صباحي

حبس سلمى صباحي للمرة الثانية لمدة 4 أيام لاتهامها بالنصب

صباحي
صباحي

حبس سلمى صباحي للمرة الثانية لمدة 4 أيام لاتهامها بالنصب

شبكة المرصد الإخبارية

أمر المستشار أيمن البابلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية مساء الخميس بحبس سلمى حمدين صباحي ابنة المرشح الرئاسي السابق ومؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك في ضوء 6 بلاغات جديدة، تتهمها بالنصب وتوظيف الأموال والاستيلاء على أموال عن طريق شركة للتسوق الشبكي.

وجاءت جملة المبالغ المالية المتهمة سلمى حمدين صباحي بالحصول عليها في البلاغات الجديدة المقدمة ضدها نحو 23 ألف دولار أمريكي، وذلك بخلاف المبالغ المالية الواردة بالبلاغات الأولى التي اتهمت بالحصول عليها وتقدر بنحو 200 ألف دولار أمريكي، وقرابة 100 ألف جنيه مصري.

وكان قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة الابتدائية صباح الخميس قد أمر بإخلاء سبيل سلمى حمدين صباحي بكفالة مالية قدرها 30 ألف جنيه وإلا تحبس احتياطيا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تباشرها النيابة العامة في البلاغات الأولى بقضية اتهامها بالنصب وتوظيف الأموال بالمخالفة لأحكام القانون.

وأكد مصدر مطلع، أنه لن يتم إخلاء سبيل سلمى إلا بعد انتهاء التحقيقات في جميع البلاغات المقدمة ضدها، والتي يبلغ عددها ما يقرب من 36 بلاغًا.وأضاف المصدر أن إخلاء سبيلها جاء في التحقيق في بلاغين فقط من المقدمين ضدها.

كانت نيابة العجوزة استأنفت على قرار المحكمة الصادر من قاضي المعارضات بإخلاء سبيل سلمى صباحي ابنة زعيم التيار الشعبي “حمدين صباحي”، وطالبت باستمرار حبسها على ذمة اتهامها بالنصب على المواطنين. وأمر المستشار أحمد رفعت، رئيس نيابة العجوزة، بإشراف المستشار أيمن البابلي، المحامي العام لنيابات شمال الجيزة، بحبس المذيعة سلمى صباحي 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد اتهامها في قضية نصب عبر إحدى شركات التسويق الإلكتروني. كان عدد من المواطنين قد تقدموا ببلاغات ضد سلمى، اتهموها فيها بالنصب والاستيلاء على أموالهم عن طريق شركة تسويق إلكتروني، وقامت بتسليم نفسها إلى النيابة فور علمها بكثرة البلاغات ضدها. وكشفت التحقيقات أن نيابة العجوزة وحدها تلقت في البداية 35 بلاغًا وبلغت المبالغ التي حصلت عليها 200 ألف دولار.

وتم مواجهتها بالمطرب حاتم فهمي أمام النيابة، الذي اعترف أنه تقاضى منها مبلغ 3 آلاف دولار فقط، وليس لديه علم بباقي المبالغ التي حصلت عليها. وبمواجهتها أمام النيابة أنكرت تقاضيها أي مبالغ مالية من المواطنين، رغم أن المطرب حاتم فهمي أكد أمام النيابة فى مواجهتها أنها تقاضت مئات الآلاف من الدولارات من 35 مواطنًا بزعم توظيفها.وكشفت التحقيقات أن الشركة التي زعمت المذيعة لضحاياها أنها توظف أموالهم فيها، هي شركة وهمية ولا يوجد لها أي أساس، وأنها استدرجت المواطنين للاستيلاء على أموالهم، ووجهت إليها النيابة تهمتي توظيف الأموال والنصب، وسوف تعرض غدًا على محكمة جنح العجوزة، للنظر في تجديد حبسها.

وباشرت النيابة تحقيقات مع سلمى صباحي في أعقاب صدور قرار إخلاء سبيلها، في ضوء بلاغات جديدة قدمها مواطنون حملت اتهاما لها بالاحتيال والنصب عليهم من خلال الحصول على مبالغ مالية متفاوتة منهم بغية توظيفها واستثمارها بالمخالفة لأحكام القانون وعدم رد تلك الأموال إليهم، حيث بلغت قيمة تلك الأموال نحو 23 ألف دولار أمريكي، وانتهت النيابة في جلسة التحقيق مساء الخميس إلى إصدار قرار ثان بحبسها احتياطيا على ذمة التحقيقات.

عن Admin

اترك تعليقاً