشيخ محمد ياسين ، ما نسب إليه من نفي غير صحيح وعار عن الصحة ونؤكد على أن معلوماتنا صحيحة ونؤكد أن الأخ / صفوت محمد عثمان عاد يوم الاثنين من صنعاء وهو محكوم عيلهه في قضية العائدون من ألبانيا وقضية أخرى لا داعي لذكر مزيد من المعلومات ، والأخ / عاطف أبو جبل عاد الثلاثاء وقد أفرج عنه بعد عشر ساعات احتجاز وكنت على اتصال به وبأسرته قبل عودته لمصر وبعد خروجه من مطار القاهرة ولن نقل أنه صادر ضده أي حكم بل قلنا : غير صادر ضده أية أحكام . كما أن هناك الأخ خالد العقباوي عاد الأحد أيضاً من اليمن وتم احتجازه أيضاً . ونؤكد أن معلوماتنا صحيحة ودقيقة وأيضاً لا نكشف عن كل ما نعرف إلا بما تقتضيه مصلحة المعتقل أو السجين .
يا شيخ محمد أذكرك ونفسي بقول المولى سبحانه وتعالى : (وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً). [سورة الإسراء:36].
وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( بئس مطية الرجل زعموا ) ، والحديث عند أبي داود وهو صحيح، ومعنى قوله ( بئس مطية الرجل زعموا ) أي قول زعموا كذا أو قالوا كذا .. هل سمعته منه ؟ هل رأيته يفعله ؟ يقول : لا ولكن قالوا ” هذه وكالة يقولون ، وكالة باطلة في القرآن “
وكم من خبرٍ في أمورنا الخاصة وحياتنا الشخصية تلقيناه دون تمحيص ورمينا آخرين بتهم وجزلنا بوقوعهم في الخطاء ثم تبين من بعد أننا لم نعي ما سمعنا ، وأننا تجاوبنا مع عواطفنا ومشاعرنا دون أن نتثبت على وفق المنهج القرآني .. ( قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين )
ونرفق بيانات المرصد بهذا الصدد ليعرف من أراد الحق والمعرفة والتثبت ما قلنا ومن يبحث عن الحق يرجع للمصدر قبل أن يعلق ، المولى عز وجل يقول : فتبينوا .
http://alhayat.com/Details/428193
وزعمت صحيفة الحياة ما يلي ” من جهة ثانية قال الشيخ محمد ياسين لـ «الحياة» إن سلطات الأمن في مطار القاهرة أوقفت أول من أمس القيادي في «الجماعة الإسلامية» صفوت محمد عثمان لدى عودته من اليمن وأوقفت أمس القيادي في جماعة «الجهاد» عاطف أبو جبل لدى عودته من اليمن أيضاً، نافياً ما ذكره المرصد الإسلامي في لندن من أن عثمان أُدين في قضية «العائدون من ألبانيا». وأوضح أن لا أحكام ضد عثمان ولا أبو جبل الذي قضى عقوبة السجن على خلفية قضية عنف في محافظة القليوبية في الثمانينات قبل أن يغادر مصر قبل أكثر من قرنين. وأشار ياسين إلى أن السلطات الأمنية أوقفت الرجلين لاستجوابهما ووعدت بإطلاقهما. ” .
ومن جانبنا نؤكد عدم صحة هذا الكلام ، وأن ما ذكره المرصد صحيح مائة في المائة.
وإلى وسائل الإعلام وإلى الأخ محمد ياسين وإلى من يهمه الأمر :
المرصد الإعلامي الإسلامي مستقل ولا يقبل الهيمنة ، وهو ذاتي الانطلاق ويرفض أي شكل من أشكال التبعية ، وهو كذلك عالمي التوجه لأن الدعوة التي يخدمها دعوة عالمية ، فهو لا يصطدم بالحواجز الإقليمية، أو القومية ، أو الدولية ليرتد إلى أصحابه ، بل يتخطّاها ولا يعترف بوجودها، ومن أهم سماته التي تميزه أنه في خدمة المبدأ وفي خدمة الفكرة الإسلامية والدعوة لها، وبما أن المرصد يعمل في حقل الإعلام فإنه مقتنع بأن الإعلام هو وسيلة لخدمة الإسلام وليس الإسلام في خدمة الإعلام .
