الأربعاء , 26 نوفمبر 2014
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » مقتل أربعة شيعة من بينهم زعيمهم حسن شحاتة في اشتباكات على خلفية وجود حسينية بالجيزة
مقتل أربعة شيعة من بينهم زعيمهم حسن شحاتة في اشتباكات على خلفية وجود حسينية بالجيزة

مقتل أربعة شيعة من بينهم زعيمهم حسن شحاتة في اشتباكات على خلفية وجود حسينية بالجيزة

حرق حسينية بالجيزة

حرق حسينية بالجيزة

مقتل أربعة شيعة من بينهم زعيمهم حسن شحاتة في اشتباكات على خلفية وجود حسينية بالجيزة

 

تحديث – شبكة المرصد الإخبارية

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان مقتل الشيخ حسن شحاتة زعيم الشيعة ضمن المتوفين الاربعة في أحداث أبو مسلم بالهرم التابعة لمحافظة الجيزة.

وقال الدكتور مصطفي غنيمة رئيس غرفة الإدارة المركزية للعمليات والتشغيل بهيئة الإسعاف أن الهيئة دفعت بــ8 سيارات إسعاف بمحيط زاوية أبو مسلم تحسباً لتطور الاحداث بالقرية .

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للتشغيل والعمليات بهيئة الإسعاف أن الاهالى تعرفوا علي 3 جثث ولم يتم التعرف علي الجثة الرابعة حتي الآن.

وذكر رئيس الإدارة المركزية ان النيابة العامة وصلت القرية منذ دقائق لبدء عمليات التحقيق في الاحداث .

وكانت المعلومات الأولية قتل شيعيان مصريان وأصيب خمسة آخرون اليوم الأحد، من بينهم اثنان في حالة خطيرة قد تودي بحياتهم، إثر الاعتداء عليهم من قبل أهالي قرية “زاوية أبو مسلم”بمحافظة الجيزة .

وقد علمت مصادر شبكة المرصد الإخبارية أن حسن شحاتة خطيب مسجد كوبري جامعة القاهرة الأسبق والمتهم في قضايا نشر التشيع في مصر أصيب بإصابات بالغة، نتيجة تعرضه للاعتداء من قبل بعض السلفيين وأهالى قرية “زاوية أبو مسلم” بمنطقة الهرم بالجيزة، على خلفية وجوده فى حسينية داخل القرية .

وبحسب شهود عيان، فإن حسن شحاتة القيادي الشيعي كان يجتمع بعدد من الشيعة بمنزل ملك لشخص يدعي” الشحات عمر العريان” قرب أهرامات الجيزة، وقام الأهالى بإشعال النيران فى المنزل وقاموا بالاعتداء على رجال الأمن لحمايتهم حسن شحاتة.

وكشف أهالي زاوية أبو مسلم بمنطقة الهرم بالجيزة أن القيادي الشيعي حسن شحاتة وسبعة من أتباعه كانوا يعدون إلى أعمال عنف في 30 يونيه المقبل.  

وأعلن الأهالي عن اكتشافهم وجود أعداد كثيرة من السلاح الأبيض وأسطوانات البوتاجاز ومنشورات تحرض على العنف في 30 يونيه داخل المنزل، موضحين أنهم سيسلمون ما عثروا عليه إلى أجهزة الأمن.

هذا وكان  بهاء أنور محمد، المتحدث الرسمي باسم شيعة مصر قد نفى في وقت سابق خبر مقتل الشيخ حسن شحاتة.

جدير بالذكر أن حسن شحاتة تم نقله إلى أحد المستشفيات القريبة بمساعدة الداخلية كما يتم حاليا تهدئة الأهالي.

ويعتبر شحاتة، 67 عاما، أحد قيادات الشيعة بمصر، ويعتبرونه بمثابة الأب الروحي لهم، بحسب بهاء أنور محمد، المتحدث الرسمي باسم الشيعة المصريين.

عن Admin

التعليقات مغلقة