مؤتمر سابق لأنصار الشريعة

تونس تمنع مؤتمر لانصار الشريعة وتعتقل 6 بتهمة ذبح ضابط شرطة

مؤتمر سابق لأنصار الشريعة
مؤتمر سابق لأنصار الشريعة

تونس تمنع مؤتمر لانصار الشريعة وتعتقل 6 بتهمة ذبح ضابط شرطة

شبكة المرصد الإخبارية

قررت وزارة الداخلية التونسية منع مؤتمر جماعة “انصار الشريعة” السلفية، والذي اعلنت الجماعة عقده غداً الأحد في مدينة القيروان التاريخية.

وقالت الوزارة في بيان “تقرر منع انعقاد هذا الملتقى وذلك لما يمثله من خرق للقوانين وتهديد للسلامة والنظام العام”. وأوضحت ان قرار المنع جاء “اثر اعلان ما يسمى بأنصار الشريعة عقد تجمع بالساحات العامة بمدينة القيروان، على خلاف القوانين المنظمة للتجمعات ولقانون الطوارئ، وفي تحد صارخ لمؤسسات الدولة وتحريض ضدها وتهديد للأمن العام“.

كما أعلن أعلن وزير الداخلية، لطفي بن جدو، اعتقال ستة ذبحوا في الثاني من الشهر الجاري ضابط شرطة في مدينة جبل الجلود.

وتفصيلاً، قالت الوزارة في بيان «تقرر منع انعقاد هذا الملتقى وذلك لما يمثله من خرق للقوانين وتهديد للسلامة والنظام العام». وأوضحت ان قرار المنع جاء «إثر إعلان ما يسمى بأنصار الشريعة عقد تجمع بالساحات العامة بمدينة القيروان على خلاف القوانين المنظمة للتجمعات ولقانون الطوارئ، وفي تحد صارخ لمؤسسات الدولة وتحريض ضدها وتهديد للأمن العام».

وحذرت الوزارة من أن «كل من يتعمد التطاول على الدولة وأجهزتها أو يسعى إلى بث الفوضى وزعزعة الاستقرار أو يعمد إلى التحريض على العنف والكراهية سيتحمل مسؤوليته كاملة». ونبهت الى ان «أي محاولة للاعتداء على الأمنيين أو مقارهم ستواجه بالشدة اللازمة وفي إطار القانون».

من جانبه، قال وزير الداخلية «ألقينا القبض على مجموعة من المتشددين تتكون من ستة اشخاص»، وهم قيد البحث والاستجواب. واضاف في تصريحات لإذاعة «كلمة» الخاصة «هم أشخاص يخرجون في الليل وينتهجون السرقة والعنف ويشرعون لها ضد الطواغيت»، وهي التسمية التي يطلقها سلفيون متطرفون على عناصر الأمن والجيش. وتابع الوزير «هؤلاء اشخاص أفتوا لأنفسهم بأنه يمكنهم أن يستهدفوا الطواغيت بالسرقة والعنف». وتابع «إذا كان الطاغوت يحمينا ويحمي أبناءنا فمرحباً بالطاغوت».

وأعلن رئيس حركة النهضة الاسلامية الحاكمة، راشد الغنوشي، الأربعاء الماضي، خلال مؤتمر صحافي ان متشددين دينيين «ذبحوا» ضابط الشرطة بواسطة «سيف» وسلبوه ماله واقتسموه في ما بينهم بعدما «أفتى لهم إمام مسجد بذلك». وقال الغنوشي ان «إمامهم دعاهم (بعد قتل الضابط) الى ان يمضوا ليلتهم في المسجد».

عن Admin

اترك تعليقاً