المرصد الإعلامي الإسلامي هيئة حقوقية، إعلامية، إسلامية تهتم بقضايا المسلمين في أنحاء الأرض قاطبة ومركزه العاصمة البريطانية .
ونوضح أنه من المرتكزات الأساسيّة التي من أجلها أسّس المرصد الإعلامي الإسلامي :
1 – نصرة المستضعفين وإحقاق الحق حيث كان.
2 – توفير منبر إعلامي للهيئات والشخصيات الإسلاميّة التي تعوزها الحاجة وضعف الإمكانيات للتعبير عن نفسها والمطالبة بحقوقها.
3 – دفع الشبهات وإبطال الأباطيل التي تروّج لها وسائل الإعلام المأجورة ضدّ الإسلام والمسلمين.
4 – إيجاد صوت إسلامي يسهم في طرح القضايا المصيريّة والواقعيّة من منظور إسلامي .
كما أن المرصد الإعلامي الإسلامي سيظل بمشيئة الله منبراً ونصيراً للحق وأهله أينما كانوا، وسيفاً مسلطاً على الظلم والظالمين والباطل وأهله في كل مكان ، ولأن مسئوليتنا أولاً وأخيراً هي أمام الله العزيز الجبار لذا نتبع أسلوب الصراحة والصدق والتوثيق والوضوح والدقة في أخبارنا وتزويد الناس بالأخبار الصحيحة، ويهمنا إظهار الحقائق لوجه الله للرأي العام ولمن يهمه الأمر.
فيما يلي نص البيانين الذي أصدرهما المرصد الإعلامي الإسلامي :
توقيف إسلاميين لليوم الثالث على التوالي في مطار القاهرة
نداء إلى الرئيس مرسي  . . ما يحدث فيه إساءة لك وضرب للمصداقية
احتجاز أكثر من مواطن مصري في مطار القاهرة بعد عودتهم من اليمن خلال الأيام الثلاثة الماضية
أنت مسئول لن نناشد أحد غيرك لأنك المسئول الأوحد
قال الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه : لو عثرت بغلة في العراق لسألني الله تعالى عنها : لِمَ لم تمهد لها الطريق يا عمر . . ولهذا : كان المسلمين أعظم أهل الأرض وقتها .
ضمن متابعات المرصد الإعلامي الإسلامي لأحوال المسلمين المستضعفين في كل فوجئنا بممارسات غير متوقعة باحتجاز إسلامي مصري / عاطف أبو جبل 56 عاماً من محافظة القليوبية واسرته المكونة من سبعة أفراد بعد عوته صباح اليوم قادماً من صنعاء .
عاطف أبو جبل غير صادر ضده أية أحكام قضائية في مصر ، فلماذا يتم احتجازه ؟ أم أن سياسة العادلي ما زالت تطبق؟!!
من الجدير بالذكر أن هذا التوقيف يأتي بعد يوم واحد من احتجاز إسلامي آخر / صفوت محمد عثمان 52 عاماً من أبناء محافظة بني سويف عبر مطار القاهرة الدولي قادماً من اليمن هو وأسرته المكونة من تسعة أفراد بعد أن أقام في اليمن لأكثر من 20 عاماً.
وبعد أن تم اعتقال / خالد العقباوي يوم الأحد أيضاً ، ليصبح التوقيف على مدار ثلاثة أيام للعائدين من اليمن !!
أمس تم احتجاز / صفوت محمد عثمان وإطلاق سراح زوجته وأولاده ، ثم احيل للنيابة العسكرية بمدينة نصر لانه صادر ضده حكم غيابي في قضية العائدون من ألبانيا التي برأت المحكمة بعد الطعن !! عاطف أبو جبل غير صادر ضده أية أحكام قضائية في مصر ، فلماذا يتم احتجازه ؟ !
ويناشد المرصد الإعلامي الإسلامي الرئيس مرسي المسئول الأوحد العمل على إخلاء سبيل المواطن المصري / عاطف أبو جبل وأسرته والمواطن / خالد العقباوي ووقف ممارسات الأمن الوطني الذي ما زال يتعامل بعقلية وسياسة العادلي ونظام المخلوع مبارك والتعامل مع هذه الملفات بالشرعية الثورية التي أسقطت مبارك ونظامه وإطلاق سراح جميع السجناء ضحايا مبارك الذين ما زالوا قابعين في سجن العقرب ، وإصدار عفو عام شامل بحقهم .
