مكتب الإرشاد بالمقطم

جبهة الشباب القبطي تعترف بمشاركتها في محاصرة مكتب الإرشاد بالمقطم

 مكتب الإرشاد بالمقطم
مكتب الإرشاد بالمقطم

جبهة الشباب القبطي تعترف بمشاركتها في محاصرة مكتب الإرشاد بالمقطم

شبكة المرصد الإخبارية

 

فيما ندد اسلاميون بموقف الرئيس مرسي المتسامح والمتهاون مع البلطجية وطالب البعض بضرورة الردع والحسم مع البلطجية والمجرمين ، اعترف رامي كامل أحد مؤسسي “جبهة الشباب القبطي” المصرية بمشاركتهم بأحداث العنف فيما يسمى بـ جمعة “رد الكرامة” أمام مكتب الإرشاد بالمقطم يوم أمس الجمعة.

وكانت السلطات المصرية قد أعلنت أمس عن سقوط عشرات المصابين؛ بسبب الاشتباكات التي دارت بين مثيري الشغب والمؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين أمام مقرات للجماعة بالمقطم ومدينة الزقازيق.

واقتحم عدد من مثيري الشغب مقر الإخوان المسلمين ومكتب الإرشاد القديم بمنطقة الروضة بالمنيل، وحطموا عددًا من المكاتب بالطابق الأرضي، واستولوا على بعض المتعلقات ثم تركوه وانصرفوا، وذلك أثناء توجههم في مسيرة إلى منطقة المقطم.

في غضون ذلك، دعا نشطاء إسلاميون إلى حصار مدينة الإنتاج الإعلامي ووقف بث جميع القنوات التي تحرض على سفك الدم.

وتتبنى الدعوة حركة “حازمون”، على أن يبدأ الحصار غدًا الأحد عقب صلاة الظهر، في أول رد فعل على الحصار الذي شهده مبنى الإرشاد بالمقطم أمس الجمعة، والذي شهد وقوع المئات من الجرحى.

واتهم الداعون لحصار المدينة القنوات الفضائية التي تنطلق من داخلها بإشعال الفتن بين طوائف الشعب ولاسيما قناة “cbc” و”أون تي في“.

 

من ناحية أخرى حمل الدكتور مراد على المتحدث الرسمى باسم حزب الحرية والعدالة، كلا من الدكتور محمد البرادعى رئيس حزب الدستور، وحمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى المسئولية السياسية الكاملة عن أحداث العنف التى شهدتها منطقة المقطم، أمس الجمعة خلال فعاليات مليونية “رد الكرامة“.


وأكد المتحدث باسم الحزب خلال تواجده أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم اليوم السبت، أن صمت البرادعى وصباحى عما حدث أمس من أحداث عنف، هو صمت مريب ومخزٍ، مشددا أنهما أعطيا غطاء سياسيا لأحداث العنف التى جرت أمس من سحل وضرب شباب الإخوان رغم تواجدهم لحماية مقرهم.


وكشف مراد على، عن أن حصيلة مصابى جماعة الإخوان المسلمين فى الأحداث، بلغت نحو 200 مصاب، منهم 5، حالتهم حرجة للغاية، بجانب احتراق 8 أتوبيسات تابعة للجماعة كانت تقلهم من المحافظات، مشيرا إلى أن الإصابات تؤكد سحل أعضاء الجماعة فى أحداث أمس، كما تؤكد أن الجماعة ليست لها ميليشيات كما يدعى البعض، مشددا: لو كانت لنا ميليشيات لكانت ظهرت أمس خلال الأحداث.


واستنكر مراد الاعتداء والترويع الذى قام به عدد من البلطجية على فتيات أثناء تجهيزهم لاحتفالات عيد الأم بمقر الحزب بالمنيل، مضيفا أن الاعتداء على مقر الحزب بالمنيل جريمة، والجريمة الأكبر ترويع الفتيات، من قبل مجهولين وبلطجية، مشددا أنهم قاموا بالاستيلاء على متعلقاتهم الشخصية والتى شملت أجهزة المحمول وأغراض أخرى.


وكشف المستشار الإعلامى لحزب الحرية والعدالة، أن الفريق القانونى سيتقدم ببلاغات جماعية للنائب العام ضد كل من اشترك فى عمليات العنف فى أحداث أمس، مشيرا إلى أنهم سيدعمون البلاغات بفيديوهات موثقة ضد كل من شارك أو دعم العنف، متسائلا: عن سبب تواجد كل من علاء عبد الفتاح وخالد على وحازم عبد العظيم فى المظاهرات أمس.


وشدد مراد على، على أن أعضاء جماعة الإخوان المسلمين الذين تواجدوا فى محيط مكتب الإرشاد تحلوا بأقصى درجات ضبط النفس، والتزموا السلمية، وأدركوا عمليات استدراجهم للعنف الذى كان واضحا، واصفا المعتدين بأنهم بلطجية وليسوا متظاهرين سلميين، قائلا: “إن البلطجية هدفهم سقوط قتلى فى صفوف الإخوان من أجل بدء مرحلة كاملة من العنف والقتل فى البلاد.


وقال مراد، إن الجرائم التى ارتكبت بالأمس والاعتداء على البنات فى مقر الحرية والعدالة والاستعانة بالبلطجية والتحالف معهم تفضح ادعاءات البعض أن قضيتهم فى مواد بدستور أو خلاف حول قانون انتخابات، مشيرا إلى أن البعض يريد حرق مصر لأنه لا يستطيع تحقيق أى نصر عن طريق الانتخابات، ولأنه ليس لديه أى استعداد لتقديم برامج أو تنفيذ مشاريع، وأن برنامجهم جر البلاد للعنف ومشروعهم إفشال أى محاولة للتنمية وكل ما يفعلونه هو توجيه الشتائم والسباب.

ووصف على المتواجدين أمس فى الأحداث بالبلطجية محترفى الإجرام والبلطجة، وليسوا متظاهرين لأن المتظاهر السلمى لا يحمل سلاحا فى يده، مشيرا إلى أن سكوت أعضاء الإنقاذ يعطى غطاء سياسيا للبلطجية.

عن Admin

اترك تعليقاً