اعتقال مصري يشتبه بتورطه في هجوم بنغازي وقتل السفير الأمريكي

اعتقال مصري يشتبه بتورطه في هجوم بنغازي وقتل السفير الأمريكي

شبكة المرصد الإخبارية

اعتقلت السلطات المصرية، الاسبوع الماضي، محمد جمال  الكاشف زعيم مجموعة مصرية، يشتبه بمشاركته في الهجوم على القنصلية الامريكية في مدينة بنغازي الليبية ولم يتسن للمرصد التأكد من خبر الاعتقال .
ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” امس الجمعة، عن مسؤول امريكي، تأكيده حصول عملية الاعتقال، دون اعطاء المزيد من الايضاحات.
وقالت الصحيفة ان السلطات المصرية اعتقلت زعيما مفترضا لـ”شبكة ارهابية مصرية”، يشتبه بمشاركة اعضاءها في هجوم بنغازي، الذي ُقتل فيه السفير الاميركي في ليبيا وثلاثة امريكيين اخرين .
واشارت الصحيفة الى ان الرجل المعتقل يدعى محمد جمال ابو احمد، ويبلغ من العمر حوالى 45 عاما، مبينة انه “خرج العام الماضي من احد السجون المصرية”، خلال موجة اطلاق السجناء، التي اعقبت الاطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك.
واوضحت الصحيفة “ان اجهزة المخابرات الاميركية ساعدت في اعتقاله، دون ان يُعرف اين وكيف تم اعتقاله.”
ومنذ خروجه من السجن، شكل ابو احمد شبكة باسم”جمال”، تدرب افرادها في ليبيا ومصر، بتمويل من فرع تنظيم القاعدة في اليمن.
ونقلت الصحيفة عن اخصائيين في مكافحة الارهاب قولهم، ان اجهزة المخابرات الغربية المكلفة بمكافحة الارهاب، تعتبر ابو احمد، احد الاشخاص الاكثر خطورة في المنطقة منذ الربيع العربي.

كلينتون أمام الكونجرس
وفي سياق متصل اعلن نائب امريكي الجمعة ان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون سوف تدلي قريبا بشهادتها امام الكونغرس الاميركي في جلسة علنية حول اعتداء 11 سبتمبر على القنصلية الاميركية في بنغازي بليبيا.
وقالت النائب الينا روس-ليتينن، رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الاميركي الذي يهيمن عليه الجمهوريون، ان وزيرة الخارجية الامريكية ستدلي بشهادتها بعيد نشر تقرير من وزارة الخارجية من المقرر الاسبوع المقبل حول هذا الاعتداء الذي قتل فيه السفير الامريكي.
وستقوم كلينتون الاسبوع المقبل بجولة من 11 الى 14 ديسمبر تشمل المغرب وتونس والامارات العربية المتحدة.
وقالت روس-ليتينن في بيان ان كلينتون “ستدلي بشهادتها في جلسة علنية” للجنتي الشؤون الخارجية في مجلسي النواب والشيوخ.
ويرغب النواب الجمهوريون استجواب كلينتون حول الاجراءات الامنية التي اتخذتها وزارة الخارجية لحماية القنصلية في بنغازي قبل الهجوم المسلح الذي شنه اسلاميون في 11 سبتمبر واودى بحياة السفير الاميركي في ليبيا كريستوفر ستيفنس وثلاثة امريكيين اخرين.

عن marsad

اترك تعليقاً