المرصد الإعلامي الإسلامي
الثلاثاء 3 شوال 1433 هـ الموافق 21 أغسطس 2012 م

احتجاز إسلامي مصري في مطار القاهرة بعد عودته من اليمن
ضمن متابعات المرصد الإعلامي الإسلامي لأحوال المسلمين المستضعفين في كل مكان بحمد الله تعالى عاد صباح اليوم إلى أرض الوطن الإسلامي المصري / صفوت محمد عثمان 52 عاماً من أبناء محافظة بني سويف عبر مطار القاهرة الدولي قادماً من اليمن هو وأسرته المكونة من تسعة أفراد بعد أن أقام في اليمن لأكثر من 20 عاماً.
تم احتجازه وإطلاق سراح زوجته وأولاده .
هذا وقد قام صفوت باتخاذ اجراءات التقرير بالطعن بالنقض امام محكمة النقض العسكرية بعد اعلانه بالحكم في النيابة العسكرية بمدينة نصر اعلنته بالحكم الصادر بحقه غيابيا في قضية العائدون من ألبانيا وقد وقع على تقرير بالطعن بالنقض امام النيابة العسكرية ، وسيتم ايداع اسباب الطعن خلال ستون يوما.
من الجدير بالذكر أن المحكمة لعسكرية العليا أعلنت في مارس الماضي حكمها فى القضية رقم 8/98 جنايات عسكرية إدارة المدعى (العائدون من ألبانيا) ببراءة من تم مثولهم أمامها.
وتعود تفاصيل القضية إلى عام 1998 حيث بلغ إجمالى عدد المتهمين فى هذه القضية (107) متهمين منهم أحكام غيابية وحضورية من جماعة تنظيم الجهاد، وتم الاعلان وقتها أن المتهمين يحاولون فى غضون عام 1998 إعادة تشكيل صفوف تنظيم الجهاد بعد ضربه بمجموعة من الأحكام والمتابعات الأمنية فى أعوام 1992 وما بعدها.
وتم توجيه الاتهام فى القضية الأولى: الانضمام لجماعة أسست على خلاف احكام القانون بغرض تعطيل أحكام الدستور والاضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى وكانت تستخدم الارهاب لتحقيق أغراضها ، والاشتراك فى اتفاق جنائى الغرض منه ارتكاب جرائم قتل وحيازة الاسلحة والذخائر، حيث صدرت أحكاما عديدة بالاعدام حضوريا وغيابيا اضافة الى أحكام متنوعة بين الأشغال الشاقة والبراءة .
ويناشد المرصد الإعلامي الإسلامي السلطات المصرية العمل على إخلاء سبيل المواطن المصري / صفوت محمد عثمان والتعامل معه بالشرعية الثورية التي أسقطت مبارك ونظامه وإطلاق سراح جميع السجناء ضحايا مبارك الذين ما زالوا قابعين في سجن العقرب ، وإصدار عفو عام شامل بحقهم .
المرصد الإعلامي الإسلامي
الاثنين 2 شوال 1433 هـ الموافق 20 أغسطس 2012 م

في الأخير : إحقاقاً للحق وتأكيداً على صحة ما ذكره المرصد من معلومات ، ونفي ما نسب في صحيفة الحياة على لسان الأخ محمد ياسين لما أعلنه المرصد الإعلامي الإسلامي .
وأناشد وسائل الإعلام ومن يتعامل معها بالمصداقية والحيادية في نقل المعلومة ، وعدم التأثر بالأيدلوجيات والأفكار والمصالح أو العمل لصالح جهات معينة .
