القاعدة يوجه رسالة إلى الحكومة وحركة النهضة

القاعدة توجه رسالة إلى الحكومة وحركة النهضة ووقفة للمطالبة بإطلاق قيادي

القاعدة يوجه رسالة إلى الحكومة وحركة النهضة
القاعدة يوجه رسالة إلى الحكومة وحركة النهضة

القاعدة توجه رسالة إلى الحكومة وحركة النهضة ووقفة للمطالبة بإطلاق قيادي

شبكة المرصد الإخبارية

 

حذّر تنظيم “القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي” حركة “النهضة” الإسلامية والحكومة المؤقتة ووزير الداخلية في تونس من مواصلة استهداف عناصر أنصار الشريعة.

 

ودعا التنظيم في تسجيل صوتي بثّ على موقعه الرسمي وبصوت القيادي أحمد أبو عبد الله الجيجلي الجزائري الحكومة التونسية إلى “الرجوع لعلماء الأمة الموثوقين بدل اللجوء للحكومات المشبوهة ومنها أمريكا وفرنسا والجزائر وبعيدًا عن ضغط الأجهزة الإقليمية والدولية”، مؤكدًا مساندته لتنظيم أنصار الشريعة في تونس.

بثت مؤسسة الاندلس التابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي اليوم شريطا تنتقد فيه حركة النهضة بتونس بعنوان بيان نصح وبيان الى حركة النهضة في تونس القيروان.

وجاء الشريط بصوت قيادي في تنظيم القاعدة غير معروف يدعى احمد ابو عبد الله الجيجلي (نسبة الى مدينة جيجل في الجزائر) وبث الشريط الذي مدته 18 دقيقة جزءا من خطبة للشيخ راشد الغنوشي يتحدث فيها عن محاربة الطاغوت بقيادة الامريكان.

وعلق الجيجلي على هذا المقطع من خطبة الغنوشي سنة 1990 قائلا عجبنا من الذين علمونا اولى معاني الاسلام و اولى معاني التضحية يتبجحون بسفك دمائنا ” في اشارة الى تغير فكر الغنوشي خلال السنوات الاخيرة. واضاف الجيجلي قائلا “انه من دواعي الحزن ان يتحول الدعاة الى جلاوزة عتاة.

وقال المتحدث باسم القاعدة : انه من الحزن ان تتحول حركات اسلامية تتبنى تطبيق الشريعة الاسلامية الى حركات قمعية تحت ضغط الواقع تملأ السجون بشباب الاسلام المنتفض على الظلم” في اشارة دائما الى حركة النهضة.

واورد الشريط مقطعا آخر للغنوشي يتحدث فيه عن تطبيق القانون على دعاة العنف من السلفيين وقتل حوالي 15 من السلفيين. وعلق الجيجلي على كلمات رئيس حركة النهضة قائلا “انه كان حريا بالنهضة ان تطبق الشريعة بعد ان نجت من قمع المجرم بن علي” على حد قول القيادي في القاعدة.

وقال الشريط “انه كان حريا برئيس حركة النهضة ان يتقدم صفوف المحتجين امام السفارة الامريكية كما كان حريا بحكومة النهضة ان تطرد السفير الامريكي و لكننا فوجئنا بحملة حركة النهضة “ضد ما اسماه صاحب الشريط بشباب الصحوة.

ونصح القيادي في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي النهضة بتغيير سياساتها تجاه تنظيم القاعدة ممثلا في تنظيم انصار الشريعة في تونس و حذرها من مغبة مواصلة التحالف مع الجزائر في محاربة الارهاب.

وكانت جماعة “أنصار الشريعة” المقربة لتنظيم القاعدة دعت إلى التظاهر، الجمعة القادم، في مدينة القيروان، أمام مقر حركة النهضة الحاكمة، للمطالبة بإطلاق سراح الناطق الرسمي باسم الجماعة نصر الدين الرايس، الموقوف منذ الأحد الماضي.

وقالت الجماعة على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك: “دعوة عامة لكل المسلمين وقفة احتجاجية نصرة للشيخ سيف الدين الرايس بعد صلاة الجمعة أمام مقر حركة النهضة قرب باب الجلادين في القيروان“.

وأوقفت الشرطة نصر الدين الرايس، الأحد، في مدينة القيروان، حيث كان مقررًا أن تعقد جماعة أنصار الشريعة مؤتمرها السنوي الثالث، الذي منعته السلطات.

وقالت وسائل إعلام محلية: إنَّ الشرطة حجزت لدى الرايس بطاقات شحن هواتف نقالة بقيمة 2000 دينار.

عن Admin

اترك تعليقاً