Wednesday , 23 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » إسرائيل تفرج عن 4 سجناء مصريين
إسرائيل تفرج عن 4 سجناء مصريين

إسرائيل تفرج عن 4 سجناء مصريين

منفذ طابا

منفذ طابا

إسرائيل تفرج عن 4 سجناء مصريين

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

أفرجت سلطات الاحتلال مساء اليوم الأربعاء عن 4 مواطنين مصريين بعد أن قضوا فترة عقوبة فى السجن.

وقال مسئول فى منفذ طابا الحدودى بين مصر وإسرائيل إن “السلطات الإسرائيلية سلمت المفرج عنهم إلى نظيرتها المصرية في المنفذ، وهم: نصر الدين سلمى وخالد محمد الجهينى وعبد الله محمد حسان من محافظة شمال سيناء (أقصى شمال شرق)، وإسماعيل عبد الله من محافظة جنوب سيناء (شمال شرق)”.

وبحسب مصادر أمنية فإن “الأربعة كانوا قد تسللوا من منطقة وسط سيناء إلى داخل إسرائيل لتهريب سجائر، فألقى الإسرائيليون القبض عليهم وصدرت بحقهم أحكام بالسجن”، دون أن يوضح توقيت القبض على المصريين الأربعة.

وأضافت المصادر أن “السلطات المصرية، وفور تسلمها الأربعة، استجوبتهم حول ملابسات القبض عليهم وسجنهم، قبل أن تسلمهم إلى ذويهم”.

وكانت إسرائيل قد أفرجت منتصف أكتوبر/ تشرين أول الماضى عن 22 مواطنًا مصريًا، جميعهم من سيناء، إضافة إلى ثلاثة أطفال كانت قد ألقت القبض عليهم على الحدود، بتهمة بيع السجائر لجنود إسرائيليين، ومعظم المفرج عنهم كانوا متهمين في قضايا تهريب مخدرات وأسلحة.

وتنشط على الحدود المصرية – الإسرائيلية عمليات تهريب “المعسل” المصري (تبغ يتم تدخينه بواسطة النرجيلة) إلى إسرائيل، إضافة إلى المخدرات واللاجئين الأفارقة.

وتستخدم عصابات التهريب فى عملياتها بدوًا من سيناء تتراوح أعمارهم بين 15 و25 عامًا، والذين ينقلون المواد المهربة على ظهورهم ويجتازون بها الحدود لتسليمها إلى مهربين على الجانب الإسرائيلى من الحدود، وذلك نظرًا لخبرتهم فى معرفة الطرق والدروب البعيدة عن أعين حراسات الأمن المصرى والإسرائيلى.

About Admin

One comment

  1. You know I love your blog!!!