وفي الله الجميع لما يحب ويرضى
أبو عمار ياسر السري
الحكم فى القضية 8/98 جنايات عسكرية – العائدون من ألبانيا
حسب ترتيب المتهمين فى قرار الاتهام
م الاسم الحكم ملاحظات
1 ايمن محمد ربيع الظراهرى إعدام هارب
2 محمد محمد ربيع الظواهرى إعدام هارب
3 نصر فهمى نصر حسانين إعدام هارب
4 احمد بسيونى احمد دويدار 25 سنة هارب
5 هانى محمد السيد السباعى 25 سنة هارب
6 عادل السيد عبد القدوس إعدام ( هارب ) ومحكوم عليه بالإعدام غيابيا فى القضية 2/94 رئيس الوزراء فى 17/3/94
7 مرجان مصطفى محمد سالم 25 سنة هارب
8 احمد سلامة مبروك 25 سنة تم ترحيله من أذربيجان فى سبتمبر 98
9 ثروت صلاح شحاته إعدام ( هارب ) محكوم عليه بالإعدام  غيابيا فى القضية 2/94 رئيس الوزراء فى 17/3/94
10 إبراهيم حسين عبد الهادى عيد 15 سنة هارب
11 طارق أنور سيد احمد إعدام هارب
12 عبد الله محمد رجب عبد الرحمن إعدام هارب
13 على أمين على الرشيدى 25 سنة تردد ما يفيد وفاته غرقا فى كينيا منذ 3 سنوات
14 عبد العزيز موسى داود الجمل إعدام هارب
15 سيد احمد عبد المقصود عبد اللطيف 15 سنة هارب
16 احمد محمود احمد حسن ربيع 15 سنة هارب
17 محمد إبراهيم مصطفى ابو غربية 15سنة هارب
18 ياسر توفيق على السرى 25 سنة هارب ومحكوم عليه بالإعدام غيابيا فى القضية 2/94 رئيس الوزراء فى 17/3/94
19 احمد حسين مصطفى كامل عجيزة 25 سنة هارب
20 عادل عبد المجيد عبد البارى 25 سنة هارب ومحكوم عليه بالإعدام غيابيا فى القضية 60/97 خان الخليلي  فى 15/10/97
21 محمد عيد إبراهيم شرف 10 سنوات هارب
22 سيد امام عبد العزيز الشريف 25 سنة هارب
23 على ابو السعود مصطفى محمد إعدام هارب
24 محمد زكى محمد محجوب 15 سنة هارب
25 زكى عزت زكى احمد 10 سنوات هارب
26 احمد عبد الرحيم محمد احمد 10 سنوات هارب
27 محمد شوقى الاسلامبولى 15 سنة هارب محكوم عليه بالإعدام غيابيا فى قضية العائدون من افغناستان فى ديسمبر 92
28 احمد إبراهيم السيد النجار 25 سنة ومحكوم عليه بالإعدام غيابيا فى القضية 60/97 خان الخليلى  فى 15/10/97، تم ترحيله من ألبانيا فى يوليو 1998
29 شوقى سلامة مصطفى عطيه 25 سنة   تم ترحيله من ألبانيا فى يوليو 1998
30 محمد حسين محمد عبد الدايم 15 سنة
31 شريف محمد فؤاد حسن هزاع براءة
32 عبد الغفور محمد عبد القادر فرحات 15 سنة
33 نبيل نعيم عبد الفتاح محمد 15 سنة
34 عبد المنعم جمال الدين عبد المنعم براءة
35 عبد الجواد محمود عامر العبادى 5 سنوات
36 عصام عبد التواب عبد العليم احمد 15 سنة تم ترحيله من بلغاريا فى يوليو 1998
37 محمد حسن محمود حسن طيطه 10 سنوات تم ترحيله من ألبانيا فى يوليو 1998
38 عبد الحق احمد فؤاد حسن 3 سنوات
39 محمود السيد على العقباوى 10 سنوات
40 جاد ابو سريع جاد القصاص براءة
41 ممدوح على محمد زيادة 3 سنوات
42 صبرى إبراهيم محمد العطار 3 سنوات
43 هانى إبراهيم الجندى عبد الفتاح 7 سنوات
44 عبد الله علام على هاشم 10 سنوات
45 إبراهيم عبد البديع حسن امام 15 سنة
46 محمد محمود احمد على حجى 10 سنوات
47 محمد محمد البكرى محمد السحيلى 3 سنوات
