Tuesday , 22 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار الإقليمة » نفي مقتل مختار بلمختار بلعوار وتسجيل منه قريباً
نفي مقتل مختار بلمختار بلعوار وتسجيل منه قريباً

نفي مقتل مختار بلمختار بلعوار وتسجيل منه قريباً

مختار بلمحتار المكنى خالد أبو العباس

مختار بلمحتار المكنى خالد أبو العباس

نفي مقتل مختار بلمختار بلعوار وتسجيل منه قريباً

شبكة المرصد الإخبارية

 نفت مصادر إسلامية نبأ مقتل مختار بلمختار المكنى خالد أبو العباس، أمير كتيبة “الملثمون” ومؤسس كتيبة الموقعون بالدماء”، وذلك بعد أن أعلن الجيش الشادي تمكنه من مقتله في معارك بجبال تغرغارين.

ونفى مسؤولون عسكريون فرنسيون وجود أدلة تؤكد المزاعم التشادية بمقتل بلمختار في معارك عنيفة في مناطق جبلية شمالي مالي، خاصة وأنها المرة الثامنة التي يزعم قتل بلمختار.

 

وقال المصادر الإسلامية إن “القائد خالد أبو العباس (قائد كتيبة الموقعون بالدم) حي يرزق ويقود المعارك”، مشيراً إلى أن بلعوار يخوض المعارك في منطقة غاوه، وليس في تغارغارين حيث قالت القوات أتشادية أنها قتلته.

وذكرت المصادر أن بلعوار سيلقي كلمة “قريباً جداً”، معتبراً أنها “ستكون صفعة لرئيس التشادي المرتد وصفعة للقوات الصليبية”، وفق تعبيره.

أما فيما يتعلق بعبد الحميد أبو زيد، أمير كتيبة “طارق بن زياد” التابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، فقد نفى المصدر أن يكون قد قتل خلال معارك مع الجيش التشادي، مؤكداً أنه قتل خلال قصف فرنسي لحصنه في مواقع تغارغارين، التي لم تصلها بعد القوات أتشادية.

وقال الناشط إن الجيش التشادي يخوض في منطقة تيساليت، 80 كيلومتر مواقع الجماعات الإسلامية في جبال تغارغارين، معارك مع كتائب أبو عبد الكريم والقيرواني، وهي كتائب تابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وأغلب عناصرها من شمال مالي ويطلق عليها اسم (الأنصار).

وكان متحدث باسم القوات المسلحة التشادية قد أعلن يوم السبت الماضي أن قوات بلاده الموجودة في مالي، تمكنت من قتل مختار بلمختار المعروف ببلعوار والمكنى بخالد أبي العباس، أمير كتيبة “الملثمون”، التي انشقت مؤخرا عن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وقال الجنرال زكريا قوبونج المتحدث باسم القوات المسلحة التشادية في بيان أذيع على التلفزيون التشادي دمرت القوات المسلحة التشادية العاملة في شمال مالي ظهر اليوم السبت الثاني من مارس قاعدة للإرهابيين بالكامل… وضمت الحصيلة مقتل عدد من الإرهابيين من بينهم قائدهم مختار بلمختار”.

من ناحيتها قابلت الحكومات الغربية نبأ مقتل بلمختار بحذر وذكرت بعض وسائل الإعلام الغربية :“يُقتل للمرة الثامنة… حذر أوروبي بشأن تقارير مقتل بلمختار،” بهذا استهلت الصحيفة البريطانية تقريرها قائلة إن الحكومات الغربية قابلت أنباء مقتل القيادي بالقاعدة بحذر بالغ.

About Admin

Comments are closed.