Friday , 18 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار العربية » فضيحة كبرى : الموساد يختطف فلسطينياً من داخل مصر
فضيحة كبرى : الموساد يختطف فلسطينياً من داخل مصر

فضيحة كبرى : الموساد يختطف فلسطينياً من داخل مصر

فضيحة كبرى : الموساد يختطف فلسطينياً من داخل مصر

 الموساد يختطف فلسطينياً من داخل مصر

فضيحة كبرى : الموساد يختطف فلسطينياً من داخل مصر

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

بعد أسبوعين من سفره لمصر لعلاج نجله، تفاجأ ذوو المواطن الفلسطيني وائل أبو ريدة ( 27 عامًا) باتصال هاتفي من شخص عرَّف نفسه أنه يعمل بالموساد الإسرائيلي يخبرهم أن ابنهم معتقل لديهم.

وأفادت مصادر فلسطينية “بأن الموساد اختطف المواطن وائل حسن أبو ريدة (32 عاماً) من سكان بلدة خزاعة شرق خان يونس”، مشيرةً إلى أنه ناشط سابق في الجهاد الإسلامي.

وقال شقيق وائل منصور أبو ريدة إنه ذهب برفقة زوجته وأولاده قبل أسبوعين لعلاج ابنه في جمهورية مصر العربية.

وأضاف أنه بعد علاج ابنه بأيام أخبر وائل زوجته أنه سيغادر إلى منطقة “العين السخنة” في السويس، واعدًا بالعودة بعد أيام قليلة، لكنها فقدت الاتصال به منذ تلك اللحظة.

وقال منصور أبو ريدة شقيق المعتقل: “إنه تلقى اتصالاً من ضابط في المخابرات “الإسرائيلية” على هاتفه الشخصي يبلغه باختطاف واعتقال شقيقه من القاهرة ونقله للاحتجاز في إحدى السجون “الإسرائيلية”.

وبين أبو ريدة أن العائلة اتصلت مباشرة بزوجته في القاهرة للتأكد من صحة المعلومات، موضحاً أن زوجته أكدت انقطاع الاتصال به واختفاء أثره في الأراضي المصرية.

وأشار شقيق أبو ريدة إلى فشل كل جهودهم للاتصال به ومعرفة حاله، حتى تلقوا اتصالا أمس السبت من شخص يتحدث العربية بلهجة غير سليمة، وأخبرهم أن ابنهم وائل برفقة جهاز الموساد الإسرائيلي.

وتابع أبو ريدة أن المتحدث عبر الهاتف أخبرهم أيضا أن أوراق شقيقه ستصل لجنة الصليب الأحمر بعد أيام.

وناشد كافة المؤسسات الحقوقية للتدخل لمعرفة مصير شقيقه، كما طالب الجهات الرسمية في مصر للتحقيق في كيفية اختطاف شقيقه بهذه الطريقة.

ويعتبر هذا الحدث انتهاك واضح وصريح للسيادة المصرية بهذا الشكل اذ ان الموساد لأول مرة ينفذ عمليات واضحة في سيناء ولم تعلق الدولة المصرية بعد على الحادث ولم يتم تأكيده أو نفيه.

About Admin

Comments are closed.