48 السيد محمد محمد على منصور براءة
49 سمير محمد محمد سليمان براءة
50 شرف على اسماعيل على الباسل 7 سنوات
51 احمد عبد الرحمن احمد بيومى 10 سنوات
52 السيد محمد محمد سالم ظاهر 10 سنوات
53 حسين عبد الفتاح ابو سريع شبايك 5 سنوات
54 عمرو حسين عويس 10 سنوات
55 وليد عبد الكريم عبد الحميد درويش 3 سنوات
56 سعيد سيد سلامة خالد 15 سنة تم ترحيله من السعودية فى ابريل 1998
57 خالد السيد على محمد 15 سنة
58 احمد اسماعيل عثمان صالح 15 سنة محكوم عليه بالإعدام غيابيا فى القضية 2/94 رئيس الوزراء فى 17/3/94 . وتم ترحيله من ألبانيا فى اغسطس 1998
59 عطيه عبده عبد الجيد 15 سنة
60 هشام عبد الله محمد سليمان اباظة 5 سنوات تم ترحيله من ليبيا فى عام 1994
61 السيد مصطفى محمد مصطفى الانجر براءة تم ترحيله من السعودية فى يونيه 1993
62 حارث إبراهيم على قناوى 7 سنوات
63 محمود حسن على إبراهيم الدهشان براءة
64 جمال صادق مهدى حسين 7 سنوات
65 ايمن بكر عبد السلام عمر الديب براءة
66 على العارف إبراهيم طلب براءة
67 عصام محمد حافظ مرزوق 15 سنة تم ترحيله من اذربيجان ينارير 1999
68 السيد فتحى حسن عليوه 15 سنة هارب
69 مصباح على حسانين عزب 7 سنوات هارب
70 خليفة بديوى السيد بدوى 7 سنوات هارب
71 اسامة صديق على ابوب 15 سنة هارب
72 صفوت محمد عثمان إبراهيم 7 سنوات هارب
73 عصام شعيب محمد محمد 10 سنوات هارب
74 بكرى سعد محمد نعمان براءة هارب
75 محمد سعيد عبد المقصود العشرى 10 سنوات تم ترحيله من الامارات فى سبتمبر 1998
76 اشرف على غريانى حسن براءة هارب
77 جمال عبد الرزاق حسن نوح براءة هارب
78 ناجى محمد يونس احمد الخولى 5 سنوات هارب
79 محمود هشام محمدالحناوى 10 سنوات هارب
80 سيد عجمى مهلهل معوض 10 سنوات هارب
81 مجدى إبراهيم السيد النجار براءة هارب
82 حسين احمد محمد حلاوة براءة هارب
83 عصام محمد خليل محمد نبوى 5 سنوات هارب
84 محمد مصطفى سيد احمد 10 سنوات هارب
85 منصور غازى محمد دغيم 3 سنوات هارب
86 ربيع عبد الله محمد غنيم 5 سنوات هارب
87 سليمان مصطفى محمد مصطفى براءة هارب
88 علاء عبد الغنى حسن البربرى 7 سنوات هارب
89 السيد عبد الحميد احمد عطيه 7 سنوات هارب
90 علاء محمد إبراهيم سرحان  7 سنوات هارب
91 عبد المنعم عز الدين على البدرى 7 سنوات هارب
92 ممدوح السيد محمود على 10 سنوات هارب
93 محمود محمد عبد المجيد  فرج 10 سنوات هارب
94 عبد القادر محمود محمد السيد 10 سنوات هارب
95 محمد ربيع عبد الحليم شعيب 10 سنوات هارب
96 بركات فهيم على محمد 3 سنوات هارب
97 احمد سعد احمد شعلان 3 سنوات هارب
98 السيد احمد محمد عبد اللطيف براءة هارب
99 صبحى عبد العزيز محمد الجوهرى ابو سنه 7 سنوات هارب
100 اسامه حسن احمد محمد حسن 5 سنوات هارب
101 محمود محمد السيد احمد عطيه براءة هارب
102 محمد ابو السعود مصطفى محمد براءة
103 احمد عبد المقصود عبد اللطيف سنة
104 حسن احمد محمد حسن سنة
105 عادل علوى على حسن براءة
106 احمد بيومى عطا الله دياب سنة
107 عصام محمود محمد مطير براءة هارب

عن marsad

اترك تعليقاً